الموضوعات تأتيك من 12366 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

فتاوي أثارت الجدل.. زواج الطفلة وتحية العلم

17/09/2017 | 1:00 ص 0 comments
فتاوي أثارت الجدل.. زواج الطفلة وتحية العلم

تعددت في الآونة الأخيرة فتاوى صادرة ممن يطلق عليهم "شيوخ سلفيين" أثارت جدلًا كبيرًا داخل أوساط المجتمع، يرصد التقرير التالي بعضها.   تحية ...

اقرأ أيضا:
الأعلى للإعلام : الفتاوى يجب أن تكون مقتصرة على الأزهر والإفتاء -
فتنة الخمسين! - الأهرام اليومي
فتوي حديثة .. هذا الفعل اذا قمت به امام زوجتك يبطل الزواج على الفور
الرسالة نت - المرأة والشعب المسلح
إطلاق حملة الانترنت الامن لطلبة مدارس الخليل -

المرصد الإخباري تعددت في الآونة الأخيرة فتاوى صادرة ممن يطلق عليهم "شيوخ سلفيين" أثارت جدلًا كبيرًا داخل أوساط المجتمع، يرصد التقرير التالي بعضها.

 

تحية العلم حرام شرعًا

زعم القيادي السلفي سامح عبد الحميد، أن تحية العلم لا تجوز شرعًا، مشيرًا إلى أنها من البدع التي لم تكن موجودة في عهد الرسول (ص) أوالخلفاء الراشدين.
وقال عبد الحميد، إن تحية العلم منافية لكمال الله وتوحيده، معتبرًا أنها ذريعة إلى الشرك، بالإضافة إلى أن فيها مشابهة للكفار في عاداتهم القبيحة، مؤكدًا على أن النبي قد نهى عن مشابة الكفار.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار أعلن أنه سيتم تفعيل تحية العلم داخل جميع الكليات بالجامعات المصرية مع بداية  كل عام دراسي.

 

زواج الطفلة

ومؤخرًا أصدر السلفي مفتاح محمد فضل، الشهير بـ"أبو يحيى"، فتوة أجاز فيها بزواج الفتاة التي لم تبلغ الحيض حتى وخطبتها حتى بعد مولدها بيوم واحد، مؤكدًا على أن هذا رأي بعض علماء المسلمين.

 وأضاف "أبو يحيى"، في إحدى لقاءاته الإعلامية أن هذه الفتوي موجودة في كتاب ذات المسير لابن الجوزى، وفي صحيح البخاري وكلام ابن الحافظ في الفتح.

 

 تحريم تهنئة الأقباط

كان أفتى القيادي السلفي ياسر برهامي، بعدم جواز تهنئة الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد؛ مدعيًا بأنها تتنافى مع معتقدات المسلمين، وهو ما نفته هيئة علماء الأزهر.

 

فتوى هدم الأهرامات

أفتى مرجان الجوهري، القيادي بالحركة السلفية الجهادية بضرورة هدم الأهرامات وأبو الهول معتبرًا أنهما أصنام كافرة تتعارض مع تطبيق الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن دعوى التوحيد لا تقبل وجود صنم يُعبد أو لا يُعبد.

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء 20/11/2017 | 4:00 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

مالك ليس في القائمة 20/11/2017 | 4:00 م

غضب الكثير من علماء الأزهر، خاصة الذين هم ضيوفاً بإستمرار علي الفضائيات، او حتي بعضهم يقومون بتقديم برامج عليها تتضمن

50 عالما فقط يحق لهم الإفتاء بفضائيات مصر.. تعرف عليهم - العربية.نت الصفحة الرئيسية 20/11/2017 | 4:00 م

كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أنه تم الاتفاق مع الأزهر و دار_الإفتاء لقصر الإفتاء بالفضائيات ووسائل الإعلام على 50

الأعلى للإعلام : الفتاوى يجب أن تكون مقتصرة على الأزهر والإفتاء - 17/11/2017 | 1:50 م

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي للإعلام، إن الإفتاء ينبغي أن يكون مقصورًا على المؤسستين الدينتين الكبيرتين وهما الأزهر ودار الإفتاء، لافتًا إلى أنهما الجهتان المختصتان بإصدار الفتاوى المتعلقة بمصالح الناس وحقوقهم الدينية

اخبار السودان: فتوي جديدة .. هذا الفعل اذا قمت به امام زوجتك يبطل الزواج على الفور 17/11/2017 | 1:50 م

اخبار السودان: أثارت فتوى الشيخ على الربيعي أطلقها عبر “تويتر” جدلا واسعا وسط الاوساط الاسلامية والاعلامية. وأثارت الفتوى استغرابا من متلقي الخدمة بعد ان قال الشبخ في فتواه: أيها الموحدون … إقرأ المزيد » الخبر فتوي جديدة .. هذا الفعل اذا قمت به امام زوجتك يبطل الزواج على الفور منشور على النيلين....



فتاوي أثارت الجدل.. زواج الطفلة وتحية العلم فتاوي تعددت في الآونة الأخيرة فتاوى صادرة ممن يطلق عليهم "شيوخ سلفيين" أثارت جدلًا كبيرًا داخل أوساط المجتمع، يرصد التقرير التالي بعضها.   تحية ...



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

فتاوي أثارت الجدل.. زواج الطفلة وتحية العلم
المصدر http://www.almrsd.co/Egy/676853/فتاوي-أثارت-الجدل-زواج-الطفلة-وتحية-العلم http://www.almrsd.co
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فتاوي أثارت الجدل.. زواج الطفلة وتحية العلم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars