الموضوعات تأتيك من 12471 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

على مصر وقف ملاحقة مثليي الجنس Human Rights Watch

30/09/2017 | 3:50 م 0 comments

[[nid:309756 field_ne_alignment=center]]  

اقرأ أيضا:
طالب وشقيقته يُخفيان جثة والدتهما بالدولاب 3 سنوات بالإسكندرية (التفاصيل)
«قهوجي» يقتل «حماه» بسبب الخلافات الزوجيه بالجيزة
: إحالة 5 عاطلين قتلوا تاجر بلح ثأرا بكرداسة للجنايات
السجن المشدد 10 سنوات لمزارع بتهمة قتل تاجر بسبب خلافات مالية بالصف -
تونس اليوم هذا ما كشفه تقرير الطب الشرعي بشأن جثة المرحوم حسن عبّاس لاعب نادي هرقلة.. مفاجأة على الخط

توسيع

فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية تقدم عرضا في بلدة إهدن، لبنان، في أغسطس/آب 2017. إثر حفل موسيقي أقامته في القاهرة، مصر في سبتمبر/أيلول 2017، حيث لوح عدة أعضاء من الجمهور بعلم قوس القزح، اعتقلت قوات الأمن 11 شخصا على الأقل بتهمتي "الفجور" و"التحريض على الفسق" المفبركتين.

© 12 أغسطس/آب 2017 رويترز/جمال سعيدي  

(نيروبي، 30 سبتمبر/أيلول 2017) - قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن على مصر التوقف عن اعتقال ومضايقة المشتبه في أنهم مثليون جنسيا، باستخدام تهم مفبركة بـ "الفجور" و"التحريض على الفسق". اعتقلت قوات الأمن 11 شخصا على الأقل في الأيام التي تلت حفلة موسيقية في القاهرة بتاريخ 22 سبتمبر/أيلول 2017، حيث لوّح المحتفلون بأعلام قوس قزح، رمز التضامن مع المثليين/ات، مزدوجي/ات التفضيل الجنسي، ومتحولي/ات النوع الاجتماعي، وهو فعل يحمل التحدي في دولة معروفة باضطهاد المثليين/ات ومتحولي/ات النوع الاجتماعي. 

بعد أن شارك رواد الحفل الموسيقي صورا لأشخاص يلوحون بعلم قوس قزح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شنت وسائل الإعلام الموالية للحكومة هجوما لاذعا، وطالب سياسيون محافظون وزعماء دينيون الحكومة بالتدخل. اعتقلت الشرطة رجلا في 23 سبتمبر/أيلول عبر كمين على تطبيق للمواعدة، وهو أسلوب تنتهجه الشرطة المصرية، وادعت وجوده بين الملوّحين بالأعلام. قالت الحكومة في 25 سبتمبر/أيلول إنها أوقفت 7 أشخاص تم التعرف عليهم من خلال شريط فيديو للحفل. شكك العديد من الناشطين المصريين في صحة هذا الادعاء، لكنهم وثّقوا اعتقالات إضافية في 27 سبتمبر/أيلول، عندما أوقفت 6 رجال في الشوارع، واتهمتهم بالفجور، وادعت أنهم جميعا متورطون في حادث علم قوس القزح.

قالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "سواء كانوا يلوحون بأعلام قوس قزح، يدردشون على تطبيق للمواعدة، أم يلتفتون لأمورهم الشخصية في الشارع، يجب إطلاق سراح كل الضحايا الذين أوقفوا بتهمة الفجور. تُظهر الحكومة المصرية، باعتقال الأشخاص وفق ميولهم الجنسية المفترضة، تجاهلا صارخا لحقوقهم".

حكمت "محكمة جنح الدقي" في الجيزة على الضحية الأولى في 26 سبتمبر/أيلول بالسجن 6 سنوات وغرامة بتهمة "الفجور"، استنادا إلى سلوكه الجنسي المفترض، و"التحريض على الفسق"، إذ زعم الادعاء وجوده بين رافعي علم قوس قزح في الحفلة الموسيقية. حكمت عليه المحكمة بوضعه سنوات إضافية تحت "مراقبة الشرطة"، التي ستتطلب الحضور يوميا أمام الشرطة من الساعة 6 مساء إلى 6 صباحا حتى العام 2029. لم يحصل على محام خلال محاكمته. لديه الآن ممثل قانوني، وستعقد جلسة استئناف الحكم بحقه يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول.

من المقرر محاكمة الرجال الستة المعتقلين في 27 سبتمبر/أيلول، بتاريخ 1 أكتوبر/تشرين الأول. اعتُقل رجلان آخران على الأقل في 28 سبتمبر/أيلول بسبب توجههما الجنسي المزعوم، كما أفادت وسائل الإعلام المصرية أن 6 أشخاص آخرين اعتقلوا في 28 سبتمبر/أيلول، رغم أن هيومن رايتس ووتش لم تتحقق من هذا الخبر بشكل مستقل.

في حفل 22 سبتمبر/أيلول، رفع الحضور أعلام قوس قزح خلال حفل الفرقة اللبنانية "مشروع ليلى"، التي لا يخفي مغنيها الرئيسي بمثليته الجنسية، كما أدت الفرقة سابقا أغانٍ تتناول العلاقات المثلية والهوية الجندرية. فتحت "نقابة الموسيقيين المصرية" تحقيقا في الحدث، وحظرت حفلات مشروع ليلى مستقبلا في مصر.

تعتقل الشرطة في مصر بشكل روتيني الرجال المثليين ومزدوجي التفضيل الجنسي والنساء المتحولات. فهي تبحث عنهم بجد وتوقع بهم عبر تطبيقات المواعدة ووسائل الاعلام الاجتماعي. وثقت منظمة مقرها القاهرة محاكمة 34 شخصا على الأقل بسبب السلوك الجنسي المثلي بالتراضي في الأشهر الـ 12 الماضية. منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في 2014، سُجن مئات الأشخاص بتهم السلوك الجنسي المثلي بالتراضي.

عبّر ناشطون مصريون لـ هيومن رايتس ووتش عن خشيتهم من أن تكون اعتقالات الأسبوع الماضي مجرد بداية لحملة قمع أشد ضد المثليين/ات ومزدوجي/ات التفضيل الجنسي والمتحولين/ات ومن يؤيدهم علنا.

تُخضع "مصلحة الطب الشرعي" المصرية الأشخاص للفحوص الشرجية القسرية بشكل روتيني. طُوّرت هذه التقنية البالية في القرن الـ 19 للبحث عن "أدلة" على السلوك المثلي، لكن خبراء الطب الشرعي في جميع أنحاء العالم أدانوا هذه الممارسة لافتقارها إلى أي صحة علمية وانتهاكها أخلاقيات مهنة الطب. وصف "المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب" و"لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب" و"اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب" الفحوص بأنها شكل من أشكال التعذيب أو سوء المعاملة التي يحظرها القانون الدولي. لم تتخذ "النقابة العامة لأطباء مصر" أي خطوات لمنع منتسبيها من إجراء هذه الفحوص المهينة.

مصر دولة طرف في "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية"، الذي يحمي الحق في الخصوصية وحرية التعبير. كما يحمي الدستور المصري هذه الحقوق.

قالت ويتسن: "على مصر التوقف عن تكريس موارد الدولة لمطاردة الناس لما يُزعم قيامهم به في غرف نومهم، أو للتعبير عن أنفسهم في حفلة موسيقية. عوض ذلك، عليها التركيز على تحسين سجلها الحقوقي السيئ". 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. “سخان الحمام” يتسبب بمصرع أسرة مكونة من 5 أفراد ‬‎ 09/12/2017 | 11:50 ص

النيابة تصرح بدفن الجثامين بعد إجراء التحريات والانتهاء من المعاينة داخل الشقة

أخبار الحوادث - «الطب الشرعي» عن وفاة مسجونين بليمان المنيا: «لا توجد شبهة جنائية» 09/12/2017 | 11:50 ص

أخبار الحوادث - توفي مسجونان بسجن ليمان المنيا، الأول بسدة رئوية، والثاني بتليف كبدي مزمن بحسب تقرير الطب الشرعي. تلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة يفيد بوفاة كل من «محمود. ح. س»، ٣٠ سنة، مسجون بليمان المنيا في القضية رقم ٤٧٥١ لسنة ٢٠١٦م جنايات...هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه...

: النيابة تباشر تحقيقاتها في جريمة قتل داخل قسم شرطة الجيزة 09/12/2017 | 11:50 ص

تباشر نيابة قسم الجيزة برئاسة المسشتار أحمد عطية، اليوم السبت، تحقيقاتها فى واقعة إقدام محتجز داخل قسم شرطة الجيزة علي قتل زميله فى الحجز بعد خلافات نشبت بينهم، حيث استعجلت النيابة تقرير الطب الشرعى ...

: دليل جديد يفتح التحقيقات في مقتل فتاة الصف.. خنقها والدها لتقديم روحها قربانا للجن 09/12/2017 | 11:50 ص

قبل مرور 20 يوما من قرار نيابة الصف بحفظ التحقيقات في اتهام عامل بقتل ابنته خنقا لتقديمها قربانا للجن

بوابة : استعجال تقرير الطب الشرعي لـ3 جثث عثر عليها في مدينة نصر 09/12/2017 | 11:50 ص

أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب باستعجال تقرير الطب الشرعي لجثث 3 أشخاص، من أسرة واحدة، عثر عليها داخل شقة سكنية في الحي العاشر، بمدينة نصر. وكشفت مناظرة النيابة للجثث الثلاث أنها ...

السجن المشدد 10 سنوات لمزارع بتهمة قتل تاجر بسبب خلافات مالية بالصف - 06/12/2017 | 4:50 ص

السجن المشدد 10 سنوات لمزارع قتل تاجر بسبب خلافات مالية بينهم بالصف

مقتل 5 مدنيين فى هجوم إرهابى بكركوك فى العراق - 06/12/2017 | 4:50 ص

لقى 5 مدنيين مصرعهم، اليوم الثلاثاء إثر هجوم نفذته عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى غرب محافظة كركوك بالعراق.



على مصر وقف ملاحقة مثليي الجنس Human Rights Watch الطب الشرعى [[nid:309756 field_ne_alignment=center]]  



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

المصدر https://www.hrw.org/ar/news/2017/09/30/309757 https://www.hrw.org
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي على مصر وقف ملاحقة مثليي الجنس Human Rights Watch

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars