الموضوعات تأتيك من 12189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مركز نداء فرنسي في المغرب يحسن شروط عمل مستخدميه بسبب تحقيق تلفزيوني – اليوم 24

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
مركز نداء فرنسي في المغرب يحسن شروط عمل مستخدميه بسبب تحقيق تلفزيوني – اليوم 24

اقرأ أيضا:
النجم العالمي كيف آدامز في المغرب – صورة – اليوم 24
بوابة الفجر: المغرب: حزب الاستقلال ينتخب نزار بركة أمينًا عامًا جديدًا
إسبانيا تهدد بإغلاق الحدود البرية مع المغرب لهذه الأسباب www.le360.ma
500 معتقل في المغرب على خلفية حراك الريف في أقل من سنة – اليوم 24
المغرب تتقدم بطلب رسمي للفيفا لاستضافة مونديال 2026 -

أجرت شركة Total Call، لتقديم الخدمات عن بعد، وهي عملاق في قطاع مراكز النداء، تغييرات كبيرة داخل مكاتبها بالمغرب (الدار البيضاء والمحمدية) عقب  بث تحقيق على قناة 2Franceيكشف خروقات كبيرة لقوانين الشغل، وانتهاكات لحقوق المستخدمين.

الشركات التي توظف المئات من المغاربة في فروعها،  تضررت بشكل كبير من التحقيق، لاسيما بعدما كشف أن مسؤوليها يميلون إلى طرد مستخدميهم دون أي أسباب معقولة، وفي الغالب تكتسي طابعا انتقاميا من المستخدمين الذين يشكون من ظروف العمل.

المستخدمون المغاربة كانوا يشكون من شروط العمل الصعبة في فروع الشركة بالمغرب، لكن ومنذ بث التحقيق هذا الأسبوع، تغيرت شروط العمل، فقد بات يحق للمستخدمين الحصول على أوقات مستقطعة للراحة، والحديث بين بعضهم البعض بين المكالمات التي يتلقونها:”لم يكن يحق لنا الحديث مع بعضنا البعض طيلة مدة العمل باستثناء الأوقات المخصصة للراحة، في فترة الظهيرة، وكنا نتعرض للتوبيخ إن تأخرنا في فترة الاستراحة ولو ببضع دقائق”. لكن الآن، بات مسموحا للمستخدمين الحديث مع بعضهم البعض. “تغير سلوك المسؤولين، فهم يظهرون حريصين على أن نكون راضين عن العمل”، كما قال مستخدم.

أكثر من ذلك، لم يعد مطلوبا من المستخدمين أن يلتزموا بحصص محددة  من المكالمات كل ساعة من الزمن، فقد كانت الشركة تلزمهم ألا يستغرقوا في مكالمة واحدة مع زبون أكثر من عشر دقائق. وقال مستخدم: “إن الشركة تلزم بأن يكون عدد المكالمات كثيرا، لأن من مصلحتها أن تعالج ملفات زبائن أكثر، وإذا ما حدث أن أطلت في المكالمة لفترة تتجاوز الدقائق العشر، فإنك ستتعرض لعقوبات”. لكن تغير هذا الآن، فقد أصبح بمقدور المستخدمين أن يعالجوا طلبات الزبناء آخذين الوقت الذين يحتاجونه. “كان هذا الأمر لوحده مصدر ضغط شديد على المستخدمين، والتخلص من هذه القاعدة أمر جيد”.

المسؤولون عن العمل تغيرت معاملتهم مع المستخدمين، فقد أصبحوا أكثر ليونة، وأكثر اهتماما بوضعية المستخدمين الذين يعملون تحت إمرتهم: “يبدون حريصين على ألا يشكل أي شي مصدرا للانزعاج بالنسبة للمستخدمين،  رغم أن سلوكهم عادة ما كان ينطوي على الكثير من الفظاظة”.

الشركة رغم ذلك، تراقب مستخدميها وردود أفعالهم إزاء التحقيق الذي بث حول شركتهم، وقد أدرجت إضافة جديدة في الخانات المخصصة لتقييم استجابة الزبائن، اسمها Cash Investigation، وهو اسم برنامج التحقيق، حيث طلب من المستخدمين  وضع علامة على الخانة كل مرة أثار زبون البرنامج خلال مكالمته مع فروع الشركة الفرنسية. وحث مسؤولون في الشركة المستخدمين المغاربة على مهاجمة التحقيق، والإشادة بالشركة وبمسؤوليها الكبار على الشبكات الاجتماعية.

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكاف تمنح المنتخب المصري بطاقة المشاركة في الشان رغم إقصائه أمام المغرب - 2M 16/10/2017 | 4:00 ص

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن مشاركة المنتخب المصري في منافسات بطولة إفريقيا للمحليين "الشان 2018" التي ستنظم بالمغرب، رغم إقصائه في تصفيات منطقة شمال إفريقيا على يد المنتخب المغربي. واستفاد المنتخب المصري من قرار الكاف الذ...

منتخب مصر يشارك في شان المغرب بفريق ثان 16/10/2017 | 4:00 ص

قال محمد أبو الوفا، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الدورى لن يتوقف لإفساح المجال للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين التي من المقرر تنظيمها بالمغرب

الكاف يكشف: لماذا فاز المغرب بتنظيم أمم أفريقيا للمحليين 2018؟ - 16/10/2017 | 4:00 ص

الاتحاد الأفريقى "الكاف" منح شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 للمغرب.

تصفيات كأس العالم: إيريك بيلي يغيب عن اللقاء الحاسم مع المغرب - BBC Arabic 16/10/2017 | 4:00 ص

يغيب مدافع ساحل العاج المخضرم، إيريك بيلي، عن مباراة منتخب بلاده الحاسمة أمام المغرب في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.



مركز نداء فرنسي في المغرب يحسن شروط عمل مستخدميه بسبب تحقيق تلفزيوني – اليوم 24 اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

مركز نداء فرنسي في المغرب يحسن شروط عمل مستخدميه بسبب تحقيق تلفزيوني – اليوم 24
المصدر https://www.alyaoum24.com/957265.html https://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مركز نداء فرنسي في المغرب يحسن شروط عمل مستخدميه بسبب تحقيق تلفزيوني – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars