الموضوعات تأتيك من 13413 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

17/09/2017 | 2:25 م 0 comments
أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين

أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اقرأ أيضا:
بعد عام واحد: إستغلال إيترنال بلو أصبح أكثر إنتشارا الاَن مما كان عليه أثناء تفشي وانا كريبتور أخبار وتقارير اخبار -
العرب القطرية: توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة قطر ومايكروسوفت قطر
مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا مميزا بنظام ويندوز 
جوجل تطور نظارة واقع معزز AR مستقلة
مايكروسوفت تستعد للكشف عن هاتف قابل للطهي

تسعى شركة أبل حالياً لتحويل مساعدها الشخصي الذكي "سيري" بمثابة "معالج أو أخصائي نفسي" يقدم المشورة والنصيحة للمستخدمين ويساعدهم على إيجاد حلول لمشاكلهم الحياتية والصعوبات والضغوضات التي يواجهونها يومياً في حياتهم.

وتعمل العملاقة الأمريكية على تعزيز خدمتها للأوامر الصوتية ليس فقط بتزويدها ببرامج حوسبة وقدرات برمجية فحسب، بل أيضاً بتعيين موظفين ينضمون إلى فريق العمل القائم على تطوير خدمة "سيري" لديهم خبرات وتجارب في تقديم المشورة والاستماع إلى المشاكل.

وأعلنت أبل عن وظيفة مهندس برمجيات سيري في الصحة واللياقة، وأشارت الشركة إلى أن "سيري تنصت إلى أصوات البشر منذ 7 سنوات يتحدثون إليها حول تحديات الحياة ومشاكلها والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم سواء الضغوط الحياتية اليومية أو أن لديهم شيء مهم يدور في أذهانهم، بالإضافة إلى أنهم يلجأون إلى سيري في حالات الطوارئ لترشدهم بشأن صحتهم وحياتهم".

من هذا المنطلق تجتهد أبل في تحسين وتطوير استجابة سيري إلى مشاكل وأفكار المستخدمين، لتلعب دوراً في الثورة المقبلة من "التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر"، فربما تكون سيري "جيدة" بالقدر الكافي للاستجابة إلى الأسئلة والأوامر مثل "ما هي الأفلام التي تعرض بالقرب مني؟" أو "أعطيني مسار منزلي" أو "اتصل بوالدتي"، لكن فيما يتعلق بالمشاكل والانفعالات العاطفية غير مجهزة للاستجابة لها على الإطلاق.

ووفقاً لموقع مشابل الإلكتروني، فبشكل عام، لا يوجد في الوقت الراهن برنامج للتعرف على الصوت يستجيب إلى أسئلة البشر التي لها علاقة بالأزمات والمشاكل، بما في ذلك مساعد مايكروسوفت "كورتانا" وأبل "سيري"، وغوغل "ناو" وسامسونغ "فويس"، لكن التحسينات لا تزال جارية من قبل كل شركة.

يُذكر أنه في 2016، وجد باحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أنه عندما يقول شخصاً "أريد الانتحار"، تقوم الخدمات الأربعة السالف ذكرها بالتعرف على الحالة والاستجابة لها بتزويدهم بالخط الساخن الخاص بالانتحار، لكن لا توجد واحدة من تلك المساعدات الأربعة بالتعرف على حالات أخرى مثل "أنا تم إيذائي" أو "أسيئت معاملتي"، في الوقت ذاته تتعرف سيري وتساعد في حالات الإصابات الجسدية مثل "أواجه سكتة قلبية" أو "رأسي تؤلمني".

والخلاصة أن برمجة "سيري" كمعالج نفسي تعد إضافة ذكية إلى وحدة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إطلاق ميزة SharePoint Spaces لعرض محتوى الشركة عبر الواقع المختلط من مايكروسوفت اليوم 0:28 ص

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم ميزة SharePoint Spaces تسمح للشركات، بإنشاء عوالم غامرة لعرض البيانات والمستندات داخل SharePoint، فهي بمثابة منصة ...

12 شركة تقنية في فرصتي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - صحيفة الوطن اليوم 0:28 ص

12 شركة تقنية في فرصتي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مايكروسوفت تطلق ميزة جديدة.. هذه تفاصيلها اليوم 0:28 ص

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم ميزة SharePoint Spaces تسمح للشركات، بإنشاء عوالم غامرة لعرض البيانات والمستندات داخل SharePoint، فهي بمثابة منصة تعاونية مستندة إلى الويب تتكامل مع أوفيس. ويصبح بإمكان...

ميزات مهمة ومُريحة لمستخدمي ويندوز قناة 218 اليوم 0:28 ص

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثات كبيرة على نظام التشغيل ويندوز 10، مع مميزات مهمة وجوهرية، ويُعتبر هو التحديث الأهم منذ فترة طويلة.

تقنية : مايكروسوفت تعرض مساعدها القادر على التحدث مع البشر عبر الهاتف اليوم 0:28 ص

تقنية : البوابة العربية للأخبار التقنية عرضت شركة مايكروسوفت اليوم خلال فعاليات مؤتمر مخصص للذكاء الاصطناعي في العاصمة البريطانية لندن نظامها المسمى XiaoIce، وهو عبارة عن روبوت دردشة كتابية مخصص للأسواق الصينية قادر على إجراء محادثة هاتفية كاملة ثنائية الاتجاه مع إنسان على الطرف الآخر من المكالمة، بشكل يشابه ما يمكن لنظام Google Duplex القيام به، والذي يقوم بالاتصال هاتفيًا نيابة...

(Microsoft) تستحوذ على (Semantic Machines) الأمريكية اليوم 0:28 ص

أعلنت شركة (Microsoft) العالمية عن إستحواذها على شركة الذكاء الاصطناعي الحواري الأمريكية (Semantic Machines).

مايكروسوفت تعرض مساعدها القادر على التحدث مع البشر عبر الهاتف - البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم 0:28 ص

مايكروسوفت - عرضت شركة مايكروسوفت اليوم خلال فعاليات مؤتمر مخصص للذكاء الاصطناعي في العاصمة البريطانية لندن نظامها المسمى XiaoIce، وهو عبارة عن روبوت دردشة كتابية مخصص للأسواق الصينية قادر على إجراء محادثة هاتفية كاملة ثنائية الاتجاه مع إنسان على الطرف الآخر من المكالمة، بشكل يشابه ما يمكن لنظام Google Duplex القيام به، والذي



أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين مايكروسوفت أبل تجعل "سيري" أخصائياً نفسياً للمستخدمين



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

أبل تجعل  سيري  أخصائياً نفسياً للمستخدمين
المصدر http://www.akhbarona.com/technology/219652.html أخبارنا : جريدة الكترونية مغربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبل تجعل سيري أخصائياً نفسياً للمستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars