الموضوعات تأتيك من 13717 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > باراك اوباما

: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

30/09/2017 | 9:00 م 0 comments
: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

كشفت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم 'داعش' الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا. وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا ...

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا.

وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا يقاتل مع تنظيم داعش في سوريا وتم تسليمه إلى الجيش الأمريكي في ذلك البلد، وفقا لما ذكرته البنتاجون يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم البتاجون، أدريان رانكين جالواى، إن القوات الديمقراطية السورية سلمت مواطنًا أمريكيًا سلم نفسه لقوات الدفاع الذاتى فى 12 سبتمبر الماضى، مضيفًا أن المواطن الأمريكى محتجز قانونا من قبل أفراد وزارة الدفاع كمقاتل معادى.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، لم يتم التعرف على المحتجز ولم تتوفر تفاصيل إضافية عن تسليمه واحتجازه، كما لم ترد وزارة العدل على طلبات الحصول على معلومات، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها لا تملك أي معلومات حوله.

من جانبه؛ قال المحارب الأمريكي، الذي من المقرر أن يحكم عليه الشهر المقبل، إنه لم يسافر من مقاطعة "فيرفاكس" للانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا، ولكن في وقت القبض عليه هرب من المسلحين وكان يحاول العودة إلى دياره.

وتعد هذه القضية الأولى من نوعها تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأبلغ البنتاجون، وزارة العدل الأمريكية، أنه سيتم تسليم المعتقل الأمريكى الجديد الى المحاكم الفدرالية.

وخلال حملته الانتخابية، عارض ترامب تصميم الرئيس السابق باراك أوباما، على إغلاق سجن غوانتانامو؛ الذي يحوي 41 سجينا في نهاية فترة ولايته، ولم ينقل أي منهم منذ ذلك الحين.

وقال ترامب وأعضاء حكومته، أنهم يأملون فى إرسال المقاتلين الأعداء الذين تم اعتقالهم حديثا، إلى السجن، وفي مارس الماضي، قال النائب العام جيف سيسيونس، أنه مكان جيد جدا لاعتقال هذا النوع من المجرمين الخطرين.

ولم يكن هذا هو المتهم الأجنبي الأول بالإرهاب الذي يواجه المحاكمة تحت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم القبض على مواطن أيرلندي يدعى "علي شرف دماش"، من أصل جزائري، وكان متهم بالتآمر لدعم الإرهابيين في أسبانيا في عام 2015، وتم تسليمه للولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام بناء على لائحة اتهام صدرت عام 2011 عن المنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا.

من جانبه؛ دعا الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية السلطات أمس الجمعة، إلى كشف معلومات حول توقيف أمريكى حارب فى صفوف تنظيم داعش، وأعرب عن الأمل فى إحالة هذا الأخير أمام محاكم مدنية.

وطلب مدير الاتحاد انتونى روميرو، فى رسالة موجهة إلى وزير الدفاع الاميركى جيم ماتيس، الا يتم تصنيف الأمريكى الموقوف على ما يبدو فى العراق بأنه "مقاتل عدو".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش انشأت هذه الخانة من التصنيف بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 لاعتقال المشتبه بهم فى أعمال ارهابية وتوقيفهم مع تفادى أى عرقلة بسبب الحماية التى توفرها عادة القوانين الأمريكية.

وجاء فى رسالة روميرو اذا كانت التقارير حول هذا المواطن الأمريكى صحيحة فإن توقيفه فى مركز عسكرى مخالف للقانون ولا بد من احترام حقوقه الدستورية فى توكيل محام واستصدار مذكرة لمثوله أمام القضاء المحلى.

وتابعت: "اذا كان لدى الحكومة أسباب شرعية للاعتقاد بأن هذا المواطن حارب إلى جانب تنظيم داعش، فلابد من إحالته أمام النظام القضائى الفدرالى الأمريكى لتوجيه التهم اليه".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أكدت فى 14 سبتمبر، أن الولايات المتحدة تعتقل احد مواطنيها للاشتباه بأنه حارب فى صفوف الجهاديين قبل أن يسلم نفسه لقوات سوريا الديموقراطية التى تدعمها واشنطن.

وأوضح متحدث باسم البنتاجون، الجمعة، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعيت للقاء السجين "وفى انتظار ذلك يظل فى عهدة وزارة الدفاع".

وستتيح هذه القضية إلقاء الضوء على موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب ازاء حقوق الموقوفين المشتبه بهم فى قضايا الإرهاب.

مع أنه لم يتم اعتماد أى سياسة محددة فى هذا الشأن إلا أن الادارة الحالية تبدو مؤيدة لتوقيف مشتبه بهم جدد فى معسكر جوانتانامو الذى حاول الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما اغلاقه.

إلا أن روميرو اعتبر أنه لا يوجد أساس قضائى لنقل هذا المواطن إلى جوانتانامو، حيث كان يعتقل الموقوفون من غير الأمريكيين الذين يعتقلون فى إطار حملة الولايات المتحدة ضد حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
“أماني” بومبيو 25/05/2018 | 1:30 م

 “على ايران ان تتخلي عن برنامجيها النووي والصاروخي ، وعلى ايران ان تفتح ابواب جميع منشاتها النووية والعسكرية امام المفتشيين الدوليين ، وعلى ايران ان تتخلى عن فلسطين ، وعلى ايران الا تهدد “اسرائيل” ، وعلى ايران ان تتوقف عن دعم المقاومة الاسلامية وفي مقدمتها حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي ، وعلى ايران الانسحاب من سوريا ، وعلى ايران الا تدعم الشعب اليمني ، وعلى ايران ان تغير سياستها كليا في المنطقة والعالم ، وعلى ايران ان تدخل في مفاوضات مع امريكا وفقا للشروط الامريكية ، و.. ، وإلا ستواجه ضغوطا مالية غير مسبوقة مع اقوى عقوبات في التاريخ”.

أوباما وميشال في برنامج جديد عن الحياة بالبيت الأبيض ‬‎ 25/05/2018 | 1:30 م

سلسلة الحلقات ستتضمن مجموعة من الذكريات والأحداث التي يرويها الرئيس السابق وحرمه في مجموعة متنوعة من المواد المصورة.

بنظرة امتنان ورضا.. السناتور جون مكين يسترجع شريط حياته في فيلم وثائقي منوعات Reuters 25/05/2018 | 1:30 م

لوس انجليس (أمريكا) (رويترز) - بعد بلوغه 81 عاما وإصابته بسرطان لا يرجى برؤه، راح السناتور الأمريكي جون مكين يلقي نظرة متأملة على مسيرة حياته ليس بدافع إحساس بالمرارة ولا لتسوية حسابات وإنما بقدر كبير من الامتنان والرضا.ويستقي الفيلم الوثائقي (جون مكين: لمن تقرع الأجراس) اسمه من رواية لإرنست هيمنجواي قال مكين إنه استرشد بها خلال حياته. أنتج الفيلم تلفزيون (إتش.بي.أو) وسيكون عرضه الأول في 28 مايو أيار.ويبدأ الفيلم الوثائقي بعبارة "العالم مكان جيد يستحق القتال من أجله وأكره بشدة أن أتركه"، وهي اقتباس من الرواية الصادرة عام 1940 والتي تحكي قصة شاب أمريكي يقاتل في الحرب الأهلية الإسبانية من أجل قضية تفوق حدود ذاته.ويقول عضو مجلس الشيوخ لست دورات عن ولاية أريزونا والمرشح الرئاسي لمرتين وأحد أبطال حرب فيتنام ملخصا حياته "لن تتحدث مطلقا إلى أحد حالفه الحظ مثل جون مكين".وجرى الإعداد للفيلم، ومذكرات نشرت في 22 مايو أيار تحت اسم "موجة لا تهدأ"، قبل أن يشخص الأطباء أن مكين مصاب بسرطان الدماغ في 2017.ويحوي الفيلم مقاطع مصورة من منزله وصورا شخصية ومقابلات مع أسرته وأصدقائه ومساهمات من كبار أنصاره الجمهوريين ومنافسيه الديمقراطيين، وبينهم الرؤساء السابقون باراك أوباما وبيل كلينتون وجورج بوش الابن.ويرصد الفيلم كذلك العديد من معارك مكين السياسية، والتي كانت غالبا ما تضعه في مواجهه حزبه الجمهوري، بشأن قضايا تتراوح من تمويل الحملات الانتخابية وإصلاح نظام الهجرة إلى حقوق الإنسان وتغير المناخ ومناشدات من أجل الكياسة والنزوع إلى روح التسوية بدلا من اتباع سياسات حزبية.وقال مارك سولتر معاون مكين وكاتب خطاباته وصديقه على مدى 30 عاما "أنا متردد أن أصفه (الفيلم) شهادة أخيرة على الرغم من أنه من تلك النوعية بوضوح".وأضاف لرويترز "إنه، أكثر من أي شيء آخر، تعبير عن امتنانه لبلاده لأنها أتاحت له فرصة أن يحيا الحياة الاستثنائية التي قضاها في خدمتها".وفي حين حملت مذكرات "موجة لا تهدأ" انتقادا للرئيس دونالد ترامب لعدم تمسكه بالقيم الأمريكية، لم يأت الفيلم الوثائقي على ذكره مطلقا.وقال سولتر إن الفيلم يستهدف السمو فوق الخلافات والنزاعات وتقديم "نظرة صادقة على حياته.. عيوبه ومزاياه".ويعترف مكين أمام الكاميرا بأنه سريع الغضب وينزع إلى بلوغ الكمال.وبالنسبة لصحته، قال سولتر إن مكين أصيب بعدوى قبل أسبوعين "ويحاول أن يتعافى".وقال مكين في الفيلم "أعرف أنه مرض خبيث... استقبل كل يوم برضا". (إعداد علي خفاجي للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)

: أوباما وزوجته يقدمان برامج تليفزيونية على «نيتفليكس» 25/05/2018 | 1:30 م

سيقدم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل برامج تليفزيونية لصالح شركة 'نيتفليكس' المتخصصة في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب، وذلك بموجب اتفاقية إنتاج إعلامي تم الإعلان عنها، ...

العالم وفقا للمرشد: فيلم كرتون 25/05/2018 | 1:30 م

المرشد يعتبر ما يجري من تخريب ودمار لعبة، ودوره الهروب والتحايل، وهذه المرة سينجو من مطاردة دونالد ترامب كما نجا كل مرة من قبل.

: «أوباما» يعلق على قرار «ترامب» بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني 12/05/2018 | 6:00 م

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أنَّ انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني 'خطأ جسيم'، مشيرًا إلى أنَّ عواقب القرار سيئة للغاية وتوجه رسائل كثيرة للعالم. وقال أوباما في بيان على حسابه ...



: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش» باراك اوباما كشفت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم 'داعش' الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا. وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا ...



اشترك ليصلك كل جديد عن باراك اوباما

خيارات

: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»
المصدر http://www.dostor.org/1569487 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars