الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي صحيفة الوئام الالكترونية

17/09/2017 | 5:00 م 0 comments
الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي   صحيفة الوئام الالكترونية

اقرأ أيضا:
«السعودية» تدعم مبادرة الرحالة السعوديين المساندة للمنتخب في المونديال صحيفة الوئام الالكترونية
حملة اعتقالات جديدة في السعودية تطول ناشطتين
انقلاب بدعم أمريكي..ابن سلمان هدية ذهبية لم يحلم بها ترامب يوما
حدث في السعودية.. عرض أزياء بدون بشر
جنبلاط إلى السعودية نهاية الأسبوع ويصر على تسمية 3 وزراء دروز - جريدة الحياة

منعت الجمارك السعودية خلال الفترة من 1-1-2017م وحتى تاريخ 30-6-2017 دخول (759.846) سبعمائة وتسعة وخمسون ألف وثمانمائة وست وأربعون سلعة من منتجات “كفاءة الطاقة” شملت (مكيفات، غسالات، ثلاجات، إنارة، محركات كهربائية، إطارات) وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية الإلزامية لمنتجات كفاءة الطاقة.

وأوضحت الجمارك أنه تم تكليف مستوردي هذه المنتجات بإعادة تصديرها إلى بلد المصدر، حيث تُعد هذه السلع مخالفة للمواصفات القياسية ويُمنع دخولها إلى المملكة.

وحول أعداد تلك المنتجات التي تم منع دخولها خلال تلك الفترة المشار إليها أوضحت الجمارك أنه بلغ عدد ما تم ضبطه من منتجات الإنارة (483.547) منتج، فيما بلغت أجهزة “المكيفات والغسالات والثلاجات” التي تم منعها (63.254) منتج، في حين بلغ مجموع المحركات الكهربائية (200) محرك كهربائي، بالإضافة إلى منع دخول (212.845) منتج من الإطارات.

وتأتي هذه الجهود في إطار المنهجية التي يعمل البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة على تطبيقها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وانطلاقا من مسئولية مصلحة الجمارك العامة في منع دخول السلع المخالفة لمواصفات القياسية المعتمدة ومنها السلع التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة.

وحرصا منها على التقيد بالمواصفات القياسية الخاصة الأجهزة الكهربائية والإطارات والمحركات الكهربائية مما سيكون له الأثر الإيجابي في ترشيد الأستهلاك، والمحافظة على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذه الجهود تعمل عليها عددًا من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي بالإضافة إلى مصلحة الجمارك العامة، المركز السعودي لكفاءة الطاقة – كفاءة – وزارة التجارة والاستثمار، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ماليزيا تنوي سحب قواتها من السعودية - اليوم 0:50 ص

قال وزير الدفاع الماليزي محمد سابو إن حكومة البلاد تنظر في إمكانية سحب قواتها من السعودية حيث تدعم الغارات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن.

مباراة السعودية وأورجواى ضمن 3 مواجهات ساخنة فى كأس العالم - اليوم 0:50 ص

تقام الأربعاء ثلاث مباريات ضمن منافسات كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا، ستحاول فيها منتخبات اسبانيا والمغرب والسعودية

الأخضر يودع القلق قبل مباراة السعودية والأرغواي صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 0:50 ص

يمتاز منتخب الأرغواي بالشراسة الهجومية وذلك لامتلاكه العديد من العناصر الهجومية القوية مثل النجم لويس سواريز لاعب نادي برشلونة الإسباني وإدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. ويذكر أن مباراة منتخب الأرغواي ضد المنتخب السعودي ستُقام اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة على ملعب روستوف أرينا في

شاهد بالفيديو .. الهدف الأول في مباراة السعودية والأرغواي صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 0:50 ص

نجح اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده في مباراة السعودية والأرغواي وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم. وتمكن النجم لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول في مباراة السعودية والأرغواي لمنتخب بلاده في الدقيقة ال22 بعد خطأ قاتل من اللاعب محمد العويس حارس مرمى

- السعودية تتلقى خسارتها الثانية وتودع المونديال مبكرا رفقة مصر اليوم 0:50 ص

مني المنتخب السعودي بالهزيمة الثانية على التوالي في نهائيات النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، وأصبح ثاني منتخب يودع مونديال روسيا بعد شقيقه المغربي.

تعرف على موعد مباراة السعودية والأوروغواي والقنوات الناقلة اليوم 0:50 ص

متى يلعب الأخضر مع السيليستي اليوم؟

السعودية تعتقل وتمنع من السفر المزيد من ناشطات حقوق الإنسان - BBC News Arabic اليوم 0:50 ص

اعتقال ناشطتين في حقوق الإنسان في السعودية، ومنع أخريات من السفر، في إطار حملة تستهدف مدافعين عن حقوق المرأة، حسب منظمة هيومن رايتس ووتش.



الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي صحيفة الوئام الالكترونية اخبار السعودية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي   صحيفة الوئام الالكترونية
المصدر http://www.alweeam.com.sa/484086/الجمارك-السعودية-تمنع-دخول-أكثر-من-759/ صحيفة الوئام الالكترونية | أخبار محلية عربية رياضية ثقافية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجمارك السعودية تمنع دخول أكثر من «759» ألف منتج كهربائي صحيفة الوئام الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars