الموضوعات تأتيك من 13585 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

30/09/2017 | 8:00 م 0 comments
بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري ...

بالأسماء.. 110 متوفين مصريين في موسم الحج 2017 انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري جدة والمدينة المنورة، فيما نقلت الخطوط الجوية السعودية أكثر من 30 ألف حاج، وسط نجاحات كبيرة لشركة مطار القاهرة الدولي والشركة المصرية للمطارات، في إدارة عمليات التشغيل في موسمي تفويج السفر والعودة دون ظهور أي عقبات توثر على معدلات الحركة سواء بالقاهرة أو المطارات الإقليمية.


مكرمة خادم الحرمين
وشهد مطار القاهرة الدولي، عدة وقائع خلال موسم الحج وخاصة لشركات الطيران الخاصة وشركة الخطوط الجوية السعودية، والتي اختلفت عن مثيلاتها للأعوام السابقة، كان أبرزها مغادرة 1000 حاج من أسر مصابي وشهداء القوات المسلحة والشرطة، و500 حاج فلسطيني لأداء مناسك الحج ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على متن عدد من الرحلات للخطوط الجوية السعودية، ضمن مراحل الحج السريع.

طائرة مجلس النواب
كما شهد مطار القاهرة الدولي، واقعة غريبة حيث تعطلت طائرة أعضاء مجلس النواب المصري، والتابعة للخطوط الجوية السعودية لأكثر من 12 ساعة بالقاهرة بسبب عطل فني أصابها أثناء إنهاء إجراءاتها إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.


رحلات سفر وعودة الحجاج
وسيرت شركة مصر للطيران، خلال موسم الحج، أكثر من 270 رحلة جوية لنقل أكثر من 70 ألف حاج خلال مرحلة السفر، و320 رحلة خلال مرحلة العودة لعودة الحجاج، بخلاف تسيير 11 رحلة لنقل 3 آلاف حاج فلسطينى، و20 رحلة جوية لنقل 5 آلاف حاج لدولة مالي.


شركات الطيران الخاصة
وألغت شركة النيل للطيران سفر 35 حاجا مصريا إلى الأراضي المقدسة، رغم حصولهم على تأشيرات حج لأداء المناسك، وتجمهر الحجاج أمام مكتب الشركة رفضوا الخروج من الدائرة الجمركية لحين حل مشكلتهم.


وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن شركة النيل لم تنفذ التعليمات السعودية الخاصة لنقل الحجاج، حيث إن السلطات السعودية كانت قد سمحت لشركة النيل للطيران بتسيير 5 رحلات خلال موسم الحج، إلا أن الشركة سمحت لحاملي تأشيرات الزيارة والعمل بالسفر وسط الحجاج، وهو ممنوع خلال موسم الحج، مما دفع السلطات السعودية لاتخاذ قرار بإلغاء تصريح رحلات لشركة النيل للطيران خلال موسم الحج للعام الجاري، وأن شركتي مصر للطيران الخطوط الجوية السعودية هما الشركتان المسئولتان عن تفويج الحجاج، وأنه لا توجد أي شركات أخرى تقوم بتسيير رحلات جوية لنقل الحجاج سواء لمطاري جدة أو المدينة المنورة حتى لو كانوا يحملون تأشيرات حج.

وأكدت شركة النيل للطيران، أن الشركة أرسلت منشورًا لشركات السياحة بأنها لا تنظم رحلات حج هذا العام ولا تطرح تذاكر حج على متن طائرتها، إلا أن بعض شركات السياحة تجاهلت ذلك وقامت بطرح أسعار واستخراج تذاكر حج لبعض الحجاج على طائرات شركة النيل للطيران من خلال شبكة الإنترنت.

وفاة 4 حجاج
وقال الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، إن المطار شهد وفاة 4 حجاج خلال موسم تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة نتيجة أزمات قلبية، بالإضافة إلى منع سفر حالتين بسبب أزمة "ربو" للأولى والثانية وارتفاع في الضغط والسكر للثانية، وتأجيل سفر حالة واحدة أخرى لتعرضها لحادث قبل السفر بساعات، وتحويل حالتين إلى مستشفى الحميات للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا عقب عودتها من الأراضي المقدسة، أحدهما بمطار القاهرة والاخري بمطار برج العرب.


طائرة ياسمين وكريم عبدالعزيز
وشهد مطار القاهرة اصطدام سيارة بطائرة سعودية خاصة كانت تقل الفنانين كريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز لدى وصولهما من الأراضي السعودية عقب أداء مناسك الحج، مما تسبب في حدوث تلفيات في جناح الطائرة الأيسر، وتم تشكيل لجنة فنية لبحث تلفيات الطائرة وتشكيل فريق من الصيانة لإصلاح جناح الطائرة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : تحليل منشطات للاعبي منتخب رفع الأثقال بعد أزمة مطار القاهرة 17/05/2018 | 12:25 م

أجرى مسئولو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات 'نادو'، تحليل منشطات للاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال، خلال معسكرهم بالمركز الأوليمبي بالمعادي. وجاء تحليل المنشطات للاعبين من أجل التأكد من عدم تناول أي ...

بوابة : سلطات مطار القاهرة تلقي القبض على 25 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية 17/05/2018 | 12:25 م

ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي القبض على 25 هاربا من تنفيذ 34 حكمًا قضائيا، بالإضافة إلى تحرير 204 مخالفات مرورية أثناء تنفيذ حملة أمنية بالمطار، استغرقت عدة ساعات، تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى ...

مطار القاهرة يشهد مغادرة 3 آلاف و161 معتمرا للأراضى المقدسة - 17/05/2018 | 12:25 م

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، مغادرة 3 آلاف و161 معتمرا مصريا متجهين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة..

إلغاء وتأخر 6 رحلات دولية بمطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل - 17/05/2018 | 12:25 م

شهد مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، إلغاء رحلتين للخطوط السعودية كانتا مخصصتين لنقل المعتمرين، وتأخر 4 رحلات دولية أخرى بسبب ظروف التشغيل.

أمن مطار القاهرة يرحل 26 إفريقيا إلى بلادهم 17/05/2018 | 12:25 م

رحلت سلطات مطار القاهرة الدولى 26 مهاجرًا غير شرعى من السودان وإثيوبيا وتشاد إلى بلادهم بعد القبض عليهم لإقاماتهم غير الشرعية بالبلاد، ومحاولة البعض التسلل إلى دول الجوار.

٣ آلاف معتمر يغادرون مطار القاهرة متجهين إلى الأراضي المقدسة...مصراوى 17/05/2018 | 12:25 م

٣ آلاف معتمر يغادرون مطار القاهرة متجهين إلى الأراضي المقدسة...مصراوى

3 آلاف معتمر يغادرون مطار القاهرة 17/05/2018 | 12:25 م

غادر نحو 3 آلاف معتمر مصري مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، عبر 19 رحلة جوية. وصرح مصدر مسؤول بأن المعتمرين توجهوا للأراضي المقدسة عبر 8 رحلات تابعة لخطوط «مصر للطيران»، متجهه لمدينتي جدة والمدينة المنورة، و7



بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير» مطار القاهره انتهت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة من تسيير رحلاتها الجوية لسفر وعودة أكثر من 100 ألف حاج من الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. ونقلت شركة مصر للطيران 70 ألف حاج على متن 320 رحلة جوية من مطاري ...



اشترك ليصلك كل جديد عن مطار القاهره

خيارات

بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»
المصدر http://www.vetogate.com/2891853 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : 6 أرقام جديدة خلال موسم الحج بمطار القاهرة «تقرير»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars