الموضوعات تأتيك من 13579 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور

01/10/2017 | 7:50 ص 0 comments

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.

اقرأ أيضا:
تحفظات على الصحافة الحكومية في قانون الإعلام المصري الجديد - جريدة الحياة
المجلس المصري الأعلى للإعلام يشيد بقانون الإعلام الجديد
ضمير أبلة حكمت
ضمير أبلة حكمت
المواطن: مصادر : تركي آل شيخ يتعاقد مع الإبراشي وميدو والحسيني ومدحت شلبي من أجل mbc pro

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.

حيث نص قانون العقوبات المصري في مادته 178، على مكافحه الفسق والفجور، بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت منافية للآداب العامة.

Reuters Jamal Saidi أحد جماهير فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية المستقلة يمسك بعلم المثليين أثناء حفل الفرقة في مدينة إدهن بلبنان، 12 اغسطس 2017

كما نصت المادة  269 مكرر من القانون المصري على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، فإذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تجاوز خمسين جنيها، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة".

وحددت المادة 14 من قانون مكافحة الدعارة لسنة 61 مادة 1،  فقرة (أ) كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له, وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه، (ب) إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 21 سنة  كانت عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100جنيه إلى 50 جنيه في مصر.

إقرأ المزيد علم المثليين في حفل مشروع ليلى يشعل "تويتر" والإعلام المصري

وفي مادة 4 في الأحوال المنصوص عليها في المواد الثلاث السابقة تكون عقوبة الحبس من 3 سنوات الى 7 إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 16 سنة ميلادية أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان خادما بالأجر عنده أو عند من تقدم ذكرهم.

وفي المادة 6، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من استغل بأيه وسيلة بغاء شخص أو فجوره، فإن عقوبة المدان بالتحريض على الفسق والفجور لا تتعدى الـ 3 سنوات، حيث تنص على "كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور، أو الدعارة، أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ضمير أبلة حكمت 15/06/2018 | 3:25 م

من المسلسلات الرمضانية الجميلة التى جعلتنا نلتف حولها مسلسل ضمير أبلة حكمت، كان مسلسل ضمير أبلة حكمت أولى التجارب الدرامية لسيدة الشاشة العربية، وكان يعد من أول الأعمال التى أنتجها قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى برئاسة والدى ممدوح الليثى، فعندما تولى

د. محمد شومان يكتب: الإعلام الوطني في حاجة إلى خارطة طريق 15/06/2018 | 3:25 م

أتحدث سريعًا وبتركيز شديد عن مستقبل الإعلام المصرى، فأشير أولاً إلى عدد من المشكلات والتحديات والفرص التى يمكن رصدها فى الإعلام فى اللحظة الراهنة. ولتكن البداية بالفرص، وأهمها أن الإعلام المصرى يمتلك رأسمال رمزى موروث منذ العصر الملكى وحتى السبعينيات،

موقع العهد الاخباري: صحف مصر والمغرب العربي: مشاريع لتنظيم الإعلام المصري 15/06/2018 | 3:25 م

موقع العهد الاخباري:صحف مصر والمغرب العربي: مشاريع لتنظيم الإعلام المصري

ضمير أبلة حكمت 15/06/2018 | 3:25 م

من المسلسلات الرمضانية الجميلة التى جعلتنا نلتف حولها مسلسل ضمير أبلة حكمت، كان مسلسل ضمير أبلة حكمت أولى التجارب الدرامية لسيدة الشاشة العربية، وكان يعد من أول الأعمال التى أنتجها قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى برئاسة والدى ممدوح الليثى، فعندما تولى

١٤ سنة مستقبل الإعلام في مصر 15/06/2018 | 3:25 م

ما لا يدرك كله، لا يترك جله، وما لا يدركه الإعلام المصرى فى مرحلته (القلقة) الحالية، لا يترك «جله» دون بحث جاد ومعمق عن مستقبل ينتظره. الإعلام المصرى إن شئنا الدقة يقف فى مفترق طرق بحثاً عن وجهة صحيحة.. البعض يقف ميمنا وجهه نحو السلطة التماسا لتوجيه أو

أتمنى عودة وزارة الإعلام 15/06/2018 | 3:25 م

ليس هناك اهتمام قوى بالإعلام المصرى كما يجب. وملامح مستقبل الإعلام المصرى تتضح أمامنا من الآن، منذ أن تراجعت الصحافة الورقية وحلت محلها الصحافة الإلكترونية. فضلا عن وجود الفضائيات المحلية والعالمية العامة والخاصة التى تنقل لنا الأحداث فى سرعة فائقة. ولكن

المجلس المصري الأعلى للإعلام يشيد بقانون الإعلام الجديد 15/06/2018 | 3:25 م

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قانون الإعلام الجديد أعطى المجلس حقه بالكامل ومنحه حق ضبط الأداء الإعلامي بحيث يكون السلطة الوحيدة التي تملك حق توقيع العقوبات على وسائل الإعلام المختلفة سواء خاصة أو قومية.



الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور الاعلام المصري كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/video/901064-الكشف-عن-عقوبة-رفع-علم-المثليين-والتحريض-عليها-في-مصر/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars