الموضوعات تأتيك من 12871 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تغريم إيران 63 مليون دولار لتعذيبها جندياً أميركياً - العربية.نت الصفحة الرئيسية

01/10/2017 | 12:25 م 0 comments

قضت محكمة في واشنطن بـ تغريم_إيران 63 مليون دولار بسبب سجن و تعذيب_الجندي_الأميركي من أصول إيرانية أمير_حكمتي عام 2011 لمدة أربع سنوات. وكان أمير

اقرأ أيضا:
PANET محكمة تركية تحكم بالسجن مدى الحياة على 6 صحفيين
المحكمة التأديبية بالقليوبية توقف موظفا 3 أشهر عن العمل لانتمائه للإخوان -
أخبار الخليج ( استئناف دبي) تبرىء ( مدافعة عن حقوق الحيوانات) من ( السب والقذف)
205 آلاف مواطن كوري يطالبون بالتحقيق مع قاضي حكم وريث سام سونغ الاقتصادية/الأخبار/الأخبار/KBS World Radio
محامي أول حكم تحرش نافذ بالصعيد: الفتاة رانيا كانت بطلة في مواجهة الجاني

قضت محكمة في واشنطن بـ تغريم_إيران 63 مليون دولار بسبب سجن و تعذيب_الجندي_الأميركي من أصول إيرانية أمير_حكمتي عام 2011 لمدة أربع سنوات.

وكان أمير حكمتي قد اعتقل بإيران عام 2011 أثناء زيارته لمجموعة من أقاربه بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأميركية بعد اعترافات متلفزة بثها التلفزيون الرسمي الإيراني وأدانته مؤسسات دولية.

وتم الحكم على حكمتي بالإعدام على الرغم من النفي الأميركي، إلا أن المحكمة العليا في إيران نقضت هذا الحكم واستبدلته بعشر سنوات سجن قبل أن يتم الإفراج عنه عام 2015 بشكل مفاجئ أثناء توقيع الاتفاقية النووية بين طهران والدول الست الكبرى.

واتهم حكمتي (33 عاماً) السلطات الإيرانية بعد وصوله للولايات المتحدة بتعذيبه أثتاء قضاء حكمه في سجن بإيران ورفع دعوى قضائية ضد طهران.

وقال محامي الجندي الأميركي بعد إصدار حكم تغريم إيران: "لا شيء يمكنه أن يعوض العنف والسلوكيات اللاإنسانية التي تعرض لها حكمتي على يد إيرانيين بقسوة".

وأضاف إسكات جيلبرت: "قرار المحكمة الأميركية خطوة أخرى لصالح حكمتي وعائلته للرجوع إلى الحياة وإيضاح الحقائق في إيران"، حسب ما جاء في موقع قناة VOA الإخبارية الأميركية.

ولم ترد إيران حتى الآن على قرار المحكمة الأميركية بتغريمها عشرات الملايين من الدولارات والاتهامات الموجهة لها بتعذيب الجندي الأميركي أثناء اعتقاله رغم أن بعض المواقع الأميركية رجحت أن ترفض طهران قرار المحكمة.

وعلاوة على حكمتي، كان سجناء أميركيون من أصول إيرانية قد اتهموا السلطات القضائية في طهران، بتعذيبهم نفسيا وجسديا من بينهم الصحافي جيسون رضائيان ونصرت الله خسروي.

وكان مراسل صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، جايسون رضائيان، قد رفع دعوى قضائية ضد إيران، وفقاً لقانون "استثناء الإرهاب"، في أكتوبر العام الماضي، وذلك لاعتقاله لمدة 18 شهرا في إيران بتهمة التجسس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة : «الإدارية العليا» تحسم طعن أحمد دومة لإزالة القفص الزجاجي خلال محاكمته اليوم 10:00 ص

تصدر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد قصير، اليوم الإثنين، حكمها في طعن خالد علي المحامي، على حكم محكمة القضاء الإداري، برفض دعوى تطالب بإزالة القفص الزجاجي أثناء محاكمة أحمد دومة، بمعهد ...

الحكم على المتهمين بقضية الذهب الكبرى.. غدًا اليوم 10:00 ص

تصدر غدًا الاثنين محكمة النقض،

محكمة كويتية تأمر بإخلاء سبيل متهمين في اقتحام البرلمان اليوم 10:00 ص

أمرت محكمة التمييز الكويتية، أمس الأحد، بوقف نفاذ حكم سابق بحبس عدد من المتهمين، بينهم نواب حاليون وسابقون في مجلس الأمة

مشايخ البلاط بين التطبيل و السرقة .. فضيحة مدوية لعائض القرني كشفتها محكمة سعودية! وطن اليوم 2:50 ص

شن ناشطون بموقع التواصل "تويتر" هجوما عنيفا على الداعية السعودي المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، عائض القرني، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضده اليوم أثبت سطوه على كتاب ضمن مؤلفات الدكتور عبد الرحمن باشا، ونسب أجزاء كبيرة نقلت نصا من الكتاب له على أنه مؤلفها.

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تطالب تركيا بإلغاء الأحكام القاسية على الصحفيين - BBC Arabic اليوم 2:50 ص

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تطالب، في بيان حاد اللهجة، الحكومة التركية بإلغاء أحكام حبس الصحفيين الذين أدينوا "بعلاقتهم بالمخططين لمحاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو/ تموز 2016".

جريدة الجريدة الكويتية فلتُطوَ صفحة قضية «دخول المجلس» اليوم 2:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



تغريم إيران 63 مليون دولار لتعذيبها جندياً أميركياً - العربية.نت الصفحة الرئيسية حكمت المحكمة قضت محكمة في واشنطن بـ تغريم_إيران 63 مليون دولار بسبب سجن و تعذيب_الجندي_الأميركي من أصول إيرانية أمير_حكمتي عام 2011 لمدة أربع سنوات. وكان أمير



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/iran/2017/10/01/تغريم-إيران-63-مليون-دولار-لتعذيبها-جنديا-أميركيا.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تغريم إيران 63 مليون دولار لتعذيبها جندياً أميركياً - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars