الموضوعات تأتيك من 12337 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة

اليوم 6:00 ص 0 comments

قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.

اقرأ أيضا:
مصر: مجموعة متطرفة تتبنى هجوم الواحات الدموي - فرانس 24
الصـمود والتحـدى.. لمحـات مـن بطـــــــولات الجيـش المصـرى
مسلحون في سيناء يقتلون سائقي شاحنات لتعاونهم مع شركات للجيش المصري سقوط ضابط ومجند صادف مرورهما أثناء العملية... وتعتيم رسمي حول التفاصيل
مؤسس الـ777: الجيش المصري يستطيع القضاء على الإرهاب في 10 أيام فقط.. بهذه الطريقة - الشباب
موعد مباراة طـلائع الجـيش المصري ووادى دجلة اليـوم بالدورى والقنوات الناقلة

قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.

من جانب آخر أتقن الجنود المصريون استخدام سترة "راتنيك" مما يزيد بشكل كبير من كفاءة وبقاء المظليين في ساحة المعركة.

وتضم "راتنيك" السلاح والدرع وجهاز الاتصال والملاحة، وكلها موحدة في مجموعة متكاملة، ويرفع هذا العتاد من فاعلية القوات المسلحة، في مناطق القتال المحلية وفي العمليات القتالية ضد الإرهابيين أيضا.

تشمل هذه المجموعة أربعين مادة يبلغ وزنها عشرين كيلوغراما ويمكن نزعها عند الضرورة خلال ثوان معدودة، حيث تتناسب مع متطلبات الجيش الروسي وأي جيش في العالم، فهي تستخدم منظومة الملاحة "غلوناس" والأجهزة الروسية لاستقبال وإرسال المعلومات ومحطات الراديو الروسية، كما تشمل المجموعة أجهزة الرؤية الليلية وتجدر الإشارة إلى أن البدلة نفسها من صناعة روسية.

وفي أساس هذه العدة بدلة ألياف اصطناعية، يمكن ارتداؤها يومين متواليين، لأن النسيج من البوليمير لا يحمي الجسم من النار والشظايا فحسب، بل يجعله غير مرئي في الأشعة ما تحت الحمراء المستخدمة في أجهزة القنص الليلية.

ولم يصنع الدرع الجديد من التيتان بل من صفائح خزفية لا تخترقها رصاصات البندقية القانصة، أما نموذج هذا الدرع المخصص للبحارة فيقوم بمهمة سترة الإنقاذ، هذا بالإضافة إلى الخوذة التي لا تقتصر هنا على واقية بسيطة للرأس وإنما تتعداها إلى تجهيز مصنوع من مجموعة مواد معقدة ومتعددة الوظائف، كما ركبت على الخوذة عدسة كاميرا تسجيلية تستطيع رصد سير المعركة بالإضافة إلى شاشة فيديو موصولة بالسمت على السلاح من أجل التسديد من أية وضعية.

المصدر: تاس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التقرير المصري اليوم 22:00 م

جاء فشل المفاوضات الثلاثية بين مصر وأثيوبيا والسودان، بشأن سد النهضة مؤخرا، ليطرح عدة أسئلة تدور حول مستقبل هذه الأزمة وسبل حلها، ويأتي على رأس تلك التساؤلات، إمكانية اللجوء إلى الخيار العسكري من جانب مصر. وأعلن وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبد العاطي، أن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة، على المستوى الوزاري، […]

بتروجـيـت يفوز على طـلائع الجـيش المصري بهدفين نظيفين اليوم 22:00 م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجيت على نظيره طلائع الجيش بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي جمعهما مساء ...

مصر.. حبس ليبي شارك بهجوم الواحات مع 14 آخرين أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 22:00 م

أمر النائب العام المصري بحبس المتهم الليبي في حادث الواحات عبد الرحيم المسماري لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة.

بتروجت يفوز على طـلائع الجـيش المصري بهدفين فى الدورى العام اليوم 22:00 م

بتروجت يفوز على طلائع الجيش بهدفين فى الدورى العام 'بتروجت يفوز على طلائع الجيش بهدفين فى الدورى العام'

لميس جابر: أرفض تسمية ثورة يناير بـ المجيدة .. والإعلام ينشر الشائعات اليوم 22:00 م

لميس جابر: أرفض تسمية ثورة يناير بـ"المجيدة".. والإعلام ينشر الشائعات

الجيش المصري يقتل ويأسر أكثر من 70 عنصرا متطرفا في سيناء اليوم 22:00 م

القاهرة - أعلن الجيش المصري، أمس الخميس، مقتل 3 متطرفين «شديدي الخطورة» واعتقال 74 آخرين مشتبه في دعمهم لتلك العناصر. وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، إنه تم تنفيذ عملية عسكرية، أسفرت عن مقتل وأسر 77 متشددا، وضبط مخازن...

بالصور.. الجيش المصري يدمر أهدافًا إرهابية وسط سيناء اليوم 22:00 م

تمكنت قوات الجيش المصري المختصة بإنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني من ضبط 3 أفراد مشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية.



القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة الجيش المصري قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية فاديم أستافيف، إن قوات المظليين الروسية خلال تدريبات "حماة الصداقة – 2017"، تستخدم قاذفات قنابل ورشاشات وأسلحة آلية من مختلف العيارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/899310-القوات-المصرية-تستخدم-أحدث-سترة-قتالية-روسية-للبقاء-في-ساحة-المعركة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القوات المصرية تستخدم أحدث سترة قتالية روسية للصمود في ساحة المعركة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars