الموضوعات تأتيك من 12474 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

30/09/2017 | 9:25 م 0 comments
الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب. و

اقرأ أيضا:
شرين حسني تمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال العرب
الحسيني بخصوص التقارب المغربي الجنوب افريقي: المغرب يدرك أن الاقتصاد هو المهيمن على القرارات السياسي - 2M
المغرب يبني مساجده بإفريقيا – اليوم 24
المغرب ينال جائزة أفضل استراتيجية للدولة في الطاقة المتجددة - جريدة الصباح
اختيار المغرب لتنظيم قمة المدن الإفريقية في دجنبر 2018 - بوابة نون الإلكترونية - عالم ... بنقرة واحدة

تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب.

وأكد رئيس مجلس جهة (طنجة – تطوان – الحسيمة)، إلياس العماري، خلال هذا اللقاء الذي نظمته (الشبكة المغربية – الأمريكية) و (المركز المغربي للسلم والتنمية المستدامة)، أن المغرب أصبح قاعدة في مجال التجارة والاستثمار في منطقة شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بفضل التجربة التي راكمتها المملكة التي تعد ثاني أكبر مستثمر في القارة الافريقية.

وأبرز العماري التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في تجسيد الاندماج الاقتصادي والنهوض بالتنمية البشرية على مستوى القارة الافريقية، منوها بالتعاون الوطيد القائم بين المغرب وعدد من البلدان الإفريقية، والذي زادته زخما الزيارات العديدة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمختلف بلدان القارة.

من جهته، نوه نائب رئيس مجلس جهة (الدار البيضاء – سطات)، منصف بلخياط، بالاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب وبمؤهلاته الاقتصادية وجاذبيته كقبلة مفضلة للمستثمرين الأجانب، فضلا عن موقعه المتميز على الساحة الأفريقية.

وأشار المسؤول الجهوي في هذا الصدد، إلى الحضور القوي للمؤسسات البنكية المغربية ليس فقط في أوربا، ولكن أيضا في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن المركز المالي للدار البيضاء يفرض نفسه اليوم كقطب معترف به من قبل المؤسسات الإقليمية والدولية.

بدوره، أبرز محمد أبا نائب رئيس جهة (العيون- الساقية الحمراء)، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال التنمية السوسيو اقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة والاستثمارات الكبرى التي تستفيد منها الساكنة في مختلف المجالات.

وأكد أن المملكة ستواصل جهودها لإرساء دعائم النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية من خلال المراهنة، على الخصوص، على تطوير قطاعات الفلاحة والصيد البحري والسياحة البيئية.

من جانبه، استعرض كريم أمري، مستشار بجهة طنجة -تطوان الحسيمة، الانجازات التي تحققت بالجهة، مؤكدا أن مدينة طنجة أصبحت في أقل من عشر سنوات نموذجا ل “قصة نجاح حقيقية” في مجال التنمية الاقتصادية والحضرية، حيث تتواجد بها كبريات الشركات العالمية وخاصة العاملة في قطاعي صناعة السيارات والطيران.

يشار الى أن هذا اللقاء نظم في إطار ملتقى ” الأيام المغربية” الذي يروم حسب المنظمين إبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي للمغرب وكذا مؤهلاته السياحية والاقتصادية .

تعليقات مشاركة 10 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سعدان : المغرب انسحبت من كان 2015 خوفا من الجزائر — النهار أونلاين 08/12/2017 | 11:00 م

فجر المدير الفني الوطني، رابح سعدان قُنبلة حقيقية، عندما أكد بأن المغرب انسحبت من تنظيم ,الكان ,2015 لتخوفها من الجزائر.

وكالة إنترناشيونال للأنباء 08/12/2017 | 11:00 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

يتيم: المغرب أقر سياسة جديدة للهجرة واللجوء - جريدة الصباح 08/12/2017 | 11:00 م

    أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، أمس الأربعاء بالرباط، أن المغرب بادر منذ سنة 2013 إلى إقرار سياسة جديدة للهجرة واللجوء، تنبني على

ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب في 2017 - جريدة الصباح 08/12/2017 | 11:00 م

سجل عدد السياح الذين زاروا المغرب بين يناير وأكتوبر 2017، زيادة بـ9 في المائة، حيث بلغ 9.7 ملايين سائح، وذلك مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية، وفق إ

سياسات تحرير العملة.. هكذا يختلف المغرب عن مصر 08/12/2017 | 11:00 م

يتحكم البنك المركزي المغربي حاليا في قيمة الدرهم على أساس سلة نقدية تمثل اليورو بنسبة 60 في المئة، والدولار ب...



الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح اخبار المغرب تم أول أمس الخميس خلال لقاء عقد بواشنطن، إبراز فرص الاستثمار في العديد من جهات المغرب، وكذا المزايا التي يوفرها مناخ الأعمال بالمملكة للمستثمرين الأجانب. و



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاستثمار بالمغرب .. موضوع لقاء بواشنطن - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars