الموضوعات تأتيك من 12344 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر للطيران أصبحت ميكروباص

17/09/2017 | 11:25 ص 0 comments
مصر للطيران أصبحت  ميكروباص

هاجم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، مسئولي شركة مصر للطيران، بعدما تعرض لموقف غريب أثناء توجهه إلى مطار القاهرة لحضور فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الشمولي

اقرأ أيضا:
قصة طالبة بالفيوم استعانت بوالدها البرلماني لدخول الجامعة بالغصب «اتضربوا علقة سخنة»| فيديو
إقلاع رحلة مصر للطيران من مطار باريس بعد تأخرها 4 ساعات -
6 معلومات عن المذيعة التي تسببت في مغادرة خبيرة طاقة لمنتدى الشباب
شخصية مصر.. في عيون جمال حمدان (9) -
مطار القاهرة يشهد انطلاق 199 رحلة داخلية ودولية خلال 24 ساعة -

هاجم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، مسئولي شركة مصر للطيران، بعدما تعرض لموقف غريب أثناء توجهه إلى مطار القاهرة لحضور فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الشمولي بشرم الشيخ.

وأضاف الكاتب في مقاله بـ"الشروق"، فوجئت بعدم سفري على الطائرة لاكتمال عددها، وأن هناك زيادة في عدد الركاب، وطلبوا منى تأجيل السفر إلى رحلة الساعة العاشرة والنصف صباحاً، فرفضت لأنه يجب أن أكون متواجداً قبل السابعة حتى استطيع دخول قاعة المؤتمر قبل الرئيس.

وتابع: "قلت للموظف أنا حجزت تذكرة مؤكدة، ودفعت فرق تغيير الموعد، وبالتالى لا عذر لكم. قال لى إن سياسة الشركة أنها تحجز أحيانا بعدد يفوق عدد المقاعد بـ 5% لأنه يصدف أحيانا أن يعتذر البعض عن السفر، فأحسست فجأة أنني فى "الميكروباص" بطريقة "اللى يحمل الأول يطلع".

وإلي نص المقال..

الأسبوع الماضى، تلقيت دعوة كريمة من قيادة البنك المركزى المصرى، لحضور فاعليات افتتاح وجلسات المؤتمر الدولى التاسع للشمول المالى فى شرم الشيخ. السفر كان مقررا صباح الأربعاء الماضى، فى الخامسة والنصف فجر الخميس، بعد ساعات من حضورى حفل توقيع مذكرات السياسى الكبير عمرو موسى .

فى الرابعة صباحا، توجهت لمطار القاهرة، وهناك فوجئت بأن موظف شركة مصر للطيران يخبرنى بأننى لن أسافر لأن الطائرة اكتملت، وهناك زيادة فى عدد الركاب، وطلبوا منى أن أؤجل سفرى إلى رحلة الساعة العاشرة والنصف صباحا .

قلت للموظف إننى إذا لم أصل قبل السابعة لشرم فلن يمكننى دخول قاعة المؤتمر، لأن إجراءات الأمن واضحة وهى عدم السماح بدخول أى شخص بعد دخول رئيس الجمهورية، الذى افتتح المؤتمر وتحدث فيه. الموظف لم يستوعب ما قلته له مرارا وتكرارا. وطلبت أن يخبر رئيسه الأعلى، لأن إلغاء سفرى على هذه الرحلة يعنى عدم قدرتى على المشاركة فى تغطية هذا المؤتمر المهم لجريدتى .

وأضفت لو أننى حجزت تذكرة فى أتوبيس أو قطار، فإننى أسافر على مقعدى، أما ما تقوله فلا يحدث إلا فى «الميكروباص» بطريقة «اللى يحمل الأول يطلع »!!.

قلت للموظف: أنا حجزت تذكرة مؤكدة، ودفعت فرق تغيير الموعد، وبالتالى لا عذر لكم. قال لى إن سياسة الشركة أنها تحجز أحيانا بعدد يفوق عدد المقاعد بـ 5? لأنه يصدف أحيانا أن يعتذر البعض عن السفر .

قلت له وما الذى يجعلكم متأكدين أن البعض سوف يعتذر؟! وحتى إذا صدقنا ذلك، أليس لديكم علم أن هناك مؤتمرا دوليا مهما مدعوا له نحو ألف ضيف أجنبى من 95 دولة، إضافة إلى مئات الصحفيين والكتاب، وبالتالى يفترض أنكم تتوقعون إقبالا كبيرا على السفر لشرم الشيخ طوال أيام المؤتمر؟ !

لم يستوعب الموظف ما قلته، وكان يكرر كلاما روتينيا، فطلبت منه أن يحضر لى أى مسئول أعلى.

وجاء لى بالفعل موظف آخر، وكرر لى نفس الكلام، لكنه فاجأنى بالقول إنه يعرض على تعويضا قدره 25 دولارا. تركت الموظف يائسا وساخطا وعدت إلى منزلى لاستكمال نومى. ثم صحوت لمتابعة المؤتمر عبر وسائل الإعلام .

لا أكتب هذه الكلمات من منطلق شخصى. لكن حرصا على سمعة شركة طيران بلدى، التى يفترض ألا تترك بعض الموظفين يشوهون سمعتها بهذا الشكل .

تعرضت لتجارب كثيرة من هذا النوع مع شركات طيران عربية وأجنبية، لكن لم أصادف هذا التصرف. فى الحالات المماثلة يأتى موظف الشركة ويعرض عليك تأجيل سفرك للرحلة التالية أو إلى الغد مقابل تذكرة مفتوحة لمدة سنة مثلا وتعويضا ماليا، أو يعرض عليك تبديل تذكرة الدرجة الأولى أو رجال الأعمال بتذكرة فى الدرجة الاقتصادية.. لكن الفيصل الأساسى أنه يقوم بتخييرك وليس إجبارك كما فعل موظف مصر للطيران معى ومع عشرات الركاب الآخرين. وإذا رفضت تسافر على رحلتك .

القاعدة أنه عندما لا تكون هناك مقاعد مؤكدة، فإن من يتقدم للحجز يكون على «قوائم الانتظار» وهو وحظه، ويذهب أحيانا للمطار فى انتظار عدم مجىء راكب، وعندما يفشل ويعود لمنزله، لا يمكنه أن يلوم شركة الطيران لأنها لم تخدعه وتقدم له تذكرة مؤكدة ثم تفاجئه وتجبره على العودة لمنزله «غضبان أسفا »!!

بعدها بأربع ساعات تلقيت اتصالا كريما من الأستاذ محمد الشحات مدير محطات مصر للطيران يعتذر بطريقة مهذبة جدا... شكرته وقلت له إن الموضوع ليس شخصيا، لكنه متعلق بسمعة شركة كبرى ينبغى الحفاظ عليها .

كتبت كثيرا فى هذا المكان مدافعا عن شركة مصر للطيران ومطار القاهرة خصوصا فى اللحظات التى أعقبت تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر 2016، انطلاقا من مسئولية وطنية، وكتبت أيضا مشيدا بإجراءات الأمن والمعاملة التى تحسنت كثيرا فى الفترة الأخيرة. لكن ما حدث فجر الخميس الماضى ينبغى أن يتم التعامل معه بجدية، حفاظا على سمعة هذه الشركة الوطنية .


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد ماذا لو لعبت مصر أمام البرازيل في روسيا 2018؟ (فيديو) 15/11/2017 | 9:50 م

بتأهل منتخب السويد، والدنمارك تأكدت أسماء 30 منتخباً من أصل 32 سيلعبون في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا 2018.

صدور «مقر الحكم في مصر.. السياسة والعمارة» عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 15/11/2017 | 9:50 م

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتاب جديد تحت عنوان «مقر الحكم في مصر.. السياسة والعمارة» من تأليف الدكتور خالد عزب. يبين الكتاب أن عمارة مقر الحكم تعد مؤشرًا على التغيرات التي تحدث في طبيعة الحكم في مصر، وتعكس طبيعة المجتمع والمتغيرات الحادثة فيه،

مصر.. إحالة أوراق قاتل قس قبطي إلى المفتي 15/11/2017 | 9:50 م

قررت محكمة مصرية الأربعاء إحالة أوراق قضية يحاكم فيها رجل بتهمة قتل قس قبطي إلى مفتي الجمهورية تمهيدا لإصدا...

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. مصر: سنتخذ ما يلزم - العربية.نت الصفحة الرئيسية 15/11/2017 | 9:50 م

أعلن مجلس الوزراء المصري أنها ستتابع وستتخذ ما يلزم لحفظ حقوق مصر المائية وذلك بعد تعثر المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة. وقال مجلس الوزراء عقب اجتماعه

بوابة : 4 طرق لمواجهة العجز المائي في مصر 14/11/2017 | 9:50 م

العجز المائي الذي تعانيه مصر لا يتعلق فقط بسد النهضة وإن كان هو الكارثة الأكبر التي تهدد المصريين حتى الآن، لكن وحتى حسم هذا الملف يبقى أن القاهرة في مرحلة الشُح المائي الواجب التصدي لها. وحددت الأمم ...

​مصر تُلبي نداء أوغندا لحمايتها من «فيضانات مدمرة» 14/11/2017 | 9:50 م

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر لا تدّخر جهدًا لتنمية أشقائها من دول الحوض ولا تخفى أهمية التعاون بين مصر وأوغندا في السنوات الأخيرة تأكيدًا على حرص الحكومة المصرية على استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع أشقائها من دول

مصادر: مصر تتحرك إقليميًا لحماية الأمن المائي 14/11/2017 | 9:50 م

أكدت مصادر معنية بملف مياه النيل ضرورة أن تتواصل مصر مع الدول الأفريقية والإقليمية ذات الصلة والتأثير على صنع القرار لتوضيح خطورة الموقف من أزمة سد النهضة وتداعياته على الدولة وشعبها، باعتبار أن النيل هو المصدر الوحيد للمياه فى مصر، وأن التأثير على تدفق



مصر للطيران أصبحت ميكروباص اخبار المحروسة هاجم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، مسئولي شركة مصر للطيران، بعدما تعرض لموقف غريب أثناء توجهه إلى مطار القاهرة لحضور فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الشمولي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر للطيران أصبحت  ميكروباص
المصدر https://www.almesryoon.com/story/1106218/مصر-للطيران-أصبحت-ميكروباص المصريون

زيارة الموضوع الاصلي
مصر للطيران أصبحت ميكروباص
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر للطيران أصبحت ميكروباص

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars