الموضوعات تأتيك من 13717 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

01/10/2017 | 1:50 م 0 comments
مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق ...

اقرأ أيضا:
كسوف جزئيّ للشمس لن يراه العالم العربي الخليج أونلاين
نزاع قضائي بين مواطنة أمريكية ووكالة ناسا حول ملكية غبار مصدره القمر - فرانس 24

وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق المقرر سابقا في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وجاء إعلان ناسا بعد إعادة جدولة جديدة للمهمة، مشيرة إلى أن التأجيل جاء لأن دمج المكونات واختبارها تطلب وقتا أطول من المتوقع.

ويعود التأجيل في جانب منه على الأقل إلى حجم وتعقيد مركبة الفضاء التي ستحمل التلسكوب والدرع الواقي من الشمس، حيث قالت الوكالة إن "تركيب أكثر من مئة غشاء واق من الشمس، ومع الاستفادة من الدروس المستقاة من اختبار سابق، مثل فترات زمنية أطول لاختبار الاهتزاز، يعني أن عملية الدمج والاختبار أصبحت تستغرق وقتا أطول".

وحلل تقييم ناسا لتلسكوب جيمس ويب مدى الاستعداد لإطلاق المركبة الفضائية وأخذ في الاعتبار المهام المتبقية التي يتعين الانتهاء منها، ومعدلات أداء العناصر المدمجة في التلسكوب، وفهم نتائج الاختبارات البيئية للتلسكوب وأجزاء أخرى من المركبة.

وأكد المدير المساعد لمديرية بعثة العلوم في ناسا ثوماس زوربوتشن في بيان أن "تغيير موعد الإطلاق لا يؤشر إلى مخاوف في العتاد أو الأداء الفني".

وتقول ناسا إن اختبار تلسكوب جيمس ويب والمعدات سيظل حسب الجدول ويلبي متطلبات مستويات الأداء. كما أشارت ناسا أيضا إلى أن التغير في موعد الإطلاق لن يؤثر على أي من عمليات الرصد الأخرى المخطط لها وأن ميزانية البرنامج يمكن أن تستجيب للتغيير في الموعد.

ويذكر أن تلسكوب جيمس ويب سيكون بعد إطلاقه قادرا على رؤية الفضاء العميق ورصد مجرات تشكلت بعد لحظات من الانفجار العظيم من خلال الأشعة تحت الحمراء. كما أنه سيكون أكبر وأقوى تلسكوب فضاء بني على الإطلاق، بقطره البالغ 21 قدما، وسيستخدمه آلاف علماء الفلك حول العالم.

ويؤكد مدير برنامج تلسكوب جيمس ويب إيريك سميث أنه "بالنظر إلى حجم الاستثمار الذي قامت به ناسا والأداء الجيد حتى هذا التاريخ، فإننا نريد المضي بشكل منهجي خلال هذه الاختبارات كي نكون جاهزين لموعد الإطلاق في ربيع 2019".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كسوف جزئيّ للشمس لن يراه العالم العربي الخليج أونلاين 09/07/2018 | 11:25 م

يشهده كلّ من جنوب أستراليا والمحيط الهادي والمحيط الهندي، بينما لن يتمكّن العرب من ذلك؛ لأنه سيحدث فجراً.

موظف في ناسا يكسر الصمت ويعترف بوجود كائنات ... 09/07/2018 | 11:25 م

أعلن عالم الفيزياء من جامعة "ألباني" والموظف السابق في وكالة " ناسا "، كيفن كنوث، عن وجود كائنات فضائية

أليسا.. مراهقة أميركية تقترب من المريخ أخبار سكاي نيوز عربية 09/07/2018 | 11:25 م

قلة هم الذين شكلت أحلام الطفولة مسار حياتهم لاحقا، منهم فتاة أميركية كانت تحلم منذ الثالثة من عمرها أن تصبح رائدة فضاء وتذهب إلى المريخ.

نزاع قضائي بين مواطنة أمريكية ووكالة ناسا حول ملكية غبار مصدره القمر - فرانس 24 09/07/2018 | 11:25 م

نزاع قضائي بين مواطنة أمريكية ووكالة الفضاء ناسا يثير الجدل مجددا حول ملكية المواد التي يكون مصدرها الفضاء الخارجي. إذ تعتبر ناسا أن كل ما جلبه رواد الفضاء من القمر هو ملكية للحكومة الأمريكية، ما يتعارض مع القانون الدولي الخاص بالفضاء والذي كانت الولايات المتحدة سباقة إلى توقيعه والمصادقة عليه في 1967.

ناسا تنشر صورة مذهلة للألعاب النارية السماوية 07/07/2018 | 1:25 ص

كشفت وكالة ناسا، عن صورة جديدة مذهلة لعرض 'الألعاب النارية السماوية'، تكشف عن سديم يقع على بعد 22 ألف سنة ضوئية في كوكبة كارينا التي تحتوي على نجوم ضخمة ساخنة تسمى NGC 3603. وتشتهر NGC 3603 بوجود ...

إدمان الوالدين للأجهزة الذكية.. ماذا يفعل بالأبناء؟ أخبار سكاي نيوز عربية 07/07/2018 | 1:25 ص

خلصت دراسة علمية جديدة إلى وجود صلة بين الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية من قبل الآباء والأمهات والمشاكل السلوكية لدى أبنائهم.

أصغر طفلة في عائلة ناسا تقترب من المريخ الخليج أونلاين 07/07/2018 | 1:25 ص

صبحت كارسون، حين كانت عمرها 12 عاماً، أصغر من التحق بمعسكرات الفضاء الخاصة بوكالة "ناسا".



مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء - وكالة ناسا وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/216555.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars