الموضوعات تأتيك من 12075 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار المغرب اليوم الترجي "المغرور" في فخ جديد أمام الأهلي "المبهور"

17/09/2017 | 4:12 م 0 comments

اخبار المغرب اليوم تعثر بطل الدوري المصري "الأهلي" أمام بطل تونس "الترجي الرياضي"، بالتعادل 2/2 تحت أنظار 20 ألفًا حضروا مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء يوم أمس السبت، من مدرجات ملعب برج العرب في الاسكندرية، كان من ضمنهم حوالي 1000 مشجعًا جاءوا من تونس. الإعلام صَور للأهلي على مدار الشهرين الماضيين أن (...)...

اقرأ أيضا:
موعد مباراة الاهلى طرابلس والنجم الساحلى اليوم والقنوات الناقلة فى دورى أبطال أفريقيا - إيجي سكوب
مشاهدة بث مباشر الإتحاد المنستيري الملعب التونسي في الدوري التونسي
مشاهدة بث مباشر اولمبيك مدنين مستقبل قابس في الدوري التونسي
مشاهدة بث مباشر النجم الساحلى الترجي الجرجيسي في الدوري التونسي
مشاهدة بث مباشر إتحاد بن قردان البنزرتي في الدوري التونسي

الترجي "المغرور" في فخ جديد أمام الأهلي "المبهور"

نشر بوساطة محمود ماهر في البطولة يوم 17 - 09 - 2017


تعثر بطل الدوري المصري "الأهلي" أمام بطل تونس "الترجي الرياضي"، بالتعادل 2/2 تحت أنظار 20 ألفًا حضروا مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء يوم أمس السبت، من مدرجات ملعب برج العرب في الاسكندرية، كان من ضمنهم حوالي 1000 مشجعًا جاءوا من تونس.
الإعلام صَور للأهلي على مدار الشهرين الماضيين أن "الترجي" ذلك الفريق الذي لا يُقهر وإن المباراة ستكون صعبة وسيستحيل الفوز بها، والحقيقة على أرض الواقع غير ذلك، فلم يلعب فريق الدم والذهب إلا للدفاع وعلى التسجيل من ركلات ثابتة أو بمرتدات مهرتلة أوقات أخرى، دون أي تركيز على تدوير الكرة والاستحواذ والسيطرة كما كان "مصورًا".
الترجي في منافسات البطولة العربية حظى بمساعدات الحكام بشكل واضح بل فاضح، منذ المباراة الأولى بدور المجموعات أمام نفط وسط عندما ألغي هدف صحيح للفريق العراقي قبل تسجيل الترجي لهدف الفوز في الدقائق العشر الأخيرة، وفي نصف النهائي أمام الفتح الرباطي، حصل على ركلة جزاء وهمية في الشوط الإضافي الأول وقام الحكم بطرد لاعبيّن من الفتح، وفي النهائي أمام الفيصلي الأردني حدث ولا حرج.
ولم يكن ليُظهر الترجي هذا المستوى ويحقق تلك الانتصارات من دون مساندة تحكيمية فجة، كيف لا ورئيس الاتحاد التونسي "وديع الجريء" كان رئيسًا للجنة الحكام في الاتحاد العربي، وهو المسؤول عن اختيار أطقم الحكام، وهو مَن أصر بشكل غريب على تعيين الحكم "إبراهيم نور الدين" لإدارة المباراة النهائية رغم تشديد المسؤولين المصريين على أهمية منح المباراة لحكم جزائري.
انبهار الأهلي بالترجي كان مُبالغًا قبل وأثناء مباراة ليلة أمس، وقابل هذا الإنبهار، غرور من جانب لاعبي المدرب فوزي البنزرتي الذين تفننوا في إضاعة الوقت بكثرة السقوط مع كل همسة ولمسة.
الأهلي تقدم في النتيجة بهدف سجله عبد الله السعيد من ركلة جزاء أُحتسبت لوليد أزارو، وكان لابد أن يبني على هذا التقدم المُبكر، إلا أنه سمح للترجي بالعودة إلى أجواء اللقاء بترك لاعبيه يمررون الكرة فيما بينهم لتستقبل شباك شريف إكرامي هدفًا في الدقيقة 21 بواسطة الخنيسي باستغلال ناجح لانعدام الرقابة عليه من رامي ربيعة وسعد الدين سمير لحظة تمرير كرة عرضية من ركلة ثابتة.
والأغرب من ذلك، كان تنازل شريف إكرامي عن هدف جديد في الدقيقة الثالثة من صافرة بداية الشوط الثاني، أحرزه غيلان الشعلالي من ركلة حرة مباشرة، بعد أن أفلتت التسديدة بشكل كوميدي من الحارس المصنف كأفضل حارس مصري.
وإثباتًا للغرور التونسي، رغم العشوائية الهجومية التي لعب بها الأهلي، استطاع أزارو إدراك هدف التعديل للعملاق الأحمر في الدقيقة 68 بعد سلسلة من التغييرات الهجومية التي أجراها "حسام البدري" بدءًا من الدقيقة 51.
عمومًا، التقلبات التي عاشها أنصار الفريقين خلال ال 90 دقيقة الأولى على ملعب برج العرب، تُبشر بلقاء عودة غاية في السخونة بينهما على الملعب الأولمبي برادس يوم 23 سبتمبر الجاري.
وتبقى نتيجة التعادل 2/2 خارج الديار من النتائج "المفخخة"، فقد تتسبب في تسرب الثقة الزائدة إلى نفوس لاعبي الترجي في ال 90 دقيقة الثانية، وهو ما يُجيد الأهلي استغلاله والاستفادة منه.
لو عاد الترجي إلى تونس بهذه النتيجة أمام أي فريق غير الأهلي، ربما لبدأنا التحدث عن ضمانه للترشح إلى الدور نصف النهائي بنسبة تفوق ال 90٪، وتوقع أن يلعب بأريحية أكبر.
لكن هذا الأهلي ليس فريق "سنة أولى أفريقيا"، فلن يكون بلقمة سائغة أبدًا كما يظن بعض عشاق المكشخ، فلا يزال ذلك الفريق صعب المراس في لعبة المباريات خروج المغلوب، ويمتلك دكة بدلاء جاهزة لتغيير النتيجة في أي وقت من أحداث مواجهة الإياب، وهذا ما برهنه على مدار السنوات الماضية لا سيما أمام الأندية التونسية، والصفاقسي في نهائي 2006 يشهد، ولعل المصري البورسعيدي كان آخر ضحاياه، عندما تعادل معه 1/1 ثم هزمه 1/2 في غضون دقائق معدودة خلال الأشواط الإضافية!.
ويجب على الترجي أن يتذكر جيدًا ما حدث في نصف نهائي البطولة عام 2001، عندما أضاع الأهلي أمامه وابل من الفرص السهلة في مباراة الذهاب التي استضافها ملعب القاهرة، من بينهم كرتين على العارضة والقائم في لعبة واحدة لإبراهيم سعيد وأخرى لصنداي "ريال مدريد"، قبل أن يتابع علاء إبراهيم الكرة الثالثة بتسديدة في يد الزوابي.
سوء طالع الأهلي في تلك الأمسية دعا الجميع نحو توقع سيناريو توديعه، وتضاعفت التوقعات بعد أول ثلاث دقائق من بدء المباراة عندما سجل أديلتون باريرا هدف التقدم للترجي، لكن سيد عبد الحفيظ - مدير الكرة الحالي للشياطين الحمر- كان له رأي آخر بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 من تسديدة غريبة لو كررها 100 مرة لن تسقط بهذا الشكل من فوق رأس الحارس (محمد زوابي) الذي ختم مسيرته الكروية عام2011 مع نادي (الأولمبي الباجي).
وقامت إدارة الترجي بالاستغناء عن خدمات الزوبي -الذي حرس مرمى تونس في 5 مباريات دولية- بسبب كارثة هدف سيد عبد الحفيظ، ليلعب بعد عام 2001 مع أندية الترجي الجرجيسي وحمام الأنف والملعب وقوافل القفصة وحمام سوسة، علمًا بأنه عاد لفترة قصيرة لصفوف الترجي بموسم 2007/2006 دون أن يحصل على فرصة للعب في أكثر من مباراتين.
ورد الترجي اعتباره في نصف نهائي عام 2010 عندما خسر ذهابًا (1/2) وفاز في العودة بأشهر هدف غير شرعي في تاريخ الملاعب الأفريقية للاعب النيجيري "مايكل إنرامو" بلمسة يد في الدقيقة الأولى من اللقاء الذي شهد طرد محمد بركات بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 29.
وانتقم الأهلي مما حدث في نهائي عام 2012 فرغم تعادله بصعوبة جمّة في لقاء الذهاب الذي استضافه ملعب برج العرب بهدف سجله السيد حمدي في الدقيقة 88 مقابل هدف لوليد الهيشري في الدقيقة 49، إلا أنه انتصر في المباراة الأخرى على ملعب رادس بثنائية جدو ووليد سليمان مقابل هدف متأخر ليانيك نجانج في الدقيقة 85، علمًا بأن أبو تريكة كان قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 89!.
وتفوق الأهلي في دور مجموعات كأس الكونفدرالية عام 2015 في مباراتي الذهاب والإياب بثلاثية على ملعب الجيش في الاسكندرية سجلها عبد الله السعيد "هدفان" ومؤمن زكريا هدف، وفي تونس أحرز جون أنطوي - المعار حاليًا من الأهلي لمصر المقاصة - هدف التقدم في الدقيقة الخامسة.
كل هذه الذكريات المؤلمة للترجي مع الأهلي، يجب أن يضعها فوزي البنزرتي ومساعده معين الشعلاني في الحسبان وإيصالها للاعبيهم إذا أرادوا المشاركة مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية على الأراضي الإماراتية في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موعد مباراة الاهلى طرابلس والنجم الساحلى اليوم والقنوات الناقلة فى دورى أبطال أفريقيا - إيجي سكوب 17/09/2017 | 4:12 م

موعد مباراة الاهلى طرابلس والنجم الساحلى اليوم الاحد 17-9-2017 فى ربع نهائى دورى ابطال افريقيا القنوات الناقلة لمباراة النجم الساحلى والاهلى الليبى

مشاهدة بث مباشر الترجي الجرجيسي الملعب التونسي في الدوري التونسي 17/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر الترجي الجرجيسي الملعب التونسي في الدوري التونسي

مشاهدة بث مباشر اولمبيك مدنين مستقبل قابس في الدوري التونسي 17/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر اولمبيك مدنين مستقبل قابس في الدوري التونسي

مشاهدة بث مباشر شبيبة القيروان الإتحاد المنستيري في الدوري التونسي 16/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر شبيبة القيروان الإتحاد المنستيري في الدوري التونسي

مشاهدة بث مباشر إتحاد بن قردان البنزرتي في الدوري التونسي 16/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر إتحاد بن قردان البنزرتي في الدوري التونسي

مشاهدة بث مباشر الإتحاد المنستيري الملعب التونسي في الدوري التونسي 10/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر الإتحاد المنستيري الملعب التونسي في الدوري التونسي

مشاهدة بث مباشر النجم الساحلى الترجي الجرجيسي في الدوري التونسي 10/09/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر النجم الساحلى الترجي الجرجيسي في الدوري التونسي



اخبار المغرب اليوم الترجي "المغرور" في فخ جديد أمام الأهلي "المبهور" الدوري التونسي اخبار المغرب اليوم تعثر بطل الدوري المصري "الأهلي" أمام بطل تونس "الترجي الرياضي"، بالتعادل 2/2 تحت أنظار 20 ألفًا حضروا مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء يوم أمس السبت، من مدرجات ملعب برج العرب في الاسكندرية، كان من ضمنهم



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري التونسي

خيارات

المصدر https://lomazoma.com/news/375062.html لوما نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار المغرب اليوم الترجي "المغرور" في فخ جديد أمام الأهلي "المبهور"

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars