الموضوعات تأتيك من 12505 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

اقرأ أيضا:
المغرب يحرم من دخول مصاف “الدول الآمنة” في بلجيكا – اليوم 24
الحسيني بخصوص التقارب المغربي الجنوب افريقي: المغرب يدرك أن الاقتصاد هو المهيمن على القرارات السياسي - 2M
المغرب يبني مساجده بإفريقيا – اليوم 24
بوريطة لـ”اليوم 24″: هذه هي خارطة المغرب لمواكبة تطورات “القدس” – اليوم 24
الباكوري في قمة الكوكب الواحد بباريس: هدف المغرب تحقيق انتقال طاقي في أقصر وقت ممكن - 2M

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

تعارك عدد من أعضاء حزب الاستقلال المغربي خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر للحزب مساء الجمعة في الرباط، وكانت المواجهة بين أنصار مرشحين اثنين لرئاسته، ما أدى إلى إصابات بحسب وسائل الإعلام المغربية السبت.

وأفاد الإعلام المحلي السبت عن افتتاح مؤتمر الحزب التاريخي الذي لا يشارك في الائتلاف الحكومي، وسط "فوضى عارمة" مساء الجمعة في جلسة تخللها "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون"، ما أسفر عن إصابة مشاركين ونقلهم إلى المستشفى للعلاج.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر انتخاب الأمين العام الجديد للحزب المحافظ الذي يعتبر أحد الحزبين الرئيسيين في البلاد، وساهم في نيل المغرب استقلالها عن فرنسا.

وتحول ملعب مجمع مولاي عبد الله الرياضي بالرباط الذي يستضيف المؤتمر لثلاثة أيام إلى "ساحة حرب" بين معسكري كل من الأمين العام المنتهية ولايته حميد شباط المرشح لولاية أخرى وخصمه نزار بركة.

وقدم القيادي في حزب الاستقلال عادل بنحمزة على صفحته في فيس بوك اعتذاره عن هذه الأحداث باسم الحزب مؤكدا أنها "أمر مخجل ولا يشرف الاستقلاليات والاستقلاليين، وهو أمر مرفوض أيا كانت أسبابه ومبرراته".

ويواجه شباط الذي يخضع لتحقيق تجريه وزارة الداخلية، موجة احتجاجات منذ أشهر من ضمن حزبه تقودها شخصيات مخضرمة فيه تطالب برحيله.

في المقابل يبدو بركة الذي تولى منصبين وزاريين قبل ترؤسه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الأوفر حظا فيما يحظى بتأييد واسع في صفوف الحزب.

وهيمن الاستقلال، أقدم حزب في المملكة وبطل الاستقلال عن الاستعمار الفرنسي، على الساحة السياسية المغربية مطولا قبل أن يبدأ تراجعا تدريجيا في 2011.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 30/09/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب قد يقصى من تنظيم كأس العالم 2026 Andaluspress أندلس برس امس 15:25 م

يواجه الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026 خطر الإقصاء في المرحلة التقنية، وذلك بسبب عجز المغرب عن توفير ما بين 12 و14 مدينة جاهزة

الرجاء ممنوع من اللعب في المغرب www.le360.ma امس 15:25 م

بات فريق الرجاء ممنوعا من اللعب في مدن طنجة، والعرائش، والحسيمة والجديدة، وآسفي، وأكادير، ومراكش، وخريبكة، فيما ساهمت الضغوط التي مارسها رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، في السماح للفريق باستغلال ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط. الخبر جاء في يومية المساء عدد الجمعة.

المغرب يبحث عن مصادر بديلة للغاز الطبيعي المستورد من الجزائر امس 15:25 م

تتجه الحكومة المغربية إلى اعتماد مشروع قانون متعلق بقطاع الغاز الطبيعي يضع ضمن أهدافه الرئيسية إيجاد...

الاتحاد الأوربي يشيد باتفاق الصيد البحري مع المغرب ويصدم بوليساريو - جريدة الصباح امس 15:25 م

أعرب الاتحاد الأوربي عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية، لاتفاق الصيد البحري مع المغرب، حسبما جاء في تقرير أنجزته مديرية الشؤون البحرية التابع

توشيح سفيرة المغرب برومانيا - جريدة الصباح امس 15:25 م

تم منح سفيرة المملكة المغربية لدى رومانيا، فوز العشابي، الوسام الوطني للاستحقاق من درجة الصليب الأكبر. وذكر بلاغ للرئاسة الرومانية، أن الرئيس كلاوس يوهانيس

المغرب أحسن وجهة للسياحة العلاجية (سبا) بافريقيا Andaluspress أندلس برس امس 15:25 م

أندلس برس ـ و م ع فاز المغرب مؤخرا للسنة الثانية على التوالي ، بجائزة افضل وجهة للسياحة العلاجية (سبا) بافريقيا وذلك خلال حفل نظم مؤخرا بفييتنام. وجاء فوز ال

أمريكا اعترفت بقوة المغرب ضد الإرهاب في 2017 - جريدة الصباح امس 15:25 م

لم تحد المواقف المعبر عنها من قبل الإدارة الأمريكية خلال السنة التي تشارف على نهايتها، إزاء استراتيجية المغرب المتعددة الأبعاد لمحاربة الإرهاب، عن تلك التي



المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال اخبار المغرب أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال
المصدر http://www.france24.com/ar/20170930-المغرب-عراك-مؤتمر-حزب-الاستقلال-جرحى France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars