الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون الدولي للقضاء على (داعش) - صحيفة الرأي

24/09/2017 | 2:25 ص 0 comments
الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون  الدولي للقضاء على (داعش) - صحيفة الرأي

الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون الدولي للقضاء على (داعش)

نيويورك - بترا - شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد الجمعة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين.

وناقش الاجتماع قضايا مطروحة على جدول أعمال المنظمة بما في ذلك تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب، وعدد من المسائل التنظيمية ذات الصلة بالمنظمة.

وأكد الصفدي خلال الاجتماع استمرار تصدي الأردن لجميع الخطوات الأحادية التي تحاول اسرائيل فرضها على المسجد الأقصى والحرم الشريف، واستمرار حماية الأماكن المقدسة في القدس في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية والتي يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وبين الصفدي خلال الاجتماع أن القضية الفلسطينية هي أساس الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأن لا أمن واستقرار في المنطقة من دون حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين الذي يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتي تعيش جنبا الى جنب، بأمن واستقرار، مع دولة اسرائيل ووفقا للمرجعيات المعتمدة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية التي أعادت قمة عمان التأكيد عليها في اذار من هذا العام.

وفي جانب متصل، أكد الصفدي ضرورة زيادة الدعم الدولي المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لتمكينها من الاستمرار بدورها الحيوي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين لحين حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك في مداخلة له في الاجتماع رفيع المستوى المعني بتمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) والذي عقد في مقر الامم المتحدة برعاية أردنية سويدية مشتركة وبرئاسة أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، ومشاركة المفوض العام للوكالة.

وبين الصفدي خلال الاجتماع أهمية معالجة العجز في ميزانية الوكالة، داعيا إلى اتخاذ إجراءات عملية لضمان أن يكون تمويل الوكالة كافيا ويمكن التنبؤ به واستدامته طوال فترة ولايتها.

وشارك الصفدي ايضا في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الذي استضافه وزير الخارجية الأميركية في نيويورك حيث أكد الصفدي التزام الأردن الكامل بالعمل في إطار التحالف الدولي والتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، ودعم جميع الجهود المبذولة لمواجهة هذا التحدي الذي يستهدف العالم أجمع.

وبين الصفدي أهمية البناء سياسيا على الانجازات والانتصارات العسكرية الأخيرة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العراق من خلال تعزيز جهود دعم الاستقرار وإعادة الاعمار التي يوازيها إعادة اعمار سياسي من خلال عملية سياسية تفضي لمصالحة وطنية جامعة لكافة مكونات الشعب العراقي.

وأضاف، إننا أمام مفصل مهم في جهود محاربة (داعش) يتطلب تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي لمحاربة خطر هذا التنظيم الارهابي، مؤكدا أن الانتصار الكامل يتطلب هزيمة الفكر الضلالي المتطرف.

والتقى الصفدي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وزراء خارجية كل من تايلند، وبلجيكا، والعراق، وتونس، والجزائر، والبحرين، وايرلندا، والمجر حيث جرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

وجرى خلال تلك اللقاءات التباحث في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون الدولي للقضاء على (داعش) - صحيفة الرأي تنظيم داعش الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون الدولي للقضاء على (داعش)



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون  الدولي للقضاء على (داعش) - صحيفة الرأي
المصدر http://alrai.com/article/10406462/محليات/الصفدي-ضرورة-تعزيز-التعاون--الدولي-للقضاء-على-(داعش) الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصفدي: ضرورة تعزيز التعاون الدولي للقضاء على (داعش) - صحيفة الرأي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars