الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس - البيان

امس 0:32 ص 0 comments
الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس - البيان

قتل 23 شخصاً على الاقل في بنغازي بشرق ليبيا في معارك عنيفة وهجمات، إحداها انتحاري، لترتفع بذلك حصيلة الهجوم الذي يشنه منذ الأربعاء الماضي اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الميليشيات المتشددة في المدينة إلى 57 قتيلاً، في وقت بات الجيش الوطني الليبي على مشارف

قتلى وجرحى بتفجير واشتباكات في بنغازي الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس المصدر: طرابلس ـ البيان والوكالات التاريخ: 19 أكتوبر 2014

لقطة من فيديو تظهر جانباً من اشتباكات بنغازيأ.ف.ب

قتل 23 شخصاً على الاقل في بنغازي بشرق ليبيا في معارك عنيفة وهجمات، إحداها انتحاري، لترتفع بذلك حصيلة الهجوم الذي يشنه منذ الأربعاء الماضي اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الميليشيات المتشددة في المدينة إلى 57 قتيلاً، في وقت بات الجيش الوطني الليبي على مشارف العاصمة طرابلس بعد دحر ميليشيات «فجر ليبيا» من مناطق في المدنية، وسط نداءات لوقف العنف.

وقتل أربعة أشخاص وجرح سبعة آخرون، أول من أمس، في تفجير سيارة ملغَّمة يقودها انتحاري في نقطة تفتيش بمنطقة أبوهْديمة في بنغازي شرقي ليبيا، في وقت قتل 30 شخصاً في اشتباكات بين مجلس شورى ثوار بنغازي (تكتل لكتائب إسلامية) والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت مصادر محلية إن النقطة التي حدث عندها الانفجار أقامها عدد من المسلحين المناهضين لمجلس شورى ثوار بنغازي والقوات الموالية لحفتر.

وأوضح احد شهود العيان طالبا عدم ذكر اسمه أن «سيارة مسرعة جاءت عبر طريق سريع وانفجرت بعد ان اقتربت من النقطة الأمنية رغم أن المسلحين في النقطة تعاملوا معها لكن دون جدوى».

وعقب الهجوم، أغلق سكان منطقة بوهديمة والمناطق المجاورة لها الطريق الدائري الثالث السريع، وهو من أكبر الطرق الحيوية في المدينة وأكثرها ازدحاما كون العملية وقعت أسفل الجسر المؤدي منه إلى منطقة بوهديمة.

في الأثناء، تجددت الاشتباكات بين مجلس شورى ثوار بنغازي والكتيبتين21 صاعقة و204 دبابات المحسوبتين على اللواء حفتر، مخلفة 30 قتيلاً على الأقل. ودارت الاشتباكات تحت غطاء جوي من مروحية وطائرة حربيتين تابعتين لحفتر استهدفتا مقار وتجمعات ثوار بنغازي.

حرب شوارع

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، بدأت الاشتباكات منذ ساعات الصباح الأولى في منطقة الماجوري، حيث يسكن القيادي في جماعة أنصار الشريعة محمد الزهاوي وعدد كبير من مؤيديه، مع مسلحين يؤيدون الجيش وقوات حفتر.

ووفقا لشهود عيان، استخدمت أنواع مختلفة من الأسلحة في الاشتباكات ودارت حرب شوارع كانت هي الأعنف في هذه المنطقة.

وقالت مصادر إن الجيش الليبي سيطر على معسكر الدفاع الجوي المعروف بـ«معسكر الدشم»، وصادر كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات. كما طارد مسلحين احتموا بمباني جامعة بنغازي.

وقال ناطق باسم الجيش الليبي إن الاشتباكات مع الجماعات المسلحة تدور في عدد من الأحياء في بنغازي. وأضاف أن قوات الجيش كبدت المسلحين خسائر فادحة لدى محاولتهم الدخول إلى كتيبة الصواريخ.

وأكد آمر غرفة عمليات الجيش الليبي في المنطقة الغربية العقيد إدريس مادي أنه تم طرد ما يعرف بـ«قوات فجر ليبيا» من أغلب المناطق غربي البلاد. وأضاف أنه تمت استعادة أسلحة ومعدات، وإطلاق سراح عدد ممن كانوا معتقلين لدى هذه القوات.

غارات وانفجارات

وشنت مروحيات غارات جوية على مناطق الليثي والمساكن وبوعطني في جنوبي شرقي المدينة على الطريق المؤدية لمطار بنينا بنغازي، حيث يتمركز الجيش. وسمع دوي انفجارات عدة في مناطق متفرقة من المدينة وإطلاق نار.

وجاءت الاشتباكات التي تجددت الخميس وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بالتزامن مع دعوات لمظاهرات مسلحة في بنغازي أطلق عليها «انتفاضة 15 أكتوبر»، التي أعلنت حكومة عبد الله الثني دعمها لها.

ومساء الجمعة لقي حمزة صالح العقوري وهو أحد أفراد مديرية أمن بنغازي السابقين حتفه على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة الماجوري بعد ان تم استيقافه في نقطة تفتيش وهمية، بحسب المصدر الطبي.

من جهتها، توعدت جماعة أنصار الشريعة في ليبيا بالانتقام من مساندي حفتر. وقالت في بيان: «والله لنثأرن ولو بعد حين وسترون من التنكيل بكم ما الله به عليم»، حسبما ذكرت «بوابة الوسط» الليبية أمس.

نداء

ووجه الهلال الأحمر الليبي نداء إنسانيا لكافة الأطراف المتناحرة في بنغازي للاتفاق على هدنة ولو لساعة واحدة فقط تسمح بإسعاف الجرحى وإجلاء الأسر المحاصرة، بعدما تحولت شوارع المدينة إلى ساحات حرب مفتوحة.

وأفاد المصدر بأن سيارات الإسعاف لا يمكنها الوصول إلى مناطق الاشتباك العديدة، مرجحا أن تتزايد أعداد الإصابات جراء تصاعد حدة القتال.

معارك طرابلس

في طرابلس، أفادت مصادر مطلعة بأن الجيش الوطني الليبي بدأ اقتحام ورشفانة. وقال مصدر عسكري بالجيش النظامي إنه تم دحر ميليشيات «فجر ليبيا» إلى مسافة 40 كيلومتراً غربي العاصمة طرابلس.

وأفاد أن قوات الجيش في طريقها للسيطرة على كامل منطقة ورشفانة بعد إحكام سيطرتها على مناطق الناصرية ورأس اللفع جنوب غرب العاصمة، وهي الآن على مشارف العزيزية أول الأحياء الجنوبية للعاصمة.

وعن وجود ضحايا، قال المصدر إن أربعة قتلى سقطوا جراء معارك الجمعة في مناطق بوشيبة والناصرية، وأضاف أن تطهير العاصمة من ميليشيات المتشددين بات مسألة وقت.

وأفاد شهود عيان بأن ميليشيات «فجر ليبيا» تقهقرت إلى مشارف العاصمة متمركزة على كوبري الزهراء وسط ورشفانة.

ورغم استمرار القتال حول مدن ككلة ويفرن والقلعة، فإن ذات المصدر العسكري أكد بسط الجيش الوطني سيطرته على المنافذ الحيوية للمنطقة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن مبادرة لوقف فوري للعمليات العسكرية في كل من مناطق ككلة والقلعة غرب ليبيا ابتداء من منتصف الليلة قبل الماضية.

وتدعو البعثة في مبادرتها كافة الأطراف المتنازعة في المنطقة للوقف الفوري للعمليات العسكرية وإنهاء أي حصار مفروض على الأرض ووقف تحركات العناصر والعتاد العسكري والسلاح والذخائر.

إدانة أميركية للعنف

أدانت السفيرة الأميركية لدى ليبيا ديبورا جونز أعمال العنف المتواصلة في عدة مناطق من ليبيا.

وقالت السفيرة في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إننا ندين العنف المتواصل في ليبيا»، داعية إلى الوقف الفوري لأعمال العنف، وباستمرار الحوار الوطني التي تقوده الأمم المتحدة.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram متوفر في App Storeمتوفر في Google Play خدمات البيان البيان ديجيتال الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً البرلمان العراقي يملأ حقائب الحكومة الشاغرة بعد عامين من التحليق السري..هبوط طائرة الفضاء الغامضة في كاليفورنيا الجيش المصري يعلن إجراء أكبر مناورة ضبط 8 خلايا إرهابية في 6 محافظات مصرية مجلس الأنبار يهدد بالانسحاب من قتال «داعش» الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس اليمن.. 20 قتيلاً وانهيار هدنة إب الجيش التركي يحجم عن الرد على قذائف «داعش» الإعصار «غونزالو» يضرب جزيرة برمودا العنف المنزلي.. طاقة سلبية بثقافة مشـــــــــــوهة السبت 25 أكتوبر إجازة السنة الهجرية ولا ترحيل للعطلة إنقاذ طفل حاول عبور جسر الوحدة ماشياً يمنية ترفض شاباً تقدم لخطبتها وتطلب الزواج من والده صورة.. جمل يحول شباباً مصريين إلى نجوم مهدي علي: أتمنى عدم خوض أي مباراة في الإمارات مقطع عجيب لرجل يمني خارق يجلس على الماء! تامر حسني يتحدث للمرة الأولى عن طلاقه من بسمة الحبس والدية لقتل مواطنة على يد زوجها وابنها وآسيوي بعد 5 سنوات.. مصور يتمكن من توثيق لحظة اختراق طائرة مقاتلة حاجز الصوت محمد بن زايد: روابط أخوية متينة ومتطورة تربطنا مع الجزائر تابعنا علي "فيس بوك" اقرأ أيضا البنتاغون تعتمد استراتيجية الوقاية والردع

 انتهت البنتاغون من صياغة استراتيجيتها العسكرية الجديدة. ما تسرّب عن خطوطها العريضة عشية الكشف عنها للبدء في نقلها إلى

الجيش التركي يحجم عن الرد على قذائف «داعش»

هرول جنود أتراك على الحدود مع سوريا من نقاط تمركزهم أمس بعد سقوط عشر قذائف على أراضيها ناجمة عن قصف تنظيم داعش لمدينة

الصين تدفن حلم «المشاركة البناءة» مع الغرب

قضى قمع الصين القاسي للمعارضة السياسية من هونغ كونغ وصولاً إلى شينجيانغ، وعلاقاتها الوثيقة مع روسيا وإيران وكوريا

سلطان الجابر يتفقد مشروعات الإمارات في مصر

تفقّد معالي د. سلطان أحمد الجابر وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، جسر مزلقان أرض

مجلس الأنبار يهدد بالانسحاب من قتال «داعش»

هدد مجلس محافظة الأنبار بالانسحاب من الحرب على تنظيم داعش نيابة عن بغداد وكربلاء وبابل طالما أن الحكومة أدارات ظهرها

الحوثيون ينسحبون من رداع وتعثّر اتفاق إب

انسحب الحوثيون أمس من مدينة رداع في محافظة البيضاء بعد يوم على دخولها بموجب اتفاق مع زعماء قبليين، في وقتٍ تعثر التوقيع

تقدّم طفيف في محادثات «سد النهضة»

حقّق متفاوضو سد النهضة الإثيوبي المجتعون في القاهرة تقدماً طفيفاً في الملف الشائك، إذ تقف الدول الثلاث على أعتاب توقيع

تحذير دولي من خسارة الحرب على إيبولا

حذر كل من البنك الدولي والامم المتحدة من خسارة الحرب على ايبولا في غياب التضامن الدولي مع الدول الافريقية المتضررة

صعود «داعش» .. أخطاء مشتركة

خلال زيارتي الأولى للعراق كوزير للدفاع في عام 2011، أعربت عن تذمري من عدم اليقين الذي أبداه المسؤولون العراقيون فيما

روسيا تبدأ إنتاج طائرات موجهة عن بعد في 2017

قال نائب رئيس اللجنة الصناعية العسكرية الروسية أوليغ بوتشكاريف في مؤتمر للصناعات العسكرية عقد، أخيرا، إن موسكو ستبدأ

الجيش المصري يعلن إجراء أكبر مناورة

أعلن الجيش المصري أمس إطلاقه منذ نحو أسبوع أكبر مناورة عسكرية استراتيجية في تاريخه تستمر حتى السادس من نوفمبر بمشاركة

الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس

قتل 23 شخصاً على الاقل في بنغازي بشرق ليبيا في معارك عنيفة وهجمات، إحداها انتحاري، لترتفع بذلك حصيلة الهجوم الذي يشنه

اختيارات المحرر جزر المالديف.. راحة وهدوء

جزر المالديف رحلة تغازل عشاق الباحثين عن الفخامة والخصوصية، فهي تعد من أغلى الوجهات السياحية في العالم، كما أن النشاط

انطلاق عمليات التشييد في دبي هيلز إستيت

يواصل «البيان الاقتصادي» رصد 300 مشروع عقاري قيد الإنشاء في الإمارات، وقد انطلقت عمليات تشييد البنية التحتية في مشروع

حبحب تعود من الماضي

خطة شاملة لإعادة إحياء كافة المواقع الأثرية القديمة في إمارة الفجيرة، تشمل أعمال الترميم الخاصة بالقلاع والحصون

منى المطروشي.. شغف الابتكار

لُقّبت بـ «حاصدة الجوائز»، وهي مصنفة ضمن موسوعة نساء الإمارات المبدعات في جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات

تحويل رماد الموتى إلى ألماس.. موضة تستهوي الغربيين

اتخذت شركة "ألجودانزا" السويسرية، نهجا غريبا وغير متوقع لتخليد ذكرى الموتى، وذلك بتحويل رمادهم إلى ألماسة يمكن ارتداؤها وتعليقها.

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/12/2017 | 6:25 ص

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، ظهور كثافات مرورية مرتفعة بسبب الشبورة وإغلاق الطرق بمعظم المحاور، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم، والطلاب لدخول الجامعات والمدارس، واستقلال السيارات ...

: المرور: الزحام يستشرى فى القاهرة الكبرى
25/11/2017 | 12:00 ص

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة

سيولة مرورية في جميع ارجاء محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة،وتنظيم الحركة المرورية بشكل طبيعي .

النشرة المرورية اليوم.. سيولة في ميادين ومحاور القاهرة
25/11/2017 | 12:00 ص

التقرير المصري

قال شهود عيان إن أغلب المصابين في تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء نقلوا إلى مستشفى بئر العبد ومنه إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفى العريش العام. وامتلأت ساحات مستشفى العريش بالمتبرعين بالدم بعد النداءات التى وجهتها مكبرات الصوت بالمساجد عقب وقوع الحادث. وأفاد شهود عيان أن مجموعة مسلحة قدرت بنحو 40 […]

التقرير المصري
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)

بعد العديد من الكوارث والأزمات التي شهدها كوبري 'الموت' أو كوبري صفط اللبن محور الجامعة، في الآونة الأخيرة، تحرك المسئولون أخيرا لحل مشكلة الحوادث على الكوبري، وسقوط السيارات من فوقه. سور جديد وتم ...

بوابة : «سور جديد ورادار» يحلان أزمة كوبري صفط اللبن بالجيزة (صور)
21/11/2017 | 11:50 ص

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى

المرور تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمطار على الطرق السريعة...مصراوى

المرور : تكثيف الخدمات المعنية للحد من الحوادث عقب سقوط أمط...مصراوى
21/11/2017 | 11:50 ص

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة

أكد مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة كثفت انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كل الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة ...

بوابة : 5 نصائح من «المرور» لمواجهة الأمطار على الطرق السريعة
21/11/2017 | 11:50 ص

المعادي تنهار يا حكومة! -

مفارقة غريبة أن يبدأ الانهيار يسيطر على معالم المعادي بعد أن ترك المهندس إبراهيم محلب مهام رئاسة الوزراء، والذي كانت له أياد بيضاء عليها؛ فقد وقف حائلا أمام ارتكاب مخالفات جسيمة فيها؛ لتطول آثام الإهمال كل معالمها، وخاصة هدم الفيلات العتيقة، في تحد سافر لكل قيم الحي

المعادي تنهار يا حكومة! -


الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس - البيان الطريق الدائرى قتل 23 شخصاً على الاقل في بنغازي بشرق ليبيا في معارك عنيفة وهجمات، إحداها انتحاري، لترتفع بذلك حصيلة الهجوم الذي يشنه منذ الأربعاء الماضي اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الميليشيات المتشددة في المدينة إلى 57 قتيلاً، في وقت بات الجيش الوطني الليبي على مشارف



اشترك ليصلك كل جديد عن الطريق الدائرى

خيارات

الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2014-10-19-1.2224845 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش الليبي يدحر«فجر ليبيا» غرب طرابلس - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars