الموضوعات تأتيك من 13412 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الطقس

: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

17/09/2017 | 3:25 ص 0 comments
: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما ...

اقرأ أيضا:
: فيديوجرافيك.. بيان درجات الحرارة اليوم الأربعاء 16 مايو 2018
: حالة الطقس اليوم الأحد 13/5/2018 في مصر والدول العربية
درجات الحرارة المتوقعة اليوم في القاهرة والمحافظات...مصراوى
الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة - GreenArea.me
الحرارة اعلى من معدلها بسبع درجات مئوية - صحيفة الرأي

فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما أصاب جميعهم بالذعر.

من جانبه تحرك قطاع الطب الوقائي لوزارة الصحة، ورغم استمرار تواجده فى المدينة لـ 3 أيام حتى الآن إلا أنه لم يعلن السبب وراء حالة الإعياء التى أصابت المئات مرة واحده.

حاولت "الدستور" التوصل للتفاصيل الكاملة عن المرض الغامض، ونتائج تحاليل عينات المرضى، وتحدثت مع بعض أهالى القصير لمعرفة حقيقة الأمر.

فى البداية قالت مروة منصور، طبيبة فى مركز صحة القصير، إنه منذ حوالى أسبوعين تردد على مركز الصحة حالات تعانى من أعراض واحدة وهى سخونية وتكسير فى الجسم مصاحب بإسهال، وتم التعامل معها بصرف دواء التامفلو وهو مضاد للانفلونزا الموسمية، وبالفعل استجاب المرضى له وخرجوا من المستشفى.

وأضافت فى تصريحات لـ"الدستور" أنه تم حجز بعض المرضى الآخرين الذين أصيبوا بنزلات معوية، وتم التعامل معها بعلاج النزلات وخرجوا من المستشفى بحالة جيدة.

وأكدت أنه لا يوجد حصر بعدد المرضى حتى الآن، فكل فترة يدخل أعداد جديدة تحصل على العلاج وتخرج بصحة جيدة.

وعن أسباب انتشار هذه الأعراض قالت مروة: حتى الآن لا توجد أى أسباب واضحة حول انتشار هذه الأعراض، وقام مكتب الصحة فى القصير بأخذ عينات من المياه وقام بتحليلها وأكدت النتائج خلو المياه من التلوث.

وقال إسلام سعد مرشد سياحي من سكان مدينة القصير، إن جميع المرضى الذي تم حجزهم فى المستشفى بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى حالة جيدة الآن.

وأوضح فى تصريحات لـ"الدستور" أن هناك العديد من الأقاويل تتردد فى المدينة، ولكن كل السكان يعلموا أنه لا يوجد فيروس غامض، موضحا أن أحد الأسباب التى يتردد ذكرها عن مرض السكان هو التقلبات الجوية التى تعانى منها المدينة الآن حالها كحال جميع المدن الساحلية، وهناك بعض الأقاويل التى ترجح تلوث مياه الشرب.

فيما أرجع السكان سبب تلوث المياه إلى حادث تعرض له عسكري فى الجيش، فقالوا إنه سقط فى الخزان الذي يشرب منه السكان فى المدينة وتحلل جسمه فى الخزان مما تسبب في تسمم المياه.

• الطب الوقائي: سنحدد سبب المرض فور انتهاء تحليل العينات

وحول وجود فيروس غامض فى القصير، قال عمرو قنديل، نائب وزير الصحة للطب الوقائي، إنها مجرد فزاعة، وفى مارس الماضي حدثت حالة من الفوضى بسبب خوف سكان شبرا من الفيروس الذي قضى على 3 من عائلة واحدة وأصاب آخرين، وظل الجميع يردد أنه فيروس غامض حتى ظهرت الحقيقة بعد فترة بأن الوفاة كانت نتيجة جريمة جنائية. وتابع: لذا أطالب الجميع بعدم استخدام هذه المصطلحات التى تثير الذعر حتى يتم التأكد من أسباب المرض.

وأشار قنديل إلى أن الطب الوقائي أرسل منذ ثلاثة أيام أكثر من فريق إلى القصير لتحليل المياه وأخذ عينة من الناموس والأدوية لفحصهما، وفريق آخر إلى المستشفيات لفحص الحالات المصابة، وتم بالفعل أخذ عينات، فيما تقوم الوزارة الآن بتحليلها.

وأكد أن الفرق التى أرسلها الطب الوقائي مازالت فى القصير لليوم الثالث على التوالى، وبمجرد الانتهاء من تحليل العينات ستعلن وزارة الصحة للجميع أسباب المرض وإذا كان فيروس أم لا.

• طبيب حميات: الشمس السبب وراء ارتفاع درجة حرارة الجسم
وحول أسباب ارتفاع درجات حرارة سكان القصير، رأى سمير عنتر، نائب مدير عام مستشفى حميات إمبابة، أن الأعراض الموجودة لدى سكان القصير تؤكد تعرضهم لحرارة الشمس القوية دون اتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف فى تصريحات لـ"الدستور" أن مدينة القصير تقع فى منطقة صحراوية ترتفع فيها درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وإصابة المئات من المواطنين فى نفس الوقت بحالة إعياء شديدة يأتي بسبب ارتفاع فى درجات الحرارة.

وتابع: أستبعد إصابة سكان القصير بتسمم غذائي نتيجة تلوث الطعام أو الماء، مشيرا إلى أن التسمم الغذائي له أعراض أخرى أبرزها التقلبات المعوية والقيء.

وأكد أن جميع الأمراض الفيروسية تتسبب فى ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان وتسبب الإعياء الشديد، بالإضافة إلى بعض الأمراض الأخرى مثل وجود أورام خبيثة متقدمة فى الكبد أو الدم أو العظام، كما يسبب خلل الغدة الدرقية فى ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، إذا حدث إفراز عشوائي مما يتسبب فى حدوث تسمم الغدة الدرقية وقد يؤدى هذا المرض إلى الوفاة.






موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار مصر - درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 21/5/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية 21/05/2018 | 1:25 ص

اخبار مصر - يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع، اليوم الاثنين، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء نهارا معتدل ليلا..

حالة الطقس اليوم الاثنين 21/5/2018 فى مصر والدول العربية - 21/05/2018 | 1:25 ص

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية، اليوم الاثنين، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها..

: فيديوجراف.. بيان درجات الحرارة اليوم الإثنين 21 مايو 2018 21/05/2018 | 1:25 ص

تقدم «البوابة نيوز»، بيانًا بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الإثنين 21 مايو 2018، في مدن ومحافظات الجمهورية، وعدد من العواصم العربية والعالمية، بحسب خبراء الأرصاد. وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة ...

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 21/5/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية - 21/05/2018 | 1:25 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع، اليوم الاثنين، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء نهارا معتدل ليلا..

درجات الحرارة تميل للانخفاض يوم غد – S A N A 20/05/2018 | 2:00 م

دمشق-سانا تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف ل

زراعة الغربية تطالب بمراقبة نوبات رى القطن مع ارتفاع درجات الحرارة صور - 20/05/2018 | 2:00 م

طالب المهندس على عبدالجواد بيومى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الأحد، الإدارات المعنية بالمديرية، بمراقبة نوبات الرى لزراعات محصول القطن، بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الجو

صحة الوادي الجديد ترفع الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة...مصراوى 20/05/2018 | 2:00 م

صحة الوادي الجديد ترفع الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة...مصراوى



: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات اخبار الطقس فوجئ الأطباء بمركز الصحة بمدينة القصير بدخول عشرات الحالات تعانى جميعها من نفس الأعراض التي تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة وإعياء شديد، وانتشرت الشائعات فى المدينة كلها بوجود مرض غامض بين السكان مما ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الطقس

خيارات

: الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات
المصدر http://www.dostor.org/1550767 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : الدستور في «القُصير» للبحث عن حقيقة «مرض غامض» أصاب المئات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars