الموضوعات تأتيك من 12189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

اقرأ أيضا:
النجم العالمي كيف آدامز في المغرب – صورة – اليوم 24
بوابة الفجر: المغرب: حزب الاستقلال ينتخب نزار بركة أمينًا عامًا جديدًا
إسبانيا تهدد بإغلاق الحدود البرية مع المغرب لهذه الأسباب www.le360.ma
500 معتقل في المغرب على خلفية حراك الريف في أقل من سنة – اليوم 24
المغرب تتقدم بطلب رسمي للفيفا لاستضافة مونديال 2026 -

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

تعارك عدد من أعضاء حزب الاستقلال المغربي خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر للحزب مساء الجمعة في الرباط، وكانت المواجهة بين أنصار مرشحين اثنين لرئاسته، ما أدى إلى إصابات بحسب وسائل الإعلام المغربية السبت.

وأفاد الإعلام المحلي السبت عن افتتاح مؤتمر الحزب التاريخي الذي لا يشارك في الائتلاف الحكومي، وسط "فوضى عارمة" مساء الجمعة في جلسة تخللها "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون"، ما أسفر عن إصابة مشاركين ونقلهم إلى المستشفى للعلاج.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر انتخاب الأمين العام الجديد للحزب المحافظ الذي يعتبر أحد الحزبين الرئيسيين في البلاد، وساهم في نيل المغرب استقلالها عن فرنسا.

وتحول ملعب مجمع مولاي عبد الله الرياضي بالرباط الذي يستضيف المؤتمر لثلاثة أيام إلى "ساحة حرب" بين معسكري كل من الأمين العام المنتهية ولايته حميد شباط المرشح لولاية أخرى وخصمه نزار بركة.

وقدم القيادي في حزب الاستقلال عادل بنحمزة على صفحته في فيس بوك اعتذاره عن هذه الأحداث باسم الحزب مؤكدا أنها "أمر مخجل ولا يشرف الاستقلاليات والاستقلاليين، وهو أمر مرفوض أيا كانت أسبابه ومبرراته".

ويواجه شباط الذي يخضع لتحقيق تجريه وزارة الداخلية، موجة احتجاجات منذ أشهر من ضمن حزبه تقودها شخصيات مخضرمة فيه تطالب برحيله.

في المقابل يبدو بركة الذي تولى منصبين وزاريين قبل ترؤسه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الأوفر حظا فيما يحظى بتأييد واسع في صفوف الحزب.

وهيمن الاستقلال، أقدم حزب في المملكة وبطل الاستقلال عن الاستعمار الفرنسي، على الساحة السياسية المغربية مطولا قبل أن يبدأ تراجعا تدريجيا في 2011.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 30/09/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكاف تمنح المنتخب المصري بطاقة المشاركة في الشان رغم إقصائه أمام المغرب - 2M 16/10/2017 | 4:00 ص

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن مشاركة المنتخب المصري في منافسات بطولة إفريقيا للمحليين "الشان 2018" التي ستنظم بالمغرب، رغم إقصائه في تصفيات منطقة شمال إفريقيا على يد المنتخب المغربي. واستفاد المنتخب المصري من قرار الكاف الذ...

منتخب مصر يشارك في شان المغرب بفريق ثان 16/10/2017 | 4:00 ص

قال محمد أبو الوفا، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الدورى لن يتوقف لإفساح المجال للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين التي من المقرر تنظيمها بالمغرب

الكاف يكشف: لماذا فاز المغرب بتنظيم أمم أفريقيا للمحليين 2018؟ - 16/10/2017 | 4:00 ص

الاتحاد الأفريقى "الكاف" منح شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 للمغرب.

تصفيات كأس العالم: إيريك بيلي يغيب عن اللقاء الحاسم مع المغرب - BBC Arabic 16/10/2017 | 4:00 ص

يغيب مدافع ساحل العاج المخضرم، إيريك بيلي، عن مباراة منتخب بلاده الحاسمة أمام المغرب في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.



المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال اخبار المغرب أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال
المصدر http://www.france24.com/ar/20170930-المغرب-عراك-مؤتمر-حزب-الاستقلال-جرحى France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars