الموضوعات تأتيك من 12048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

17/09/2017 | 2:25 م 0 comments
أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين

أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اقرأ أيضا:
17 سبتمبر.. انطلاق التدريب من أجل التوظيف لـ15 ألف شاب مع مايكروسوفت
مايكروسوفت تتيح للمستخدمين تثبيت تطبيقات ويندوز على 2000 جهاز -
التحديث الجديد من أكس بوكس 1 يأتي بواجهة تدعم اللغة العربية -
مايكروسوفت تمنح مستخدمي ويندوز 10 فرصة أخيرة
«مايكروسوفت»: الجمع بين الخبرات التعليمية والتقنية نموذج مثالي لفصول المستقبل صحيفة الاقتصادية

تسعى شركة أبل حالياً لتحويل مساعدها الشخصي الذكي "سيري" بمثابة "معالج أو أخصائي نفسي" يقدم المشورة والنصيحة للمستخدمين ويساعدهم على إيجاد حلول لمشاكلهم الحياتية والصعوبات والضغوضات التي يواجهونها يومياً في حياتهم.

وتعمل العملاقة الأمريكية على تعزيز خدمتها للأوامر الصوتية ليس فقط بتزويدها ببرامج حوسبة وقدرات برمجية فحسب، بل أيضاً بتعيين موظفين ينضمون إلى فريق العمل القائم على تطوير خدمة "سيري" لديهم خبرات وتجارب في تقديم المشورة والاستماع إلى المشاكل.

وأعلنت أبل عن وظيفة مهندس برمجيات سيري في الصحة واللياقة، وأشارت الشركة إلى أن "سيري تنصت إلى أصوات البشر منذ 7 سنوات يتحدثون إليها حول تحديات الحياة ومشاكلها والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم سواء الضغوط الحياتية اليومية أو أن لديهم شيء مهم يدور في أذهانهم، بالإضافة إلى أنهم يلجأون إلى سيري في حالات الطوارئ لترشدهم بشأن صحتهم وحياتهم".

من هذا المنطلق تجتهد أبل في تحسين وتطوير استجابة سيري إلى مشاكل وأفكار المستخدمين، لتلعب دوراً في الثورة المقبلة من "التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر"، فربما تكون سيري "جيدة" بالقدر الكافي للاستجابة إلى الأسئلة والأوامر مثل "ما هي الأفلام التي تعرض بالقرب مني؟" أو "أعطيني مسار منزلي" أو "اتصل بوالدتي"، لكن فيما يتعلق بالمشاكل والانفعالات العاطفية غير مجهزة للاستجابة لها على الإطلاق.

ووفقاً لموقع مشابل الإلكتروني، فبشكل عام، لا يوجد في الوقت الراهن برنامج للتعرف على الصوت يستجيب إلى أسئلة البشر التي لها علاقة بالأزمات والمشاكل، بما في ذلك مساعد مايكروسوفت "كورتانا" وأبل "سيري"، وغوغل "ناو" وسامسونغ "فويس"، لكن التحسينات لا تزال جارية من قبل كل شركة.

يُذكر أنه في 2016، وجد باحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أنه عندما يقول شخصاً "أريد الانتحار"، تقوم الخدمات الأربعة السالف ذكرها بالتعرف على الحالة والاستجابة لها بتزويدهم بالخط الساخن الخاص بالانتحار، لكن لا توجد واحدة من تلك المساعدات الأربعة بالتعرف على حالات أخرى مثل "أنا تم إيذائي" أو "أسيئت معاملتي"، في الوقت ذاته تتعرف سيري وتساعد في حالات الإصابات الجسدية مثل "أواجه سكتة قلبية" أو "رأسي تؤلمني".

والخلاصة أن برمجة "سيري" كمعالج نفسي تعد إضافة ذكية إلى وحدة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوليوود: بريانكا شوبرا تقدم حفل جوائز الإيمي 2017 17/09/2017 | 2:25 م

بوليوود: ومن المقرر أن تقدم النجمة الهندية بريانكا شوبرا حفل جوائز الإيمي في نسخته الـ 69 لعام 2017 في 17 سبتمبر الجاري. انضمت شوبرا إلى قائمة من ألمع نجوم هوليوود مثل ريس ويذرسبون ونيكول كيدمان وآدم سكوت وفيولا ديفيس وجين فوندا و ليلي توملين و سيث مايرز ودوللي بارتون، وفقا لما ذكرته "انترتينمنت ويكلي" . ...

مايكروسوفت تكشف عن عدد مستخدمي متصفحها Microsoft Edge 17/09/2017 | 2:25 م

يعتبر متصفح مايكروسوفت "مايكروسوفت إيدج/Microsoft Edge" الوريث الشرعي لمتصفح إنترنت إكسبلورر والذي لطالما تلقى الكثير من الانتقادات والسخرية ...

إيه الفرق بين نسختى ويندوز 10 N و KN - 17/09/2017 | 2:25 م

عرض لأبرز الفروق والاختلافات بين إصدارى ويندوز 10 N و KN، المشابهان للإصدارات التقليدية ولكنها جاءت لاستهداف جمهور معين...

الابتكار.. السر وراء تحول رواد أعمال إلى أصحاب ثروات ضخمة - Forbes Middle East 17/09/2017 | 2:25 م

يتحدث الجميع عن الابتكار. تنفق العديد من الحكومات والجامعات والشركات ثروات للابتكار وتطوير أعمال جديدة يمكنها أن تخلق ثروة وفرص للعمل. إلا أن الأموال الحقيقية من هذه المنتجات الجديدة والصناعات الناشئة قد حققت من قبل رواد الأعمال اصحاب المليارات، مثل غيتس وجوبز وديل وبيج وبرين وزوكربيرغ. لقد أصبحوا ضمن أغنى أغنياء العالم من خلال تلك…

تطور تكنولوجي في المشهد العالمي صحيفة الاقتصادية 17/09/2017 | 2:25 م

تمثل التغيرات في المشهد العالمي بالنسبة للبنك الدولي، تحديا كليا في تطوير الابتكارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضايا الملحة المرتبطة بالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. فالطريقة التي نتواصل وننتج ونتفاعل بها مع التكنولوجيا تتطور سريعا. ستقول لي ما الجديد في ذلك؟ قولي لي شيئا لا أعرفه.

الأمن الإلكتروني السعودي يحذر من ‏ثغرة خيرة في نظام ويندوز - آي تي بي دوت نت 17/09/2017 | 2:25 م

تمكن الثغرة المهاجم من نشر وتثبيت فايروس FINSPY عن طريق استغلال الثغرة عبر حزمة مايكروسوفت أوفيس.

مايكروسوفت إيدج يعمل الآن على أكثر من 330 مليون جهاز ويندوز 17/09/2017 | 2:25 م

كشفت مايكروسوفت أن متصفح مايكروسوفت إيدج التابع لها يعمل الآن على حوالى 330 مليون مستخدم حول دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ، وهو ما يعتبر ضعف العدد الذى كشفت عنه الشركة أَوْساط العام الماضى.



أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين مايكروسوفت أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين
المصدر http://www.akhbarona.com/technology/219652.html أخبارنا : جريدة الكترونية مغربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars