الموضوعات تأتيك من 12080 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

16/09/2017 | 6:25 م 0 comments
جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي

اقرأ أيضا:
رئيس جامعة الفيوم: بدء قبول الطلاب بكلية التربية الرياضية اليوم لأول مرة -
جامعة أسوان تستعد لاستقبال 23 ألف و 500 طالب و طالبة فى العام الدراسى الجديد -
20 جامعة تشارك فى مسابقات الكورال والموسيقى بأسبوع شباب الجامعات -
جامعة المنيا: رسوم المدن الجامعية لن تتجاوز 300 جنيه -
: جامعة المنصورة تستقبل آلاف الطلاب في أول أيام الدراسة

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي في حياتهم.

أخبار متعلقة

photo

أول يوم دراسة.. بروفة في جامعة القاهرة على تحية العلم قبل زيارة «عبدالغفار»

photo

الخشت: جامعة القاهرة تتحمل زيادة الأسعار عن طلاب المدن الجامعية

photo

«الخشت» للعاملين بجامعة القاهرة: «هتشوفوا هعمل معاكم إيه»

ونظمت الجامعة يوما لاستقبال الطلاب على أنغام الدي جي والأغاني الوطنية الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى خيمة لعرض الرسم والأعمال الطلابية في الإكسسوارات والتحف، والألعاب مثل الشطرنج، فيما طافت الموسيقى العسكرية بروفة تحية العلم أمام مبنى القبة بجامعة القاهرة، حيث طافت الفرقة محيط القبة وسط متابعة من طلاب الجامعة الذين حرصوا على مشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معهم.

وحرص الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على عمل جولة تفقدية للتأكد على سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

واستقبل الخشت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمام مبني القبة، قبل أن يخرج إلى مكتبه نحو 10 دقائق، توجه بعدها الوزير ومجلس العمداء إلى أمام القبة وتحية العلم المصري وعزف النشيد الوطني على موسيقي الفرقة العسكرية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووضعت الجامعة ساري العلم أمام مبني القبة مباشرة.

وقال الوزير إن الجامعات على أتم الاستعداد للعام الجامعي الجديد، وإن بدء المحاضرات والدراسة من اليوم الأول هو أولوية الجامعات، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون مميزا على الطلاب وناجحى على مستوى الأنشطة الطلابية والدراسة.

وأعلن الخشت عن تنظيم مؤتمر طلابي كبير بهدف الاستماع للطلاب وآرائهم في المنظومة التعليمية والفكرية وعلى المستوى العام للدولة من أجل دمجهم في صنع القرار، والاقتراب منهم ومن تفكيرهم حتى لا يكون هناك مسافة بين ما نقوم به من جانب وما يفكر فيه الطلاب من جانب آخر، كما سيتم ضم عدد من الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير والذي سيضع خريطة الجامعة الثقافية خلال العام الجامعي الجديد.

وقال الخشت إنه تم استحداث جائزة جديدة تقدم لخريجي الجامعة المتميزين الذين لهم بصمة واضحة في المجتمع ولهم تأثير في صناعة القرار، مشيرا إلى أن أول جائزة سيتم تقديمها لوزير التعليم العالي لكونه أحد خريجي جامعة القاهرة المتميزين من كلية طب الفم والأسنان، وقدم الخشت درع الجامعة للوزير، قائلا: «هذا هو مستوى خريجي جامعة القاهرة».

يأتي ذلك فيما اختفت تماما أي أنشطة أو فعاليات سياسية داخل الجامعة، ولم تشهد الجامعة أي تواجد للحركات الطلابية هذا العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: رئيس جامعة سوهاج يوافق على زيادة ميزانية دعم الأنشطة الطلابية اليوم 16:50 م

وافق الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، على زيادة الميزانية الخاصة بدعم الأنشطة الطلابية هذا العام، مؤكدًا ضرورة تشجيع كافة الطلاب للانخراط في جميع الأنشطة الطلابية بالكليات ...

افتتاح أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر في مطروح اليوم 16:50 م

افتتح اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد إسماعيل، رئيس فرع الجامعة بمطروح، الإثنين، أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر ضمن كليات فرع الجامعة بمطروح.

جامعة الإسكندرية: 13 قافلة بيطرية لعلاج 10 آلاف و897 حيوانًا خلال الصيف اليوم 16:50 م

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة تبني أفكار فريدة ومتطورة لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على اللغة العربية من خلال مبادرات تخرج من الجامعة لوضع مقترحات تحديث مناهج اللغة العربية بالمدارس.

جامعة القاهرة تحقق نتائج متميزة بأسبوع شباب الجامعات بالمنوفية 21/09/2017 | 6:25 ص

فازت جامعة القاهرة بالدرع العام للمسابقات الرياضية بأسبوع شباب الجامعات المقام بجامعة المنوفية، والذي اختتمت فعالياته أمس، حيث فازت بالمراكز الأولى في الألعاب الرياضية تنس طاولة رجال، وأول كرة يد رجال، وأول كرة طائرة بنات، وثالث مصارعة. وكان فريق جامعة

جامعة بنى سويف تحصد 4 ميداليات فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية - 21/09/2017 | 6:25 ص

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جامعة بنى سويف، عن حصاد مشاركات الجامعة فى فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادى عشر الذى عقد بجامعة المنوفية ..

: رئيس جامعة المنصورة يلتقى طلاب «مانشستر» بكلية طب الأسنان (صور) 21/09/2017 | 6:25 ص

عقد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الأربعاء، اجتماعًا بالطلاب الجدد بكلية طب الأسنان وطلاب برنامج المنصورة مانشستر لطب الأسنان الجديد للترحيب بهم خلال الأسبوع الأول من الدراسة. ورحّب ...

مصرية تتولى رئاسة كلية لندن الرائدة للاقتصاد - BBC Arabic 21/09/2017 | 6:25 ص

نعمت شفيق المصرية المولد والحاملة للجنستين الأمريكية والبريطانية وبعد مسيرة أكاديمية حافلة تتولى رئاسة كلية لندن الرائدة للاقتصاد.



جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز» كليات ومعاهد شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1191977 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars