الموضوعات تأتيك من 12092 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تطور تكنولوجي في المشهد العالمي صحيفة الاقتصادية

17/09/2017 | 2:25 م 0 comments

تمثل التغيرات في المشهد العالمي بالنسبة للبنك الدولي، تحديا كليا في تطوير الابتكارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضايا الملحة المرتبطة بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. فالطريقة التي نتواصل وننتج ونتفاعل بها مع التكنولوجيا تتطور سريعا. ستقول لي ما الجديد في ذلك؟ قولي لي شيئا لا أعرفه.

اقرأ أيضا:
تعرف على أفضل 4 إلعاب فيديو ستطلق على جهاز Xbox One X -
17 سبتمبر.. انطلاق التدريب من أجل التوظيف لـ15 ألف شاب مع مايكروسوفت
جريدة الجريدة الكويتية «مايكروسوفت» تعقد مؤتمراً عن «الواقع المختلط» الشهر المقبل
شرطة مانشستر الإنجليزية ما زالت تستخدم ويندوز إكس بي رغم المخاطر الأمنية
بوابة الفجر: أداة جديدة من مايكروسوفت للحماية من الهجمات.. اكتشف

تمثل التغيرات في المشهد العالمي بالنسبة للبنك الدولي، تحديا كليا في تطوير الابتكارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضايا الملحة المرتبطة بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. فالطريقة التي نتواصل وننتج ونتفاعل بها مع التكنولوجيا تتطور سريعا.
ستقول لي ما الجديد في ذلك؟ قولي لي شيئا لا أعرفه.
من هنا جاء بينيديكت إيفانز، وهو أحد أبرز المشاهير في مجال التكنولوجيا من شركة رأس المال المخاطر أندريسن هورويتز ('a16z') في وادي السيليكون. وفي عرض إيضاحي أخيرا في البنك الدولي بعنوان "المحمول يلتهم العالم" طرحت إيفانز رؤى ملهمة، وأحيانا مثيرة، حول كيفية تشكيل التكنولوجيا لعالمنا، وكيفية تأثيرها في مجتمع التنمية العالمي. وفيما يلي بعض النتائج الرئيسة:
في منتصف الطريق لربط الجميع بالهاتف المحمول. هناك الآن 2.5 مليار هاتف ذكي في العالم، يستخدمها 5.5 مليار شخص بداية من سن 14 سنة وما فوقها. وقد تلى هذا الانتشار ما يعرف في عالم التكنولوجيا باسم "المنحنى ــ S" وهو بطيء في البداية عندما ظهر المحمول كفكرة مجنونة، ثم تسارع انتشاره، والآن وصل إلى مرحلة استقرار وثبات. والآثار الاقتصادية لذلك مذهلة.
تمثل جوجل وآبل وفيسبوك وأمازون الآن عشرة أضعاف حجم مايكروسوفت وإنتل في تسعينيات القرن الماضي، وهو الوقت الذي كانت فيه مايكروسوفت وإنتل تغيران العالم. وتحولت شركات التكنولوجيا من شركات مهمة إلى شركات مهيمنة، من شركات عملاقة داخل قطاعاتها إلى شركات عملاقة في الاقتصاد بأكمله. وهذه الشركات العملاقة الأربع تتنافس الآن، ولكن بطرق جديدة تماما.
لقد غير تعلم الآلات "جمع الآلات المعلومات بنفسها وليس بتزويدها ببرامج محددة سابقة الإعداد" أداء الحوسبة بشكل كبير. فالنظم الجديدة تبحث عن البيانات بدلا من الاعتماد على القواعد. ويمكن لهذه النظم أن تميز بين القواسم المشتركة من نقاط البيانات، وتتعلم التمييز بين الشيء والآخر دون برمجة مجموعة من القواعد، وتتحسن الدقة التي تتم بها هذه العملية كل لحظة.
رؤية خدمة أليكسا: يبني تعلم الآلات صلة تواصل مباشرة بين المستخدم والمنتج، تسمى الحوسبة غير الاحتكاكية "الحوسبة سهلة الاستخدام دون جهد أو معوقات"، ويبني علاقة شخصية مع الأجهزة، أليكسا سرعان ما تصبح كائنا حيا عاقلا يستجيب لرغباتك وما تفكر فيه. لذلك فإن الشركات سيكون لديها حافز قوي للتنافس لتصبح هي المنصة الواحدة التي تربطك بشكل نهائي ودائم بعالم مشترياتك. ولعمل ذلك، تصبح المنصة التي تخزن معلوماتك هي المنتج، حيث تتجه الشركات إلى الإنفاق عليها بسخاء لجعل هذه المنصة جاذبة ومسلية، فعلى سبيل المثال تنتج الأفلام بدلا من الإعلانات لإغرائك للاشتراك فيها.
كل ذلك له تأثيرات شديدة في هيكل التكاليف. عندما يسمح الزر المكتوب عليه صابون والمتصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي، وهو متاح الآن للصق على غسالاتنا، بالتسوق بمعنى الكلمة "بالنقر على زر واحد"، فإن نطاق اختيار العلامات التجارية يضيق ويتغير نموذج الطلب بأكمله بشكل جوهري. ولا تصبح هناك حاجة إلى الإعلان التقليدي ولا تصبح هناك حاجة إلى تسويق منتج بعينه طالما تم ربط المستهلك برحلة شراء تفاعلية دون جهد أو معوقات. تنخفض التكاليف ولكن من المرجح أن يرتفع التركيز. هناك تغييرات أخرى تحدث أيضا، تأمل فقط فيما يحدث مع السيارات. فالتحول من البنزين إلى الكهرباء يغير تماما كيفية صنع السيارات، حيث انتهى عصر المحركات المعقدة لتوفير مساحة للبطاريات. كما أن السيارات ذاتية القيادة ستغير كيفية استخدام السيارات وكيفية تنظيم المدن، وسيأتي يوم تعود فيه السيارة إلى المنزل بنفسها، بدلا من البحث بشكل عشوائي عن مكان لتوقيفها. كل هذا يوجه القيمة نحو البرمجيات، من النطاق المادي إلى التأثيرات الكبيرة للشبكات، وستكون هناك مجموعة جديدة بالكامل من المهارات التي ستكون مطلوبة لتلك الوظائف.

ماذا يعني ذلك للاقتصاد؟
أشار بينيديكت إلى أن وادي السيليكون جيد في صنع أشياء مفيدة حتى الأشياء التي تظهر في البداية على أنها لعب أو تحولات ناتجة عن الثراء، ثم الدفع بخفض ثمن تلك الأشياء بسرعة كبيرة، بحيث تصبح في نهاية المطاف رخيصة الثمن بما فيه الكفاية لاستخدامها بطريقة ما من قبل الجميع تقريبا. ومع تغير الصناعات، تنشأ فرص عمل جديدة وحاجة إلى بنية أساسية ومهارات جديدة لكي تتمكن البلدان النامية من المنافسة في أسواق جديدة، الأمر الذي يجعل النمو الشامل ممكنا. وهذه قصة تتعلق بالمستهلكين والشركات والاقتصاد.
أنظمة المعلومات الجديدة لديها القدرة على تغيير الطريقة التي يمكن للحكومات عن طريقها استهداف خدماتها بفعالية. فالتكنولوجيات الجديدة، مثل الطائرات بدون طيار يمكن أن توجد فرصا للحكومات للوصول إلى من يعيشون في مناطق نائية بوسائل لم يكن من الممكن تصورها حتى الأمس. وسبل تقديم الخدمات الأساسية للفقراء آخذة في التوسع، وهو ما يهيئ فرصا لتوسيع نطاق البرامج وتحقيق أثر أكبر.
وبالنسبة للبنك الدولي، يمثل هذا التغير في المشهد العالمي تحديا كليا في تطوير الابتكارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضايا الملحة المرتبطة بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، الأمر الذي يضمن عدم ترك أحد يتخلف عن الركب في عالم يمكن فيه للتكنولوجيات الجديدة تحقيق مكاسب هائلة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بيل غيتس : انتقلت إلى هاتف بنظام أندرويد ولاأستخدم آيفون - عالم التقنية اليوم 19:50 م

في مقابلة اجريت معه خلال اليومين الماضية على قناة فوكس نيوز أعلن بيل غيتس الذي تحوّل إلى أحد كبار ...

أندرويد ولا أيفون؟.. تفتكر نوع موبايل بـيـل جيتس مؤسس مـايكروسـوفت إيه؟ اليوم 19:50 م

android ولا أيفون؟.. تفتكر نوع موبايل "بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت إيه؟...

مايكروسوفت تطلق أوفيس 2019 العام المقبل - عالم التقنية اليوم 19:50 م

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطلق التحديث الرئيسي الجديد لحزمة تطبيقات أوفيس 2019 العام المقبل 20...

مايكروسوفت تنشئ قسم للرعاية الصحية بـ أبحاث كامبريدج - صحيفة صدى الالكترونية اليوم 19:50 م

أنشأت مايكروسوفت قسمًا جديدًا للرعاية الصحية في منشأة أبحاث كامبريدج، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي. [...]

مايكروسوفت تعتمد خدمة Teams بدلاً من Skype للشركات - العربية.نت الصفحة الرئيسية اليوم 19:50 م

قالت شركة مايكروسوفت، اليوم الاثنين، إن تطبيق quot;مايكروسوفت تيمزquot; Microsoft Teams سوف يحل محل برنامج quot;سكايب فور بيزنيسquot; Skype for

أهلاً إلى المستقبل.. فورد تستخدم الواقع المدمج لتصميم مركباتها - CNNArabic.com امس 19:00 م

مصممو فورد يستخدمون “HoloLens” من مايكروسوفت لمعاينة تصاميمهم.



تطور تكنولوجي في المشهد العالمي صحيفة الاقتصادية مايكروسوفت تمثل التغيرات في المشهد العالمي بالنسبة للبنك الدولي، تحديا كليا في تطوير الابتكارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضايا الملحة المرتبطة بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. فالطريقة التي نتواصل وننتج ونتفاعل بها مع التكنولوجيا تتطور سريعا. ستقول لي ما ا



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر http://www.aleqt.com/2017/09/17/article_1252811.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تطور تكنولوجي في المشهد العالمي صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars