الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ -

19/10/2014 | 3:51 ص 0 comments
مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ -

يجرى العشرات من المرضى فى حميات طنطا والمحلة الكشف الطبى وتسجيل البيانات املا فى صرف سوفالدى

مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ طباعة البريد الإلكتروني مرضى الكبد بالغربية يطالبون بتوفير السوفالدي

بعد طول معاناة مع المرض والألم، وتجرع مرّ الدواء والسعي الدؤوب ﻹيجاده، تعلقت آماله أخيرًا بحبال "سوفالدي" لعله يرأب أوجاع كبده الذي أثخنته الفيروسات، تحامل على آلامه وتغلب على وهن جسده وبدأ التسجيل الإلكتروني ثم الكشف الطبي.. زادته وعود الأطباء أملا.. لكن حبال الأمل ما لبثت أن طالت.. ودأبت بعد إعلان الحكومة عدم إدراج محافظة الغربية ضمن المرحلة الأولى التي تشمل 8 مراكز فقط على مستوى الجمهورية، ما يعني أن سيكون عليه الانتظار 3 أشهر أخرى على الأقل.

 

عاطف السيد، عامل مريض بفيروس "سي"، لم يتوقف عن التوجه يوميًا إلى مستشفى حميات المحلة على أمل اعتماد المحافظة ضمن مراكز صرف العقار؛ حيث إنّه عامل على المعاش ولا يجد ثمن العلاج من الخارج كما لا يملك من حطام الدنيا سوى معاشه وبطاقة التأمين، وبصوت أوهنه المرض أضاف: "ياريت يصرفوا العقار على التأمين بدلاً من "البهدلة" في طوابير المستشفيات.

 

ويجري العشرات من المرضى في حميات مستشفى طنطا والمحلة الكشف الطبي وتسجيل البيانات انتظارًا لما تسفر عنه جهود المحافظة ومديرية الصحة في صرف العقار الجديد "سوفالدي"، وعبر الكثير منهم عن غضبه لتأخر إدراج المحافظة ضمن المرحلة الأولى.

 

محروس إبراهيم مريض بحميات طنطا قال بدوره: إننا ننتظر صرف العقار بفارغ الصبر وقمنا بالتسجيل الإلكتروني حيث يتم التسجيل لما يقرب من 250 مريضًا يوميًا ثم يأتي بعد ذلك مرحلة الكشف الطبي وهناك وعود يومية من الأطباء بالمستشفى بقرب الصرف ومع مرور الأيام ومعاناة المرض تتبخر الأماني في ظل تجاهل الصحة بمركز أبحاث الكبد بطنطا ضمن المرحلة الأولى رغم انتشار المرض في وسط الدلتا.

 

فيما أكد الدكتور على الكيلاني، مدير مستشفى حميات طنطا، أن علاج فيروس الكبد (سوفالدى) لم يصل إلى المستشفيات حتى الآن، وأن المستشفى تقوم بتسجيل بيانات المرضى والكشف عليهم ويشمل الكشف على مدار هذا الشهر ما يقرب من 250 مريضًا يوميًا يتم تسجيلهم إلكترونيا واعتماد حاجتهم للعقار من عدمه وما زال المستشفى يتلقى طلبات الحصول على العلاج، ليتم إرسالها لمعهد الكبد بالقاهرة لفحصها وتحديد المستحق للعلاج وسيكون الصرف خلال المرحلة الثانية من اعتماد الوزارة.

 

وقال اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية في تصريحات خاصة أنه تقدم بطلب للدكتور عادل العدوي وزير الصحة، فى خطاب رسمي بعث به إلى الوزارة مطالبًا إياها بإدراج علاج فيروس سى«سوفالدى» للمحافظة ضمن المرحلة الأولى للعلاج، نظرًا لانتشار المرض بصورة كبيرة بين أبناء المحافظة وتمنى أن تعتمد الوزارة الصرف في عيادات التأمين حرصًا على التيسير على المرضى وأن يكون الصرف في أقرب وقت.

 

وتشمل المرحلة الأولى 8 مراكز على مستوى الجمهورية؛ هي المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد، ومستشفى القاهرة الفاطمية بالدراسة، ومستشفى القباري بالإسكندرية، ومستشفى المنصورة العام بالمنصورة، ومستشفى مركز الوالدية بأسيوط، ومستشفى بني سويف العام، ومستشفى اليوم الواحد بسمالوط، ومستشفى شبين الكوم التعليمي لينتظر المرضى ما لا يقل عن 3 شهور أخرى لإقراره بالمحافظة والتي تشمل معها 4 محافظات أخرى يخدمهم مركز أبحاث الكبد بطنطا.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  مرضى الكبد بالبحيرة محرومون من سوفالدي مستشفيات كفر الشيخ.. للإهمال عنوان فيديو..الصيادلة: تهريب "سوفالدى" للبيع بالصيدليات بشكل غير رسمى معهد الكبد القومى: معندناش "سوفالدي".. وأسألوا وزارة الصحة الصيادلة: سجلنا بيانات أكثر من مليون مريض يحتاجون سوفالدي بالصور.. طوابير أمام مركز كبد كفرالشيخ لصرف سوفالدي المنيا.. غضب بين مصابي فيروس سي لتأخر إجراء الفحوصات طباعة البريد الإلكتروني اشترك الان لتصلك الاخبار العاجله لحظة بلحظة الخدمة متاحة فقط لعملاء اتصالات نرشح لك السيسى فى الصين طلبًا لدعم نووى وعسكرى السيسى فى الصين طلبًا لدعم نووى وعسكرى الأنبا بولا.. كلمة سر منع الصحفيين من حضور تكريم عدلي منصور الأنبا بولا.. كلمة سر منع الصحفيين من حضور تكريم عدلي منصور سائحون صينيون: فين حضارة المصريين؟ سائحون صينيون: فين حضارة المصريين؟ الفقراء والمجمع الطبي العسكري الفقراء والمجمع الطبي العسكري مأدبة من الشيف شربيني لـ1500 عامل بقناة السويس الجديدة مأدبة من الشيف شربيني لـ1500 عامل بقناة السويس الجديدة سلسلة بشرية للإفراج عن المعتقلين بالغربية سلسلة بشرية للإفراج عن المعتقلين بالغربية مقتل جنديين أوكرانيين في اشتباكات مع الانفصاليين مقتل جنديين أوكرانيين في اشتباكات مع الانفصاليين غدًا.. بدء صرف السلع التموينية للمواطنين بالمحافظات غدًا.. بدء صرف السلع التموينية للمواطنين بالمحافظات تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار اتحاد شباب الصعيد: تهميشنا متعمد لأسباب سياسية السبت, 18 أكتوير 2014 19:24 قال وليد الشهابي، نائب رئيس اتحاد شباب الصعيد، إن التهميش الذي تعاني منه محافظات الصعيد، متعمد، لأسباب سياسية، وأكد أنَّ .. ارتفاع أسعار السجائر في بني سويف.. والصيني تغزو الأسواق السبت, 18 أكتوير 2014 19:09 شهدت سجائر كليوباترا نقصًا حادًا في الأسواق ببني سويف وشكاوى من المدخنين من ارتفاع أسعارها، مع وجود أنواع غير معروفة .. مرضى أقسام الطوارئ بالدقهلية: الداخل مفقود السبت, 18 أكتوير 2014 17:11 "اللي بيدخل الطوارئ مبيطلعش منها".. بتلك الكلمات وصف طه عبد الحميد أوضاع أقسام الطوارئ بالدقهلية، مؤكدا أن حملات المرور المكثفة .. أراضي كفر الزيات.. عطشى على ضفاف النيل السبت, 18 أكتوير 2014 14:06 ما بين الترعة القصيرة التي تسقي أراضيهم ونهر النيل جسر لا يتجاوز عرضه 4 أمتار؛ لكن الجفاف ضرب أراضيهم، وبدأ .. أزمة أسطوانات البوتاجاز تضرب بني سويف من جديد السبت, 18 أكتوير 2014 11:58 أزمة أسطوانات البوتوجاز عادت بقوة إلى محافظة بني سويف، وسط نقص كبير في الحصص الواردة للمستودعات، ما أسفر عن مشاجرات .. المعارضة بالدقهلية تهاجم السيسي والحكام العرب الجمعة, 17 أكتوير 2014 21:32 نظمت المعارضة عدة فعاليات في قرى ومدن محافظة الدقهلية، تنوعت بين الوقفات والمسيرات والسلاسل البشرية، دعمًا للمسجد الأقصى، استخدموا خلالها .. عزبة الوني بالإسماعيلية.. خارج حسابات الحكومة الجمعة, 17 أكتوير 2014 21:03 لا بديل عن دق الطلمبات أمام كل منزل هنا، وإضاءة لمبات الجاز على مداخل الطرقات.. فمياه الشرب لا تصل للمنازل .. المعديات.. نعوش محتملة لـ100 ألف بورسعيدي يوميًا الجمعة, 17 أكتوير 2014 20:08 "معاناة وفوضى".. كلمتان تلخصان حالة تسيطر على أهالي بورسعيد، بسبب مستخدمي المعديات العابرة بين ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس (بورفؤاد - ..

انفوجراف Facebook

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
امس 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
امس 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ - لكل داء دواء يجرى العشرات من المرضى فى حميات طنطا والمحلة الكشف الطبى وتسجيل البيانات املا فى صرف سوفالدى



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA/384235-%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B5%D8%B1%D8%AE%D9%88%D9%86-%D8%A7%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%88%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%9F مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرضى الكبد بالغربية يصرخون: ارحمونا .. أين السوفالدي؟ -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars