الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

انطلاق مسابقة مواهب في حب الوطن بمناسبة اليوم الوطني 87

16/09/2017 | 5:25 م 0 comments
انطلاق مسابقة   مواهب في حب الوطن  بمناسبة اليوم الوطني 87

بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 87 دعت وزارة الثقافة والإعلام الموهوبين من أبناء وبنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة التي تنظمها الوزارة بعنوان "مواهب في حب الوطن".

اقرأ أيضا:
عبد الرؤوف بدء مسابقة اولمبياد الفيزياء والكيمياء والرياضة بمدارس الدقهلية النهار
: تعليم الدقهلية تعلن عن مسابقة علمية بجميع المدارس
أهل مصر: اليوم.. خبراء الاستثمار تعقد مسابقة تحدى البحوب بمشاركة 14 جامعة
: إعادة التدوير وربطه بالتكنولوجيا في مسابقة بمكتبة الإسكندرية
مسابقة مدرسية كشفت موهبتها.. إيمان طالبة مصرية تضع اسمها في لوحة شرف الأمم المتحدة صور -

بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 87 ، دعت وزارة الثقافة و الإعلام الموهوبين من أبناء و بنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة الثقافية التي تنظمها الوزارة بعنوان " مواهب في حب الوطن".

مسابقة " مواهب في حب الوطن"

تتضمن المسابقة مشاركة الموهوبين و الموهوبات من مختلف مناطق المملكة من خلال تقديمهم لأعمال تعبر عن حب الوطن في عدد من المجالات و الحقول الابداعية، و هي:

الفن التشكيلي، القصة القصيرة، الفيلم القصير، الأغنية الوطنية، و الشعر بشقيه ( الفصيح و العامي).

علما بأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم 27 ذي الحجة الجاري، و إعلان النتائج يوم 29 ذي الحجة، و لقد أشارت الوزارة إلى أنه خُصص للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، و درع تذكاري بشعار الوزارة، في حين سيتم ترشيح فائز واحد كممثل لكل منطقة لحضور حفل اليوم الوطني الذي تنظمه وزارة الثقافة و الإعلام في مدينة الرياض برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

شروط مسابقة " مواهب في حب الوطن"

- شروط مسابقة الفن التشكيلي: أن يشارك المتسابق بثلاث لوحات كحد أقصى، يتمحور مضمونها حول الوطن و إنجازاته، بينما تكون اللوحة مرسومة باليد و بالألوان (زيتي أو اكليريك أو مائي ونحوها) بدون إطار، وغير منسوخة، أو منفذة بواسطة البرامج الإلكترونية، و تكون المشاركات على لوحات كانفاس أو ورق مقوى بقياس (40 * 30 ) سم على وجه واحد فقط مجهزة للتعليق على لوح شبكي، و يتم كتابة اسم المشترك و عمره و هاتفه خلف اللوحة.

- شروط مسابقة القصة القصيرة: يشترط فيها أن تكون مبتكرة، و تتناول أحداثاً تعزز من قيمة الوطن، وتكتب باللغة العربية الفصحى، و مؤلفة من ثلاث صفحات على الأقل، و لا تتجاوز عشر صفحات، و تنسخ على ملف وورد، و يمكن للجنة التحكيم أن تطلب من المؤلف قراءتها أمام اللجنة و الجمهور.

- شروط مسابقة الفيلم القصير: اشترطت وزارة الثقافة والإعلام في الفيلم القصير أن يكون واضح الصوت و الصورة، و يعزز المضمون من القيم الوطنية، و يمكن لأكثر من شخص الاشتراك في إنتاج هذا الفيلم، و كذلك المؤسسات و الجهات الخاصة، و أن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق كحد أقصى، و أن يشمل استخدام المؤثرات الصوتية و الموسيقى و الإخراج و النص و الإضاءة، و جميع العناصر الضرورية.

- شروط مسابقة الأغنية الوطنية: حددت شروطها في أن تتغنى بالوطن و منجزاته، و يشمل التقييم النص و الألحان و الأداء، في حين يمكن أن تكون الأغنية للكبار أو للأطفال على أن لا تتجاوز مدة الأغنية الوطنية 4 دقائق ولا تقل عن دقيقتين، و يسمح فيها مشاركة الأفراد أو المؤسسات.

- شروط مسابقة الشعر بشقيه ( الفصيح والعامي ): تتضمن إتقان بناء عناصر القصيدة التي لا تقل عن 15 بيتًا ولا تزيد عن 25 بيتًا، و أن تكون من الشعر العمودي، و تنسخ عبر ملف وورد بلغة عربية سليمة بحجم خط (14)، وُ يمكن أن تطلب لجنة التحكيم من الشاعر أو الشاعرة إلقاء القصيدة أمام لجنة التقييم.

طريقة المشاركة في المسابقة

يُذكر بأن وزارة الثقافة والإعلام قد نوهت إلى الراغبين في المشاركة بالمسابقة من مختلف مناطق المملكة إلى التواصل مع اللجان المعنية بها في كل منطقة حسب الإعلانات المنشورة عنها، أو الاطلاع على الموقع الإلكتروني للوزارة أو متابعة هاشتاق ( موهبتي_ للسعودية).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب القطرية: متحف الفن الإسلامي يختتم مسابقة ارسم بتتويج الفائزين 20/02/2018 | 11:25 م

احتضن متحف الفن الإسلامي، اليوم، الحفل الختامي لمسابقة ارسم التي نظمها بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، حيث تم تكريم الفائزين في هذه المسابقة السنوية.

: «آلاء» بنت الأقصر تحصد المركز الأول عربيًا فى مسابقة التحدث باللغة العربية 20/02/2018 | 11:25 م

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة التحدث باللغة العربية، لطلاب المدارس على مستوى الوطن العربي، ...

طالبتان مصريتان تفوزان بالمركز الأول في مسابقة التحدث باللغة...مصراوى 20/02/2018 | 11:25 م

طالبتان مصريتان تفوزان بالمركز الأول في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى لعام 2018...مصراوى

أولمبياد 2018.. روسيا تواجه النرويج في ربع نهائي مسابقة هوكي الجليد - 20/02/2018 | 11:25 م

تعرف الفريق الروسي على منافسه في الدور ربع النهائي لمسابقة هوكي الجليد ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

ناصر بن حمد: مسابقة الصقور والصيد تشكل حدثاً بارزاً ومميزاً - صحيفة الوطن 20/02/2018 | 11:25 م

ناصر بن حمد: مسابقة الصقور والصيد تشكل حدثاً بارزاً ومميزاً

أخبار الخليج البحرين تحتضن مسابقة (وليم فيس) التحضيرية في التحكيم التجاري الدولي 20/02/2018 | 11:25 م

انطلقت بمملكة البحرين فعاليات مسابقة (وليم فيس) التحضيرية الثامنة في التحكيم التجاري الدولي لدول الشرق الأوسط، بمشاركة 120 طالبًا وطالبة بـ15

: تفاصيل مسابقة اختيار الأم المثالية لـ«ذوي الإعاقة» 20/02/2018 | 11:25 م

دشّن المجلس القومي لذوي الإعاقة، مسابقة اختيار الأم المثالية من النساء ذوات الإعاقة أو الأم لشخص من ذوي الإعاقة، وتضمنت عددا من المعايير لاختيارها منها أن النساء ذوات الإعاقة واللاتي أثبتن كفاءتهن في ...



انطلاق مسابقة مواهب في حب الوطن بمناسبة اليوم الوطني 87 مسابقات بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 87 دعت وزارة الثقافة والإعلام الموهوبين من أبناء وبنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة التي تنظمها الوزارة بعنوان "مواهب في حب الوطن".



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

انطلاق مسابقة   مواهب في حب الوطن  بمناسبة اليوم الوطني 87
المصدر http://www.hiamag.com/منوعات/فنون-و-ثقافة/679586-انطلاق-مسابقة-مواهب-في-حب-الوطن-بمناسبة-اليوم-الوطني-87 http://www.hiamag.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاق مسابقة مواهب في حب الوطن بمناسبة اليوم الوطني 87

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars