الموضوعات تأتيك من 12343 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الطقس

: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

امس 3:25 ص 0 comments
: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما ...

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: الأرصاد تحذر من طقس غدا الاحد 5/11/2017
بالفيديو تعرف على درجات الحرارة اليوم اليوم الجديد
تعرف على درجات الحرارة اليوم الأحد 05/11/2017 في مصر والعالم - دوت مصر
درجات الحرارة إلى ارتفاع - Tishreen Online
بوابة الفجر: الأرصاد : درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية.. والشتاء لم يبدأ بعد (فيديو)

فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما أصاب جميعهم بالذعر.

من جانبه تحرك قطاع الطب الوقائي لوزارة الصحة، ورغم استمرار تواجده فى المدينة لـ 3 أيام حتى الآن إلا أنه لم يعلن السبب وراء حالة الإعياء التى أصابت المئات مرة واحده.

حاولت "الدستور" التوصل للتفاصيل الكاملة عن المرض الغامض، ونتائج تحاليل عينات المرضى، وتحدثت مع بعض أهالى القصير لمعرفة حقيقة الأمر.

فى البداية قالت مروة منصور، طبيبة فى مركز صحة القصير، إنه منذ حوالى أسبوعين تردد على مركز الصحة حالات تعانى من أعراض واحدة وهى سخونية وتكسير فى الجسم مصاحب بإسهال، وتم التعامل معها بصرف دواء التامفلو وهو مضاد للانفلونزا الموسمية، وبالفعل استجاب المرضى له وخرجوا من المستشفى.

وأضافت فى تصريحات لـ"الدستور" أنه تم حجز بعض المرضى الآخرين الذين أصيبوا بنزلات معوية، وتم التعامل معها بعلاج النزلات وخرجوا من المستشفى بحالة جيدة.

وأكدت أنه لا يوجد حصر بعدد المرضى حتى الآن، فكل فترة يدخل أعداد جديدة تحصل على العلاج وتخرج بصحة جيدة.

وعن أسباب انتشار هذه الأعراض قالت مروة: حتى الآن لا توجد أى أسباب واضحة حول انتشار هذه الأعراض، وقام مكتب الصحة فى القصير بأخذ عينات من المياه وقام بتحليلها وأكدت النتائج خلو المياه من التلوث.

وقال إسلام سعد مرشد سياحي من سكان مدينة القصير، إن جميع المرضى الذي تم حجزهم فى المستشفى بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى حالة جيدة الآن.

وأوضح فى تصريحات لـ"الدستور" أن هناك العديد من الأقاويل تتردد فى المدينة، ولكن كل السكان يعلموا أنه لا يوجد فيروس غامض، موضحا أن أحد الأسباب التى يتردد ذكرها عن مرض السكان هو التقلبات الجوية التى تعانى منها المدينة الآن حالها كحال جميع المدن الساحلية، وهناك بعض الأقاويل التى ترجح تلوث مياه الشرب.

فيما أرجع السكان سبب تلوث المياه إلى حادث تعرض له عسكري فى الجيش، فقالوا إنه سقط فى الخزان الذي يشرب منه السكان فى المدينة وتحلل جسمه فى الخزان مما تسبب في تسمم المياه.

• الطب الوقائي: سنحدد سبب المرض فور انتهاء تحليل العينات

وحول وجود فيروس غامض فى القصير، قال عمرو قنديل، نائب وزير الصحة للطب الوقائي، إنها مجرد فزاعة، وفى مارس الماضي حدثت حالة من الفوضى بسبب خوف سكان شبرا من الفيروس الذي قضى على 3 من عائلة واحدة وأصاب آخرين، وظل الجميع يردد أنه فيروس غامض حتى ظهرت الحقيقة بعد فترة بأن الوفاة كانت نتيجة جريمة جنائية. وتابع: لذا أطالب الجميع بعدم استخدام هذه المصطلحات التى تثير الذعر حتى يتم التأكد من أسباب المرض.

وأشار قنديل إلى أن الطب الوقائي أرسل منذ ثلاثة أيام أكثر من فريق إلى القصير لتحليل المياه وأخذ عينة من الناموس والأدوية لفحصهما، وفريق آخر إلى المستشفيات لفحص الحالات المصابة، وتم بالفعل أخذ عينات، فيما تقوم الوزارة الآن بتحليلها.

وأكد أن الفرق التى أرسلها الطب الوقائي مازالت فى القصير لليوم الثالث على التوالى، وبمجرد الانتهاء من تحليل العينات ستعلن وزارة الصحة للجميع أسباب المرض وإذا كان فيروس أم لا.

• طبيب حميات: الشمس السبب وراء ارتفاع درجة حرارة الجسم
وحول أسباب ارتفاع درجات حرارة سكان القصير، رأى سمير عنتر، نائب مدير عام مستشفى حميات إمبابة، أن الأعراض الموجودة لدى سكان القصير تؤكد تعرضهم لحرارة الشمس القوية دون اتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف فى تصريحات لـ"الدستور" أن مدينة القصير تقع فى منطقة صحراوية ترتفع فيها درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وإصابة المئات من المواطنين فى نفس الوقت بحالة إعياء شديدة يأتي بسبب ارتفاع فى درجات الحرارة.

وتابع: أستبعد إصابة سكان القصير بتسمم غذائي نتيجة تلوث الطعام أو الماء، مشيرا إلى أن التسمم الغذائي له أعراض أخرى أبرزها التقلبات المعوية والقيء.

وأكد أن جميع الأمراض الفيروسية تتسبب فى ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان وتسبب الإعياء الشديد، بالإضافة إلى بعض الأمراض الأخرى مثل وجود أورام خبيثة متقدمة فى الكبد أو الدم أو العظام، كما يسبب خلل الغدة الدرقية فى ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، إذا حدث إفراز عشوائي مما يتسبب فى حدوث تسمم الغدة الدرقية وقد يؤدى هذا المرض إلى الوفاة.






موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخر الاخبار انخفاض فى درجات الحرارة على القاهرة وباقى المحافظات (فيديو) اليوم 21:50 م

اخر الاخبار توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس معتدل نهاراً، لطيف فى أول الليل، وبارود فى آخره، مائل للحرارة على الوجه البحري حتى شمال الصعيد. وأضاف خبراء ......

طقس الأحد بالمغرب .. درجات الحرارة تصل إلى 1- ببعض المناطق المغرب 24 اليوم 21:50 م

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأحد، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، محليا قرب سواحل المحيط الأطلسي وأحيانا شمال الأقاليم الجنوبية، فيما سيظل الطقس مستقرا ونسبيا صحوا فوق معظم مناطق المملكة مع تشكل بعض السحب المنخفضة غرب الواجهة المتوسطية.   كما يتوقع ظهور بعض

الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بـ6 درجات وانخفاض كبير وأمطار متوقعة يوم غدٍ - موقع رام الله الإخباري اليوم 21:50 م

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن الجو يكون غائماً جزئياً الى غائم، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى اعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية

الطقس غائم... انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة - النهار اليوم 21:50 م

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي: - الحال العامة:...

بوابة الفجر: الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدًا.. وسقوط أمطار على حلايب وشلاتين اليوم 21:50 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد، طقس دافئ شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ومائل للبرودة في أول الليل ...

موقع رادار اخبار رادار - حالة الطقس: غائم جزئيا وتقلب في درجات الحرارة حتى الجمعة 15/11/2017 | 6:50 ص

موقع رادار موقع محلي وعالمي وهو موقع متميز يحتوي على العاب وافلام واغاني وصور وفيديوهات وافلام عربية واجنبية حصرية , يحتوي على اخبار متميزة تأتي بشكل اتوماتيكي من عدة مواقع عربية متقدمة على مدار الساعة.

درجات الحرارة في انخفاض مع احتمال تساقط الثّلوج بالمرتفعات - تونس - أخبار تونس 15/11/2017 | 6:50 ص

ستشهد درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017، انخفاضا، حيث ستتراوح القصوى بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات الغربية و بين 14 و19 درجة ببقية الجهات وفق توقعات المعهد الوطني للرّصد الجوي. كما سيكون الطّقس أحيانا كثيف السّحب مع أمطار متفرقة و مؤقتا رعدية بالشّمال و محليا الوسط و الجنوب. مع  إحتمال تساقط بعض الثلوج […]



: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات اخبار الطقس فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الطقس

خيارات

: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات
المصدر http://www.dostor.org/1550767 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars