الموضوعات تأتيك من 12691 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > باراك اوباما

: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

30/09/2017 | 9:00 م 0 comments
: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

كشفت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم 'داعش' الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا. وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا ...

اقرأ أيضا:
مجموعة الأزمات الدولية: هذه أهم عشرة صراعات لعام 2018
نائب أمريكي: لا يجب أن تظهر واشنطن وقوفها وراء تظاهرات إيران
مسؤول أمريكي: أوباما فوت فرصة للقضاء على حزب الله - صحيفة
: صحيفة أمريكية: إدارة ترامب تحافظ بهدوء على سياسة أوباما تجاه روسيا
أمريكا تكشف قيمة «الهدايا الثمينة» التي سلمها الملك محمد السادس لأوباما تلقى تحفا من الملك سلمان وسيارة من ليونيل ميسي

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا.

وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا يقاتل مع تنظيم داعش في سوريا وتم تسليمه إلى الجيش الأمريكي في ذلك البلد، وفقا لما ذكرته البنتاجون يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم البتاجون، أدريان رانكين جالواى، إن القوات الديمقراطية السورية سلمت مواطنًا أمريكيًا سلم نفسه لقوات الدفاع الذاتى فى 12 سبتمبر الماضى، مضيفًا أن المواطن الأمريكى محتجز قانونا من قبل أفراد وزارة الدفاع كمقاتل معادى.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، لم يتم التعرف على المحتجز ولم تتوفر تفاصيل إضافية عن تسليمه واحتجازه، كما لم ترد وزارة العدل على طلبات الحصول على معلومات، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها لا تملك أي معلومات حوله.

من جانبه؛ قال المحارب الأمريكي، الذي من المقرر أن يحكم عليه الشهر المقبل، إنه لم يسافر من مقاطعة "فيرفاكس" للانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا، ولكن في وقت القبض عليه هرب من المسلحين وكان يحاول العودة إلى دياره.

وتعد هذه القضية الأولى من نوعها تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأبلغ البنتاجون، وزارة العدل الأمريكية، أنه سيتم تسليم المعتقل الأمريكى الجديد الى المحاكم الفدرالية.

وخلال حملته الانتخابية، عارض ترامب تصميم الرئيس السابق باراك أوباما، على إغلاق سجن غوانتانامو؛ الذي يحوي 41 سجينا في نهاية فترة ولايته، ولم ينقل أي منهم منذ ذلك الحين.

وقال ترامب وأعضاء حكومته، أنهم يأملون فى إرسال المقاتلين الأعداء الذين تم اعتقالهم حديثا، إلى السجن، وفي مارس الماضي، قال النائب العام جيف سيسيونس، أنه مكان جيد جدا لاعتقال هذا النوع من المجرمين الخطرين.

ولم يكن هذا هو المتهم الأجنبي الأول بالإرهاب الذي يواجه المحاكمة تحت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم القبض على مواطن أيرلندي يدعى "علي شرف دماش"، من أصل جزائري، وكان متهم بالتآمر لدعم الإرهابيين في أسبانيا في عام 2015، وتم تسليمه للولايات المتحدة في وقت مبكر من هذا العام بناء على لائحة اتهام صدرت عام 2011 عن المنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا.

من جانبه؛ دعا الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية السلطات أمس الجمعة، إلى كشف معلومات حول توقيف أمريكى حارب فى صفوف تنظيم داعش، وأعرب عن الأمل فى إحالة هذا الأخير أمام محاكم مدنية.

وطلب مدير الاتحاد انتونى روميرو، فى رسالة موجهة إلى وزير الدفاع الاميركى جيم ماتيس، الا يتم تصنيف الأمريكى الموقوف على ما يبدو فى العراق بأنه "مقاتل عدو".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش انشأت هذه الخانة من التصنيف بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 لاعتقال المشتبه بهم فى أعمال ارهابية وتوقيفهم مع تفادى أى عرقلة بسبب الحماية التى توفرها عادة القوانين الأمريكية.

وجاء فى رسالة روميرو اذا كانت التقارير حول هذا المواطن الأمريكى صحيحة فإن توقيفه فى مركز عسكرى مخالف للقانون ولا بد من احترام حقوقه الدستورية فى توكيل محام واستصدار مذكرة لمثوله أمام القضاء المحلى.

وتابعت: "اذا كان لدى الحكومة أسباب شرعية للاعتقاد بأن هذا المواطن حارب إلى جانب تنظيم داعش، فلابد من إحالته أمام النظام القضائى الفدرالى الأمريكى لتوجيه التهم اليه".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أكدت فى 14 سبتمبر، أن الولايات المتحدة تعتقل احد مواطنيها للاشتباه بأنه حارب فى صفوف الجهاديين قبل أن يسلم نفسه لقوات سوريا الديموقراطية التى تدعمها واشنطن.

وأوضح متحدث باسم البنتاجون، الجمعة، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعيت للقاء السجين "وفى انتظار ذلك يظل فى عهدة وزارة الدفاع".

وستتيح هذه القضية إلقاء الضوء على موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب ازاء حقوق الموقوفين المشتبه بهم فى قضايا الإرهاب.

مع أنه لم يتم اعتماد أى سياسة محددة فى هذا الشأن إلا أن الادارة الحالية تبدو مؤيدة لتوقيف مشتبه بهم جدد فى معسكر جوانتانامو الذى حاول الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما اغلاقه.

إلا أن روميرو اعتبر أنه لا يوجد أساس قضائى لنقل هذا المواطن إلى جوانتانامو، حيث كان يعتقل الموقوفون من غير الأمريكيين الذين يعتقلون فى إطار حملة الولايات المتحدة ضد حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أمريكا تعطل برامج مكافحة الإرهاب امس 12:00 م

تناول تقرير أكاديمى أمريكى دور واشنطن فى «منع الإرهاب» عبر تقييم السياسة الأمريكية الجديدة فى مواجهة التطرف، خلص إلى أن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة لا يملك استراتيجية شاملة فى هذا الملف، على ...

آية الله مايك مسلم أمريكي يقود العمليات السرية ضد آيات الله - BBC Arabic امس 12:00 م

من هو مسؤول الملف الإيراني في الاستخبارات الأمريكية؟

بوابة : قاض أمريكي: سياسات ترامب ضد الهجرة «عنصرية» امس 12:00 م

قال قاض فيدرالي أمريكي يدعى 'ويليام السوب'، إن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء برنامج الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الذي يحمي المهاجرين الشباب من الترحيل ما هو إلا قرار ذات دوافع ...

أمريكا تكشف قيمة «الهدايا الثمينة» التي سلمها الملك محمد السادس لأوباما تلقى تحفا من الملك سلمان وسيارة من ليونيل ميسي امس 12:00 م

لندن ـ «القدس العربي»: كشف مكتب البروتوكول في وزارة الخارجية الأمريكية، عن الهدايا الثمينة التي تلقاها باراك أوباما، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية،

مسؤول أمريكي: أوباما فوت فرصة للقضاء على حزب الله - صحيفة امس 12:00 م

مسؤول أمريكي: أوباما أضاع فرصة القضاء على حزب الله حمل الرئيس السابق لإدارة العمليات الأمريكية الخاصة لمكافحة المخدرات، ديريك مالتز، إدارة الرئيس السابق با



: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش» باراك اوباما كشفت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية، عن تفاصيل اعتقال المحارب الأمريكي الذي ينتمي لتنظيم 'داعش' الإرهابي، وسط مطالبات أمريكية بمحاكمته مدنيًا. وبدأ الأمر منذ اعتقال القوات الأمريكية مواطنا أمريكيا ...



اشترك ليصلك كل جديد عن باراك اوباما

خيارات

: القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»
المصدر http://www.dostor.org/1569487 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : القصة الكاملة لاعتقال المحارب الأمريكي بتهمة التعاون مع «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars