الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مد مهلة حجز وحدات الإعلان التاسع بـ«الإسكان الاجتماعى» للمرة الثانية

30/09/2017 | 11:25 م 0 comments

قررت وزارة الإسكان مد فترة الحجز الإلكترونى لوحدات الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعى للمرة الثانية حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل بدلًا من ا

اقرأ أيضا:
: أمين الفتوى يوضح حكم الدين في التمويل العقاري لشقة
بوابة : رئيس صندوق التمويل العقاري: تخصيص شقق الإعلان الثامن خلال أيام.. وطرح وحدات «النقابات» قريبا
: الأهلي : نستهدف 4.7 مليار جنيه بمحفظة التمويل العقاري نهاية 2018

«عبدالحميد»: التقديم متاح لمن سدد مقدمات الحجز حتى منتصف أكتوبر المقبل

 

قررت وزارة الإسكان مد فترة الحجز الإلكترونى لوحدات الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعى للمرة الثانية حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل بدلًا من المهلة التى كانت ستنتهى فى 30 سبتمبر الجارى.

قالت مى عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إن يوم 15 أكتوبر المقبل، هو آخر فرصة للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز ومصاريف الاستعلام، لتسجيل طلب الحصول على الوحدة السكنية ضمن الوحدات المطروحة فى 22 محافظة، بالإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعى، من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق www.mff.gov.eg، حيث تم مد الفترة لمدة أسبوعين، استجابة لطلبات من سددوا مقدمات الحجز.

أضافت «سدد 81.5 ألف مواطن مقدم جدية الحجز ومصاريف الاستعلام، بينما سجل إلكترونيا 74.6 ألف منهم طلب الحصول على الوحدة السكنية من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، بما نسبته 91.5% ممن سددوا المقدمات، موضحة أنه تم غلق باب دفع المقدمات الأربعاء20سبتمبر الجارى».

أوضحت مى عبدالحميد أن من لديه أى تظلم أو استفسار من عملاء الصندوق عليه التواصل مع مركز الاتصالات على الأرقام الحالية(1188 أو5777 أو5999 من أى تليفون محمول، و090071117من أى خط أرضي)، أو من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق www.mff.gov.eg، للتعرف على حالة الطلب الخاص به.

واعتمد مجلس الوزراء توصيات مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى والاسكان الاجتماعى بأن يصبح سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

وتصل قيمة مقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد فى حالة عدم التخصيص، و(140 جنيهاً) مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سدادها فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبى رقم (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة ويبدأ القسط الشهرى من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقارى.

وقررت «الإسكان» تعديل فئات الدخل التى يمكنها التقدم على وحدات الاسكان الاجتماعى فى ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والانفاق الصادر فى يوليو 2016 ومؤشرات التضخم، ويقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التى لا تزيد على 3500 جنيه صافى دخل شهرياً للأعزب، و4750 جنيها صافى دخل شهرياً للأسرة.

وقرر صندوق التمويل العقارى تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودى الدخل ليصبح الدعم النقدى المقدم من 5000 جنيه الى 25000 جنيه متاح لأصحاب الدخول التى تتراوح بين 1500 جنيه الى 3500 جنيه شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل.

يذكر أن البنك المركزى وافق على تعديل شروط مبادرته للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بحيث يستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيه فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عاما.

وتضمنت الضوابط أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعة، أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة، ويتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية.

وتطبق الأولوية فى حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، طبقاً للآتي: المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سناً وفى حاله تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً)، وفى حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2% من إجمالى قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

وسيكون التقديم لأول مرة إلكترونياً لاختصار الوقت وضمان إمكانية متابعة الطلب بمعرفة الحاجز دورياً، حيث إن جميع المستندات يتم إدخالها بواسطة الحاجز على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق التمويل العقاريwww.mff.gov.eg، وذلك بموجب الرقم الكودى الخاص بالحاجز الذى يتم إرساله على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه..

ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل «البنوك أو شركات التمويل العقارى» بعد تحويل المتقدم إليها، وانطباق الشروط عليه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : رئيس صندوق التمويل العقاري: تخصيص شقق الإعلان الثامن خلال أيام.. وطرح وحدات «النقابات» قريبا 05/07/2018 | 6:25 ص

>> طرح 20 ألف وحدة إسكان اجتماعي حر بالمحافظات والمدن الجديدة الشهر المقبل >> لم نحدد ميعادا للإعلان العاشر لشقق الإسكان الاجتماعي حتى الآن >> لا يوجد ما يمنع من تكرار تجربة «شقق ...

: الأهلي : نستهدف 4.7 مليار جنيه بمحفظة التمويل العقاري نهاية 2018 05/07/2018 | 6:25 ص

كشف كريم سوس، رئيس قطاع التمويل العقاري بالبنك الأهلي المصري، عن اعتزام البنك اجراء دراسة لـ 10.41 آلاف ملف بقيمة 1.1 مليار جنيه بمحفظة التمويل العقاري. وقال ' سوس' في تصريحات خاصة لـ'البوابة نيوز'، ...

هشام عكاشة: البنك الأهلي يحرص على دعم محفظة التمويل العقاري خاصة لمحدودي الدخل موقع 05/07/2018 | 6:25 ص

قال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه البنك يضع نشاط التمويل العقاري، وخاصة الذي يستهدف فئات محدودي الدخل ضمن أولوياته حيث

: أمين الفتوى يوضح حكم الدين في التمويل العقاري لشقة 05/07/2018 | 6:25 ص

قال الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن التمويل العقاري لشقة سكنية حلال وجائز ولا شيء فيه. وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء خلال فيديو البث المباشر عبر الصفحة الرسمية للدار، أن عقد ...

اقتصاد الأهلي يتوقع ارتفاع التمويل العقاري لمحدودي الدخل إلى 4.7 مليار جنيه 05/07/2018 | 6:25 ص

قال يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه جار حاليا دراسة ما يقرب من 10.409 آلاف ملف تمويل عقاري موجه لمحدودي ومتوسطي الدخل بقيمة إجمالي

اقتصاد الأهلي : 3.6 مليار جنيه إجمالي التمويل العقاري لمحدودي الدخل 05/07/2018 | 6:25 ص

كشف البنك الأهلي المصري عن أن اجمالي القروض التي منحها البنك لمحدودي ومتوسطي الدخل بلغ 3.6 مليار جنيه تم منحها لـ37800 مستفيد، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي الم

3.6 مليار جنيه إجمالى محفظة التمويل العقارى لمحدودى الدخل بالبنك الأهلى - 05/07/2018 | 6:25 ص

فى إطار دعمه لاتجاه الدولة نحو توفير كافة سبل التيسير على المواطنين من محدودى الدخل، وضمن خطته للتوسع والاستثمار فى منظومة التمويل العقارى.



مد مهلة حجز وحدات الإعلان التاسع بـ«الإسكان الاجتماعى» للمرة الثانية التمويل العقاري قررت وزارة الإسكان مد فترة الحجز الإلكترونى لوحدات الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعى للمرة الثانية حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل بدلًا من ا



اشترك ليصلك كل جديد عن التمويل العقاري

خيارات

المصدر https://alborsanews.com/2017/09/28/1054219 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مد مهلة حجز وحدات الإعلان التاسع بـ«الإسكان الاجتماعى» للمرة الثانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars