الموضوعات تأتيك من 12346 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

17/09/2017 | 12:50 م 0 comments

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج إلى دعم وتوجيهات خادم الحرمين …

اقرأ أيضا:
ماذا يحدث في السعودية؟ (القصة الكاملة)
شاهد ابن سلمان يعزي الأمير مقرن في وفاة نجله.. ونشطاء: يقتل القتيل ويمشي في جنازته ! وطن
لقطات مؤثرة للأمير مقرن عبدالعزيز في عزاء ابنه منصور (صور)
الفاينانشال تايمز تتحدّث عن الخيال الذي يحدث في السعودية...مصراوى
أخبار عربيه: الملك سلمان يعزي الأمير مقرن بن عبد العزيز برحيل ابنه

17 سبتمبر 2017 – 26 ذو الحجة 1438 12:39 AM

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source.
Continue reading and you will find the source link at the end of the news

تعليقًا على حصول جامعة الملك خالد على 6 اعتمادات أكاديمية من منظمةABET العالمية

“السلمي”: دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج إلى دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، اللذين كان نتاجهما تطوير التعليم العالي. وقال إن رؤيتهما الثاقبة ساهمت في تعزيز مكانة الجامعات السعودية بين نظيراتها العربية والدولية.

وكانت جامعة الملك خالد في عدد من المجالات قد حصلت مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج، هي: برنامج علوم الحاسب، هندسة الحاسب، هندسة الشبكات والاتصالات من كلية علوم الحاسب الآلي، وبرنامج الهندسة الكيميائية والميكانيكية والمدنية من كلية الهندسة.

وعبَّر السلمي عن عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ولأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، على حرصهما ومساندتهما لمناشط الجامعة البحثية والعلمية والمجتمعية كافة. وعبّر عن شكره لوزير التعليم ونائبه على دعمهما لبرامج الجامعة ومجالات التطوير فيها.

وأكد السلمي أن الجامعة تولي التخصصات الهندسية والحاسوبية اهتمامًا كبيرًا، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030م. وقال: إن هذا الإنجاز يدل على حرص كليتَي علوم الحاسب والهندسة على تقديم تعليم عالٍ، وفق معايير الجودة العالمية، التي تشمل قوة المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، وكذلك جودة البحث العلمي من معامل مختصة وفصول دراسية. معبرًا عن فخره وشكره لأعضاء الكليتَين من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب، وحثهم على بذل المزيد.

وتُعد منظمة ABET منظمة علمية غير ربحية، تملكها وتديرها أكثر من 25 جمعية علمية ومهنية هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها أكثر من 1500 من ذوي الخبرة الأكاديمية والصناعية، وتهدف إلى وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ 75 عامًا.

يُذكر أن الجامعة حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات، التي كان آخرها تقدمها في الترتيب العالمي QS من المستوى (501-550 وترتيب 520) لعام 2016م، وإلى المستوى (471- 480 بترتيب 477) لعام 2017 م، والمركز العاشر على مستوى الجامعات العربية، والرابع على مستوى الجامعات السعودية، وكذلك حصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي لمدة 7 سنوات من هيئة تقويم التعليم لعام 2017م.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليابان تستثمر 25 مليار دولار في السعودية - 17/11/2017 | 2:25 ص

أفادت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن مجموعة "سوفت بنك" اليابانية تعتزم استثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في السعودية.

السعودية.. هذه حقيقة اللوحات الخاصة بسيارات النساء - العربية.نت الصفحة الرئيسية 17/11/2017 | 2:25 ص

نفى مصدر مسؤول بالإدارة العامة للمرور لـquot;العربية.نتquot;، تخصيص quot;لوحاتquot; باللونين الأبيض والأسود لسيارات #النساء، ووصف ما تردد بهذا

محافظ البنك المركزي السعودي لـCNN عن مكافحة الفساد: كل الأعمال تسير بشكل جيد - CNNArabic.com 17/11/2017 | 2:25 ص

أكد أحمد عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، في مقابلة مع شبكتنا، الخميس، أن حملة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية لم تؤثر على سير الأعمال وتحويلات الأموال بشكل كبير.

تأييداً للإصلاحات في السعودية 17/11/2017 | 2:25 ص

بقلم حسين عبد الحسين/ في مقابلة أجريتها أواخر العام ٢٠٠٩ مع السوري صادق جلال العظم، أحد أبرز المثقفين الثور...

واشنطن تايمز: السعودية ستسحق إيران في النزال الكبير 15/11/2017 | 5:25 ص

أفادت صحيفة ​واشنطن تايمز​ الأميركية أن نذر حرب خطيرة تلوح في الأفق بين مراكز الطاقة في ​الشرق الأوسط​، واصفةً الوضع بين السعودية و̴

بوابة الفجر: عاجل.. السعودية تعلن موقفها من أزمة سد النهضة الإثيوبي 15/11/2017 | 5:25 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية موقفها تجاه مصر في أزمتها مع إثيوبيا الخاصة بسد النهضة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد ...

هافنغتون بوست: بداية النهاية في المملكة العربية السعودية 15/11/2017 | 5:25 ص

لم يستبعد موقع هافنغتون بوست الأميركية أن تودي السياسة ​الجديدة​ لملك ​السعودية​ سلمان بن عبد العزيز و​ولي العهد السعودي​ مح



السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية اخبار السعودية This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.safhanews.com/السلمي-دعم-خادم-الحرمين-وولي-العهد-سا/ صفحة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars