الموضوعات تأتيك من 13386 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة

17/09/2017 | 6:00 ص 0 comments

قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.

اقرأ أيضا:
: عصام خليل: تقرير رويترز عن اقتصاد الجيش غير مهني
: الجوهري: الجيش لن يتراجع قبل القضاء نهائيًا على جذور الإرهاب
من يقف وراء دعوات المصالحة المشبوهة؟ - الأهرام اليومي
: قوافل الشهداء.. وملحمة الفداء والبطولة في الجيش المصري (1)
الجيش المصري يعلن مقتل 4 مسلحين واكتشاف نفق قرب غزة

قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.

من جانب آخر أتقن الجنود المصريون استخدام سترة "راتنيك" مما يزيد بشكل كبير من كفاءة وبقاء المظليين في ساحة المعركة.

وتضم "راتنيك" السلاح والدرع وجهاز الاتصال والملاحة، وكلها موحدة في مجموعة متكاملة، ويرفع هذا العتاد من فاعلية القوات المسلحة، في مناطق القتال المحلية وفي العمليات القتالية ضد الإرهابيين أيضا.

تشمل هذه المجموعة أربعين مادة يبلغ وزنها عشرين كيلوغراما ويمكن نزعها عند الضرورة خلال ثوان معدودة، حيث تتناسب مع متطلبات الجيش الروسي وأي جيش في العالم، فهي تستخدم منظومة الملاحة "غلوناس" والأجهزة الروسية لاستقبال وإرسال المعلومات ومحطات الراديو الروسية، كما تشمل المجموعة أجهزة الرؤية الليلية وتجدر الإشارة إلى أن البدلة نفسها من صناعة روسية.

وفي أساس هذه العدة بدلة ألياف اصطناعية، يمكن ارتداؤها يومين متواليين، لأن النسيج من البوليمير لا يحمي الجسم من النار والشظايا فحسب، بل يجعله غير مرئي في الأشعة ما تحت الحمراء المستخدمة في أجهزة القنص الليلية.

ولم يصنع الدرع الجديد من التيتان بل من صفائح خزفية لا تخترقها رصاصات البندقية القانصة، أما نموذج هذا الدرع المخصص للبحارة فيقوم بمهمة سترة الإنقاذ، هذا بالإضافة إلى الخوذة التي لا تقتصر هنا على واقية بسيطة للرأس وإنما تتعداها إلى تجهيز مصنوع من مجموعة مواد معقدة ومتعددة الوظائف، كما ركبت على الخوذة عدسة كاميرا تسجيلية تستطيع رصد سير المعركة بالإضافة إلى شاشة فيديو موصولة بالسمت على السلاح من أجل التسديد من أية وضعية.

المصدر: تاس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: الرد في غزة غير متكافئ أخبار سكاي نيوز عربية امس 6:50 ص

اعتبر المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، الجمعة، أن الرد الإسرائيلي على تظاهرات الفلسطينيين في غزة "لم يكن متكافئا إطلاقا".

الجيش المصري يشن عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب - اخبار العراق امس 6:50 ص

سيناء-الشرقية 17 ايار: أعلن الجيش المصري الخميس مقتل 19 مسلحا خلال العملية العسكرية المستمرة منذ شباط/الماضي في شمال سناء  ووسطها.  وقال متحدث عسكري إن “قوات الأمن تمكنت من اعتقال 20 مطلوبا ومشتبها به خلال مداهمات جرت في المنطقة خلال الأيام  الماضية وأن “العمليات أسفرت أيضا عن تدمير أنفاق وعبوات ناسفة والعثور على مخابئ أسلحة تحت …

: تواصل عمليات الجيش المصري في سيناء والإفراج عن 332 سجينا بعد صدور عفو رئاسي امس 6:50 ص

الوحدة الاخباري : تواصل قوات الجيش والشرطة في مصر عمليات الملاحقة والمداهمات لمواقع المجموعات الإرهابية ضمن عملية سيناء ألفان وثمانية عشر....

مقتل ضابط وإصابة لواء شرطة بانفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء في مصر - جريدة الحياة امس 6:50 ص

مقتل ضابط وإصابة لواء شرطة بانفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء في مصر

موقع رادار اخبار رادار - تواصل عمليات الجيش المصري في سيناء والإفراج عن 332 سجينا بعد صدور عفو رئاسي امس 6:50 ص

موقع رادار موقع محلي وعالمي وهو موقع متميز يحتوي على العاب وافلام واغاني وصور وفيديوهات وافلام عربية واجنبية حصرية , يحتوي على اخبار متميزة تأتي بشكل اتوماتيكي من عدة مواقع عربية متقدمة على مدار الساعة.

مقتل ضابط مصري بسيناء خلال توزيع وجبات السحور أخبار سكاي نيوز عربية امس 6:50 ص

قتل ضابط شرطة وأصيب قائد قوة الأمن المركزي في شمال سيناء، على إثر انفجار عبوة ناسفة في المدرعة التي كانا على متنها ليلة الجمعة، بحسب مصادر أمنية.



القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة الجيش المصري قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/899310-القوات-المصرية-تستخدم-أحدث-سترة-قتالية-روسية-للبقاء-في-ساحة-المعركة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars