الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

صناعة الشائعات.. مخطّط عِدائي في الحِراك المزعوم والشعب يقابلها بـ السخرية

17/09/2017 | 12:50 ص 0 comments

صناعة الشائعات.. مخطّط عِدائي في الحِراك المزعوم والشعب يقابلها بـ"السخرية"

اقرأ أيضا:
: بعد شائعات التنافس.. أحمد عز وكريم عبدالعزيز إيد واحدة لدعم المنتخب
: «الحكومة تواجه الشائعات» ..ننفى زيادة سعر جلسات الغسيل الكلوي من 200 إلى 400 جنيه ..ولا استغناء عن بعض المعلمين بالنظام الجديد
: بسمة وهبة لـ سمير صبري: الناس كانت شاكة إنك ملكش في الستات .. شاهد رده
: فى عيد ميلاده.. شائعات طاردت الزعيم عادل إمام
دبلوماسي سوداني يرد على شائعات انسحاب بلاده من التحالف العرب...مصراوى

© Sabq News قدمت بواسطة

كعادة الشعب السعودي لا يتقبّل ما يُملا عليه أو ما يدعوه للتشكيك في وطنه وقادته، وعلى الرغم من كون أعداء الوطن يستخدمون كثيراً حيلة "الشائعات" ويركزون عليها، ولا يعلمون بأن هذا المجتمع أصبح خبيراً فيها ويعرف كيف يتعامل معها، وكان ذلك واضحاً في بهرجة "حِراك الأعداء 15 سبتمبر".

وظهرت حملتهم الفاشلة الغاشمة تُخطّط وترتب من المغرّر بهم في لندن وبدعم دول اتضح عداءها للوطن علناً وكيداً بهذا الوطن، وتركّزت هذه المخطّطات على بث سُموم "الشائعات" بين أبناء الوطن، كالنيل من العلماء والدعاة، وعن كونهم مضطهدين، بالإضافة لبث شائعة نجاح الحِراك الشعبي قبل أن تلجأ الحكومة لحجب شبكة "تويتر" عن مواطنيها!! بالإضافة لبحث المغرضين عن مقاطع قديمة لها علاقة باحتفال الشعب نظير جهود الأمن في محاربة داعش ودحر شرذمته، وقولهم بأنها نتاجٌ للحِراك المزعوم!

وما أن تتصفّح الوسوم المعادية للوطن، وما تبث من شائعات يعتمد المغرضون على استخدامها أمام شعبٍ أصبح ذا وعي، إلا أنّ ما يثلج صدر كل غيور، ويغيظ كل عدو؛ هو تخصّص الشباب السعوديين في فنْ الرد المليء بالسخرية من تصرّفات أولئك المغرضين وهمجية أفكارهم المليئة بالغباء.

وواصل أبناء الوطن من شُبان وفتيات هوايتهم في فن التصاميم والمقاطع الفكاهية المليئة بالسخرية من خفافيش لندن، حتى تحوّلت تلك الوسوم المعادية والنشطة لأضحوكة لا يُجيدها إلا السعوديون، وكأنهم يقولون "ويكند غير"، فيما اعتبرها آخرون فرصة لتجديد البيعة لولاة الأمر، والرد على المشكّكين بولاء الشعب مع قادته.

نار الغيظ والحسرة اشتعلت في داخل "لئيم لندن"، فما كان منه إلا أن يبحث عن مقاطع مُصوّرة قديمة وقصيرة ونسبها لنجاح مخططاته، وقال بأنها تجري الآن في مُدن سعودية مختلفة، إلا أن بعضاً من مُصوّروها كانوا قد نفوها وفضحوه وكذّبوه بشكلٍ علني، وشخصيته معروفة لدى أبناء الوطن، واشتهاره بنشر الأكاذيب والمقاطع المُزيّفة التي ترده من خفافيش عزمي بشارة وغيرهم، ويعلمون بأنه غير مُرحّب فيه من أبناء الوطن، بل وصفوه بالأضحوكة العالمية.

وعن المبادرات الوطنية في هذا الجانب، حقّق مشروع هيئة مكافحة الإشاعات، نجاحاً كبيراً في التصدّي لهذا الداء، وله جهود واضحة منذ نشأته في 2012م، إذ يعمل على التصدّي للإشاعات والفِتن واحتوائها بحيث لا تُشكل أي ضرر على المجتمع، ويعمل على فضح ناشِري الأكاذيب التي تهدف إلى إثارة الرأي العام من خلال نشر الوعي وتوضيح الحقيقة بالمصادِر الرسمية، وقدّم جهوداً جليلةً في التصدّي لمثل هذه الفِتن، ونال ثِقة المجتمع، وبلغ عدد متابعي هذه المبادرة عبر شبكة "توتير" فقط لأكثر من 800 ألف متابع.

وكانت النيابة العامة قد حذّرت من إطلاق أو تناقل الشائعات، وقالت "إن إنتاج أو إرسال الشائعات التي من شأنها المساس بالنظام العام جريمة، تصل عقوبتها للسجن 5 سنوات، وغرامة 3 ملايين ريال".

]]>

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سنطرال دانون تكذب الشائعات وترد على مروجي المعلومات المشبوهة امس 7:50 ص

في أول رد لها على الأخبار التي تناقلتها عدد من الصفحات الفايسبوكية بخصوص تسويق "منتجات فاسدة"، قال بلاغ لشركة "سنطرال دانون"، اليوم الأربعاء، إنه "منذ إطلاق عرض "زين بلادي"، بمناسبة شهر رمضان المبارك، جرى نشر أخبار زائفة على شبكة الإنترنت، خاصة على فيسبوك. وتمس هذه الأخبار الخاطئة جودة منتجات سنطرال دان.

بالصور.. اكتشاف كنوز أثرية ثمينة شمالي القاهرة أخبار سكاي نيوز عربية امس 7:50 ص

قال علماء الآثار المصريون إنهم اكتشفوا أجزاء من مبنى ضخم من الطوب الأحمر يعود إلى العصر اليوناني الروماني شمال القاهرة.

صحف عربية تتساءل: من سيخلف محمود عباس؟ - BBC Arabic امس 7:50 ص

صحف فلسطينية وعربية تبرز موضوع مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يتلقى علاجا في مستشفى برام الله، وذلك بعد أن ثارت شائعات حول حقيقة مرضه وعَمَّن سيخلفه.

: مياه الفيوم : انقطاع المياه عن مركز طامية شائعات ولقاءات مع أئمة الأوقاف لنفيها (صور) امس 7:50 ص

'مياه الفيوم': انقطاع المياه عن مركز طامية شائعات ولقاءات مع أئمة الأوقاف لنفيها (صور)

خاص الفن – دريد لحام: لم أعد أكترث من الشائعات امس 7:50 ص

أكد الممثل السوري ​دريد لحام​ لموقع "الفن" أنه لم يعد يكترث بالشائعات التي باتت تلاحقه بشكل دائم عبر مواقع التواصل الاجتما

: بعد شائعات التنافس.. أحمد عز وكريم عبدالعزيز إيد واحدة لدعم المنتخب امس 7:50 ص

أثارت صورة النجمين أحمد عز وكريم عبدالعزيز، اهتمام شريحة كبيرة من جمهور الثنائي، وذلك قبل ساعات من إعلان مشاركتهما في حملة شركة 'we' للاتصالات، ...

شرطة جازان ترد على الشائعات وتوضح تفاصيل التحقيق في جريمة الداير الغامضة امس 7:50 ص

قال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة جازان، النقيب نايف بن عبدالرحمن الحكمي، إن التحقيقات لاتزال جارية لكشف كافة ملابسات قضية الأسرة المتوفاة بالداير، للتحقق من أسباب الوفاة، مطالبًا وسائل الإعلام بعدم الانسياق خلف الشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها. وتأكيدًا لما نشرته "عاجل"، عن مصادرها في وقت سابق، أشار الحكمي، في بيان، إلى تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات، مفادها أن شرطة محافظة



صناعة الشائعات.. مخطّط عِدائي في الحِراك المزعوم والشعب يقابلها بـ السخرية شائعات صناعة الشائعات.. مخطّط عِدائي في الحِراك المزعوم والشعب يقابلها بـ"السخرية"



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://dakahliya.com/world/72355.html https://dakahliya.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صناعة الشائعات.. مخطّط عِدائي في الحِراك المزعوم والشعب يقابلها بـ السخرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars