الموضوعات تأتيك من 12894 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

17/09/2017 | 10:25 ص 0 comments

بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن

اقرأ أيضا:
ماذا عن تداعيات التدخل التركي في سوريا؟ - فرانس 24
من جنيف 2012 الى سوتشي 2018 .. سوريا تؤكد انتصارها
الصراع في سوريا يدخل مرحلة جديدة - صحيفة الرأي
روسيا: واشنطن لا تساعد في مكافحة الإرهاب في سوريا
قوات سوريا الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا ردا على عملية غصن الزيتون - فرانس 24

بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن بعض العناصر أصيبوا.

ونشر المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي ضد داعش الكولونيل رايان ديلون، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر في وقت متأخر السبت، صورة لأحد المصابين، وكتب فوقها: "الفريق الطبي التابع للتحالف الدولي ولقوات سوريا الديمقراطية يعالجون أحد المصابين بغارة روسية، استهدفت موقعاً معروفاً." وأضاف أن "العديد من أفراد العشائر المحلية ضمن قوات سوريا الديمقراطية  يحاربون داعش".

SDF Coalition medics treat SDF wounded by Russian airstrike on known loc. Many SDF from tribes local to Dayr Az Zawr, fighting vs. ISIS pic.twitter.com/rA4mkkzvKQ

— OIR Spokesman (@OIRSpox) September 16, 2017


 

كما أعلن البنتاغون في بيان الأحد أن "طائرات روسية هاجمت موقعا يعرف الروس أن فيه قوات سوريا الديمقراطية ومستشارين للتحالف".

وكان التحالف الدولي اتهم السبت الطيران الروسي بشن غارة أدت إلى إصابة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية. وقال في بيان إن "قوات روسية ضربت هدفاً شرق الفرات في سوريا قرب دير الزور، ما أدى إلى إصابة قوات شريكة للتحالف"، مضيفاً أن "الذخائر الروسية أصابت موقعاً كان يعلم الروس أنه يضم قوات سوريا الديمقراطية ومستشارين للتحالف. ولقد أصيب عدة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وعولجوا بعد الضربة".

كما أوضح أن أياً من المستشارين العسكريين لم يصب.

وقال قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال الأميركي بول فانك، إن "مسؤولي التحالف متوافرون وخط تجنب الاحتكاك مع روسيا مفتوح 24 ساعة على 24"، لافتاً في بيان "إننا نبذل ما في وسعنا لتفادي تصعيد من دون طائل بين القوات التي تقاتل عدونا المشترك، أي تنظيم داعش".

 

استهداف مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وكان مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية قد قال إن طائرات روسية مع قوات النظام استهدفت قواته، المدعومة من الولايات المتحدة، في دير الزور فجر السبت.

وذكر أحمد أبو خولة، رئيس مجلس دير الزور العسكري، الذي يقاتل تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية أن الضربات أسفرت عن إصابة 8 من مقاتلي القوات التي تضم جماعات كردية وعربية تحارب تنظيم داعش مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الطائرات انطلقت من أراض تحت سيطرة النظام وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

النظام السوري وعبور نهر الفرات

يأتي هذا فيما لم تتضح الصورة بعد حول عبور قوات النظام نهر الفرات صوب الضفة الشرقية، وذلك بين تأكيد روسي ونفي من قوات سوريا الديمقراطية.

فبالتوازي مع نشر صور من الخطوط الأمامية تظهر جنود النظام قرب مجرى النهر موجهين أسلحتهم صوب الضفة المقابلة، خرجت قوات سوريا الديمقراطية لتؤكد أنها لن تسمح لقوات النظام بعبور النهر.

في حين خرج النظام بتصريحات تنقلب على الاتفاق الأميركي الروسي من أساسه. وقالت مستشارة رئيس النظام السوري، بثينة شعبان، إن قوات النظام ستقاتل أي طرف يمنعها من السيطرة على كامل البلاد، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أميركا.

ويبدو أن هذا التصعيد سيزيد خلال الأيام القادمة، لاسيما بعد سيطرة النظام على المناطق الغربية من دير الزور بموجب الاتفاق الأميركي الروسي، فالاتفاق يسمح للنظام بالسيطرة على الضفة الغربية من الفرات ويمنعه من التقدم شرقاً، حيث يفترض أن تكون الضفة الشرقية لقوات سوريا الديمقراطية، وهنا تكمن المشكلة، حيث يبدو أن موسكو تنهي تفاهماتها مع واشنطن شيئاً فشيئاً، وبشكل مدروس، بما يسمح بتحقيق مكاسب بطيئة في أوقات تعلم جيداً أن واشنطن معنية بمحاربة داعش ولن تجازف بعرقلة سير المعارك ضده.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سفير العراق بموسكو: نتعاون مع موسكو وواشنطن بموضوع الحدود مع سوريا امس 3:00 ص

أعلن السفير ​العراق​ي في ​موسكو​ حيدر منصور هادي أن بلاده تتعاون مع موسكو و​واشنطن​ لضبط ومراقبة الحدود العراقية السورية وخا

الجارديان: الدور الأمريكي في سوريا يقلق تركيا ويؤخر عملية ال...مصراوى امس 3:00 ص

الجارديان الدور الأمريكي في سوريا يقلق تركيا ويؤخر عملية السلام...مصراوى

النظام السوري ليس له قرار في سوريا،القرار بين أيادي إيران وروسيا Euronews امس 3:00 ص

رئيس "الهيئة التفاوضية " للمعارضة السورية، ​نصر الحريري أجرى لقاءات في بروكسل يوم أمس واليوم مع كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني، ومع ممثلين عن الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، للبحث عن آليات تحرك دولي لوقف ما يحدث في الغوطة الشرقية.

أنقرة لا تستبعد عقد اتفاق بين الحكومة والأكراد في سوريا - امس 3:00 ص

لم يستبعد الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن وجود اتفاق بين دمشق والأكراد بشأن عفرين شمال سوريا، ألا أنه أكد عزم أنقرة على مواصلة عمليتها "غصن الزيتون" العسكرية هناك.

الصراع في سوريا يدخل مرحلة خطيرة – تيار الغد السوري امس 3:00 ص

مع بدایة عام 2018، بدا أن الحرب في سوریا قد تقترب قليلا نحو النھایة التي يتأملها المجتمع الدولي، ولم لا وتنظيم د

معركة عفرين: القوّات المؤيّدة لدمشق تدخل المدينة... سوريا واحدة (فيديو وصور) - النهار امس 3:00 ص

 عرض التلفزيون السوري لقطات لقافلة من مقاتلين موالين للحكومة يدخلون اليوم منطقة #عفرين التي يسيطر عليها الأكراد، للمساعدة في التصدي لهجوم تركي. وظهر المقاتلون بزي مموه، وهم يلوحون بأسلحتهم...

تركيا تحذر سوريا من مساعدة الأكراد في عفرين - BBC Arabic امس 3:00 ص

تحذيرات تركية للجيش النظامي السوري من التدخل لدعم وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين.



روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار سوريا بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/09/16/سوريا-الديمقراطية-تحذر-قوات-الأسد-من-عبور-الفرات-.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars