الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

17/09/2017 | 10:25 ص 0 comments

بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن

اقرأ أيضا:
سوريا.. مشاورات جديدة في جنيف البوابة
سوريا.. الميليشيات الإيرانية تتنكر بزي قوات الأسد - جريدة المستقبل
: سوريا: المعارضة تتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب
دول تنفق المليارات لشراء أسلحة ونقلها لإرهابيي سوريا
سوريا.. مقتل 28 مدنياً في غارات روسية على إدلب - صحيفة

بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن بعض العناصر أصيبوا.

ونشر المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي ضد داعش الكولونيل رايان ديلون، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر في وقت متأخر السبت، صورة لأحد المصابين، وكتب فوقها: "الفريق الطبي التابع للتحالف الدولي ولقوات سوريا الديمقراطية يعالجون أحد المصابين بغارة روسية، استهدفت موقعاً معروفاً." وأضاف أن "العديد من أفراد العشائر المحلية ضمن قوات سوريا الديمقراطية  يحاربون داعش".

SDF Coalition medics treat SDF wounded by Russian airstrike on known loc. Many SDF from tribes local to Dayr Az Zawr, fighting vs. ISIS pic.twitter.com/rA4mkkzvKQ

— OIR Spokesman (@OIRSpox) September 16, 2017


 

كما أعلن البنتاغون في بيان الأحد أن "طائرات روسية هاجمت موقعا يعرف الروس أن فيه قوات سوريا الديمقراطية ومستشارين للتحالف".

وكان التحالف الدولي اتهم السبت الطيران الروسي بشن غارة أدت إلى إصابة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية. وقال في بيان إن "قوات روسية ضربت هدفاً شرق الفرات في سوريا قرب دير الزور، ما أدى إلى إصابة قوات شريكة للتحالف"، مضيفاً أن "الذخائر الروسية أصابت موقعاً كان يعلم الروس أنه يضم قوات سوريا الديمقراطية ومستشارين للتحالف. ولقد أصيب عدة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وعولجوا بعد الضربة".

كما أوضح أن أياً من المستشارين العسكريين لم يصب.

وقال قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال الأميركي بول فانك، إن "مسؤولي التحالف متوافرون وخط تجنب الاحتكاك مع روسيا مفتوح 24 ساعة على 24"، لافتاً في بيان "إننا نبذل ما في وسعنا لتفادي تصعيد من دون طائل بين القوات التي تقاتل عدونا المشترك، أي تنظيم داعش".

 

استهداف مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات

وكان مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية قد قال إن طائرات روسية مع قوات النظام استهدفت قواته، المدعومة من الولايات المتحدة، في دير الزور فجر السبت.

وذكر أحمد أبو خولة، رئيس مجلس دير الزور العسكري، الذي يقاتل تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية أن الضربات أسفرت عن إصابة 8 من مقاتلي القوات التي تضم جماعات كردية وعربية تحارب تنظيم داعش مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الطائرات انطلقت من أراض تحت سيطرة النظام وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

النظام السوري وعبور نهر الفرات

يأتي هذا فيما لم تتضح الصورة بعد حول عبور قوات النظام نهر الفرات صوب الضفة الشرقية، وذلك بين تأكيد روسي ونفي من قوات سوريا الديمقراطية.

فبالتوازي مع نشر صور من الخطوط الأمامية تظهر جنود النظام قرب مجرى النهر موجهين أسلحتهم صوب الضفة المقابلة، خرجت قوات سوريا الديمقراطية لتؤكد أنها لن تسمح لقوات النظام بعبور النهر.

في حين خرج النظام بتصريحات تنقلب على الاتفاق الأميركي الروسي من أساسه. وقالت مستشارة رئيس النظام السوري، بثينة شعبان، إن قوات النظام ستقاتل أي طرف يمنعها من السيطرة على كامل البلاد، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أميركا.

ويبدو أن هذا التصعيد سيزيد خلال الأيام القادمة، لاسيما بعد سيطرة النظام على المناطق الغربية من دير الزور بموجب الاتفاق الأميركي الروسي، فالاتفاق يسمح للنظام بالسيطرة على الضفة الغربية من الفرات ويمنعه من التقدم شرقاً، حيث يفترض أن تكون الضفة الشرقية لقوات سوريا الديمقراطية، وهنا تكمن المشكلة، حيث يبدو أن موسكو تنهي تفاهماتها مع واشنطن شيئاً فشيئاً، وبشكل مدروس، بما يسمح بتحقيق مكاسب بطيئة في أوقات تعلم جيداً أن واشنطن معنية بمحاربة داعش ولن تجازف بعرقلة سير المعارك ضده.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التحالف الدولى: نفذنا 172 غارة دعما لقوات سوريا الديمقراطية منذ أواخر مايو - امس 14:00 م

كشف المتحدث باسم قوات التحالف الدولى الكولونيل شون رايان عن تنفيذ التحالف لنحو 172 غارة جوية، دعما لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

الإيرانيون عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا - امس 14:00 م

"أربع جبهات في منطقة خفض التصعيد" عنوان مقال يفغيني ساتانوفسكي، في "كوريير" للصناعات العسكرية، يحاول الإجابة فيه عن سؤال: من ضد من يحارب في سوريا الآن؟

تنسيق عسكري تركي سوري في الأفق - امس 14:00 م

"مفهوم الأمن"، عنوان مقال تيمور أخميتوف، في "إزفستيا"، حول مقدمات للتعاون والتنسيق العسكري بين أنقرة ودمشق، على خلفية العملية التركية في شمال سوريا والعراق.

سوريا.. مشاورات جديدة في جنيف البوابة امس 7:25 ص

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في جنيف.ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن فيرشينين،

دول تنفق المليارات لشراء أسلحة ونقلها لإرهابيي سوريا امس 7:25 ص

دعا مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى التصدي بكل جدية للتحدي المتمثل بنقل وتهريب الأسلحة الصغيرة والخفيفة إلى المجموعات والتنظيمات الإرهابية مشيراً إلى انخراط دول بعينها في النقل المباشر للأسلحة إلى الإرهابيين في سوريا وإنفاقها مليارات الدولارات على ذلك.

سوريا تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج أخبار الشرق الأوسط Reuters امس 7:25 ص

بيروت (رويترز) - قالت سوريا يوم الثلاثاء إنها تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج بشمال البلاد وذلك بعد يوم من بدء البلدين دوريات عسكرية في المنطقة.

: سوريا: المعارضة تتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب امس 7:25 ص

قال قائد بالمعارضة السورية المسلحة لرويترز الثلاثاء، إن قوات الحكومة السورية وحلفاءها المدعومين من إيران سيواجهون 'براكين من النيران' إذا هاجموا جنوب غرب البلاد الخاضع لسيطرة المعارضة. وانتقل ...



روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية اخبار سوريا بين النفي والتأكيد، راوح خبر قصف روسيا لقوات سوريا الديمقراطية في دير_الزور، فبعد أن نفت موسكو صحة الخبر جملة وتفصيلاً، أكد التحالف أن القصف تم وأن



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/09/16/سوريا-الديمقراطية-تحذر-قوات-الأسد-من-عبور-الفرات-.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روسيا تنفي قصف سوريا الديمقراطية.. والتحالف يرد بصورة - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars