الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس

30/09/2017 | 12:50 م 0 comments
بوابة : وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفدًا من الشباب المصري والأمريكي المشاركين في مبادرة 'الشرق – الغرب: فن الحوار' ضمن برنامج زمالة جبر مصر 2017، بهدف التعرف على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة ...

اقرأ أيضا:
مدينة طلبة جامعة قناة السويس المهجورة وكر للأعمال المنافية للآداب
: قناة السويس تسجل رقمًا قياسيًا بعبور 58 سفينة
: رئيس هيئة قناة السويس لأول مرة محكما لرسالة دكتوراه
«مميش»: لا تأثير للحرب التجارية الصينية الأمريكية على قناة السويس
الحكومة تنفي اقتراض قناة السويس 300 مليون دولار من بنوك خليج...مصراوى

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفدًا من الشباب المصري والأمريكي المشاركين في مبادرة "الشرق – الغرب: فن الحوار" ضمن برنامج زمالة جبر مصر 2017، بهدف التعرف على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في رفع التصنيف العالمي للقناة، ومناقشة الفرص والتحديات أمام مشروع التنمية بالمنطقة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

كان في استقبال الوفد نيابة عن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الربان محمد فوزي رئيس مراقبة الملاحة، واللواء سماح قنديل مستشار السيد الفريق للأمن، واللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات العامة.

تأسست مبادرة "الشرق – الغرب: فن الحوار" عام 2012 من خلال مؤسسة شفيق جبر للتنمية الاجتماعية بهدف خلق جسور تواصل وفتح حوار متبادل بين الشرق والغرب لتعزيز العلاقات بين مصر ودول العالم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.

وخلال الزيارة، قدم الدكتور أحمد حسن رئيس قسم الموانئ وحماية الشواطئ بمركز أبحاث الهيئة عرضًا تقديميًا بعنوان "الحلم المصري العظيم" يلقي الضوء على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تقليل زمن العبور والانتظار، وتحسين مستويات الأمان، فضلًا عن مواكبة التطور المستمر في صناعة النقل البحري، والزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية، مشيرًا إلى أهمية القناة الجديدة باعتبارها نواة لمشروع التنمية بمنطقة القناة الذي يعمل على تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي من خلال تطوير ستة موانئ وإقامة مناطق صناعية متطورة تتبنى مفهوم التنمية المستدامة وتوفر فرص العمل للشباب.

وتناول سيد أبوالفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية، العلاقة الإستراتيجية بين قناة السويس والاقتصاد العالمي، والتي تنطوي على عوامل ومتغيرات اقتصادية عدة تؤثر على عائدات قناة السويس، كمعدل نمو الاقتصاد العالمي ومعدل نمو حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى مؤشرات سوق النقل البحري، وأهمها أسعار وقود السفن ونوالين الشحن، مشيرًا إلى أن قناة السويس تؤثر وتتأثر بالمتغيرات الاقتصادية العالمية.

وأطلع الوفد على المشروعات التنموية والخدمية التي تقدمها هيئة قناة السويس لأهالي مدن القناة، والتي شملت إطلاق المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي الذي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة، كما تضمنت المشروعات الخدمية بناء كوبري عائم يربط بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد لتسهيل انتقال المواطنين.

أعقب ذلك قيام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وتفقد موقع الأنفاق بالإسماعيلية، وزيارة المزارع السمكية ثم الانتقال لمدينة بورسعيد لزيارة ميناء شرق بورسعيد وموقع الأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم وموقع الأنفاق ببورسعيد، للاطلاع على انجازات المشروعات على أرض الواقع. وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موقع فرنسى: مصر تشهد انتعاشة اقتصادية كبرى فى عهد السيسى 08/07/2018 | 1:00 ص

كشف تقرير بعنوان بعد سنوات الأزمة.. مصر تشهد نموًا اقتصاديا ، عن الإصلاحات التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد أزمة اقتصادية طاحنة شهدتها البلاد منذ 7 سنوات.

الحكومة تنفي اقتراض قناة السويس 300 مليون دولار من بنوك خليج...مصراوى 08/07/2018 | 1:00 ص

الحكومة تنفي اقتراض قناة السويس 300 مليون دولار من بنوك خليجية...مصراوى

: قناة السويس تسجل رقمًا قياسيًا بعبور 58 سفينة 08/07/2018 | 1:00 ص

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بالقناة اليوم الأربعاء، سجلت رقمًا قياسيًا بعبور 58 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 4.4 ...

مهاب مميش: عبور 293 سفينة قناة السويس بحمولة 19.3 مليون طن فى 6 أيام - 08/07/2018 | 1:00 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ6 أيام الماضية عبور 293 سفينة بحمولة 19.3 مليون طن.

قناة السويس تنفى اقتراضها 300 مليون يورو من بنوك خليجية - 08/07/2018 | 1:00 ص

قال مركز معلومات مجلس الوزراء: في ضوء ما تردد من أنباء حول اقتراض قناة السويس 300 مليون يورو من بنوك خليجية تواصل المركز مع هيئة قناة السويس, والتي نفت تلك الأنباء.

: رئيس هيئة قناة السويس لأول مرة محكما لرسالة دكتوراه 08/07/2018 | 1:00 ص

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لأول مرة محكما لرسالة دكتوراه بكليه السياحة والفنادق الباحثة ...

347 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة 23.1 مليون طن خلال أسبوع - 08/07/2018 | 1:00 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ7 أيام الماضية عبور 347 سفينة بحمولة 23.1 مليون طن.



بوابة : وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس قناة السويس استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفدًا من الشباب المصري والأمريكي المشاركين في مبادرة 'الشرق – الغرب: فن الحوار' ضمن برنامج زمالة جبر مصر 2017، بهدف التعرف على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

بوابة : وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس
المصدر http://www.vetogate.com/2889687 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : وفد مبادرة «الشرق والغرب» يتفقد قناة السويس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars