الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

احتجاجات واسعة فى تونس ترفض قانون المصالحة مع الفاسدين

17/09/2017 | 5:50 ص 0 comments
احتجاجات واسعة فى تونس ترفض قانون المصالحة مع الفاسدين

حشد نشطاء تونسيون ومنظمات المجتمع المدنى، بقيادة حركة «مانيش مسامح» (لن أسامح)، وأحزاب سياسية، التونسيين للنزول إلى الشوارع، أمس، فى العاصمة تونس وعدة ولايات، احتجاجا على قانون المصالحة الاقتصادية مع المتهمين بالفساد المالى خلال عهد الرئيس الأسبق زين

اقرأ أيضا:
تونس: ترشح 2173 قائمة بلدية فى كل الدوائر الانتخابية -
تونس تمنع الناشط الجزائري من دخول أراضيها
جريدة المغرب في إمكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن...
تراجع العملة الأجنبية في تونس إلى 82 يوم توريد بوابة أفريقيا الإخبارية
تونس: حوالي 44 بالمائة من الشباب التونسي غير العامل يرى أن مصروف الجيب الشهري الكافي له في حدود 400 دينارا

حشد نشطاء تونسيون ومنظمات المجتمع المدنى، بقيادة حركة «مانيش مسامح» (لن أسامح)، وأحزاب سياسية، التونسيين للنزول إلى الشوارع، أمس، فى العاصمة تونس وعدة ولايات، احتجاجا على قانون المصالحة الاقتصادية مع المتهمين بالفساد المالى خلال عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن على، والذى أقره البرلمان التونسى، الأربعاء الماضى، رغم الانتقادات للقانون وتأكيدات المعارضين أنه يسمح للفاسدين بالإفلات من العقاب.

أخبار متعلقة

photo

تونس تعرب عن بالغ قلقها من تداعيات تجارب كوريا الشمالية النووية والصاروخية

photo

تونس تلغي حظر زواج مواطناتها المسلمات بغير المسلمين

ونظم المحتجون مسيرات ووقفات فى شارع الحبيب بورقيبة، الذى أغلقته قوات الأمن، وفى قفصة وولاية قبلى وعدة مدن أخرى، تنديدا بالمصادقة على قانون المصالحة، واعتبر المتظاهرون أن القانون مكافأة للفاسدين وتبييض لهم.

وقال نشطاء إن يوم أمس ليس يوم الحسم للضغط على الحكومة لسحب القانون، بل مجرد محطة، وعبّرت المعارضة والمجتمع المدنى فى تونس عن قلق كبير على الانتقال الديمقراطى بعد إقرار القانون، الذى تم بعد تعديل وزارى، شمل غالبية الوزارات السيادية، اعتُبر أنه تعزيز لسلطة الرئيس السبسى قبل الانتخابات المقبلة.

ورغم عدم حصولها على ترخيص من السلطات، نجحت الحركة فى حشد الآلاف من أنصارها، وشاركت أحزاب المعارضة وحركات المجتمع المدنى وشخصيات مستقلة فى المظاهرات لإجبار النواب على سحب القانون، رغم حظر المسيرات بموجب حالة الطوارئ المفروضة منذ يوليو الماضى.

وأثار القانون جدلا واسعا فى تونس، ورفضته أحزاب «الجمهورى» و«التيار الديمقراطى» و«التكتل» و«التحالف الديمقراطى» و«حركة الشعب»، و«الجبهة الشعبية»، و«المؤتمر من أجل الجمهورية» وشخصيات وهيئات مستقلة ومكونات من المجتمع المدنى، بقيادة حركة «مانيش مسامح»، والاتحاد العام التونسى للشغل، وتعهد الرافضون بإسقاط القانون عبر الشارع، فى حين يقول المسؤولون إنه يسعى لإنعاش الاقتصاد وتنمية المناطق الداخلية التى تعانى عجزا ماليا.

ويعمل عدد من نواب المعارضة على إعداد طعن على القانون، الذى يعتبرونه مخالفا للدستور، فيما أيده نواب الإخوان من حركة النهضة وأعضاء حزب «نداء تونس»، الذى يقود الائتلاف الحاكم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجامعة العربية: لغة الضاد في تونس تعيش تشويهًٍا مقصودًا ‬‎ اليوم 0:00 ص

قال إن عدم استخدامها في وسائل الإعلام والمواد العلمية في تونس يهدف لضربها وخلق شعوب ذات تبعية.

جريدة المغرب في إمكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن... اليوم 0:00 ص

فند وزير النقل رضوان عيارة ما يروج بشأن امكانية تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للسفن من قبل المنظمة العالمية لأمن السفن، حيث اكد ان تونس ليست مصنفة في...

رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، في زيارة إلى تونس الإثنين القادم اليوم 0:00 ص

أكّد مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والإتصال، محمّد بن صوف على متانة العلاقات البرلمانية التونسيّة الإسبانية، وذلك بمناسية الزيارة التي



احتجاجات واسعة فى تونس ترفض قانون المصالحة مع الفاسدين اخبار تونس حشد نشطاء تونسيون ومنظمات المجتمع المدنى، بقيادة حركة «مانيش مسامح» (لن أسامح)، وأحزاب سياسية، التونسيين للنزول إلى الشوارع، أمس، فى العاصمة تونس وعدة ولايات، احتجاجا على قانون المصالحة الاقتصادية مع المتهمين بالفساد المالى خلال عهد الرئيس الأسبق زين



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

احتجاجات واسعة فى تونس ترفض قانون المصالحة مع الفاسدين
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1192186 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احتجاجات واسعة فى تونس ترفض قانون المصالحة مع الفاسدين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars