الموضوعات تأتيك من 12483 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments

قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا. ونقلت وكالة (...)

اقرأ أيضا:
شرين حسني تمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال العرب
الحسيني بخصوص التقارب المغربي الجنوب افريقي: المغرب يدرك أن الاقتصاد هو المهيمن على القرارات السياسي - 2M
المغرب يبني مساجده بإفريقيا – اليوم 24
المغرب ينال جائزة أفضل استراتيجية للدولة في الطاقة المتجددة - جريدة الصباح
بوريطة لـ”اليوم 24″: هذه هي خارطة المغرب لمواكبة تطورات “القدس” – اليوم 24

قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الأعرج قوله إن مراسل الصحيفة البريطانية، سعيد كمالي دهقان، "لم يحصل على إذن" من السلطات للتوجه إلى منطقة الريف الشمالية بصفته مراسلا صحفيا.

وتشير "فرانس برس" إلى أن دهقان، حضر في بداية الأسبوع قمة "النساء في إفريقيا" في مراكش جنوبي المغرب، قبل التوجه إلى الحسيمة، مركز الحركة الاحتجاجية التي يشهدها الشمال المغربي منذ أكثر من عام.

وأكد الوزير أن دهقان عرف عن نفسه "بصفة سائح، وليس صحفيا، إلا أنه أجرى في الحسيمة مقابلات دون الحصول "على ترخيص بذلك من وزارة الاتصالات".

وأوقفت السلطات المحلية دهقان واصطحبته إلى مطار الدار البيضاء واستقل أول طائرة متجهة إلى لندن.

وأعلنت الصحيفة البريطانية الخبر في بيان الخميس، وقالت : "فوجئنا لاضطرار صحفي مرموق في ذا غارديان كان يعد مواضيع صحفية في المغرب لمغادرة البلد، وسندرس بمزيد من التفصيل ظروف" طرده.

ويعمل دهقان الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية في مقر الصحيفة في لندن ويتولى تغطية الشؤون الإيرانية. وفي 2010 نال جائزة "صحفي العام" من "رابطة الصحافة الأجنبية" لتغطيته التظاهرات التي شهدتها طهران عقب الانتخابات الرئاسية في 2009.

ودهقان هو رابع صحفي الأجنبي يطرده المغرب في 2017 بعد مراسل صحيفة الوطن الجزائرية ومراسلي صحيفة "كوريو ديبلوماتيكو" الإسبانية، بسبب محاولتهم تغطية احتجاجات في منطقة الريف المغربي.

وقال الأعرج : "المغرب منح حوالى 900 ترخيص لصحفيين أجانب منذ مطلع العام، ولم يرفض أي طلب".. "عندما يمنح الصحفي ترخيصا، فهذا يوجب حمايته لأنه من مسؤوليتنا".

وتشير الوكالة الفرنسية، إلى أن منظمة "مراسلون بلا حدود" أدانت في يوليو الماضي "تزايد انتهاكات حرية الصحافة" في منطقة الريف المغربي بعد طرد صحفيين إسبان، وتراجع المغرب مرتبتين (133 على 180) في آخر تصنيف سنوي تصدره المنظمة لحرية الصحافة في العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الباكوري في قمة الكوكب الواحد بباريس: هدف المغرب تحقيق انتقال طاقي في أقصر وقت ممكن - 2M امس 15:00 م

قال مصطفى الباكوري، رئيس الوكالة المغربية للطاقة الشمسية "مازن"، إن مشاريع التحول الطاقي تأخذ وقتا كبيرا للتحقق إلا أن هدف المغرب يكمن في جعل هذا الانتقال نحو الطاقات النظيفة يتم في أسرع وقت ممكن.

سعد الدين العثماني خلفاً لبنكيران في أمانة حزب العدالة والتنمية في المغرب - BBC Arabic امس 15:00 م

انتهت الخلافات في حزب العدالة والتنمية المغربي بتنصيب سعد الين العثماني أميناً عاماً للحزب و منافسه الادريسي رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

المغرب ينجو من أخطر كارثة صحية Andaluspress أندلس برس امس 15:00 م

أندلس برس - متابعة نجا المغرب من كارثة صحية في اللحظات الأخيرة، حين تدخلت مصالح اليقظة الدوائية الفرنسية لسحب شحنة ملوثة من حليب الأطفال كانت موجهة إلى الصي

بوسة: المغرب حقق مكتسبات عديدة في ملف الصحراء Andaluspress أندلس برس امس 15:00 م

أندلس برس - متابعة قالت كاتبة الدولة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوسة، إن المغرب حقق مكتسبات عديدة في ملف قضية الصحراء المغربية خلال هذه السنة.

المغرب يكشف عن ديونه - امس 15:00 م

أعلنت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، المغربية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن ديون المملكة وصلت إلى 685.2 مليار درهم بحلول نهاية شهر نوفمبر الماضي.

سعدان : المغرب انسحبت من كان 2015 خوفا من الجزائر — النهار أونلاين 08/12/2017 | 11:00 م

فجر المدير الفني الوطني، رابح سعدان قُنبلة حقيقية، عندما أكد بأن المغرب انسحبت من تنظيم ,الكان ,2015 لتخوفها من الجزائر.

وكالة إنترناشيونال للأنباء 08/12/2017 | 11:00 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.



المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة اخبار المغرب قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا. ونقلت وكالة (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر http://aqlame.com/article35414.html http://aqlame.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars