الموضوعات تأتيك من 12189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تمنح البدون تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية www.le360.ma

01/10/2017 | 3:00 ص 0 comments
الكويت تمنح  البدون  تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية   www.le360.ma

منحت وزارة العدل الكويتية، أمس، فئة "البدون" أو المقيمين بصورة غير قانونية كما تسميهم الكويت رسميا، تسهيلات محددة تتعلق بمعاملات الزواج والأحوال الشخصية، وأعفتهم من إحضار الشهود للحصول على مثل تلك المعاملات.

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: عاجل.. السيطرة على حريق شب في حقل برقان النفطي بالكويت
لهذا السبب..الكويت تحظر تصدير المياه المعبأة والمصنعة
بوابة : قرار مرتقب بحل 4 جمعيات خيرية في الكويت
المعتوق: الكويت تعاطت بحكمة بالغة مع حملات تشويه العمل الخيري
«عاشور» لأمير الكويت: بلادكم نموذجًا للوسطية

الكويت تمنح "البدون" تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية30/09/2017-جواد الكبوري على الساعة | 16:00 © حقوق النشر : DR

منحت وزارة العدل الكويتية، أمس، فئة "البدون" أو المقيمين بصورة غير قانونية كما تسميهم الكويت رسميا، تسهيلات محددة تتعلق بمعاملات الزواج والأحوال الشخصية، وأعفتهم من إحضار الشهود للحصول على مثل تلك المعاملات.

وقال وزير العدل الكويتي فالح العزب، عبر حسابه في موقع “تويتر”: “البدون_وزارة_العدل_مراجعة_بالهوية الرسمية فقط وإلغاء قرار الشهود وفقا للقانون، وتمنياتي للجميع بالتوفيق”.

وأوضح الوزير في تغريدات أخرى “وفقا لنص م 5 من القانون 4 / 1961 الموثق يتحقق بشهادة شاهدين أو بالاطلاع على جواز سفرهم أو ورقة رسمية.. شعاري هو (لسنا سيوفا مسلتة على الناس بل أقلام مسخرة لخدمتهم) وعملنا هو تطبيق صحيح القانون وروحه أيضاً”.

وكانت معاملات “البدون” في وزارة العدل قبل قرار الوزير، لا تكتفي بالبطاقة الأمنية التي يحملها أبناء تلك الفئة، إنما يشترط وجود شهود مع الشخص “البدون” في جميع معاملات وزارة العدل مثل التوكيلات والزواج وغيرهما من المعاملات.

ووجد قرار الوزير صدى واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وسط إشادات بالوزير العزب، الذي وصفه بعض المغردين الكويتيين بـ “وزير الإصلاح والإنسانية” بعد أن أخذ تفسيراً سلساً للقانون ساهم في مساعدة “البدون” وجنب الوزارة الدخول في خطوات حكومية ونيابية طويلة فيما لو أراد تعديل نص القانون.

وقال المغرد عبد اللطيف الصهبان عبر حسابه على “تويتر”: “هذي العينات اللي خايفة ربها اللي تستحق أن نقول فها جزاك الله  خيرا ويكثر من أمثالك”. جواد الكبوري
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لهذا السبب..الكويت تحظر تصدير المياه المعبأة والمصنعة اليوم 8:25 ص

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية قرارا بحظر تصدير المياه المعبأة والمصنعة محليا إلى خارج الكويت.

بوابة الفجر: هل ستواجه مصر نفس مصير الكويت والسودان ومالي حال التدخل الحكومي؟ اليوم 8:25 ص

الساحة الكروية المصرية تشهد أزمة عنيفة بين مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ...

وزير خارجية الكويت بالدوحة.. ومسؤول قطري يغرد عن الوساطة اليوم 8:25 ص

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، غادر اليوم الكويت متوجها إل

رسالة من أمير الكويت إلى مرزوق الغانم بعد مواجهته مع وفد الكنيست - CNNArabic.com اليوم 8:25 ص

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الخميس، برسالة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، بعد مواجهته لوفد البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

بوابة الفجر: إطلاق اسم أمير الكويت على أحد أهم شوارع شرم الشيخ اليوم 8:25 ص

أشاد سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت، مؤكدا سعيهما المشترك نحو مزيد من التعاون لتحقيق طموحات ...



الكويت تمنح البدون تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية www.le360.ma اخبار الكويت منحت وزارة العدل الكويتية، أمس، فئة "البدون" أو المقيمين بصورة غير قانونية كما تسميهم الكويت رسميا، تسهيلات محددة تتعلق بمعاملات الزواج والأحوال الشخصية، وأعفتهم من إحضار الشهود للحصول على مثل تلك المعاملات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت تمنح  البدون  تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية   www.le360.ma
المصدر http://ar.le360.ma/monde/117685 http://ar.le360.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تمنح البدون تسهيلات محددة في الزواج والأحوال الشخصية www.le360.ma

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars