الموضوعات تأتيك من 12196 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

الديمقراطية تدعو لإطلاق برنامج تنموي طارئ لغزة

30/09/2017 | 2:50 م 0 comments
 الديمقراطية تدعو لإطلاق برنامج تنموي طارئ لغزة

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتطبيق اتفاق إنهاء الانقسام كاملًا وإطلاق برنامج تنموي طارئ لقطاع غزة، وضمان أمنه وأمن المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد العدوان والاحتلال.وقالت اللجنة المركزية للجبهة في تقرير أصدرته بمناسبة انته

اقرأ أيضا:
«الوفاق» وحماس تبحثان تسوية «إجراءات فنية» لتسليم معابر غزة .. ورئيس الهيئة ينفي تعيين مسؤولين جدد ويؤكد إيجابية الأجواء أشرف الهور:
مصر تتراجع عن فتح معبر رفح الاثنين بعد توتر الأمن بسيناء
بوابة الفجر: خبراء عسكريون يكشفون سر استهداف الإرهابيين لكمين كرم القواديس بسيناء
«داعش» على خط «البند الأول من المصالحة»: إغلاق معبر رفح!
فلسطين - مشتهى: اتفاق 2011 أرضية حوارات القاهرة وندعو مصر لفتح معبر رفح

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتطبيق اتفاق إنهاء الانقسام كاملًا وإطلاق برنامج تنموي طارئ لقطاع غزة، وضمان أمنه وأمن المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد العدوان والاحتلال.

وقالت اللجنة المركزية للجبهة في تقرير أصدرته بمناسبة انتهاء أعمال دورتها الكاملة، تلقته وكالة "صفا" السبت، إن المشاريع الهابطة لإدارة الرئيسي الامريكي دونالد ترمب لحل المسألة الفلسطينية تؤكد ضرورة طي صفحة المفاوضات والعودة إلى قرارات المجلس المركزي (5/3/2015) واللجنة التنفيذية (21/8/2017) وبرنامج العمل الوطني.

وشددت على أن المعركة مفتوحة لإعادة بناء وإصلاح مؤسسات منظمة التحرير بما في ذلك عقد مجلس وطني جديد منتخب بالتمثيل النسبي الكامل في الوطن وأقطار اللجوء والشتات وينعقد في مكان يتم التوافق عليه من الجميع

وعقدت اللجنة برئاسة أمينها العام نايف حواتمة، دورة اجتماعات "شهداء انتفاضة القدس والأقصى المظفرة".

وقالت في بلاغها السياسي الختامي، إن انتفاضة القدس جاءت في إطار رد الفعل على الإجراءات الاسرائيلية لمصادرة الحرم القدسي وفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة عليه، كما جاءت في سياق رد الفعل التراكمي على سياسات الاحتلال وممارسات المستوطنين لتهويد المدينة وطمس معالمها الفلسطينية والعربية، وفي ظل إحساس بغياب مرجعية وطنية إئتلافية موحدة توفر ما يلزم من عناصر الصمود في وجه الاحتلال.

كما خلصت اللجنة المركزية للجبهة إلى أن معركة القدس، رغم تراجع حكومة نتنياهو عن إجراءاتها، مازالت مفتوحة على مصراعيها، ما يتطلب صياغة رؤية وطنية شاملة، سياسية اقتصادية، تنموية، ثقافية واجتماعية، تطال مناحي الحياة كاملة لأبناء المدينة، وتشكيل مرجعية سياسية موحدة، على قاعدة الائتلاف الوطني والشراكة الوطنية، وإسناد فروع الاقتصاد المقدسي ببرامج وخطط سنوية وطارئة، وتخصيص يوم فلسطيني/ عربي للقدس، يكون يوماً لإبقاء القضية على جدول أعمال الدوائر المعنية في الميادين كافة.

وأكدت اللجنة المركزية أن انتفاضة القدس وإضراب الأسرى شكلا استمراراً لحالة غليان شعبي ولحراكات شعبية تتواصل بأشكال مختلفة؛ أبرزها الإنتفاضة الشبابية بأكتوبر 2015.

وترى اللجنة المركزية أن الحل الإقليمي كما تتبناه الإدارة الأميركية الحالية يقوم على مسارين: الأول فلسطيني – اسرائيلي، والثاني عربي – اسرائيلي (اقليمي) يقود إلى تطبيع العلاقات العربية – الاسرائيلية دون حل للقضية الفلسطينية يرتقي إلى مستوى يوفر الحد الأدنى من الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

وخلصت اللجنة إلى أن السياسة الأميركية تقوم على الانحياز السافر للجانب الإسرائيلي لفرض رؤيته للحل، وتجنيد الحالة السلطوية العربية والاقليمية في تعزيز عناصر القوة للمفاوض الإسرائيلي، وتعميق حالة الضعف التي يعانيها أصلاً المفاوض الفلسطيني.

كما خلصت إلى أن ما يعزز من قدرة الإدارة الأميركية على الضغط، هو حالة الضعف لدى القيادة السلطوية الفلسطينية، وتغييبها للبرنامج الوطني الموحد، والأزمة الاقتصادية التي جعلتها في حالة تبعية كاملة للاقتصاد الإسرائيلي.

وبشأن انهاء الانقسام، رأت الجبهة أنه تضافرت سلسلة عوامل أدت إلى نجاح المبادرة المصرية، أهمها الضغط الشعبي والسياسي الذي مارسه شعبنا وقواه السياسية ومؤسسات المجتمع المدني على الطرفين لإنهاء الانقسام، على مدار أكثر من عشر سنوات، ووصول مشروع أوسلو إلى الطريق المسدود وسقوط الرهانات على الدور الأميركي.

ودعت إلى تطبيق اتفاق المصالحة تطبيقاً كاملاً بما ينهي الانقسام بشكل نهائي، ويعيد بناء المؤسسات الوطنية، وإلى تكريس مبدأ الشراكة الوطنية في حل القضايا والمشاكل الناتجة عن الانقسام، من خلال لجان وطنية تتحمل مسؤولياتها أمام أبناء الشعب والرأي العام،.

وأكدت أيضًا على ضرورة التركيز على القضايا الجوهرية في مقدمها فتح معبر رفح وتطويره ليكون معبراً للمسافرين وللتجارة، وحل مشكلة الكهرباء والماء والصحة والاستشفاء والبيئة، واطلاق مشروع تنموي طارئ للقطاع، وحل مشكلة البطالة، والحد من هجرة الشباب، وإعادة اعمار ما دره العدوان.

كما دعت إلى إرساء معادلة تقوم على أسس واضحة لا تتدخل بموجبها المقاومة في الشأن الأمني الداخلي، ولا تتدخل الأجهزة الأمنية في الشأن الدفاعي عن القطاع، الأمر الذي يستدعي، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لفصائل المقاومة، معنية بصياغة خطة دفاعية شاملة للقطاع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: خبراء عسكريون يكشفون سر استهداف الإرهابيين لكمين كرم القواديس بسيناء 20/10/2017 | 3:00 م

خبراء عسكريون: *تتابع الهجوم على كمين 'القواديس' لسيطرته على الطريق الدولي ونقاط مرورية عديدة. *صدرت أوامر من الجهات الممولة للعناصر الإرهابية ...

حراك شعبيّ فلسطينيّ للضغط من أجل التطبيق السريع لاتّفاق القاهرة 20/10/2017 | 3:00 م

فعاليّات شعبيّة ونقابيّة فلسطينيّة في الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة للضغط على طرفي الانقسام حماس وفتح، من أجل التطبيق السريع لاتّفاق القاهرة، وعدم العودة إلى مربّع الانقسام الداخليّ من جديد.

هل تعود المصالحة الفلسطينيّة بالنفع على الاقتصاد المصريّ المنهك؟ 20/10/2017 | 3:00 م

وقّعت حركتا فتح وحماس رسميّاً في 12 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري اتّفاق مصالحة برعاية مصريّة، كانت له ردود فعل إيجابيّة من جانب خبراء اقتصاديّين حول استفادة الاقتصاد المصريّ من هذه المصالحة، نتيجة التلاصق الحدوديّ بين مصر وفلسطين، ممّا يعطي مصر ميزة انخفاض تكلفة النقل وسهولة تدفّق البضائع إلي فلسطين. وقلّل آخرون من تأثير المصالحة على الجانب الاقتصاديّ، وتدفّق البضائع والأشخاص بين البلدين من خلال معبر رفح المرهون بضوابط أمنيّة في إطار حرب مصر على الإرهاب.

مصر تتراجع عن فتح معبر رفح الاثنين بعد توتر الأمن بسيناء 20/10/2017 | 3:00 م

صحيفة اليوم :- أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة الفلسطيني، مساء الأحد، إلغاء فتح معبر رفح البري الذي كان مقرراً، الاثنين؛ بسبب ...

  كواليس فتح معبر رفح البري و اغلاقه   20/10/2017 | 3:00 م

يُعلق الفلسطينيون آمالا كبيرة على معبر رفح كونه المنفذ البري الوحيد في قطاع غزة، والذي يتيح لهم السفر لدول العالم عبرمصر، لكن هذه الآمال تصطدم في جدران المعبر المغلق لفترات طويلة بدواعي أمنية، وفق ما تعلنه السلطات المصرية على الدوام .

مستقبل غزة السياسى إلى أين؟ 19/10/2017 | 5:25 ص

إذا كانت الدبلوماسية الناعمة من الممكن أن تصنع إنجازاً، فلا حاجة لغبار المعارك، هذا بالضبط ما يحدث فى الفترة الأخيرة من تطورات متسارعة على صعيد ملف غزة

«الوفاق» وحماس تبحثان تسوية «إجراءات فنية» لتسليم معابر غزة .. ورئيس الهيئة ينفي تعيين مسؤولين جدد ويؤكد إيجابية الأجواء أشرف الهور: 19/10/2017 | 5:25 ص

غزة ـ «القدس العربي»: علمت «القدس العربي» من مصادر مطلعة أن جهودا حثيثة يبذلها مسؤولو حكومة الوفاق الفلسطينية وحركة حماس، من أجل إتمام عملية تسلم مسؤولية



الديمقراطية تدعو لإطلاق برنامج تنموي طارئ لغزة معبر رفح طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتطبيق اتفاق إنهاء الانقسام كاملًا وإطلاق برنامج تنموي طارئ لقطاع غزة، وضمان أمنه وأمن المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد العدوان والاحتلال.وقالت اللجنة المركزية للجبهة في تقرير أصدرته بمناسبة انته



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

 الديمقراطية تدعو لإطلاق برنامج تنموي طارئ لغزة
المصدر http://safa.ps/post/218344/الديمقراطية-تدعو-لإطلاق-برنامج-تنموي-طارئ-لغزة http://safa.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الديمقراطية تدعو لإطلاق برنامج تنموي طارئ لغزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars