الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«بدل الصحفيين».. بين زيادة مرغوبة واتجار مطلوب محاربته اليوم الجديد

21/09/2017 | 5:50 ص 0 comments
«بدل الصحفيين».. بين زيادة مرغوبة واتجار مطلوب محاربته   اليوم الجديد

بينما ينتظر الصحفيين أعضاء النقابة الزيادة المقررة في بدل التدريب والتكنولوجيا الذي يُصرف لهم كل شهر، يؤكد البعض على ضرورة الانتباه لمحاولات الاتجار بالنقابة وعضويتها عن طريق البدل. قال محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن أزمة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين انتهت، وإن البدل سيصرف بعد نحو أسبوع بالزيادة المقررة.

بينما ينتظر الصحفيين أعضاء النقابة الزيادة المقررة في بدل التدريب والتكنولوجيا الذي يُصرف لهم كل شهر، يؤكد البعض على ضرورة الانتباه لمحاولات الاتجار بالنقابة وعضويتها عن طريق البدل.

قال محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن أزمة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين انتهت، وإن البدل سيصرف بعد نحو أسبوع بالزيادة المقررة.

وأضاف شبانة، في تصريحات خاصة، أن الزيادة ستُصرف بأثر رجعي مع بدل هذا الشهر، عن شهري يوليو وأغسطس الماضيين، مشيرا إلى أن أي أحاديث عن تأخر البدل أو عدم صرف الزيادة ما هي إلا إثارة للغط، ومحاولة لخلق أزمات غير موجودة على أرض الواقع.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة من محاولات البعض للالتفاف على المهنة، بهدف القيد بجداول النقابة، والانتفاع بالمزايا التي تقدمها نقابة الصحفيين لأعضائها، وعلى رأسها بدل التدريب والتكنولوجيا.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن هناك بعض المؤسسات التي تخالف ميثاق الشرف، وشرف المهنة، و"تبيع" عضوية النقابة، مقابل منحها مبالغ مالية كبرى من راغبي الانضمام لنقابة الصحفيين، عن طريق التعيين بتلك المؤسسات، والتقدم إلى النقابة عن طريقها.

وأضاف العدل، في تصريحات خاصة، أن محاولات المتاجرة بالنقابة وعضويتها لا بد من أخذها في الاعتبار، ومحاربتها، والعمل على منعها بكل السبل المتاحة.

وكانت اللجنة أصدرت بيانا في وقت سابق، أكدت من خلاله أن بدل التدريب والتكنولوجيا أفسد المهنة، وأن المتاجرة بها اتخذت أشكالا فجة، منها شراء عضوية النقابة بمبالغ تراوحت مابين 60 و75 ألف جنيه، هذا بجانب عمليات الفساد والابتزاز التى يمارسها البعض باسم عضوية النقابة.

وأضاف البيان أن مخاطر المتاجرة بكارنيه النقابة وصلت إلى حد استعداد بعض المؤسسات الحصول على مبالغ مالية من أفراد ليست لهم علاقة بالمهنة، وأن بعضهم يعمل فى صحف عربية خارج مصر.

وطالبت اللجنة نقابة الصحفيين، ممثلة فى لجنة القيد، باتخاذ إجراءات فورية وحاسمة، تجاه تلك الظاهرة، وذلك بالوقف الفورى لقيد الصحف التى يثبت تورطها فى تلك الجريمة، وإصدار بيان رسمى بفضح ممارساتها، حماية للمهنة وللمجتمع.

يذكر أن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أعلن خلال حملته الانتخابية للترشح على مقعد النقيب، عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة، مؤكدا أن تلك الزيادة ستكون الأعلى فى تاريخ الزيادات السابقة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/01/2018 | 7:50 ص

: نقيب الصحفيين للمواطنين: إذا حافظنا على نظافة القاهرة ستكون أفضل مدن العالم

أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

: نقيب الصحفيين للمواطنين: إذا حافظنا على نظافة القاهرة ستكون أفضل مدن العالم
12/12/2017 | 5:25 ص

بوابة : 6 من أعضاء مجلس الصحفيين يتقدمون بطلب اجتماع طارئ لبحث أزمة المحبوسين

تقدم كل من: جمال عبدالرحيم، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وأبو السعود محمد، ومحمد خراجة، وعمروبدر، ومحمود كامل، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، بطلب لعبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، لعقد اجتماع ...

بوابة : 6 من أعضاء مجلس الصحفيين يتقدمون بطلب اجتماع طارئ لبحث أزمة المحبوسين
امس 0:25 ص

اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليوم.. «الصحفيين» تفتح باب القيد لجدول المشتغلين

اخبار مصر اليوم - القاهرة : تبدأ نقابة الصحفيين، اليوم السبت، فتح باب التقديم للنقل من جدول تحت التمرين إلى جدول المشتغلين. ويأتي ذلك بعدما وافق مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، خلال ......

اخبار مصر اليوم - القاهرة : اليوم.. «الصحفيين» تفتح باب القيد لجدول المشتغلين
امس 0:25 ص

: مستشار المفتي يوضح حكم أخذ الأبناء لمعاش الأم بعد وفاتها

وجه متصل تساؤلًا الى الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمي لمفتى الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس»، يقول فيه 'توفت أمى وكان لها ...

: مستشار المفتي يوضح حكم أخذ الأبناء لمعاش الأم بعد وفاتها
امس 0:25 ص

: أمن المنيا يغلق الصحراوي الشرقي بسبب الشبورة الكثيفة

قامت إدارة مرور المنيا بإغلاق الطريق الصحراوي الشرقي مؤقتا بسبب الشبورة المائية الكثيفة والتي أدت إلى انعدام الرؤية علي الطريق حفاظًا على أرواح المواطنين. قرر اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا ...

: أمن المنيا يغلق الصحراوي الشرقي بسبب الشبورة الكثيفة
12/11/2017 | 11:00 ص

سحر نصر: الحكومة تضع أولوية لدعم المواطن المصري في برنامج الإصلاح

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الحكومة تضع أولوية لدعم المواطن المصري، في برنامج الإصلاح الاقتصادي بهدف تحقيق التنمية الشاملة والنهوض

   سحر نصر: الحكومة تضع أولوية لدعم المواطن المصري في برنامج الإصلاح


«بدل الصحفيين».. بين زيادة مرغوبة واتجار مطلوب محاربته اليوم الجديد عبد المحسن سلامة بينما ينتظر الصحفيين أعضاء النقابة الزيادة المقررة في بدل التدريب والتكنولوجيا الذي يُصرف لهم كل شهر، يؤكد البعض على ضرورة الانتباه لمحاولات الاتجار بالنقابة وعضويتها عن طريق البدل. قال محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن أزمة زيادة بدل التدريب و



اشترك ليصلك كل جديد عن عبد المحسن سلامة

خيارات

«بدل الصحفيين».. بين زيادة مرغوبة واتجار مطلوب محاربته   اليوم الجديد
المصدر http://elyomnew.com/news/inside/85558/«بدل-الصحفيين»-بين-زيادة-مرغوبة-واتجار-مطلوب-محاربته http://elyomnew.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «بدل الصحفيين».. بين زيادة مرغوبة واتجار مطلوب محاربته اليوم الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars