الموضوعات تأتيك من 12189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات الأولى عربيا و 10 عالميا كأفضل الدول للمغتربين

30/09/2017 | 9:25 ص 0 comments
الإمارات الأولى عربيا و 10 عالميا كأفضل الدول للمغتربين

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربياً، والعاشرة عالمياً للعيش والعمل، وفق استبيان عالمي أجراه بنك أتش أس بي سي HSBC، وشمل 46 دولة.

اقرأ أيضا:
3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم
كاتبة إماراتية: «كلما اشتد على النظام القطري الخناق توسع في حربه الشعواء ضدنا»
هل ستتحسن الرواتب في الإمارات في 2018؟! البوابة
محمد بن زايد : الإمارات منذ نشأتها هدفها سعادة مواطنيها - البيان
منتخب الشباب لكرة القدم يستعد لمواجهة الإمارات

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربياً، والعاشرة عالمياً للعيش والعمل، وفق استبيان عالمي أجراه بنك أتش أس بي سي HSBC، وشمل 46 دولة.

وحسب استبيان آراء المغتربين (The Expat Explorer)، لم تعد الإمارات تقتصر على كونها مكاناً يسعى فيه المغتربون إلى بناء حياتهم المهنية على المدى القصير فحسب، بل إنهم يختارون الاستقرار فيها على المدى البعيد، ما جعلها عاشر أفضل مكان للعيش في العالم بالنسبة إلى المغتربين.

وقيمت النسخة العاشرة من الاستبانة ردود مستوى رضا المغتربين على الصعيد المهني والمالي والشخصي، وعلى هذه الصعد الثلاثة مجتمعة، من خلال 3 معايير أساسية تتناول الاقتصاد والتجربة والعائلة.

وحلت الإمارات بالمركز العاشر على مستوى الاستطلاع، والمركز الخامس من الناحية الاقتصادية، والمركز العشرين من ناحية التجربة، والمركز 24 من ناحية العائلة.

وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (56%) إنهم انتقلوا إلى الإمارات لتحسين أوضاعهم وزيادة مكتسباتهم المالية، لأن مجمل الدخل الشخصي يبلغ 127197 دولاراً وأنّ نسبة العمالة تبلغ 92%، مقارنةً بالمعدل العالمي البالغ 78% فقط. وارتفعت نسبة المغتربين الذين قالوا إنّ إمكانيّات الكسب المادي في الإمارات أفضل مما هي عليه في بلدانهم بنسبة 10% مقارنةً بعام 2016، وقال 75% أن بإمكانهم جني المال هنا أكثر ما كانوا يفعلون في بلدانهم. ويشار إلى أنّ معظم المشاركين في الاستطلاع متحدرون من أوروبا (35%) أو من وسط وجنوب آسيا (35%).

ومن غير المفاجئ أيضاً أنهم بإمكانهم ادخار المزيد من المال بفضل الدخل الأعلى المتاح لهم: فقد قال الثلثان (66%) إن بإمكانهم ادخار المزيد فيما يبقى لديهم ما يكفي لتغطية النفقات اليومية (68%) بما في ذلك الإنفاق على المقتنيات الثمينة مثل شراء المنازل والسيارات وغيرها، حتى أنّ الكثيرين منهم (72%) يمتلكون عقارات سكنية في مكان ما من العالم مقارنةً بنسبة 62% على المستوى العالمي.

وقال مات كولبروك، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، لدى بنك HSBC الشرق الأوسط: «نظراً إلى ارتفاع معدل الرضا وانخفاض مستويات الخطر، لا يفاجئنا أن تشكل دولة الإمارات عامل تشجيع كبير بالنسبة إلى المغتربين الذين لا يكتفون بالإقامة فيها فحسب، بل يزداد عدد من يرغبون في الاستقرار هنا على المدى الطويل».

وقال 41% من المشاركين إنّ أحد أسباب انتقالهم إلى الإمارات هو تحسين نوعية حياتهم، وبهذا فإن الاعتقاد القديم القائل إنّ المغتربين ينتقلون إلى الإمارات لفترة قصيرة لم يعد قائماً، فبحسب الاستطلاع فإن 60% من المشاركين في الاستطلاع يقيمون في دولة الإمارات منذ أكثر من 5 سنوات، أي أعلى بنسبة 8% من المعدل العالمي. وقال أكثر من نصف المشاركين أيضاً (55%) إن عيشهم في دولة الإمارات أتاح لهم إمكانية التوفيق ما بين الحياة المهنية والشخصية أكثر مما كانوا يفعلون في بلدانهم، وأكّد الثلثان (62%) أنّ نوعية حياتهم قد تحسنت بالإجمال.

وعالمياً، احتلت سنغافورة المركز الأول فيما اختيرت نيوزيلندا كأفضل وجهة من حيث التجربة (58% من المشاركين انتقلوا إليها لتحسين نوعية حياتهم)، وهولندا من ناحية العائلة (76% شددوا على الفوائد الصحية والرفاهية التي تقدمها للأطفال فيما ذكر 72% نوعية التعليم العالية فيها). أما سويسرا فقد تم اختيارها من ناحية قوتها الاقتصادية بفضل الثقة في الاقتصاد المحلي واستقرارها السياسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حكومة الإمارات.. نحن المستقبل - البيان اليوم 4:50 ص

قبل فترة قريبة قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الإمارات لو توقفت عند نشأتها في العام 1971 حتى يستتب أمن المنطقة لما أنجزت شيئاً ولما وصلت إلى نجاحات اليوم، وهو كلام يلخص فكر الحكم والإدارة في الإمارات بأن لا وقت للانتظار، لأن الوقت كالنهر ي

حكومات الإمارات .. تغريدات في كوكب منفصل بوابة أخبار اليوم الإلكترونية اليوم 4:50 ص

تدخل الإمارات عصراً جديداً بالتعديلات الوزارية الجديدة التي أضافتها على حكومتها صباح الخميس 19 أكتوبر.

الإمارات تعين وزير دولة للذكاء الاصطناعي - اليوم 4:50 ص

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الخميس، عن تعديل وزاري جديد في الحكومة الإماراتية.

الإمارات تستعد لعبور المئوية بأول وزير للذكاء الاصطناعي - صحيفة مكة اليوم 4:50 ص

تجديدا للدماء وتحفيزا للتغيير واستعدادا للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة الدولة، أعلنت الإمارات أمس تعديلا وزاريا فاجأ به نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متابعيه بتغريدات على تويتر أمس.

الشرق - خديجة بن قنة تكشف محاولة الإمارات طمس قطر من خريطة الخليج 18/10/2017 | 11:00 م

تواصلا لمسلسل مهاترات دول الحصار وسعيا للنيل من قطر بكل الوسائل نشرت مذيعة الجزيرة خديجة بن قنة فيديو تكشف فيه كيف تحاول الإمارات العبث حتى في الجغرافيا ،

بوابة : علاء نبيل: إصرار كوبر على ودية الإمارات يثير علامات الاستفهام 18/10/2017 | 11:00 م

أكد الكابتن علاء نبيل نجم المقاولون ومنتخب مصر السابق، أن إصرار الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، على لعب مباراة ودية مع الإمارات يثير علامات الاستفهام، مشيرا إلى أن كوبر كان دائم ...

بوابة الفجر: اتحاد كتّاب الإمارات يقبل 23 عضواً جديداً ويؤجل 9 طلبات 18/10/2017 | 11:00 م

وافق مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في اجتماعه الأخير برئاسة حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة على قرار لجنة العضوية، القاضي بمنح ثلاث وعشرين ...



الإمارات الأولى عربيا و 10 عالميا كأفضل الدول للمغتربين اخبار الامارات احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربياً، والعاشرة عالمياً للعيش والعمل، وفق استبيان عالمي أجراه بنك أتش أس بي سي HSBC، وشمل 46 دولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات الأولى عربيا و 10 عالميا كأفضل الدول للمغتربين
المصدر http://elaph.com/Web/News/2017/9/1169778.html http://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات الأولى عربيا و 10 عالميا كأفضل الدول للمغتربين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars