الموضوعات تأتيك من 12871 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور

01/10/2017 | 7:50 ص 0 comments

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.

اقرأ أيضا:
حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين لـ«»: الإعلام عبء على الدولة.. ولابد من تأهيل مقدمى البرامج
«الأعلى للإعلام»: تعزيز التعاون الإعلامي مع أفريقيا
عبدالمحسن سلامه: الإعلام المصري يكن تقديرًا خاصًا للسلطان قابوس
الفضائيات الخاصة .. والمستقبل الغامض - الأهرام اليومي
: ندوة عن الإعلام المصري السوري في معرض الكتاب (صور)

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.

حيث نص قانون العقوبات المصري في مادته 178، على مكافحه الفسق والفجور، بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت منافية للآداب العامة.

Reuters Jamal Saidi أحد جماهير فرقة "مشروع ليلى" اللبنانية المستقلة يمسك بعلم المثليين أثناء حفل الفرقة في مدينة إدهن بلبنان، 12 اغسطس 2017

كما نصت المادة  269 مكرر من القانون المصري على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، فإذا عاد الجاني إلى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وغرامة لا تجاوز خمسين جنيها، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة".

وحددت المادة 14 من قانون مكافحة الدعارة لسنة 61 مادة 1،  فقرة (أ) كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له, وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه، (ب) إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 21 سنة  كانت عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100جنيه إلى 50 جنيه في مصر.

إقرأ المزيد علم المثليين في حفل مشروع ليلى يشعل "تويتر" والإعلام المصري

وفي مادة 4 في الأحوال المنصوص عليها في المواد الثلاث السابقة تكون عقوبة الحبس من 3 سنوات الى 7 إذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 16 سنة ميلادية أو إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان خادما بالأجر عنده أو عند من تقدم ذكرهم.

وفي المادة 6، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من استغل بأيه وسيلة بغاء شخص أو فجوره، فإن عقوبة المدان بالتحريض على الفسق والفجور لا تتعدى الـ 3 سنوات، حيث تنص على "كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور، أو الدعارة، أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس البرلمان: الإعلام جزء من مشاكل مصر 16/02/2018 | 12:50 ص

شن مجلس النواب هجومًا على بعض وسائل الإعلام، بعدما انتقد النائب مصطفى بكري، ما حدث خلال برنامج «إس إن إل بالعربي»، على فضائية «أون تى في»، في حلقة السبت الماضي، وتصويره المرأة المصرية على أنها خائنة.

المرسي : الإعلام المصري بحاجة إلى غربلة 16/02/2018 | 12:50 ص

قال محمد المرسي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الإعلام المصري بحاجة لأجيال مؤهلة، وما نراه من فوضى إعلامية يشير بوضوح إلى أن الإعلام المصري

: الصحفيين تفتح باب التقدم لمسابقة رائدة الإعلام المصري نوال عمر 16/02/2018 | 12:50 ص

أعلنت نقابة الصحفيين، عن تلقي أعمال مسابقة الدكتورة نوال عمر، رائدة الإعلام المصري والعربي، مشيرةً إلي أن احتفالية توزيع الجوائز ستقام يوم الأحد 4 مارس المقبل. وقالت النقابة، إن موضوع المسابقة: ...

مجدي طنطاوي: الإعلام المصري لا ينبغي أن يكون محايدا 16/02/2018 | 12:50 ص

انتقد الإعلامي مجدي طنطاوي حملات السب والشتائم التي يقوم بها بعض الإعلاميين ضد المعارضين للنظام الحالي، مؤكدا أن الإعلام المصري لا ينبغي أن يكون محايدا في هذه الفترة في ظل الصراعات التي تشهدها المنطقة من حولنا. وقال طنطاوي خلال تقديم برنامجه «كلام جرايد»

أخر الأخـبار : صحيفة يونانية: الإعلام المصري يوجه صفعة قاسية لأردوغان 16/02/2018 | 12:50 ص

أخر الأخـبار : أحمد محرم قالت صحيفة "بنتا بوستاجما" اليونانية، إن الدعم المصري لليونان وقبرص يشكل صفعة قوية للرئيس التركي أردوغان، حيث أظهرت الجبهة ...

: صحيفة يونانية: الإعلام المصري يوجه صفعة قاسية لأردوغان 16/02/2018 | 12:50 ص

قالت صحيفة 'بنتا بوستاجما' اليونانية، إن الدعم المصري لليونان وقبرص يشكل صفعة قوية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان



الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور الاعلام المصري كشفت وسائل الإعلام المصرية عن العقوبات المنصوص عليها في القانون المصري بشأن مكافحة الفسق والفجور، بمناسبة رفع علم المثليين جنسيا في مصر للمرة الأولى، في حفل مشروع ليلى.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/video/901064-الكشف-عن-عقوبة-رفع-علم-المثليين-والتحريض-عليها-في-مصر/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإعلام المصري يكشف عن عقوبة التحريض على الفسق والفجور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars