الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: المرآه > رجيم وتخسيس

الـ رجيم الخالي من الكربوهيدرات لا يخلص من دهون الجسم مجلة سيدتي

19/09/2017 | 3:25 م 0 comments
الـ رجيم  الخالي من  الكربوهيدرات  لا يخلص من دهون الجسم   مجلة سيدتي

الـ"رجيم" الصارم الخالي من "الكربوهيدرات" قد يؤثر سلبًا على الكتلة العضلية في الجسم، ما يضعف قدرة الجسم على أيض الدهون والتخلّص منها، حسب دراسة صادرة عن...

الـ"رجيم" الصارم الخالي من "الكربوهيدرات" قد يؤثر سلبًا على الكتلة العضلية في الجسم، ما يضعف قدرة الجسم على أيض الدهون والتخلّص منها، حسب دراسة صادرة عن جامعة "هارفارد" الأمريكيّة. "سيدتي. نت" يطلع من الاختصاصية سحر نجدي على طرق تغذية العضل، بما يساعد في الـ"رجيم" الهادف إلى إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، في ما يأتي:

1. يُحبّذ الامتناع عن تناول أي وجبة غذائية قبل أقل من ساعة من موعد التدريب الرياضي، بل الاكتفاء بمشروب مكوّن من الـ"بروتين" والمواد السكرية والنشوية قبل البدء في ممارسة الرياضة بـ 5 دقائق، حيث تعمل "الكربوهيدرات" على إنتاج الطاقة اللازمة لبدء النشاط البدني. ويساعد الـ"بروتين" بدوره، في إصلاح التالف من الأنسجة العضلية.
2. يُفضّل تناول البيض النيء، الذي يشكّل إحدى الصور الطبيعية المركزة للـ"بروتين" والذي يتداخل بشكل رئيس في تغذية العضلات وإعادة بنائها، حسب الخبراء في عيادات "مايو كلينيك".
3. يُنصح بشرب كوب من عصير الجزر، بعد الفراغ من التدريب الرياضي، لفائدة الشراب المذكور في تعزيز جهاز المناعة، إذ يحوّل الجسم مادة "البيتا كاروتين" الوافرة في الجزر إلى الفيتامين "أ" الذي يقوي المناعة. كما هو يضمّ الفيتامينين "ب" و"ج" والـ"كالسيوم" والـ"بوتاسيوم".
4. من الضروري المواظبة على تناول الـ"بروتين" والخضروات متعددة الألوان في الوجبات الرئيسة، إذ تثبت دراسات حديثة فعالية الـ"بروتين" في جعل البطن مسطحًا، فيما تعزّز الخضروات الشعور بالامتلاء.
5. يُستحسن تجنّب "الكربوهيدرات" المعالجة (الأرز والخبز الأبيض)، مع الاستعاضة عنها بـ"الكربوهيدرات" غير المعالجة لإنتاج الطاقة (القمح الكامل والخبز الأسمر ومعكرونة الحنطة السوداء والأرز البني والخضروات والفواكه).
6. البصل الطازج، هو مصدر رئيس لـ"الفلافونويدات" المفيدة لصحّة القلب والشرايين والمعززة للمناعة ورفع معدل الاستقلاب الخلوي في الجسم، حسب دراسات صادرة عن "هيئة الغذاء والدواء الأميركية". ولذا، يفيد استخدامه في أطباق السلطة أو عند إعداد السندويشات.
7. ينفع شرب كوب من الشاي المثلج أثناء وبعد التدريب الرياضي، فكوب منه (من دون إضافة الحليب إليه) يزخر بمضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسرطان وتجعد الجلد.
8. إنّ تناول وجبة من سمك السلمون أسبوعيًّا، يحفظ القلب من الإعياء الناتج عن عدم انتظام نبضاته، خصوصًا أثناء ممارسةالرياضة، حسب دراسة صادرة عن "الجمعية الأميركية لأمراض القلب". وتجدر الإشارة إلى أن السلمون غني بالأحماض الدهنية الثلاثية التي يحتاجها الجسم لتنشيط الدورة الدموية ومقاومة الإكتئاب وسوء المزاج.

إشارة إلى أنّ خبراء اللياقة في "المركز الأميركي للطب الرياضي" يؤكدون أن نسبة تراوح ما بين 400 و500 غرام من حجم العضل تعمل على أيض من 50 إلى 60 سعرة حرارية في اليوم. ووفق توصيات الهرم الغذائي الجديد، يجب أن تراوح نسبة الدهون في الوجبات اليومية، ما بين 25% و30% من اجمالي السعرات الحرارية المتناولة، شريطة أن تتوزع على الوجبات الثلاث الرئيسة.

هل أعجبكم الموضوع؟

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 9:09 م

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  

يقبل العديد على أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن لأنه يساعد على تخسيس 4 كيلوجرامات من الوزن، فهو حل مثالي لمن يعانون من السمنة، ومن خلال هذا الرجيم يمكن

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  
14/04/2024 | 9:09 م

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -

كشفت الفنانة رانيا يوسف، طقوسها في عيد الفطر المبارك، المتمثلة في الراحة على الأريكة في المنزل، وشرب الزنجبيل وممارسة الرياضة.

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -
14/04/2024 | 9:09 م

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق وسكر بكثرة، مثل الكحك والبسكويت، ولخسارة تلك الكيلو جرامات، ينصح الخبراء بشرب كثير من الماء بكميات ومواعيد محدده لخسارة ذلك الوزن، ويسمى ذلك النظام بـ«رجيم الماء». 

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل
14/04/2024 | 9:09 م

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرام ا ماذا تعرف عن رجيم الماء | الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء   الكونسلتو
14/04/2024 | 9:09 م

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام -

بعد رمضان والعيد، يزداد بنسبة كبيرة وزن الشخص، ويترتب على ذلك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام  -
28/03/2024 | 10:57 ص

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -

 بعد ساعات الصيام الطويلة يلجأ البعض إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة على الإفطار، ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يتجنب الشعور بالجوع خلال النهار وحتى أذان المغرب.

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -
28/03/2024 | 10:57 ص

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بحالة من عدم انتظام ضربات القلب، تعرف باسم الرجفان الأذيني ، وذلك بنسبة 20%.

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح


الـ رجيم الخالي من الكربوهيدرات لا يخلص من دهون الجسم مجلة سيدتي رجيم وتخسيس الـ"رجيم" الصارم الخالي من "الكربوهيدرات" قد يؤثر سلبًا على الكتلة العضلية في الجسم، ما يضعف قدرة الجسم على أيض الدهون والتخلّص منها، حسب دراسة صادرة عن...



اشترك ليصلك كل جديد عن رجيم وتخسيس

خيارات

الـ رجيم  الخالي من  الكربوهيدرات  لا يخلص من دهون الجسم   مجلة سيدتي
المصدر http://www.sayidaty.net/node/612556/صحة-ورشاقة/رشاقة-ورجيم/الـرجيم-الخالي-من-الكربوهيدرات-لا-يخلص-من-دهون-الجسم http://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الـ رجيم الخالي من الكربوهيدرات لا يخلص من دهون الجسم مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars