الموضوعات تأتيك من 12343 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

: من «منبر تويتر».. سر الـ5 تغريدات الـ«ترامب» التي أثارت عاصفة من الغضب

16/09/2017 | 11:25 م 0 comments
: من «منبر تويتر».. سر الـ5 تغريدات الـ«ترامب» التي أثارت عاصفة من الغضب

منذ أن اعتلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سدة الحكم في الولايات المتحدة، وهو يثير عواصف من الانتقاد والجدل حوله، ليس في المؤتمرات والمحافل الدولية فقط، ولكن أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك ...

اقرأ أيضا:
280 حرفا أحدث حيل تويتر لجذب المغردين.. شبكة التدوين المصغرة تضحى بهويتها الـ140 حرفا بعد 11 عاما.. باحثان ينشران أطول تغريدة فى التاريخ تضم 36 ألف حرف.. والميزة الجديدة تصل للمستخدمين قريبا -
بوابة الفجر: بعد سقوط طائرة منصور بن مقرن.. رواد تويتر في السعودية: الحزن يغطى سماء عسير
الإيكونوميست: ترامب يجد العزاء في تويتر ...مصراوى
تويتر يوقف منح العلامة الزرقاء مؤقتاً البوابة
FightingTerrorismHumanRight يواصل تصدر تويتر بالإنجليزية -

منذ أن اعتلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سدة الحكم في الولايات المتحدة، وهو يثير عواصف من الانتقاد والجدل حوله، ليس في المؤتمرات والمحافل الدولية فقط، ولكن أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" أيضًا، والتي أصبحت بمثابة منابر خاصة له يستطيع من خلالها إثارة الجدل في أي وقت ومكان.


«تفجير لندن تحت أعين شرطة بريطانيا»

ما أن ينشر "ترامب" إحدى تغريداته في أي شأنٍ كان، حتى يلقى انتقادات وسخرية جمة، ويثير العواصف بكلماته، وتدخلاته في شؤون البلاد الأخرى، لعل آخرها التغريدة التي أطلقها أمس الجمعة، اتهم فيها أن أولئك الذين كانوا وراء هجوم محطة قطارات لندن "كانوا تحت أعين رجال الشرطة البريطانية".

وقال ترامب: "هجوم آخر في لندن نفذه إرهابي فاشل، هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا في متناول يد سكوتلانديارد، يجب اتخاذ إجراءات استباقية، فالأمر حدث تحت أعين رجال الشرطة".

وحاول هربرت ريموند ماكماستر، مستشار الأمن القومي الأمريكي، تبرير موقف "ترامب" في بيان صحفي له أطلقه البيت الأبيض، قال فيه أن التغريدة كانت تهدف إلى التعبير عن أن جهود إنفاذ القانون في السنوات القليلة الماضية تتركز على الإرهاب.

ورغم ذلك أُثيرت عاصفة من الانتقاد حوله، بعدما أصبحت تغريدته تريند على موقع تويتر، وردت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا بقوة قائلة: "التكهن بشأن التحقيقات لا يفيد أحدًا، غير مفيد من قائد حليفتنا وشريكتنا في مجال المخابرات".


«مقاطعة قطر ثمار زيارة أمريكا للسعودية»

لم تكن تلك هي التغريدة الأولى، التي يطلقها "ترامب" ويثير الجدل بها، ففي يونيو الماضي أطلق "ترامب" سلسلة نارية من التغريدات، اعتبر فيها أن مقاطعة دول خليجية لقطر هي إحدى نتائج زيارته الأخيرة للسعودية.

وقال الرئيس الأمريكي: "خلال زيارتي للشرق الأوسط أكدت ضرورة وقف تمويل الأيدولوجية المتطرفة في إشارة إلى كلمته خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والقادة أشاروا إلى قطر.. انظر، وهذه أحد ثمار زيارتي".

وأثارت تغريدته الجدل، ليس من قبل دول العالم فقط، ولكن أيضًا أثارت انزعاجًا داخل الإدارة الأمريكية والكونجرس؛ إذ توالت بعدها تصريحات من مسؤولين أمريكيين تؤكد على متانة التحالف الأمريكي القطري، خاصة بشأن ما يتعلق بالقاعدة الجوية الأمريكية في قطر.


«أمريكا تقتل البيض والسود»

وكانت من أشهر تغريدات "ترامب" المثيرة للجدل، الذي كتبه عقب أيام قليلة من توليه حكم أمريكا، إذ كتب تغريدة قال فيها: "الأمريكيين من أصل إفريقي يقتلون البيض والسود، بمعدلات أعلى بكثير من معدلات قتل البيض أو ضباط الشرطة للسود".

وما أن نُشرت تغريدته حتى أثيرت عاصفة من الانتقاد حوله، واتهمه كثيرون بالعنصرية، وتحريضه على قتل الأمريكان السود في بلاده، واعتقال ضباط الشرطة السود أيضًا.


«كلينتون مرشحة سيئة تواجه الإعدام قريبًا»

عقب هدوء العاصفة التي كانت بينه وبين المرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون، بعد فوزه بمنصب الرئيس الأمريكي، عاد من جديد لإثارة الجدل وغضب مؤيديها في تغريدة له.

وقال فيها: "هيلاري كلينتون غير صادقة، تلوم الجميع إلا نفسها، وترفض أن تعترف اليوم بأنها كانت مرشحة سيئة، وهي تواجه اليوم عقوبة الإعدام وكل مؤيديها سيتركونها"، وعقب تنديد مؤيديها بما كتبه قام الرئيس الأمريكي بحذف التغريدة من حسابه.

«ترامب يخترع مفردة جديدة في اللغة الإنجليزية»
لم يقف الرئيس الأمريكي إلى حد إثارة الجدل فقط أو التطاول على بعض الدول، بل أنه أطلق واحدة من أغرب تغريداته، حصلت على آلاف الإعجابات والتعليقات، إذ احتوت على كلمة غريبة غير موجودة في اللغة الإنجليزية، وتعثر الصحفيون في الحصول عليها في أي من المعاجم.

والكلمة هي "covfefe" وجاء في ترجمة التغريدة "على الرغم من الـCovfefe الإعلامية السلبية المستمرة"، وبهذا قدر الكثيرون أنه كان يعني كلمة coverage وقد كتبها خطأ دون أن يدققها.

وفي تعليقات جماهير تويتر، علق كثيرون بشكل أشبة بالسخرية من الرئيس الأمريكي، إذ أكد البعض أنها كلمة من اختراع "ترامب"، والبعض الآخر شبهها بإنه حيوان أمريكي جديد.

وكشف تقرير حديث بموقع "ماشابل" الأمريكي أن تغريدات الرئيس الأمريكي، جذبت عدد أكبر من الأشخاص للموقع، واعتقد التقرير أن التغريدات المثيرة للجدل لـ"ترامب" كانت ظاهرة تعزز عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تويتر منتخب ألمانيا يسخر من فينجر! - صحيفة الوطن 16/11/2017 | 2:50 م

تويتر منتخب ألمانيا يسخر من فينجر!

ممدوح حمزة هرب لفرنسا الهاشتاج الأكثر تداولاً في تويتر وكيف تفاعل معه المغردون 16/11/2017 | 2:50 م

اجتاح هاشتاج "ممدوح حمزة هرب لفرنسا" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد وقت قليل من بداية إطلاقه، حيث اتهمه مغردو تويتر بهروبه لفرنسا بعد أن وجه إليه اتها

تويتر تعدل سياستها وتزيل شارة التحقق من بعض الحسابات 16/11/2017 | 2:50 م

بدأت "تويتر" أمس الأربعاء في إزالة علامة التحقق من بعض المستخدمين، معلنة عن شروط جديدة للقبول ببرنامج التحقق، وبناءً عليه قررت سحب هذه الشارة من الحسا

المواطن: تويتر تطلق خدمة جديدة لزيادة إيراداتها 16/11/2017 | 2:50 م

قامت شركة 'تويتر'، اليوم الأربعاء، بإطلاق خدمة جديدة تُدعى 'بريمام إيه.بيس.إس' تمكن عملاءها من زيادة تدفق ...

دراسة: روسيا استخدمت 150 ألف حساب مزيف على تويتر لتضليل الرأ...مصراوى 16/11/2017 | 2:50 م

دراسة روسيا استخدمت 150 ألف حساب مزيف على تويتر لتضليل الرأي العام...مصراوى

الشبيلي: أبحث في تويتر عن الكتب لا الأخبار - صحيفة مكة 16/11/2017 | 2:50 م

أوضح الكاتب الدكتور عبدالرحمن الشبيلي أنه لا يتابع الأخبار عبر تويتر، بل إنه استثمر الموقع الشهير للبحث عن الكتب عبر مئات الحسابات التي تزوده بجديد الإصدارات.

جنبلاط ومصدر رسوماته على تويتر - جاد محيدلي - صيحات - Say7at 16/11/2017 | 2:50 م

ليس كلامه وحده ما يلفت النظر، بل كذلك الصور والرسومات التي يرفقها مع تغريداته.



: من «منبر تويتر».. سر الـ5 تغريدات الـ«ترامب» التي أثارت عاصفة من الغضب تويتر منذ أن اعتلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سدة الحكم في الولايات المتحدة، وهو يثير عواصف من الانتقاد والجدل حوله، ليس في المؤتمرات والمحافل الدولية فقط، ولكن أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

: من «منبر تويتر».. سر الـ5 تغريدات الـ«ترامب» التي أثارت عاصفة من الغضب
المصدر http://www.dostor.org/1550479 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : من «منبر تويتر».. سر الـ5 تغريدات الـ«ترامب» التي أثارت عاصفة من الغضب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars