الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

17/09/2017 | 12:50 م 0 comments

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج إلى دعم وتوجيهات خادم الحرمين …

اقرأ أيضا:
السعودية.. 10 من حزب الله بينهم نصرالله وقاسم في قائمة الإرهاب - جريدة المستقبل
السلطات السعودية تعتقل ناشطتين بارزتين
الملك سلمان يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء والقادة العسكريين وجمعًا من الأهالي
المرداسي ينهي سيطرة الأجانب على النهائيات السعودية صحيفة الرياضية
السعودية: لجنة عليا برئاسة ولي العهد لمكافحة الفساد

17 سبتمبر 2017 – 26 ذو الحجة 1438 12:39 AM

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source.
Continue reading and you will find the source link at the end of the news

تعليقًا على حصول جامعة الملك خالد على 6 اعتمادات أكاديمية من منظمةABET العالمية

“السلمي”: دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج إلى دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، اللذين كان نتاجهما تطوير التعليم العالي. وقال إن رؤيتهما الثاقبة ساهمت في تعزيز مكانة الجامعات السعودية بين نظيراتها العربية والدولية.

وكانت جامعة الملك خالد في عدد من المجالات قد حصلت مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج، هي: برنامج علوم الحاسب، هندسة الحاسب، هندسة الشبكات والاتصالات من كلية علوم الحاسب الآلي، وبرنامج الهندسة الكيميائية والميكانيكية والمدنية من كلية الهندسة.

وعبَّر السلمي عن عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ولأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، على حرصهما ومساندتهما لمناشط الجامعة البحثية والعلمية والمجتمعية كافة. وعبّر عن شكره لوزير التعليم ونائبه على دعمهما لبرامج الجامعة ومجالات التطوير فيها.

وأكد السلمي أن الجامعة تولي التخصصات الهندسية والحاسوبية اهتمامًا كبيرًا، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030م. وقال: إن هذا الإنجاز يدل على حرص كليتَي علوم الحاسب والهندسة على تقديم تعليم عالٍ، وفق معايير الجودة العالمية، التي تشمل قوة المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، وكذلك جودة البحث العلمي من معامل مختصة وفصول دراسية. معبرًا عن فخره وشكره لأعضاء الكليتَين من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب، وحثهم على بذل المزيد.

وتُعد منظمة ABET منظمة علمية غير ربحية، تملكها وتديرها أكثر من 25 جمعية علمية ومهنية هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها أكثر من 1500 من ذوي الخبرة الأكاديمية والصناعية، وتهدف إلى وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ 75 عامًا.

يُذكر أن الجامعة حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات، التي كان آخرها تقدمها في الترتيب العالمي QS من المستوى (501-550 وترتيب 520) لعام 2016م، وإلى المستوى (471- 480 بترتيب 477) لعام 2017 م، والمركز العاشر على مستوى الجامعات العربية، والرابع على مستوى الجامعات السعودية، وكذلك حصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي لمدة 7 سنوات من هيئة تقويم التعليم لعام 2017م.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مغادرة رحلة «السعودية» إلى دكا بأقصى درجات العناية صحيفة الوئام الالكترونية امس 0:38 ص

غادرت رحلة الخطوط السعودية رقم (3818) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند السابعة والنصف من مساء أمس الثلاثاء 6 رمضان الموافق 22 مايو متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش بعد أن تعذر اكمال الرحلة مساء يوم الاثنين نظراً لتعرض الطائرة بعد مغادرتها لخلل فني في النظام الهيدروليكي ليتم تحويلها إلى مطار الملك عبدالعزيز واتخاذ

إثيوبيا توضح مسألة استدعاء سفيرها من السعودية - امس 0:38 ص

صرحت الخارجية الإثيوبية بأنها طلبت من سفيرها لدى الرياض، اليوم الأربعاء، أن يتوجه إلى أديس أبابا في خطوة روتينية وليست استدعاء.

السعودية.. حملة 'تخوين' تطال لجين الهذلول وآخرين امس 0:38 ص

"بنت فاطمة الهذلول وهذلول الهذلول"، هكذا تعرف الناشطة السعودية لجين الهذلول عن نفسها على موقع توتير. اسم الأ...

صندوق النقد: إصلاحات السعودية تمضي جيدًا ويجب عدم زيادة الإنفاق ‬‎ امس 0:38 ص

تيم كالين مدير فريق الصندوق أكد "أن السعودية تواصل إحراز تقدم طيب في تنفيذ برنامجها الإصلاحي الطموح في ظل رؤية 2030"

785 ألف أجنبي غادروا وظائفهم في السعودية منذ 2017 امس 0:38 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... نبض الخليج العربي

السعودية.. ريال معدني بدلا من الورقي أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:38 ص

في أخبار السعودية، وأخبار الريال السعودي، أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أَنه سيتم إحلال الريال المعدني محل الريال الورقي في التداول

هنا .. أسعار الذهب في السعودية سابع أيام رمضان صحيفة المواطن الإلكترونية 23/05/2018 | 6:25 ص

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء سابع أيام رمضان، 155.74 ريال لعيار 24، فيما سجلت أسعار الذهب عيار 22 مبلغ 142.76 ريال. أما أسعار الذهب عيار 21 فسجلت 136.28 ريال، كما سجلت أسعار الذهب عيار 18 مبلغ 116.81 ريال، وسجلت أسعار الذهب عيار 14 مبلغ 90.85 ريال. كما سجلت أسعار الذهب عيار 12 مبلغ 77.87 ريال، وسجلت أسعار أوقية



السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية اخبار السعودية This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.safhanews.com/السلمي-دعم-خادم-الحرمين-وولي-العهد-سا/ صفحة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلمي : دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars