الموضوعات تأتيك من 12350 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

17/09/2017 | 2:25 م 0 comments
أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين

أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اقرأ أيضا:
مايكروسوفت تطرح لاب توب Surface Book 2 للبيع - صحيفة المدائن الإلكترونية
سارع بالتحديث إلى ويندوز 10 قبل انتهاء فترة التحديث المجاني.. مع رابط التحديث -
تكنولوجيا اليوم مايكروسوفت تسمح لمستخدميها إهداء ألعاب Xbox One للأصدقاء
الحاسب المحمول الهجين Surface Book 2 متاح الآن للشراء بسعر 1499 دولار أمريكي
قيمة أكبر 5 شركات تكنولوجيا في العالم تعدت الـ 3 ترليون -

تسعى شركة أبل حالياً لتحويل مساعدها الشخصي الذكي "سيري" بمثابة "معالج أو أخصائي نفسي" يقدم المشورة والنصيحة للمستخدمين ويساعدهم على إيجاد حلول لمشاكلهم الحياتية والصعوبات والضغوضات التي يواجهونها يومياً في حياتهم.

وتعمل العملاقة الأمريكية على تعزيز خدمتها للأوامر الصوتية ليس فقط بتزويدها ببرامج حوسبة وقدرات برمجية فحسب، بل أيضاً بتعيين موظفين ينضمون إلى فريق العمل القائم على تطوير خدمة "سيري" لديهم خبرات وتجارب في تقديم المشورة والاستماع إلى المشاكل.

وأعلنت أبل عن وظيفة مهندس برمجيات سيري في الصحة واللياقة، وأشارت الشركة إلى أن "سيري تنصت إلى أصوات البشر منذ 7 سنوات يتحدثون إليها حول تحديات الحياة ومشاكلها والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم سواء الضغوط الحياتية اليومية أو أن لديهم شيء مهم يدور في أذهانهم، بالإضافة إلى أنهم يلجأون إلى سيري في حالات الطوارئ لترشدهم بشأن صحتهم وحياتهم".

من هذا المنطلق تجتهد أبل في تحسين وتطوير استجابة سيري إلى مشاكل وأفكار المستخدمين، لتلعب دوراً في الثورة المقبلة من "التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر"، فربما تكون سيري "جيدة" بالقدر الكافي للاستجابة إلى الأسئلة والأوامر مثل "ما هي الأفلام التي تعرض بالقرب مني؟" أو "أعطيني مسار منزلي" أو "اتصل بوالدتي"، لكن فيما يتعلق بالمشاكل والانفعالات العاطفية غير مجهزة للاستجابة لها على الإطلاق.

ووفقاً لموقع مشابل الإلكتروني، فبشكل عام، لا يوجد في الوقت الراهن برنامج للتعرف على الصوت يستجيب إلى أسئلة البشر التي لها علاقة بالأزمات والمشاكل، بما في ذلك مساعد مايكروسوفت "كورتانا" وأبل "سيري"، وغوغل "ناو" وسامسونغ "فويس"، لكن التحسينات لا تزال جارية من قبل كل شركة.

يُذكر أنه في 2016، وجد باحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أنه عندما يقول شخصاً "أريد الانتحار"، تقوم الخدمات الأربعة السالف ذكرها بالتعرف على الحالة والاستجابة لها بتزويدهم بالخط الساخن الخاص بالانتحار، لكن لا توجد واحدة من تلك المساعدات الأربعة بالتعرف على حالات أخرى مثل "أنا تم إيذائي" أو "أسيئت معاملتي"، في الوقت ذاته تتعرف سيري وتساعد في حالات الإصابات الجسدية مثل "أواجه سكتة قلبية" أو "رأسي تؤلمني".

والخلاصة أن برمجة "سيري" كمعالج نفسي تعد إضافة ذكية إلى وحدة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيـس «البتـرا» يرعـى تخريـج دورات التعليم لمرتبات الأمن العام وقوات الدرك اليوم 12:00 م

   عمان - الدستوركرم رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا مدير شرطة جنوب عمان العقيد سفيان العمري ومدير مديرية التدريب لقوات الدرك العقيد عبد المنعم الرقاد بحضور مدير إدارة التدريب في مديرية الأمن العام العقيد محمود الفايز، وذلك...

بوابة الفجر: تعرف على تحديث سكايب لايت الجديد اليوم 12:00 م

كشفت 'مايكروسوفت' عن تحديث جديد لتطبيق 'سكايب لايت'، ويعمل التحديث على إصلاح المشاكل التي تواجه التطبيق، وكانت هناك مشكلة كبيرة وهي المكالمات ...

تعرف علي المواصفات هاتف Razer phone الصباح العربي اليوم 12:00 م

أصبح هاتف الألعاب الجديد Razer phone، المقدم من Razer، متاح الآن للبيع عبر متجر مايكروسوفت الإلكتروني، وفقًا لموقع أمريكي شهير.كما ان الهاتف يوفر شاشة 5.7...

مايكروسوفت تكشف عن نظام جديد لتجربة الواقع المعزز اليوم 12:00 م

كشفت مايكروسوفت عن نظام جديد يبدو وكأنه نظارات مؤطرة سميكة سوف تحل محل تلك السماعات

الفتح متجر مايكروسوفت يعلن عن بيع هاتف Razer phone اليوم 12:00 م

كشف تقرير جديد أن هاتف الألعاب الجديد Razer phone الذى كشفت عنه شركة Razer مؤخرا أصبح متاحا الآن للبيع عبر متجر مايكروسوفت الإلكترونى. ووفقا لما نشره موقع mspoweruser الأمريكى، فإن الهاتف يوفر شاشة 5.7 بوصة بدقة 2K، مع تقنية Urtla motion، مع وجود ذاكرة وصول عشوائى 8 جيجا بايت، ومعالج Qualcomm 835، وهو مدعوم ببطارية 4000 mAh مع ميزة الشحن السريع Qualcomm Quick charge 4+، والتى تتيح شحن الهاتف إلى 85% فى ساعة واحدة، حيث توفر 7 ساعات من الألعاب، و12.5 ساعة من الفيديو و63.5 ساعة من الموسيقى، كما أنه يمتلك ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت. ويمتلك الهاتف صوتا مميزا، إذ يمتلك شهادات Dolby Atmos وTHX، كما أنه يتمتع بمكبرات صوت أمامية مزدوجة كبيرة، كما تتميز الكاميرا الخاصة به بمستشعر ثنائى 12 ميجا بيكسل، وقد أبرمت شركة مايكروسوفت شراكة مع Razer والذى سيساعدها فى تطوير مزيد من أجهزة كمبيوتر الألعاب. وأتاحت الشركة هاتفها الذكى للبيع بسعر 699 دولارا فى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، كما سيمكن لشركات الاتصالات بيعها فى كل من المملكة المتحدة وآيرلندا والدنمارك والسويد. 

مايكروسوفت تنجح في إصلاح ثغرة أمنية داخل ”أوفيس” اليوم 12:00 م

نجحت شركة "مايكروسوفت" في إصلاح ثغرة أمنية متعلقة بتنفيذ بعض التعليمات البرمجية، منذ 17 عاما، إذ كانت تتواجد هذه الثغرة ضمن برمجية تعرف ...



أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين مايكروسوفت أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين
المصدر http://www.akhbarona.com/technology/219652.html أخبارنا : جريدة الكترونية مغربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars