الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments

قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا. ونقلت وكالة (...)

اقرأ أيضا:
قضية اعتقال المنهالي في المغرب.. التهمة الدعارة والتبرير “فيديو كليب” – اليوم 24
عقبات السكن في المغرب فوق طاولة العثماني – اليوم 24
المغرب لن يعترف باستقلال كوسوفو مقابل حياد صربيا في الصحراء – اليوم 24
بعد استدعاء المغرب لسفيرتها في الرباط ..هولندا: شرحنا موقفنا لبوريطة كما عبر عنه وزير الخارجية – اليوم 24
في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب – اليوم 24

قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الأعرج قوله إن مراسل الصحيفة البريطانية، سعيد كمالي دهقان، "لم يحصل على إذن" من السلطات للتوجه إلى منطقة الريف الشمالية بصفته مراسلا صحفيا.

وتشير "فرانس برس" إلى أن دهقان، حضر في بداية الأسبوع قمة "النساء في إفريقيا" في مراكش جنوبي المغرب، قبل التوجه إلى الحسيمة، مركز الحركة الاحتجاجية التي يشهدها الشمال المغربي منذ أكثر من عام.

وأكد الوزير أن دهقان عرف عن نفسه "بصفة سائح، وليس صحفيا، إلا أنه أجرى في الحسيمة مقابلات دون الحصول "على ترخيص بذلك من وزارة الاتصالات".

وأوقفت السلطات المحلية دهقان واصطحبته إلى مطار الدار البيضاء واستقل أول طائرة متجهة إلى لندن.

وأعلنت الصحيفة البريطانية الخبر في بيان الخميس، وقالت : "فوجئنا لاضطرار صحفي مرموق في ذا غارديان كان يعد مواضيع صحفية في المغرب لمغادرة البلد، وسندرس بمزيد من التفصيل ظروف" طرده.

ويعمل دهقان الذي يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية في مقر الصحيفة في لندن ويتولى تغطية الشؤون الإيرانية. وفي 2010 نال جائزة "صحفي العام" من "رابطة الصحافة الأجنبية" لتغطيته التظاهرات التي شهدتها طهران عقب الانتخابات الرئاسية في 2009.

ودهقان هو رابع صحفي الأجنبي يطرده المغرب في 2017 بعد مراسل صحيفة الوطن الجزائرية ومراسلي صحيفة "كوريو ديبلوماتيكو" الإسبانية، بسبب محاولتهم تغطية احتجاجات في منطقة الريف المغربي.

وقال الأعرج : "المغرب منح حوالى 900 ترخيص لصحفيين أجانب منذ مطلع العام، ولم يرفض أي طلب".. "عندما يمنح الصحفي ترخيصا، فهذا يوجب حمايته لأنه من مسؤوليتنا".

وتشير الوكالة الفرنسية، إلى أن منظمة "مراسلون بلا حدود" أدانت في يوليو الماضي "تزايد انتهاكات حرية الصحافة" في منطقة الريف المغربي بعد طرد صحفيين إسبان، وتراجع المغرب مرتبتين (133 على 180) في آخر تصنيف سنوي تصدره المنظمة لحرية الصحافة في العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب: حملة المقاطعة تتسبب في خسارة شركة فرنسية 19% من حجم معاملاتها 19/09/2018 | 9:25 م

المغرب: حملة المقاطعة تتسبب في خسارة شركة فرنسية 19% من حجم معاملاتها

البوليساريو حوثي المغرب 19/09/2018 | 9:25 م

تنتهز إيران أي صراع في أي دولة عربية لتصطف مع أحد الأطراف وتغرس خنجرها في تلك الدولة ثم تبدأ بالابتزاز.

المغرب وأميركا تبحثان التصدي لإرهاب إيران أخبار سكاي نيوز عربية 19/09/2018 | 9:25 م

بحث وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مع مسؤولين أميركيين، الجهود المشتركة لوضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الضار، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي في الرباط

: دعوات لمقاطعة أغانى سعد لمجرد فى المغرب 19/09/2018 | 9:25 م

نشر موقع 'هسبريس' المغربى حملة لعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة تطالب فيها بضرورة وقف اذاعة أغانى المطرب سعد لمجرد بالمحطات الإذاعية المغربية ...

مدوار: نتمنى عودة الوفاق بالتأهل من المغرب — النهار أونلاين 19/09/2018 | 9:25 م

عبر عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، عن أمله في عودة وفاق سطيف، بالتأهل للدور النصف نهائي من رابطة أبطال إفريقيا، من المغرب.

بعد اعتقال سعد لمجرد...حملة في المغرب لمطالبة الإذاعات بعدم بث أغانيه - فرانس 24 19/09/2018 | 9:25 م

بعد قرار سجن المغني سعد لمجرد في إطار قضية اغتصاب جديدة، تجند رواد شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب لحض وسائل الإعلام على مقاطعة أغانيه. فتم إطلاق وسمين هما #ماسكتش و#لمجرد_آوت للحث على تجنب بث الإذاعات لموسيقاه.



المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة اخبار المغرب قال وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، إن قرار طرد صحفي يعمل لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اتخذ لممارسته الصحافة رغم دخوله البلاد سائحا. ونقلت وكالة (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر http://aqlame.com/article35414.html http://aqlame.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يوقف صحفيا بريطانيا ويرحله إلى بلاده - أقــــلام حرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars