الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات الأولى عربيا على صعيد التنافسية أخبار سكاي نيوز عربية

30/09/2017 | 9:25 ص 0 comments

حلت دولة الإمارات في تقرير التنافسية العالمية بالمركز الأول عربيا والـ17 عالميا، في حين تراجعت قطر للمركز الـ25 عالميا.

اقرأ أيضا:
بروتوكول تعاون فى الاستثمار الإعلامى مع الإمارات - الأهرام اليومي

ويرصد التقرير بشكل سنوي أداء وتنافسية اقتصادات دول العالم، من حيث نقاط القوة والضعف، وانعكاساتها على مستوى المعيشة والازدهار والرفاهية لشعوبها.

وحافظت الإمارات على مكانتها ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم، كما حافظت على تصنيفها ضمن أهم الاقتصادات العالمية المبنية على الابتكار للسنة الـ11، كما تصدرت عالميا مؤشر الكفاءة في الإنفاق الحكومي.

ورصد تقرير هذا العام اقتصاد 137 دولة تم تصنيفها عبر أداء 114 مؤشراً مدرجا ضمن 12 محورا أساسياً، منها محاور المؤسسات والبنية التحتية والتعليم والصحة والابتكار وكفاءة سوق العمل وغيرها.

وحصلت الإمارات في تقرير هذا العام على مراتب متقدمة، تبلورت في إدراجها ضمن الـ10 مراكز الأولى عالميا في 3 من المحاور الأساسية في التقرير، إذ جاءت الإمارات في المركز الثالث عالميا في محور كفاءة سوق السلع، الذي يعد دلالة عالمية على نجاح سياسة التنوع الاقتصادي في الدولة، ووضوح الرؤى والخطط الاستراتيجية حول أداء وكفاءة سوق الأعمال.

كما جاءت الإمارات في المركز الخامس عالميا في محور البنية التحتية، تأكيدا على النشاط الكبير في مشروعات البنية التحتية في كل أنحاء الدولة، ودورها في دعم اقتصاد الإمارات، وفي جميع المجالات والقطاعات، ما جعلها بيئة جاذبة للاستثمار والأعمال على المستويين الإقليمي والعالمي، والمركز الخامس في محور المؤسسات، وهو المحور الذي يرصد كفاءة المؤسسات الحكومية والتشريعات والإجراءات المقدمة للأفراد والمؤسسات.

وعلى مستوى المؤشرات، جاءت الإمارات ضمن أول 20 دولة عالميا في 80 مؤشرا من إجمالي 114 مؤشرا يتم تقييمها في هذا التقرير، أي 70 بالمئة من المؤشرات بشكل إجمالي.

يذكر أن قطر احتلت المركز الـ18 في تقرير التنافسية لعام 2016، فيما تراجعت إلى المركز الـ25 في تقرير العام الحالي.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«نورديا»: الإمارات مركز أعمال الخليج وجنوب آسيا وشرق أفريقيا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دراسة ببنك نورديا السويدي أن الإمارات تمثل مركز الأعمال التجارية لمنطقة الخليج العربي،و جنوب آسيا وشرق أفريقيا.

الإمارات ترحب بعودة العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحكمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وزيرة جيبوتية تشيد بدور الإمارات الإنساني في بلادها - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشادت منى عثمان آذن وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية في جمهورية جيبوتي بالدور الاجتماعي لدولة الإمارات وتأثيراتها الإيجابية المختلفة على الحياة الاجتماعية للعديد من الأسر الجيبوتية الفقيرة.

الإمارات تؤكد التزام التحالف العربي بحماية الأطفال في اليمن - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دولة الإمارات الالتزام الجاد للتحالف العربي المعني بدعم الشرعية في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن بما في ذلك مواصلة جهوده الهادفة إلى حمايتهم وتخفيف آثار النزاع عليهم بالتنسيق التام والوثيق مع جميع وكا

9 مليارات دولار حجم التجارة بين الإمارات وفيتنام 2017 - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

بلغت قيمة التجارة بين الإمارات وفيتنام، شاملة تجارة المناطق الحرة نحو 9 مليارات دولار في عام 2017 منها صادرات بنحو 324 مليون دولار.

الإمارات تضيء حياة 12 ألف يمني في يختل - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحولات اللازمة لعودة التيار الكهربائي إلى 1600 منزل في منطقة يختل شمال المخا ما ساهم بإضاءة حياة 12 ألف مواطن يمني،

«بريد الإمارات» تنظم حملات للتبرع بالدم - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

نظمت مجموعة بريد الإمارات المزود الرائد للخدمات البريدية وحلول التوصيل السريع في الدولة عدة حملات للتبرع بالدم بمقر بريد أبوظبي المركزي وبريد الشارقة المركزي



الإمارات الأولى عربيا على صعيد التنافسية أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الامارات حلت دولة الإمارات في تقرير التنافسية العالمية بالمركز الأول عربيا والـ17 عالميا، في حين تراجعت قطر للمركز الـ25 عالميا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/web/article/984301/تقرير-الإمارات-الأكثر-تنافسية-الشرق-الأوسط سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات الأولى عربيا على صعيد التنافسية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars