الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود»

19/09/2017 | 3:50 م 0 comments
بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود»

«سيد بدرية».. فنان لمع نجمه في سماء هوليود خلال الفترة الأخيرة، بعد أن شارك في 60 فيلمًا أمريكيًا.. انطلق بحلمه من «حواري» بورسعيد ليحفر اسمه في قائمة شرف نجوم هوليود، بـ60 فيلمًا، ليصبح ممثلا وجهًا ...

«سيد بدرية».. فنان لمع نجمه في سماء هوليود خلال الفترة الأخيرة، بعد أن شارك في 60 فيلمًا أمريكيًا.. انطلق بحلمه من «حواري» بورسعيد ليحفر اسمه في قائمة شرف نجوم هوليود، بـ60 فيلمًا، ليصبح ممثلا وجهًا لوجه أمام أل باتشينو، وجورج كلوني.

وبالرغم من أن كثير المصريين لا يعرفون «سيد بدرية»، فإنك تجد صوره منتشرة في «هوليود»، ويتهافت عليها المعجبون مرددين كلمته الشهيرة في أفلامه العالمية «قشطة».

نشأ «بدرية» في مدينة بورسعيد، وعايش نكسة 1967، مما جعل شخصيته تكتسى بنزعه الصمود للوصول لحلمه في العالمية، وبالفعل درس في معهد نيويورك السينمائي.

ويعتبر "سيد بدرية" أكثر ممثل مصري وعربي ويظهر بشكل كبير في أفلام هوليود الأمريكية في السنوات الأخيرة.

وكشف بدرية في حوار لـ«فيتو» تفاصيل مشواره الفني، قائلًا: «أنا اسمي سيد بدرية، من حارة أبو دنيا بحي المناخ بمحافظة بورسعيد، نشأت على الفولكولور البورسعيدي والسمسمية التي تقص روايات البطولات الشعبية ومحاربة المعتدين».

وأضاف: «هاجرنا إلى دمياط وكان عمري 9 سنوات، فتربيت على الكرامة والعزة وعندما عدنا إلى بورسعيد كانت الحياة والأيام صعبة»، واستطرد قائلًا: «كنت وأنا صغير في فترة الحرب أتوجه للسينما، لأنه من الصعب الذهاب للشاطئ، فأدمنت السينما الأمريكية وحلمت بالوصول لهوليود في يوما ما، وحققت حلمي عندما وصلت سن 20 عاما».

بورسعيد
وتابع «بدرية»: «لم أنس بورسعيد يوميا فظلت بداخلي جزء لا يتجزأ من وجداني، فبورسعيد هي باب الوطن العربي والشرق الأوسط للعالم بأسره، ودائما أشعر بفخري لأني ابن حارة من المحافظة الباسلة التي حاربت ثلاث دون استعمارية كبرى عام 56 وسحقتهم بسلاح المقاومة الشعبية والكرامة».

الصعوبات
وذكر: عندما سافرت لأمريكا كان عمري 20 عاما، ولم أسمح باليأس للوصول لي يوما فكان كل ما يشغلني تحقيقي هدفي»، واستكمل الممثل العالمي حديثه، قائلًا: «درست في معهد نيويورك السينمائي، ولكى أستطيع أن أكمل دراستى، لجأت للعمل كأى مصري في الغربة، فقمت بغسيل الأطباق مثلا، وأثناء الدراسة عملت مع زملائي في التمثيل وبعد التخرج انطلقت في تحقيق الحلم».

60 فيلما في هوليود
وعن مجمل أعماله في هوليود، قال الفنان العالمي سيد بدرية: «لقد شاركت في نحو 60 فيلما ومنها أفلام بطولتي، وتميزت في تمثيل شخصية المواطن العربي الأمريكي»..

ومن أكثر أشهر الأفلام التي مثل فيها في هوليود ومحببة لقلبه، قال: شاركت في فيلم أمريكان إيست «AmericanEast»، والذي عرض في مهرجان القاهرة الدولي وتكرمت عليه، كما شاركت في فيلم "كارجوا" وكان يتكلم عن تجارة العبيد".

واستكمل: "شاركت أيضًا في بطولة فيلم "إيرون مان" أو "الرجل الحديدي" وقد حقق نجاحًا باهرًا داخل هوليود وخارجها.

جوروج كلوني وجيمس كاميرون
وأضاف الممثل العالمي: «لقد عملت مساعد مخرج أيضًا لأشهر مخرجي العالم في هوليود ومنهم المخرج جيمس كاميرون مخرج فيلم تيتانك الشهير، والمخرج مايكل مان في فيلم "The Insider".

وقال أيضًا: «لقد قمت بالتمثيل أمام أعظم الممثلين العالميين وحققت ما كنت أحلم به، فقد شاركت في التمثيل أمام جورج كلوني، وأل باتشينو».

التجاهل
وعن سبب عدم اهتمام الصحافة العربية بتسليط الضوء على الممثل العالمي "سيد بدرية": "الحمد لله لقد كتبت عني أشهر الصحف الأمريكية مثل لوس أنجلوس تايمز، وجريدة نيويورك تايمز.

واستكمل: "مشكلتي تكمن في أني لست من "شلة" السينما المصرية، مؤكدًا أنه خرج من حواري بورسعيد إلى هوليود مرة واحدة ولم يعمل في السينما المصرية.

السينما المصرية
وتابع: "السينما المصرية الحالية فاقدة للإبداع، فجيلنا نشأ على إبداع يحيى حقي، وإحسان عبد القدوس، وطه حسين ونجيب محفوظ الذي كانوا يكتبون للسينما أروع الروايات، لكن القائمون على السينما الحالية أفقدوا السينما المصرية قيمتها، الحمد لله الملعب بتاعي في هوليود".

ولفت سيد بدرية قائلا: "السينما المصرية العظيمة كانت في فترة الثلاثينات وكنت أتمنى أن أعمل بها".

آسر ياسين
وأضاف "سيد بدرية": "مصر بها شباب ممثلون متميزون ومبدعون لديهم المؤهلات للتميز والوصول للعالمية، ومنهم من وجهة نظري الفنان "آسر ياسين"، فهو لديه موهبة تمثيلية وملامح مصرية قوية تجعله يستطيع الوصول إلى العالمية".

وعلى جانب آخر، قال الممثل العالمي سيد بدرية: "جيل الشباب من الممثلين مظلوم لأنه لم يعمل في السينما المصرية العظيمة ولكنه عمل في سينما لا تستحق المشاهدة مثلما كان في السابق".

قشطة
وعن سبب تكراره كلمة قشطة في معظم أفلامه الأمريكية، قال: "كلمة قشطة كلمة بورسعيدية مصرية خالصة، وقد حاولت أن أدمجها في مشاهدي داخل الأفلام الأجنبية فقد قولتها في فيلم "أيرون مان" أو الرجل الحديدي"، وذلك لأنها كلمة مرتبطة بجذور لهجتي البورسعيدية".

واستكمل ضاحكًا: الجميل أن الجمهور الأمريكي قد تعود على تلك الكلمة، ويفهمون الآن أنها تعني الموافقة ولكن بأسلوب مرح، فبدأوا يقولون كلمة قشطة وحفظوها من أفلامي".

رسالة للمصريين
واختتمت الممثل العالمي سيد بدرية لقائه بالفيديو من هوليود لـ" فيتو"، باعثا رسالة لكل المصريين قائلا: "إحنا داخلين على وقت صعب".

واستكمل: "رسالتي للمصريين بأنهم هم من سيبنون البلد، وعليهم بذل الجهود، ورسالتي للشباب بأن يبحثوا عن العلم في الإنترنت ويسافرون داخل مصر وخارجها من أجل تحقيق أحلامهم".

رسالة لبورسعيد
وعن آخر رسالة يوجهها من خلالنا لبورسعيد، قال: "بورسعيد محافظة عظيمة، وممكن تبقى سياحية وعالمية من الدرجة الأولى مثل أجمل مدن العالم التي زرتها في حياتي وذلك يرجع لموقع بورسعيد وطبيعتها".

واستكمل: (بورسعيد لا تختلف عن دبي أو سنغافورة ولدينا بترول وغاز طبيعي وقناة السويس، ولكن بورسعيد تحتاج إلى ضمير وحب من المسئولين، وما يحدث من هدم التراث المعماري الفرنسي ببورسعيد والعمارات التي كانت تتميز بالتراسينة الكبيرة، من أجل بناء عقارات حديثة "وضع يكسف" لا يليق ببورسعيد). بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود»
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/03/2024 | 2:27 م

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف

حل نجم هوليوود ويل سميث ضيفا على الإعلامي عمرو أديب من خلال برنامج بودكاست بيج تايم Podcast Big Time على منصة شاهد، حيث تناول اللقاء

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف
17/03/2024 | 2:27 م

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة الدبوس الأحمر الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار فن الجزيرة نت

حظي دبوس أحمر صغير ظهر على ملابس عدد من نجوم هوليود بالاهتمام وخطف الأضواء، محولاً الأنظار من حفل توزيع جوائز الأوسكار إلى قضية كبرى تتعلق بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة  الدبوس الأحمر  الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار   فن   الجزيرة نت
17/03/2024 | 2:27 م

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!

حضرت غزة حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين، على مسرح دولبي في هوليوود، الأسبوع الماضي، رغماً عن إرادة المنظمين. وكانت الصوت الأعلى في الحفل الأممي، حيث ارتدى عدد من النجوم، بينهم بيلي إيليش ومارك روفالو ورامي يوسف وسوان أرلو، دبابيس حمراء ترمز لدعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وكان الاحتفال بتوزيع جوائز الأوسكار اتخذ […]

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!
17/03/2024 | 2:27 م

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود

ينطلق اليوم حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسختها السادسة والتسعين لتكريم أفضل الأفلام للعام 2023، على مسرح دولبي هوليوود. 

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود
17/03/2024 | 2:27 م

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير

تزين نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل فانيتي فير السنوي الذي أقيم على هامش جوائز الأوسكار في 10 آذار (مارس)، بإبداعات من دار بوشرون للمجوهرات.

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير
17/03/2024 | 2:27 م

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024 -

ظهرت نجمات هوليود في حفل جوائز الأوسكار الـ96 لعام 2024 على السجادة الحمراء بإطلالات جاذبة ومختلفة، ويقام الحفل تكريما لأفضل أعمال هوليود

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024  -
10/06/2020 | 7:45 ص

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة

جوني ديب يعد واحدا من أشهر وأفضل الممثلين في العالم، ويعتبر من أكثر الممثلين في هوليود موهبة حيث يجسد أصعب وأغرب الشخصيات التي تظل علامة في السينما العالمية، ويعد جوني منتج ووموسيقي ولد في كينتاكي ...

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة


بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» هوليود «سيد بدرية».. فنان لمع نجمه في سماء هوليود خلال الفترة الأخيرة، بعد أن شارك في 60 فيلمًا أمريكيًا.. انطلق بحلمه من «حواري» بورسعيد ليحفر اسمه في قائمة شرف نجوم هوليود، بـ60 فيلمًا، ليصبح ممثلا وجهًا ...



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود»
المصدر http://www.vetogate.com/2871880 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars