الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

«النقد الدولي» يدعو لبنان إلى إصلاحات.. بينها «رفع أسعار الوقود»

17/09/2017 | 5:00 ص 0 comments
   «النقد الدولي» يدعو لبنان إلى إصلاحات.. بينها «رفع أسعار الوقود»

اختتم فريق من صندوق النقد الدولي بقيادة كريس جارفيس، زيارته إلي بيروت في الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر 2017، والتي استهدفت استعراض التطورات الاقتصادية والمالية في ل

اقرأ أيضا:
وزير المالية: 900 مليار جنيه مديونية البترول والكهرباء ...مصراوى
: البترول: نسير بقوة لتحويل مصر مركزا لتداول الغاز .. فيديو
البترول يصعد 1% في ظل مخاوف بشأن صادرات النفط الفنزويلية...مصراوى
: معهد البترول: مخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع على غير المتوقع
البترول: زيادة إمدادات الوقود لتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد - الأهرام اليومي

اختتم فريق من صندوق النقد الدولي بقيادة كريس جارفيس، زيارته إلي بيروت في الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر 2017، والتي استهدفت استعراض التطورات الاقتصادية والمالية في لبنان، وتقييم الآفاق الاقتصادية، ومناقشة أولويات السياسات.

وقال جارفيس، في بيان منه أمس: «لا تزال الأوضاع الاقتصادية في لبنان محفوفة بالتحديات وتظل التداعيات الإقليمية مهيمنة على الآفاق في المدى القريب. وفر لبنان ملاذا آمنا لما يزيد على مليون لاجئ سوري، وتشير التقديرات إلى أنهم يشكلون نحو ربع السكان. وتلقى لبنان مساعدة دولية على جهوده وهو جدير بالحصول على الدعم المستمر».

وأضاف جارفيس: «حقق لبنان تقدما على الصعيد السياسي في الأشهر الأخيرة، حيث صادق مجلس النواب على القانون الانتخابي الجديد، ممهدا الطريق لإجراء أول انتخابات لأعضاء مجلس النواب منذ ثماني سنوات. وبرغم هذه التطورات، نتوقع أن يظل النمو الحقيقي ضعيفا في 2017، بينما الاختلالات الخارجية لا تزال كبيرة للغاية».

وتابع: «يظل العجز الكبير في الموازنة مصدرا للتعرض للمخاطر، فأدى إلى بلوغ الدين العام 148% من إجمالي الناتج المحلي في 2016. وتزداد نفقات المالية العامة كثيرا في ظل الزيادات في سلسلة رواتب القطاع العام، التي صدرت الموافقة بشأنها مؤخرا. وأقر مجلس النواب تدابير لزيادة الإيرادات، مصممة لموازنة تأثير الزيادات في سلسلة الرواتب على المالية العامة، إلا أنها معلقة في الوقت الحالي».

وزاد جارفيس: «واقتصاد لبنان معروف بصلابته، وتمكن مرارا من تجاوز صدمات كبيرة. ومن أجل الحفاظ على الثقة، هناك حاجة ماسة إلى وضع الاقتصاد على مسار قابل للاستمرار ووقف ارتفاع الدين العام. ويتعين تصحيح أوضاع المالية العامة في البداية بالارتكاز على تدابير زيادة الإيرادات، وتحسين مستوى الامتثال الضريبي، ورفع الضرائب على الوقود، واستعادة توازن الإنفاق بوسائل منها الحد من التحويلات المكلفة إلى شركة الكهرباء».

واستكمل: «وتستطيع السلطات أن تعزز النمو القابل للاستمرار أيضا، من خلال تنفيذ الإصلاحات الهيكلية بوسائل، بينها اتخاذ خطوات نحو تحسين بيئة الأعمال. وهناك حاجة إلى تحسين الإطار المؤسسي قبل تنفيذ مشروعات استثمارية كبيرة، وتقييم المخاطر والتكاليف المحتملة على المالية العامة من أي مشروعات تُبنى على علاقة شراكة بين القطاعين العام والخاص. وصدور قانون الموازنة العامة، وهو الأول منذ ما يزيد على 10 سنوات، مع اتخاذ تدابير فعالة لتصحيح أوضاع المالية العامة من شأنه إرسال إشارة قوية على الالتزام بتخفيض الدين العام فضلا على تعزيز الثقة».

واختتم جارفيس، قائلا: "وأخيرا، لا يزال نظام ربط سعر الصرف، يشكل ركيزة اسمية ملائمة. ويتعين أن يكون مصرف لبنان على استعداد لزيادة أسعار الفائدة، في حالة تباطؤ وتيرة تدفقات الودائع الداخلة، بعد انتهاء آخر جولات عمليات الهندسة المالية. ومن الضروري كذلك أن يواصل مصرف لبنان رصد المخاطر وتخفيفها في القطاع المصرفي».

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: خبير اقتصادي: تحريك أسعار الوقود والكهرباء بمثابة الدواء المر امس 5:50 ص

قال خالد الشافعى الخبير الاقتصادى: إن تحريك أسعار الوقود دواء 'مر' لابد منه فى ظل مساعى الدولة لعلاج التشوهات الكبيرة فى موازنتها العامة وزيادة الانفاق بصورة كبيرة مقابل تراجع المتحصلات، مشيرا إلى أن ...

معهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية تهبط 3 ملايين برميل أخبار الاقتصاد Reuters امس 5:50 ص

نيويورك (رويترز) - قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الأمريكية هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

: التموين تواصل حملاتها لضبط الخارجين بعد تحريك أسعار البنزين والسولار امس 5:50 ص

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين، حملات مكثفة علي الخارجين على القانون الذين حاولوا استغلال القرارات الحكومية الأخيرة للتربح، وخلق ضغط شعبى على المواطنين، بفاسدهم. وقال مصدر مطلع، إنه تم القبض ...

السعودية في حيرة .. هل تزيد إنتاج البترول أم تحافظ على ارتف...مصراوى امس 5:50 ص

السعودية في حيرة هل تزيد إنتاج البترول أم تحافظ على ارتفاع سعره...مصراوى

بعد رفع أسعار الوقود.. كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلا...مصراوى امس 5:50 ص

بعد رفع أسعار الوقود كيف حمت الإسكندرية مواطنيها من استغلال السائقين...مصراوى

هل ترفع شركات القطاع الخاص أجور موظفيها بعد رفع أسعار الوقود...مصراوى امس 5:50 ص

هل ترفع شركات القطاع الخاص أجور موظفيها بعد رفع أسعار الوقود...مصراوى



«النقد الدولي» يدعو لبنان إلى إصلاحات.. بينها «رفع أسعار الوقود» اخبار الوقود اختتم فريق من صندوق النقد الدولي بقيادة كريس جارفيس، زيارته إلي بيروت في الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر 2017، والتي استهدفت استعراض التطورات الاقتصادية والمالية في ل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

   «النقد الدولي» يدعو لبنان إلى إصلاحات.. بينها «رفع أسعار الوقود»
المصدر http://www.elwatannews.com/news/details/2522607 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «النقد الدولي» يدعو لبنان إلى إصلاحات.. بينها «رفع أسعار الوقود»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars