الموضوعات تأتيك من 14059 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب. و

اقرأ أيضا:
قضية اعتقال المنهالي في المغرب.. التهمة الدعارة والتبرير “فيديو كليب” – اليوم 24
المغرب لن يعترف باستقلال كوسوفو مقابل حياد صربيا في الصحراء – اليوم 24
بعد استدعاء المغرب لسفيرتها في الرباط ..هولندا: شرحنا موقفنا لبوريطة كما عبر عنه وزير الخارجية – اليوم 24
في خطوة غير متوقعة.. وزير الخارجية الموريتاني يزور المغرب – اليوم 24
الهناوي: استدعاء الفرقة الوطنية للمرصد فرصة لفضح عملاء الصهيونية في المغرب – اليوم 24

تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب.

وأكد رئيس مجلس جهة (طنجة – تطوان – الحسيمة)، إلياس العماري، خلال هذا اللقاء الذي نظمته (الشبكة المغربية – الأمريكية) و (المركز المغربي للسلم والتنمية المستدامة)، أن المغرب أصبح قاعدة في مجال التجارة والاستثمار في منطقة شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بفضل التجربة التي راكمتها المملكة التي تعد ثاني أكبر مستثمر في القارة الافريقية.

وأبرز العماري التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في تجسيد الاندماج الاقتصادي والنهوض بالتنمية البشرية على مستوى القارة الافريقية، منوها بالتعاون الوطيد القائم بين المغرب وعدد من البلدان الإفريقية، والذي زادته زخما الزيارات العديدة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمختلف بلدان القارة.

من جهته، نوه نائب رئيس مجلس جهة (الدار البيضاء – سطات)، منصف بلخياط، بالاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب وبمؤهلاته الاقتصادية وجاذبيته كقبلة مفضلة للمستثمرين الأجانب، فضلا عن موقعه المتميز على الساحة الأفريقية.

وأشار المسؤول الجهوي في هذا الصدد، إلى الحضور القوي للمؤسسات البنكية المغربية ليس فقط في أوربا، ولكن أيضا في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن المركز المالي للدار البيضاء يفرض نفسه اليوم كقطب معترف به من قبل المؤسسات الإقليمية والدولية.

بدوره، أبرز محمد أبا نائب رئيس جهة (العيون- الساقية الحمراء)، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال التنمية السوسيو اقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة والاستثمارات الكبرى التي تستفيد منها الساكنة في مختلف المجالات.

وأكد أن المملكة ستواصل جهودها لإرساء دعائم النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية من خلال المراهنة، على الخصوص، على تطوير قطاعات الفلاحة والصيد البحري والسياحة البيئية.

من جانبه، استعرض كريم أمري، مستشار بجهة طنجة -تطوان الحسيمة، الانجازات التي تحققت بالجهة، مؤكدا أن مدينة طنجة أصبحت في أقل من عشر سنوات نموذجا ل “قصة نجاح حقيقية” في مجال التنمية الاقتصادية والحضرية، حيث تتواجد بها كبريات الشركات العالمية وخاصة العاملة في قطاعي صناعة السيارات والطيران.

يشار الى أن هذا اللقاء نظم في إطار ملتقى ” الأيام المغربية” الذي يروم حسب المنظمين إبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي للمغرب وكذا مؤهلاته السياحية والاقتصادية .

تعليقات مشاركة 10 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب: حملة المقاطعة تتسبب في خسارة شركة فرنسية 19% من حجم معاملاتها 19/09/2018 | 9:25 م

المغرب: حملة المقاطعة تتسبب في خسارة شركة فرنسية 19% من حجم معاملاتها

البوليساريو حوثي المغرب 19/09/2018 | 9:25 م

تنتهز إيران أي صراع في أي دولة عربية لتصطف مع أحد الأطراف وتغرس خنجرها في تلك الدولة ثم تبدأ بالابتزاز.

المغرب وأميركا تبحثان التصدي لإرهاب إيران أخبار سكاي نيوز عربية 19/09/2018 | 9:25 م

بحث وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مع مسؤولين أميركيين، الجهود المشتركة لوضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الضار، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي في الرباط

: دعوات لمقاطعة أغانى سعد لمجرد فى المغرب 19/09/2018 | 9:25 م

نشر موقع 'هسبريس' المغربى حملة لعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة تطالب فيها بضرورة وقف اذاعة أغانى المطرب سعد لمجرد بالمحطات الإذاعية المغربية ...

مدوار: نتمنى عودة الوفاق بالتأهل من المغرب — النهار أونلاين 19/09/2018 | 9:25 م

عبر عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، عن أمله في عودة وفاق سطيف، بالتأهل للدور النصف نهائي من رابطة أبطال إفريقيا، من المغرب.

بعد اعتقال سعد لمجرد...حملة في المغرب لمطالبة الإذاعات بعدم بث أغانيه - فرانس 24 19/09/2018 | 9:25 م

بعد قرار سجن المغني سعد لمجرد في إطار قضية اغتصاب جديدة، تجند رواد شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب لحض وسائل الإعلام على مقاطعة أغانيه. فتم إطلاق وسمين هما #ماسكتش و#لمجرد_آوت للحث على تجنب بث الإذاعات لموسيقاه.



الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح اخبار المغرب تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب. و



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars