الموضوعات تأتيك من 12867 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > الدولار

فنزويلا تستعيض عن الدولار بعملة جديدة -

16/09/2017 | 8:25 م 0 comments

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده استغنت عن التعامل بالدولار في عمليات بيع النفط، واستعاضت عنه باليوان الصيني.

اقرأ أيضا:
سعر الدولار اليوم السبت 10-2-2018 في السوق السوداء والبنوك - دوت مصر
اقتصاد - اسعار الدولار الأمريكي الأن وفي هذه الساعة الان الجمعة 9-2-2018 في البنك الأهلى الكويتي
: سعر الدولار اليوم الخميس 8-2-2018 في البنوك والسوق السوداء
: سعر الدولار في مصر اليوم الجمعة 9/2/2018 بالبنوك المصرية
سعر الدولار اليوم الاثنين 12-2-2018 والعملة الأمريكية تواصل استقرارها -

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده استغنت عن التعامل بالدولار في عمليات بيع النفط، واستعاضت عنه باليوان الصيني.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مادورو قوله:"فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات غير قانونية، وغير منطقية على فنزويلا. الآن لدينا العديد من السفن المحملة بالنفط، والمتجهة إلى الولايات المتحدة، وبسبب العقوبات المفروضة علينا من قبل واشنطن، لا يستطيع المشترون الأمريكيون دفع ثمنها لنا .. نحن بحاجة لحماية وللحفاظ على حقوقنا".

إقرأ المزيد فنزويلا تعزف عن بيع نفطها بالدولار

وكان مادورو قد أعلن عزمه في الـ 8 من سبتمبر الجاري، على التداول بعملة عالمية أخرى بديلة عن الدولار.

وفي 14 سبتمبر 2017، تحول تجار النفط في فنزويلا إلى التعامل باليورو بدلا من الدولار في عمليات بيع النفط، كحل للالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة بسبب مزاعم انتهاك حقوق الإنسان، وإجراء كاراكاس انتخابات غير شرعية.

المصدر:وكالات

ناديجدا أنيوتينا





موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : نائب رئيس البورصة: انخفاض ملحوظ في سعر الدولار الـ3 أشهر المقبلة اليوم 18:00 م

أكد محسن عادل، نائب رئيس البورصة، أن كل المؤشرات الاقتصادية تشير إلى وجود انخفاض واضح وملحوظ في سعر صرف الدولار خلال الـ3 أشهر المقبلة. وأشار خلال لقائه ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة 'صدى ...

ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار الليبي بسبب المضاربات - اقتصاد اليوم 18:00 م

المتوسط: ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي، في تعاملات السوق الموازية، اليوم الاحد 18 فبراير 2018، وبلغ سعر الدولار 6.35 دينار ليبي مقارنة بـ 6.12 عند الإغلاق أمس السبت. وتخوض العملة الخضراء حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض بسبب المضاربات التي تشهدها سوق العملة في ليبيا. The post ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار …

سعر الدولار يتراجع في الصرافة بعد تخفيض سعر الفائدة اليوم 18:00 م

دعاء أبو العزم تراجعت أسعار الدولار، اليوم السبت في الصرافة، متأثرة بتخفيض أسعار الفائدة، حيث قررت لجنة السياسة النقدية تخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، في البنك المركزي بمقدار 1% ليصبح 17.75% على الإيداع، و18.75% على الإقراض.وقال علي الحريري، سكرتير شعبة الصرافة بالغرف التجارية، إن متوسط سعر شراء الدولار سجل 17.65 جنيه، 17.75 جنيه للبيع، فى شركات الصرافة.وأضاف الحريري، في تصريحات لـ"لدستور"، أنه من المتوقع أن يستمر هذا التراجع حتي نهاية الشهر ليسجل نحو 17 جنيهًا.

: نائب رئيس البورصة يكشف عن موعد تراجع سعر الدولار اليوم 18:00 م

أوضح محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، أن الفترة من شهر 5 حتى شهر 9 هي أعلى معدل لاستهلاك المنتج المحلي. وأكد'عادل'، خلال حواره ببرنامج 'صالة ...

سعر الدولار اليوم الأحد 18-2-2018 وثبات العملة الأمريكية - اليوم 18:00 م

ننشر سعر الدولار فى تعاملات اليوم التى سجل بها استقراراً ، وجاء فى عدد من البنوك العاملة فى مصر، كالتالى...

النفط يواصل مكاسبه بدعم التزام السعودية بخفض الإنتاج وتراجع الدولار أخبار الاقتصاد Reuters 15/02/2018 | 1:25 م

سنغافورة (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة بدعم من انخفاض الدولار وتصريحات سعودية تؤكد التزام المملكة بتخفيضات الإنتاج خلال 2018.وبحلول الساعة 0604 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتا أو 1.4 بالمئة عن آخر تسوية مسجلا 61.44 دولار للبرميل، بعدما ارتفع 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة.وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 69 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 65.05 دولار للبرميل بعد زيادة 2.6 بالمئة يوم الأربعاء.وقال متعاملون إن الأسعار ارتفعت بدعم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل عملات رئيسية.والأهم من ذلك الدعم الذي وجدته السوق في تصريحات السعودية، أكبر منتج للنفط في أوبك، والتي أكدت دعمها لتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا منذ 2017 في مسعى لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق وتعزيز الأسعار.وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأربعاء "أعتقد أننا سنلتزم بسياستنا (لخفض الإنتاج) طوال عام 2018".غير أن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة التي لم تشارك في اتفاق خفض الإنتاج تهدد بتقويض الجهود التي تقودها أوبك لتحقيق التوازن في الأسواق. (إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)

نوفاك: سعر الدولار والاستثمارات مؤشران مرجعيان لاتفاق خفض إنتاج النفط أخبار الاقتصاد Reuters 15/02/2018 | 1:25 م

موسكو (رويترز) - نقل عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن المشاركين في الاتفاق العالمي لتخفيضات إنتاج النفط سيأخذون في الاعتبار ما إذا كانت السوق متوازنة، وسعر الدولار الأمريكي، ومستوى الاستثمارات عندما يقررون متى يتخارجون من الاتفاق.ونشرت وزارة الطاقة يوم الاربعاء مقتطفات من حديث أدلى به نوفاك إلى نشرة بلاتس.وقال نوفاك أيضا إن الوقت لم يحن بعد للخروج من اتفاق تخفيضات الإنتاج.وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في وقت سابق يوم الأربعاء إن منظمة أوبك وحلفاءها من المنتجين المستقلين سيحتاجون إلى أن يدرسوا في الأشهر القليلة المقبلة كيفية تعديل الأهداف المحددة في الاتفاق بما في ذلك كيفية قياس متوسط خمس سنوات للمخزونات النفطية. (اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)



فنزويلا تستعيض عن الدولار بعملة جديدة - الدولار أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده استغنت عن التعامل بالدولار في عمليات بيع النفط، واستعاضت عنه باليوان الصيني.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدولار

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/899232-فنزويلا-تستعيض-عن-الدولار-بعملة-جديدة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فنزويلا تستعيض عن الدولار بعملة جديدة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars