الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

اقرأ أيضا:
إسبانيا تفكك شبكة لتهريب السيارات الفارهة إلى المغرب وتسترجع 121 منها من المملكة – اليوم 24
الزمالك يُعلن التفاوض مع مهاجم المغرب...مصراوى
المغرب: النيابة العامة تتوعد معنوي النساء
المغرب..من أجل نقد ذاتي حقيقي للخروج من النفق
تقارير: بطل المكسيك ينافس الزمالك على مهاجم المغرب...مصراوى

أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخلله "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون".

تعارك عدد من أعضاء حزب الاستقلال المغربي خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر للحزب مساء الجمعة في الرباط، وكانت المواجهة بين أنصار مرشحين اثنين لرئاسته، ما أدى إلى إصابات بحسب وسائل الإعلام المغربية السبت.

وأفاد الإعلام المحلي السبت عن افتتاح مؤتمر الحزب التاريخي الذي لا يشارك في الائتلاف الحكومي، وسط "فوضى عارمة" مساء الجمعة في جلسة تخللها "تلاسن وتراشق بالكراسي والصحون"، ما أسفر عن إصابة مشاركين ونقلهم إلى المستشفى للعلاج.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر انتخاب الأمين العام الجديد للحزب المحافظ الذي يعتبر أحد الحزبين الرئيسيين في البلاد، وساهم في نيل المغرب استقلالها عن فرنسا.

وتحول ملعب مجمع مولاي عبد الله الرياضي بالرباط الذي يستضيف المؤتمر لثلاثة أيام إلى "ساحة حرب" بين معسكري كل من الأمين العام المنتهية ولايته حميد شباط المرشح لولاية أخرى وخصمه نزار بركة.

وقدم القيادي في حزب الاستقلال عادل بنحمزة على صفحته في فيس بوك اعتذاره عن هذه الأحداث باسم الحزب مؤكدا أنها "أمر مخجل ولا يشرف الاستقلاليات والاستقلاليين، وهو أمر مرفوض أيا كانت أسبابه ومبرراته".

ويواجه شباط الذي يخضع لتحقيق تجريه وزارة الداخلية، موجة احتجاجات منذ أشهر من ضمن حزبه تقودها شخصيات مخضرمة فيه تطالب برحيله.

في المقابل يبدو بركة الذي تولى منصبين وزاريين قبل ترؤسه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الأوفر حظا فيما يحظى بتأييد واسع في صفوف الحزب.

وهيمن الاستقلال، أقدم حزب في المملكة وبطل الاستقلال عن الاستعمار الفرنسي، على الساحة السياسية المغربية مطولا قبل أن يبدأ تراجعا تدريجيا في 2011.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 30/09/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب..من أجل نقد ذاتي حقيقي للخروج من النفق 09/07/2018 | 12:50 م

 يجتاز المغرب تحولات عميقة على أكثر من صعيد. فمنذ فترة

غرق 45 مهاجرا غير شرعيا قبالة سواحل العرائش في المغرب TRT Arabic 09/07/2018 | 12:50 م

انتشال جثث 45 مهاجرا غير شرعيا بالقرب من مشارف مدينة طنجة في المغرب كانوا في طريقهم الى اسبانيا بطرق غير شرعية

تقارير: بطل المكسيك ينافس الزمالك على مهاجم المغرب...مصراوى 09/07/2018 | 12:50 م

تقارير بطل المكسيك ينافس الزمالك على مهاجم المغرب...مصراوى

دنيا باطما: أنا فنانة صف أول في المغرب (فيديو) - 2M 09/07/2018 | 12:50 م

قالت الفنانة دنيا باطما إنها تعتبر نفسها فنانة صف أول. وأضافت على هامش مهرجان تيميتار أنه بالحديث عن الفنانين الشباب بالمغرب، فإنها تعتبر نفسها فنانة صف أول. وتابعت أنها تعتبر فناني الجيل السابق الأولى بلقب فناني الصف الأول بالنظر لما قدموه للأغنية المغربية.



المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال اخبار المغرب أسفر عراك عنيف نشب خلال افتتاح المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال المغربي، بين مؤيدي الأمين العام المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة حميد شباط، ومؤيدي منافسه نزار بركة، عن سقوط جرحى بين أعضاء الحزب. وأورد الإعلام المغربي أن العراك أدى لـ"فوضى عارمة" وتخل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب:  تراشق بالكراسي والصحون  يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال
المصدر http://www.france24.com/ar/20170930-المغرب-عراك-مؤتمر-حزب-الاستقلال-جرحى France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب: تراشق بالكراسي والصحون يسقط جرحى في افتتاح مؤتمر حزب الاستقلال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars