الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: «عاصفة التموين قادمة».. رحلة الوصول إلى «التنقية النهائية» لبطاقات الدعم

16/09/2017 | 10:00 م 0 comments
: «عاصفة التموين قادمة».. رحلة الوصول إلى «التنقية النهائية» لبطاقات الدعم

أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، على هامش المؤتمر السنوي التاسع للاتحاد الدولي للشمول المالي، عن انتهاء التحقق من بيانات ٦٦ مليون مواطن من إجمالي 69 مليون مواطن من مستحقى الدعم الحكومي، حيث تعكف ...

اقرأ أيضا:
ضبط 11 طن فراخ مجمدة منتهيه الصلاحية بأحد مجازر الدواجن بميت غمر -
: وزير التموين يصل بني مزار لافتتاح صومعة مصر الوسطى
: وزير التموين: تحديد سعر توريد القمح المحلي منتصف مارس
أهل مصر: رسميًا.. سمير عثمان وكيل وزارة التموين بدمياط
: محافظ السويس يبحث مع نائب وزير التموين إنشاء مناطق لوجيستية

أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، على هامش المؤتمر السنوي التاسع للاتحاد الدولي للشمول المالي، عن انتهاء التحقق من بيانات ٦٦ مليون مواطن من إجمالي 69 مليون مواطن من مستحقى الدعم الحكومي، حيث تعكف الحكومة حاليًا على التحقق من بيانات 2.5 إلى 3 ملايين مواطن بالتعاون بين وزارتي الإنتاج الحربي والتموين والتجارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة المالية.

ولتصل وزارة التموين إلى عملية التنقية النهائية وقعت في مجموعة من الأخطاء، كانت بدايتها في فبراير الماضي، حيث تعرض الكثير من أصحاب البطاقات التموينية لأضرار كبيرة نتيجة حذف بعض أفراد أسرهم بشكل عشوائي ودون أي أسباب من قبل وزارة التموين، مما أدى إلى عدم تمكنهم من صرف مقررات السلع التموينية منذ شهر يناير الماضي بسبب عشوائية تنقية البطاقات.

وفي مايو الماضي، كشف تقرير للإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء ياسر صابر مدير الإدارة تلاعب العديد من بقالى التموين مع بعض مفتشى التموين في الاستحواذ على بطاقات التموين الإلكترونية وعدم تسليمها للمواطنين لتزوير عمليات صرف وهمية، بغية الاستيلاء على السلع المدعمة، وتم تحرير 465 قضية غسيل أموال وجرائم استيلاء على المال العام.

وأضاف التقرير، أنه تم مصادرة 808 بطاقات تموين ذكية لدى بعض بقالي ومفتشي التموين، وأيضًا التحفظ على 24 ماكينة صرف السلع المدعمة، فوصلت قيمة السلع المُستولى عليها ما يقرب من 50 مليون جنيه، وتم إرسال المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين كما يتم تحميلهم قيمة السلع التي يتم الاستيلاء عليها.

وفي تصريحات سابقة لرأفت القاضي، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية، قال إنه تم استبعاد كل من أصحاب بطاقات البدل التالف والفاقد، وحالات الفصل الاجتماعي الذين لم يتم إصدار البطاقات الذكية لهم، بجانب الفئات الأولى بالرعاية من الأرامل، والمطلقات، والمرأة المعيلة، وعمال الزراعة الموسميين، وعمال التراحيل، وأصحاب المعاشات، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن الذين تقدموا بأوراقهم لمكاتب التموين ولم يتم إصدار بطاقات تموينية لهم لصرف مقررات التموين.

وقال محمد رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين في تصريحاته لـ"الدستور"، إن "فترة التنقية قد انتهت وحاليًا انتهينا أيضًا من مرحلة تحديث البيانات منذ يوليو الماضي، بعد أن قمنا بتعديل البيانات الناقصة للمواطنين، فقد كان لدينا بيانات 19 مليون مواطن مصري في قاعدة البيانات أرقامهم القومية غير صحيحة، فأخطرناهم بضرورة تحديث بياناتهم وهي رقمه القومي وبيانات أولاده الموجودين على قوة بطاقته التموينية، وتم إدخال هذه البيانات من خلال وزارة الإنتاج الحربي".

وأكد الدكتور محمد النظامي، الخبير المالي، أن ٧٧٪ من حاملي البطاقات لا يستحقونها، و٧٥ مليون شخص من المستحقين للدعم منهم ١٠٪ خارج مصر، لافتًا إلى أن الدعم النقدي الكامل غير واقعي ولا يتم استخدامه في أي من دول العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفتح وزير التموين: رصيد القمح الإستراتيجي يكفي حتى 18 مايو المقبل 19/02/2018 | 12:00 م

أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية، أن الأرصدة الإستراتيجية من القمح تكفي حتى 18 مايو المقبل، يتخللها موسم توريد القمح المحلي الذي يبدأ في منتصف أبريل المقبل، في ظل الكميات التي تستهلكها مصر التي تصل إلى 10 ملايين طن من القمح.وأوضح الوزير أثناء افتتاحه صومعة بني مزار، أنه يوجد حاليا 76 صومعة، لافتا إلى أن الصومعة ذات السعة التخزينية لـ5000 طن تفيد في المحافظات الأكثر إنتاجا للقمح وتشمل الشرقية، المنيا، البحيرة، الدقهلية، وكفر الشيخ.وعن أسعار توريد طن القمح للعام الحالي، أكد الوزير أن هناك لجنة وزارية تحدد السعر في منتصف شهر مارس المقبل للتوازن بين أسعار القمح العالمية وزير التموين يفتتح صومعة بني مزار بتكلفة 20 مليون جنيه.

وزير التموين يفتتح مطحنا للدقيق بمركز بني مزار المطور - 19/02/2018 | 12:00 م

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، يرافقه اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والمهندس محمد الجبالي رئيس مجلس إدارة مطاحن مصر الوسطى، اليوم الإثنين، مطحن سليندرات مركز بني مزار المطور

: وزير التموين: تحديد سعر توريد القمح المحلي منتصف مارس 19/02/2018 | 12:00 م

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم وضع ضوابط لاستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم المقبل، لضمان إجراءات التوريد وسيتم تحديد سعر القمح المحلى منتصف مارس المقبل، ...

: وزير التموين يصل بني مزار لافتتاح صومعة مصر الوسطى 19/02/2018 | 12:00 م

وصل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى بني مزار بمحافظة المينا، لافتتاح صومعة مصر الوسطى في مركز بني مزار، وصومعة الشيخ فضل بالطريق الصحراوي، الممولة من الشركة الإماراتية ...

غدًا.. وزير التموين يزور المنيا...مصراوى 19/02/2018 | 12:00 م

غد ا وزير التموين يزور المنيا...مصراوى

وزير التموين: قرار الرئيس برفع سعر القصب لـ720 جنيها حقق التوازن لسوق السكر - 19/02/2018 | 12:00 م

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة تولى صناعة السكر وتطويرها اهتماما كبيرا، حتى تستطيع المنافسة، متابعا: "الموضوع ليس زعامة، ولكنه تنمية حقيقية تعمل عليها الدولة".

: وزير التموين يزور المنيا.. ونائب: 5 مشكلات تواجه مصيلحي 19/02/2018 | 12:00 م

قال مجدي ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا: يناقش وزير التموين خلال زيارته اليوم 5 مشاكل تؤرق حياة المواطن المنياوي، فهناك عجز في حصة الدقيق المخصصة لمخابز المحافظة والتي تبلغ 661 طنا والتي تأتي ...



: «عاصفة التموين قادمة».. رحلة الوصول إلى «التنقية النهائية» لبطاقات الدعم اخبار وزارة التموين أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، على هامش المؤتمر السنوي التاسع للاتحاد الدولي للشمول المالي، عن انتهاء التحقق من بيانات ٦٦ مليون مواطن من إجمالي 69 مليون مواطن من مستحقى الدعم الحكومي، حيث تعكف ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

: «عاصفة التموين قادمة».. رحلة الوصول إلى «التنقية النهائية» لبطاقات الدعم
المصدر http://www.dostor.org/1550571 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «عاصفة التموين قادمة».. رحلة الوصول إلى «التنقية النهائية» لبطاقات الدعم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars