الموضوعات تأتيك من 12700 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية» في مكتبة مصر العامة

30/09/2017 | 1:00 م 0 comments
«التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية» في مكتبة مصر العامة

نظمت مكتبة مصر العامة بالدقي، ندوة بعنوان «التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية»، قراءة في كتاب الفقراء الجدد للدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط جامعة الفيوم، بحضور كوكبة من المفكرين وأساتذة الجامعات والوزراء، إضافة إلى الإعلاميين. وقدم للندوة

اقرأ أيضا:
بوابة : اضطراب حركة الملاحة الجوية المتجهة للخليج بمطار القاهرة
تشكيك الإعلام الأجنبى فى مصر.. لماذا؟ - الأهرام اليومي
: موسكو: مصر تعود كوجهة سياحية مفضلة للروس
مصر للطيران تستعد لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو - الأهرام اليومي
مصر .. عامان فى عضوية مجلس الأمن ! - الأهرام اليومي

نظمت مكتبة مصر العامة بالدقي، ندوة بعنوان «التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية»، قراءة في كتاب الفقراء الجدد للدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط جامعة الفيوم، بحضور كوكبة من المفكرين وأساتذة الجامعات والوزراء، إضافة إلى الإعلاميين.

أخبار متعلقة

photo

دار الكتب المصرية تستضيف طلاب «المكتبات والمعلومات» بجامعات مصر

photo

عرض مسرحية «صرخة أولاد الشوارع» بمكتبة مصر في الدقي 26 أغسطس

photo

مكتبة الإسكندرية تناقش «أثر الكوارث الطبيعية في بحيرات مصر»

وقدم للندوة السفير عبدالرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، مرحبًا بالدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتضامن الأسبق، واللواء طارق المهدي، محافظ الأسكندرية الأسبق، والفنان سامح الصريطي والدكتور رشاد عبداللطيف نائب رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمد أبوالحمد أستاذ التخطيط بكلية التربية جامعة الأزهر، والدكتور مسعد عويس رئيس جهاز الشباب الأسبق، وأيمن عدلي مدير تحرير برنامج صباح الخير، والإعلامي محمد محفوظ، والشاعر أحمد تيمور، وباقي الحضور.

وأثنى جودة عبدالخالق وزير التضامن السابق، بكتاب الفقراء الجدد، قائلا: «لقد جذبني الكتاب المعنون بالفقراء الجدد»، مشيرا إلى أن التنمية دون ارتكاز على كمية البشر يشبه المشي على الرمال ما إن تهب عاصفة تأخذه حيث شاءت.

ودعا إلى فك شفرة التراكم المعرفي للنظام المالي والعدالة الاجتماعية، منوهًا إلى أن الدستور المصري تحدث عن العدالة الاجتماعية، في المادتين 8، و27، لتحقيق العدالة الاجتماعية حيث ألزم النظام المالي بالتوازن بين المصالح المختلفة بين المواطنين كالصحة والتعليم وغيرها دون احتكار لأي مجال على حساب الآخر.

وشدد على ضرورة ضبط آاليات السوق والقضاء على مجموعات المصالح.

من جانبه، طالب اللواء طارق المهدي، بنشر العدالة في مراكز ونجوع محافظات الجمهورية حتى لا تكون هناك دولة للفقراء وأخرى للأغنياء، فالتنمية هي الاهتمام بالصحة والتعليم وتحقيق العدالة الاجتماعية وليست بفرض الجباية.

ودعا إلى إنشاء مراكز التأهيل المهني والتدريب في المحافظات لتأهيل الشباب والخريجين لسوق العمل.

بدوره، أثنى الفنان سامح الصريطي، على الأبواب والأفكار التي تضمنها كتاب الفقراء الجدد، مشيدًا برؤية الكاتب في ترتيبه للأفكار والموضوعات التي حملها الكتاب نحو التعريف بالفقراء الجدد والتنمية المستدامة.

ولفت إلى أن الموضوعات الذي تضمنه هذا الكتاب ذكره بالمشروعات القومية والاستراتيجية التي وضع أساسها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في حقبة الخمسينيات والستينيات والتي أسهمت بحد كبير في وضع مصر على بداية النهضة الصناعية مع الهند لكن لعوامل خارجية أخرى أدت إلى توقف تلك المشروعات فيما أمضت الهند في تقدمها نحو الصدارة.

وطالب الصريطي، إلى إحياء المشروعات القومية من جديد ونقل الأفكار التقدمية والصناعية حتى تساهم بخروج مصر من أزماتها الاقتصادية.

يذكر أن الكتاب من إصدار الهيئة العامة لقصور الثقافة، للمؤلف الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التنمية والتخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، حمل اسم «الفقراء الجدد.. سوسيولوجية القهر والحيلة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

text

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«رويترز»: المواطن المصري على أبواب قطف ثمار القرارات الاقتصادية (التفاصيل) اليوم 16:25 م

توقع اقتصاديون، أن تجني مصر في الأعوام القليلة المقبلة ثمار الإجراءات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها في السنوات الماضية مع استمرار العمل على استكمال الإصلاحات بشتى القطاعات ولاسيما الصناعية لزيادة الصادرات، حسب وكالة «رويترز». وأفادت رويترز«، في تقرير عن

هرب من جحيم الأسد.. وافتتح أكبر مصنع للنسيج في مصر - العربية.نت الصفحة الرئيسية اليوم 16:25 م

كان لقب هذا الرجل في بلاده سوريا quot;ملك الجينزquot;، كما يصنف ضمن أكبر مصنعي الغزل والنسيج، وأصبح اليوم صاحب أكبر مصنع للغزل في مصر. هو محمد

الأستاذة الراقصة : سأنافس على رئاسة مصر وهذا برنامجي - العربية.نت الصفحة الرئيسية اليوم 16:25 م

أعلنت الدكتورة منى برنس، أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس في مصر، والتي اتهمت من قبل بممارسة الرقص في منزلها وأثارت جدلا كبيرا، استعدادها

مصر: العملية التركية في عفرين انتهاك للسيادة السورية - العربية.نت الصفحة الرئيسية اليوم 16:25 م

اعتبرت الخارجية المصرية أن العملية التركية في مدينة عفرين quot;انتهاك للسيادة السوريةquot;. كما أعربت مصر في البيان الصادر عن وزارة الخارجية،



«التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية» في مكتبة مصر العامة اخبار المحروسة نظمت مكتبة مصر العامة بالدقي، ندوة بعنوان «التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية»، قراءة في كتاب الفقراء الجدد للدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط جامعة الفيوم، بحضور كوكبة من المفكرين وأساتذة الجامعات والوزراء، إضافة إلى الإعلاميين. وقدم للندوة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

«التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية» في مكتبة مصر العامة
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1198480 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية» في مكتبة مصر العامة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars