الموضوعات تأتيك من 12916 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > موبايل

المدينة نيوز كيف سيؤثر طرح هاتف آيفون 8 على أداء أسهم آبل

17/09/2017 | 6:00 م 0 comments
المدينة نيوز  كيف سيؤثر طرح هاتف آيفون 8 على أداء أسهم آبل

المدينة نيوز - : مع نهاية شهر أغسطس / آب كان سهم آبل يتداول بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، قبل أسبوعين من طرح

اقرأ أيضا:
مجرد تكهنات.. هذا ما ستطلقه شركات الهواتف المحمولة في معرض MWC 2018 - دوت مصر
هاتف Nokia 8 يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1
سامسونج تدعم هاتف نوت 9 بميزة بصمة إصبع مدمجة داخل الشاشة -
تسريب صور ومعلومات هاتف نوكيا 7 بلس
أبل تطالب المطورين بتعديل التطبيقات للتوافق مع شاشة أيفون 10 قبل إبريل -

المدينة نيوز - : مع نهاية شهر أغسطس / آب كان سهم آبل يتداول بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، قبل أسبوعين من طرح الشركة لهاتفها الجديد آيفون 8. سهم الشركة وصل إلى 164 دولار، ليكون بذلك على بعد 90 دولار حتى تبلغ القيمة السوقية للشركة ترليون دولار.

أداء سهم شركة آبل في عام 2017 كان قويا جدا، حيث ارتفع بأكثر من 42%منذ بداية العام، هذه الارتفاعات كانت مدعومة بعاملين رئيسيين، الأول هو فوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة، ووعوده بإجراء إصلاحات ضريبية في صالح الشركات، وخاصة فيما تعلق بأموال ومداخيل الشركات خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وبحكم أن آبل لديها مبالغ طائلة خارج البلد تبلغ قيمتها أكثر من 239 مليار دولار فإن أي تخفيض في هذه الضرائب سيكون إيجابيا جدا لمداخيل الشركة والسيولة التي تملكها في الخارج.

السبب الثاني والأهم، هو توقعات المستثمرين بأن يحقق هاتف الشركة الجديد آيفون 8، مبيعات قوية بعد طرحه في الأسواق في منتصف سبتمبر / أيلول، كما كان مقررا وبدون تأخير.

شركة آبل سوف تحتفل هذا العام بمرور 10 سنوات على إطلاق هاتف آيفون في عام 2007، وبهذه المناسبة من المتوقع أن تكون النسخة الجديدة آيفون 8 تحتوي على أكبر حجم من التغييرات والتطورات على هاتف آيفون من إطلاق النسخة الأولى، سواء من حيث التصميم أو الخصائص أو التكنولوجيا المستعملة، والكثير من الدراسات والاستطلاعات أشارت إلى أن الكثير من مستخدمي هواتف آيفون القديمة ينوون ترقية أجهزتهم إلى آيفون 8.

التحليل التاريخي لسهم شركة آبل، يشير إلى أن قيمة السهم ترتفع بمعدل 27% في الفترة المحصورة بين أسبوعين قبل طرح النموذج الجديد وستة أشهر بعد ذلك، كما نقل موقع UFX.

وانطلاقا من قيمة السهم المذكورة أعلاه، فإن السهم يحتاج فقط للارتفاع بنسبة 18% حتى تبلغ قيمة الشركة مستوى الترليون دولار، أي أن تبلغ قيمة السهم 193,61 دولار، حسب إحصائيات موقع factset، والذي كر أن شركة آبل لديها 5,17 مليار سهم متداول.

ويرى “أميت داريناني " المحلل في شركة RBC capital، أن شركة آبل سوف تبلغ مستوى الترليون دولار في النصف الثاني من عام 2018، ومع توقع ارتفاع مبيعات الآيفون وكذلك خدمات آبل الأخرى، إضافة إلى إعادة شراء الأسهم من قبل الشركة.

وأضاف “أميت " أنه يتوقع ارتفاع أسرع وأكبر للسهم في حال تغلب إدارة ترامب على مشاكلها السياسية وتمكنها من تمرير قانون الضرائب الجديد، الذي سوف يسمح لشركة آبل بإعادة الاستفادة من السيولة الموجودة في الخارج والتي تقدر ب 261,5 مليار دولار.

شركة أبحاث السوق IDC، من جهتها نشرت تقرير جاء فيه أنها تتوقع أن ترتفع شحنات هاتف الآيفون بمقدار 9,1% في عام 2018، بعد الإفراج المتوقع للهاتف الجديد آيفون 8، والتحديثات على نماذج هواتف آيفون 7 وآيفون +.

وحسب شركة IDC فإن نسبة النمو هذه تعتبر أكبر نسبة نمو في شحنات الآيفون خلال عامين.

وقال المحلل الرئيسي عن شبكة " سي أن بي سي " ميشال سانتولي” أن مكرر الربحية لشركة آبل خلال 12 شهرا الماضية أكثر قليلا من 18، وهو أدنى كثير من مكرر الربحية لعمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل مايكروسفت، جوجل وفيسبوك الذي يتراوح بين 27-38.

ومكرر الربحية مؤشر يستعمل من قبل المستثمرين لقياس مدى جاذبية سهم شركة سهم شركة ما، فكلما ارتفع زادت جاذبية السهم، ولكن في حدود. فالارتفاع الكبير في مكرر الربحية يشير إلى تشبع شرائي و إمكانية انهيار السعر كبيرة .

وأضاف سانتولي، لو ارتفع مكرر ربحية شركة آبل إلى 20، وبلغت أرباح الشركة 9,45 دولار للسهم كما هو متوقع، فإن احتمال بلوغ قيمة الشركة ترليون دولار كبير جدا.

ورغم هذا التفاؤل، فإن بعض المحللين في مختلف المؤسسات المالية وشركات الوساطة لتداول الأسهم، يرون أن تحقيق سهم آبل أرباح كبيرة بعد طرح الهاتف الجديد آيفون 8 لن يكون سلسا، ويمكن أن تكون ردة الفعل الأولية للمستثمرين هي بيع الخبر، بعد أن ارتفع السهم بشدة خلال الفترة الماضية، وبالتالي فإن آثار إصدار آيفون 8 مستوعبة أصلا ويمكن لأي أخبار سلبية أو مشاكل غير متوقعة أو نتائج مخيبة للآمال يمكن أن تهوى بسعر السهم.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تسريبات.. سامسونج الجديد أغلى من آيفون إكس امس 12:00 م

أيام قليلة، تفصلنا عن الإعلان الرسمي عن هاتف سامسونج الجديد جلاكسي s9، حيث سيبدأ من 841 يورو (1033 دولارًا) لنسخة S9، ويرتفع ليصل إلى نحو 997 يورو (1225 دولارًا) لنسخة S9+ وفقًا لما أورده مسرب ...

أخبار : إعلان جديد من أبل لميزة Portrait Lighting فى هاتف iphone X امس 12:00 م

أخبار : وها هو إعلان جديد من أبل توضح فيه للمستخدمين ما يمكن فعله بالهاتف iphone X أثناء التصوير حيث تركز فى هذا الفيديو عن ميزة Portrait Lighting والتى تسمح للمستخدم جعل الخلفية سوداء وجعل كل التركيز على ما يقوم المستخدم بتصويره فقط...

Gartner: تراجع مبيعات الهواتف الذكية للمرة الأولى على الإطلاق - امس 12:00 م

تراجعت مبيعات الهواتف الذكية لأول مرة فى التاريخ خلال الربع الرابع من العام الماضى 2017.

سامسونج تستحوذ على تطبيق Opera Max وتطلقه حصريا لمستخدمى هواتفها - امس 12:00 م

كشفت شركة أوبرا فى وقت سابق عن تطبيق Opera Max الخاص بإدارة باقات الإنترنت والمحافظة عليها فى عام 2014، إلا أنه توقف عن العمل خلال العام الماضى

هل تطرح أبل نسخة ذهبية من أيفون X أم ستوقف إنتاجه؟ - امس 12:00 م

هناك بعض التساؤلات حول مستقبل هاتف أيفون X التابع لشركة أبل، خاصة بعد ضعف الإقبال على شرائه من قبل المستخدمين.

رئيس شركة ميناء مصر الجوي يكرم أحد العاملين لأمانته 23/02/2018 | 8:00 ص

كرم مجدى إسحق، رئيس مجلس حكومة شركة ميناء مصر الجوى، كريم عبد الله الغنام، أحد عاملي حكومة 'البارك' بالشركة

تعرف على جهاز سامسونج القادم Galaxy S9 الجديد كلياً غزة بوست 23/02/2018 | 8:00 ص

مع اقتراب موعد مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف الذكية " mwc 2018 "، بدأت تفاصيل الهواتف الذكية المنتظرة تتسرب شيئا فشيئا قبل الكشف عنها في الحدث السنوي الكبير. لعل أبرز الهواتف المنتظرة هو "جالاكسي إس ٩"  " Galaxy S9 " من شركة "سامسونج” الكورية، حيث سربت تفاصيل الهاتف بشكل كامل مؤخرا،



المدينة نيوز كيف سيؤثر طرح هاتف آيفون 8 على أداء أسهم آبل موبايل المدينة نيوز - : مع نهاية شهر أغسطس / آب كان سهم آبل يتداول بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، قبل أسبوعين من طرح



اشترك ليصلك كل جديد عن موبايل

خيارات

المدينة نيوز  كيف سيؤثر طرح هاتف آيفون 8 على أداء أسهم آبل
المصدر http://www.almadenahnews.com/article/606636-كيف-سيؤثر-طرح-هاتف-آيفون-8-على-أداء-أسهم-آبل المدينة نيوز | اخبار اردنية | حديث المدينة |اخبار محلية |اخبار عربية | تحت المجهر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المدينة نيوز كيف سيؤثر طرح هاتف آيفون 8 على أداء أسهم آبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars