الموضوعات تأتيك من 12876 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

30/09/2017 | 8:00 م 0 comments
بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري ...

اقرأ أيضا:
مطار القاهرة يشهد انطلاق 129 رحلة دولية وداخلية على متنها أكثر من 9 آلاف راكب النهار
: مطار القاهرة يستقبل 83 فلسطينيا متوجهين إلى غزة
مئات العالقين قرب معبر رفح وفي مطار القاهرة يطالبون بالتدخل لوضع حد لمأساتهم - سما الإخبارية
تأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية -
مطار القاهرة يسير 52 رحلة مصرية على متنها أكثر من 4 آلاف راكب -

بالأسماء.. 110 متوفين مصريين في موسم الحج 2017 انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري جدة والمدينة المنورة، فيما نقلت الخطوط الجوية السعودية أكثر من 30 ألف حاج، وسط نجاحات كبيرة لشركة مطار القاهرة الدولي والشركة المصرية للمطارات، في إدارة عمليات التشغيل في موسمي تفويج السفر والعودة دون ظهور أي عقبات توثر على معدلات الحركة سواء بالقاهرة أو المطارات الإقليمية.


مكرمة خادم الحرمين
وشهد مطار القاهرة الدولي، عدة وقائع خلال موسم الحج وخاصة لشركات الطيران الخاصة وشركة الخطوط الجوية السعودية، والتي اختلفت عن مثيلاتها للأعوام السابقة، كان أبرزها مغادرة 1000 حاج من أسر مصابي وشهداء القوات المسلحة والشرطة، و500 حاج فلسطيني لأداء مناسك الحج ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على متن عدد من الرحلات للخطوط الجوية السعودية، ضمن مراحل الحج السريع.

طائرة مجلس النواب
كما شهد مطار القاهرة الدولي، واقعة غريبة حيث تعطلت طائرة أعضاء مجلس النواب المصري، والتابعة للخطوط الجوية السعودية لأكثر من 12 ساعة بالقاهرة بسبب عطل فني أصابها أثناء إنهاء إجراءاتها إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.


رحلات سفر وعودة الحجاج
وسيرت شركة مصر للطيران، خلال موسم الحج، أكثر من 270 رحلة جوية لنقل أكثر من 70 ألف حاج خلال مرحلة السفر، و320 رحلة خلال مرحلة العودة لعودة الحجاج، بخلاف تسيير 11 رحلة لنقل 3 آلاف حاج فلسطينى، و20 رحلة جوية لنقل 5 آلاف حاج لدولة مالي.


شركات الطيران الخاصة
وألغت شركة النيل للطيران سفر 35 حاجا مصريا إلى الأراضي المقدسة، رغم حصولهم على تأشيرات حج لأداء المناسك، وتجمهر الحجاج أمام مكتب الشركة رفضوا الخروج من الدائرة الجمركية لحين حل مشكلتهم.


وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن شركة النيل لم تنفذ التعليمات السعودية الخاصة لنقل الحجاج، حيث إن السلطات السعودية كانت قد سمحت لشركة النيل للطيران بتسيير 5 رحلات خلال موسم الحج، إلا أن الشركة سمحت لحاملي تأشيرات الزيارة والعمل بالسفر وسط الحجاج، وهو ممنوع خلال موسم الحج، مما دفع السلطات السعودية لاتخاذ قرار بإلغاء تصريح رحلات لشركة النيل للطيران خلال موسم الحج للعام الجاري، وأن شركتي مصر للطيران الخطوط الجوية السعودية هما الشركتان المسئولتان عن تفويج الحجاج، وأنه لا توجد أي شركات أخرى تقوم بتسيير رحلات جوية لنقل الحجاج سواء لمطاري جدة أو المدينة المنورة حتى لو كانوا يحملون تأشيرات حج.

وأكدت شركة النيل للطيران، أن الشركة أرسلت منشورًا لشركات السياحة بأنها لا تنظم رحلات حج هذا العام ولا تطرح تذاكر حج على متن طائرتها، إلا أن بعض شركات السياحة تجاهلت ذلك وقامت بطرح أسعار واستخراج تذاكر حج لبعض الحجاج على طائرات شركة النيل للطيران من خلال شبكة الإنترنت.

وفاة 4 حجاج
وقال الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إن المطار شهد وفاة 4 حجاج خلال موسم تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة نتيجة أزمات قلبية، بالإضافة إلى منع سفر حالتين بسبب أزمة "ربو" للأولى والثانية وارتفاع في الضغط والسكر للثانية، وتأجيل سفر حالة واحدة أخرى لتعرضها لحادث قبل السفر بساعات، وتحويل حالتين إلى مستشفى الحميات للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا عقب عودتها من الأراضي المقدسة، أحدهما بمطار القاهرة والاخري بمطار برج العرب.


طائرة ياسمين وكريم عبدالعزيز
وشهد مطار القاهرة اصطدام سيارة بطائرة سعودية خاصة كانت تقل الفنانين كريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز لدى وصولهما من الأراضي السعودية عقب أداء مناسك الحج، مما تسبب في حدوث تلفيات في جناح الطائرة الأيسر، وتم تشكيل لجنة فنية لبحث تلفيات الطائرة وتشكيل فريق من الصيانة لإصلاح جناح الطائرة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: «أخطر قضايا التهريب في مطار القاهرة».. تحقيقات نيابة أمن الدولة: المتهمون استخدموا صالة كبار الزوار.. و500 مليون ريال سعودي هربت إلى الأردن.. وتهريب ملايين العملات بشكل أسبوعي إلى دبي والصين 17/02/2018 | 1:25 م

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة 3 أفراد شرطة بميناء القاهرة الجوي، و5 آخرين من بينهم 4 متهمين محبوسين

شرطة مطار القاهرة تكرم إحدى العاملات لأمانتها - 17/02/2018 | 1:25 م

كرمت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، إحدى العاملات بمطار القاهرة نظير أمانتها

مطار القاهرة الجوي ينجو من كارثة محققة 17/02/2018 | 1:25 م

أنقذ رجال الحماية المدنية بمطار القاهرة فجر اليوم، السبت، طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من حريق بعد اشتعال عربة "بوش باك" أثناء سحبها بأرض المهبط، حيث أصيبت مقدمة الطائرة بتلفيات بسيطة، وتم بدء تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث. صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة بأنه أثناء سحب طائرة

إنقاذ طائرة مصرية قبل أن تلتهمها النيران في مطار القاهرة (صورة) ‬‎ 17/02/2018 | 1:25 م

الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران تعرَّضت لحريق أسفل قمرة القيادة أثناء جرّها على مهبط مطار القاهرة.

بوابة : مطار القاهرة يستقبل شحنة نظائر مشعة لعلاج السرطان 17/02/2018 | 1:25 م

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي شحنة نظائر مشعة قادمة من فرنسا لاستخدامها في علاج الأورام السرطانية. وأفاد مصدر بالمطار، أن الشحنة وصلت لصالح شركة تعمل في مجال علاج الأورام السرطانية، داخل ...

بوابة : مطار القاهرة يستقبل 3 مرضى يمنيين لتلقي العلاج 17/02/2018 | 1:25 م

استقبل مطار القاهرة، اليوم الجمعة، 3 مرضى يمنيين لتلقي العلاج بالقاهرة، ونقلوا بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لبدء إجراءات العلاج. وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن سلطات المطار تلقت إشارة من قائد ...

«المطار اليوم» تكريم عاملة أعادت خاتم مرصع بالألماس..وتأخر إقلاع 4 رحلات 17/02/2018 | 1:25 م

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، حيث شهد مطار القاهرة الجمعة 16 فبراير، تأخر إقلاع رحلة الخطوط الجوية الكويتية نتيجة سوء الأحوال الجوية بمطار الموصل.



بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير» مطار القاهره انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري ...



اشترك ليصلك كل جديد عن مطار القاهره

خيارات

بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»
المصدر http://www.vetogate.com/2891853 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars