الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

16/09/2017 | 6:25 م 0 comments
جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي

اقرأ أيضا:
جامعة القاهرة توقع خطاب نوايا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإ...مصراوى
: رئيس جامعة القاهرة: نجحنا بالعبور بالامتحانات دون تسريب .. والنتائج منتصف يوليو
: اليوم.. بدء تلقي الطعون على المتقدمين لرئاسة جامعة الفيوم
: غدًا.. وفد «الأعلى للجامعات» يزور فرع جامعة الإسكندرية بمطروح
رئيس جامعة حلوان يؤكد أهمية رفع التصنيف الدولي للجامعة صور -

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي في حياتهم.

أخبار متعلقة

photo

أول يوم دراسة.. بروفة في جامعة القاهرة على تحية العلم قبل زيارة «عبدالغفار»

photo

الخشت: جامعة القاهرة تتحمل زيادة الأسعار عن طلاب المدن الجامعية

photo

«الخشت» للعاملين بجامعة القاهرة: «هتشوفوا هعمل معاكم إيه»

ونظمت الجامعة يوما لاستقبال الطلاب على أنغام الدي جي والأغاني الوطنية الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى خيمة لعرض الرسم والأعمال الطلابية في الإكسسوارات والتحف، والألعاب مثل الشطرنج، فيما طافت الموسيقى العسكرية بروفة تحية العلم أمام مبنى القبة بجامعة القاهرة، حيث طافت الفرقة محيط القبة وسط متابعة من طلاب الجامعة الذين حرصوا على مشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معهم.

وحرص الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على عمل جولة تفقدية للتأكد على سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

واستقبل الخشت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمام مبني القبة، قبل أن يخرج إلى مكتبه نحو 10 دقائق، توجه بعدها الوزير ومجلس العمداء إلى أمام القبة وتحية العلم المصري وعزف النشيد الوطني على موسيقي الفرقة العسكرية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووضعت الجامعة ساري العلم أمام مبني القبة مباشرة.

وقال الوزير إن الجامعات على أتم الاستعداد للعام الجامعي الجديد، وإن بدء المحاضرات والدراسة من اليوم الأول هو أولوية الجامعات، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون مميزا على الطلاب وناجحى على مستوى الأنشطة الطلابية والدراسة.

وأعلن الخشت عن تنظيم مؤتمر طلابي كبير بهدف الاستماع للطلاب وآرائهم في المنظومة التعليمية والفكرية وعلى المستوى العام للدولة من أجل دمجهم في صنع القرار، والاقتراب منهم ومن تفكيرهم حتى لا يكون هناك مسافة بين ما نقوم به من جانب وما يفكر فيه الطلاب من جانب آخر، كما سيتم ضم عدد من الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير والذي سيضع خريطة الجامعة الثقافية خلال العام الجامعي الجديد.

وقال الخشت إنه تم استحداث جائزة جديدة تقدم لخريجي الجامعة المتميزين الذين لهم بصمة واضحة في المجتمع ولهم تأثير في صناعة القرار، مشيرا إلى أن أول جائزة سيتم تقديمها لوزير التعليم العالي لكونه أحد خريجي جامعة القاهرة المتميزين من كلية طب الفم والأسنان، وقدم الخشت درع الجامعة للوزير، قائلا: «هذا هو مستوى خريجي جامعة القاهرة».

يأتي ذلك فيما اختفت تماما أي أنشطة أو فعاليات سياسية داخل الجامعة، ولم تشهد الجامعة أي تواجد للحركات الطلابية هذا العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: جامعة المنصورة تدخل بوابة الطالب لتقديم خدماتها الإلكترونية 21/06/2018 | 4:25 ص

أطلقت جامعة المنصورة تطبيق موبايل جديدا باسم بوابة الطالب أعدّه مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة يمكن من خلاله للطلاب بجامعة المنصورة تحميل تطبيق بوابة الطالب لمعرفة: النتائج قبل ظهورها، ...

بدء الدراسة في جامعة العريش والمعاهد العليا السبت 21/06/2018 | 4:25 ص

أعلنت محافظة شمال سيناء، بدء الدراسة في جامعة العريش والمعاهد العليا بالعريش السبت المقبل. وأكد بيان صادر عن المحافظة، أنه في اطار جهود المحافظة لاستكمال الدراسة الجامعية ووعقد مؤتمر في مدينة العريش يوم الاثنين الماضي برئاسة المحافظ بخصوص العملية

رئيس جامعة الأزهر: 15 يوليو آخر موعد لإعلان نتائج الكليات 21/06/2018 | 4:25 ص

أعلن مجلس جامعة الأزهر فى اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، انتهاء الامتحانات بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم. وشدد رئيس جامعة الأزهر، خلال الاجتماع، على ضرورة الانتهاء من تصحيح ورصد ومراجعة نتائج الامتحانات حتى

صور.. السفير المصرى بلبنان: مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى - 21/06/2018 | 4:25 ص

قام السفير نزيه النجارى، ووفد من السفارة بزيارة لمدينة طرابلس اللبنانية، مؤكدا أن مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى.

فيديو وصور.. جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 57 لطلاب كلية الهندسة - 21/06/2018 | 4:25 ص

شهدت كلية الهندسة جامعة أسيوط اليوم، حفل تخريج الدفعة 57 من أبنائها الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

: جامعة الجوف تطلق مبادرة حجب حسابات الفساد العلمي 19/06/2018 | 4:25 م

أطلقت جامعة الجوف مبادرة لمحاربة الفساد العلمي والتجارة بالبحوث العلمية وأعمال طلبة المرحلة الجامعية من واجبات وبحوث ومشاريع تخرج وغيرها. ...

«التايمز» يدرج جامعة أسيوط ضمن قائمة العصر الذهبي بالعالم 19/06/2018 | 4:25 م

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن إدراج موقع التايمز البريطانى لتصنيف الجامعات الدولية لجامعة أسيوط مع جامعتى عين شمس والإسكندرية فى مراكز متوالية ضمن أفضل 200 جامعة من جامعات العصر الذهبى على مستوى العالم ، مضيفاً أن ذلك يعد الإدراج الأول لجامعة أسيوط ضمن جامعات العصر الذهبى والمنتمية إلى نحو 44 دولة على مستوى العالم بعد أن كان قد سبق إدراج جامعة عين شمس من بين الجامعات المصرية جميعاً فى العام الماضى.



جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز» كليات ومعاهد شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1191977 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars