الموضوعات تأتيك من 12358 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

16/09/2017 | 6:25 م 0 comments
جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي

اقرأ أيضا:
جامعة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للفلسفة
: جامعة بنى سويف: تكريم أفضل 4 موظفين من كلية بالتيرم الأول
: جامعة القاهرة تستضيف الاحتفال بـ يوم كونفوشيوس
«الأهرام» تنفرد بنشر وثيقة جامعة القاهرة للتنوير بعد إقرارها .. الخشت: 14 مادة تركز على خدمة الطالب والمجتمع والدولة - الأهرام اليومي
أزمة جامعة أغلق الطلاب أبوابها بالجنازير وتعطلت الدراسة والامتحانات! - الأهرام اليومي

شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي في حياتهم.

أخبار متعلقة

photo

أول يوم دراسة.. بروفة في جامعة القاهرة على تحية العلم قبل زيارة «عبدالغفار»

photo

الخشت: جامعة القاهرة تتحمل زيادة الأسعار عن طلاب المدن الجامعية

photo

«الخشت» للعاملين بجامعة القاهرة: «هتشوفوا هعمل معاكم إيه»

ونظمت الجامعة يوما لاستقبال الطلاب على أنغام الدي جي والأغاني الوطنية الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى خيمة لعرض الرسم والأعمال الطلابية في الإكسسوارات والتحف، والألعاب مثل الشطرنج، فيما طافت الموسيقى العسكرية بروفة تحية العلم أمام مبنى القبة بجامعة القاهرة، حيث طافت الفرقة محيط القبة وسط متابعة من طلاب الجامعة الذين حرصوا على مشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معهم.

وحرص الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على عمل جولة تفقدية للتأكد على سير العملية التعليمية والأنشطة الطلابية داخل الجامعة.

واستقبل الخشت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمام مبني القبة، قبل أن يخرج إلى مكتبه نحو 10 دقائق، توجه بعدها الوزير ومجلس العمداء إلى أمام القبة وتحية العلم المصري وعزف النشيد الوطني على موسيقي الفرقة العسكرية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووضعت الجامعة ساري العلم أمام مبني القبة مباشرة.

وقال الوزير إن الجامعات على أتم الاستعداد للعام الجامعي الجديد، وإن بدء المحاضرات والدراسة من اليوم الأول هو أولوية الجامعات، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون مميزا على الطلاب وناجحى على مستوى الأنشطة الطلابية والدراسة.

وأعلن الخشت عن تنظيم مؤتمر طلابي كبير بهدف الاستماع للطلاب وآرائهم في المنظومة التعليمية والفكرية وعلى المستوى العام للدولة من أجل دمجهم في صنع القرار، والاقتراب منهم ومن تفكيرهم حتى لا يكون هناك مسافة بين ما نقوم به من جانب وما يفكر فيه الطلاب من جانب آخر، كما سيتم ضم عدد من الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير والذي سيضع خريطة الجامعة الثقافية خلال العام الجامعي الجديد.

وقال الخشت إنه تم استحداث جائزة جديدة تقدم لخريجي الجامعة المتميزين الذين لهم بصمة واضحة في المجتمع ولهم تأثير في صناعة القرار، مشيرا إلى أن أول جائزة سيتم تقديمها لوزير التعليم العالي لكونه أحد خريجي جامعة القاهرة المتميزين من كلية طب الفم والأسنان، وقدم الخشت درع الجامعة للوزير، قائلا: «هذا هو مستوى خريجي جامعة القاهرة».

يأتي ذلك فيما اختفت تماما أي أنشطة أو فعاليات سياسية داخل الجامعة، ولم تشهد الجامعة أي تواجد للحركات الطلابية هذا العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للفلسفة 20/11/2017 | 1:50 م

نظمت كلية الآداب بجامعة القاهرة ندوة بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة بعنوان «الفلسفة التحليلية المعاصرة»، الاثنين، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة والدكتور أحمد الشربيني، عميد كلية الآداب، برئاسة الدكتورة هدى الخولي رئيس قسم الفلسفة.

كلية الألسن بـ عين شمس تعلن عن حاجتها لشغل وظائف شاغرة 16/11/2017 | 9:00 م

أعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس، عن حاجتها لشغل وظائف أمين كلية الطب، وأمين كلية الألسن.

عبدالغفار عن واقعة صفع مشرفة : متضامن مع رئيس جامعة الفيوم 16/11/2017 | 9:00 م

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات شدد، خلال اجتماعه اليوم، على تضامنه الكامل مع جامعة الفيوم ورئيسها

: جامعة القاهرة تستضيف الاحتفال بـ يوم كونفوشيوس 15/11/2017 | 2:00 م

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية، إحتفالية 'يوم كونفوشيوس' أمس الثلاثاء. وشهد مقر المعهد بالجامعة، يومآ للأنشطة الحرة والفعاليات ببن الطلاب الذبن امتلأ المعهد بالكثير منهم قبل ...

: جامعة بنى سويف: تكريم أفضل 4 موظفين من كلية بالتيرم الأول 15/11/2017 | 2:00 م

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأربعاء، عن تكريم أفضل أربعة موظفين خلال الفصل الدراسي الأول من كل كلية وإدارة الجامعة. وأشار إلى أن معيار الاختيار سيكون على أساس الكفاءة ...

الرشيدي يكشف لـ مصراوي عن تفاصيل واقعة اعتصام طلاب جامعة...مصراوى 13/11/2017 | 9:50 ص

الرشيدي يكشف لـ مصراوي عن تفاصيل واقعة اعتصام طلاب جامعة النهضة...مصراوى



جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز» كليات ومعاهد شهدت جامعة القاهرة في أول يوم دراسي، السبت، كرنفال احتفال بالعام الجامعي الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة على الأبواب من أفراد «فالكون»، بالإضافة إلى انتشار الأمن الإداري داخل الجامعة، في ظل أجواء احتفالية خاصة من الطلاب المستجدين الذي يعد أول يوم جامعي



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1191977 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة القاهرة في أول يوم دراسة: تحية علم.. والوزير «خريج متميز»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars