الموضوعات تأتيك من 12189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

01/10/2017 | 1:50 م 0 comments
مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق ...

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: عمالة أسوانية فقط.. 10 معلومات عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مصر
أسيل عنبتاوي.. عالمة فضاء فلسطينية في وكالة ناسا الأمريكية -
بوابة الفجر: أحمد شاهين: وكالة ناسا بتحاربني.. وطالبت بمنعي من دخول أمريكا (فيديو)
ناسا تكشف حقائق جديدة عن جو القمر قبل 4 مليارات عام -
تعليم عسير تحجز مقعدًا في وكالة ناسا

وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق المقرر سابقا في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وجاء إعلان ناسا بعد إعادة جدولة جديدة للمهمة، مشيرة إلى أن التأجيل جاء لأن دمج المكونات واختبارها تطلب وقتا أطول من المتوقع.

ويعود التأجيل في جانب منه على الأقل إلى حجم وتعقيد مركبة الفضاء التي ستحمل التلسكوب والدرع الواقي من الشمس، حيث قالت الوكالة إن "تركيب أكثر من مئة غشاء واق من الشمس، ومع الاستفادة من الدروس المستقاة من اختبار سابق، مثل فترات زمنية أطول لاختبار الاهتزاز، يعني أن عملية الدمج والاختبار أصبحت تستغرق وقتا أطول".

وحلل تقييم ناسا لتلسكوب جيمس ويب مدى الاستعداد لإطلاق المركبة الفضائية وأخذ في الاعتبار المهام المتبقية التي يتعين الانتهاء منها، ومعدلات أداء العناصر المدمجة في التلسكوب، وفهم نتائج الاختبارات البيئية للتلسكوب وأجزاء أخرى من المركبة.

وأكد المدير المساعد لمديرية بعثة العلوم في ناسا ثوماس زوربوتشن في بيان أن "تغيير موعد الإطلاق لا يؤشر إلى مخاوف في العتاد أو الأداء الفني".

وتقول ناسا إن اختبار تلسكوب جيمس ويب والمعدات سيظل حسب الجدول ويلبي متطلبات مستويات الأداء. كما أشارت ناسا أيضا إلى أن التغير في موعد الإطلاق لن يؤثر على أي من عمليات الرصد الأخرى المخطط لها وأن ميزانية البرنامج يمكن أن تستجيب للتغيير في الموعد.

ويذكر أن تلسكوب جيمس ويب سيكون بعد إطلاقه قادرا على رؤية الفضاء العميق ورصد مجرات تشكلت بعد لحظات من الانفجار العظيم من خلال الأشعة تحت الحمراء. كما أنه سيكون أكبر وأقوى تلسكوب فضاء بني على الإطلاق، بقطره البالغ 21 قدما، وسيستخدمه آلاف علماء الفلك حول العالم.

ويؤكد مدير برنامج تلسكوب جيمس ويب إيريك سميث أنه "بالنظر إلى حجم الاستثمار الذي قامت به ناسا والأداء الجيد حتى هذا التاريخ، فإننا نريد المضي بشكل منهجي خلال هذه الاختبارات كي نكون جاهزين لموعد الإطلاق في ربيع 2019".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكرملين ينفي تورط شركة روسية في سرقة معلومات من ناسا - 18/10/2017 | 9:50 ص

نفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي الكرملين، بشكل قاطع ما أشيع مؤخرًا عن سرقة معلومات من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بواسطة أدوات تابعة لشركة أمن الحواسيب الروسية (كاسبرسكاي لاب)

بوابة الفجر: فلكي: ناسا تنفي وجود كوكب إكس حتى لا تنتهي أمريكا (فيديو) 18/10/2017 | 9:50 ص

قال الفلكي أحمد شاهين، إنه لا يوجد ما يسمى بنهاية العالم، موضحًا أن نهاية العالم وقيام القيامة لا يعلمه سوى الله سبحانه وتعالى. وأوضح 'شاهين'، خلال ...

بعد 4 مليار عام.. «درب التبانة» تندمج مع «أندروميدا» 18/10/2017 | 9:50 ص

نشرت المنظمة الأوروبية للأبحاث الفلكية، صورة التقطها «مرصد هابل الفضائي» التابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، تظهر ما يتوقع حدوثه عندما تندمج مجرة «درب التبانة»، التي يتبعها كوكب الأرض، بمجرة «أندروميدا»، وهو اصطدام مجري متوقع أن يحدث بعد 4 مليار سنة

تعليم عسير تحجز مقعدًا في وكالة ناسا 18/10/2017 | 9:50 ص

تمكنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير من الحصول على تذكرة افتراضية في وكالة الفضاء الأمريكية (وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"). وأوضح ...

مقعد لتعليم عسير في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا 18/10/2017 | 9:50 ص

حصلت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير على تذكرة افتراضية في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة "جلوي آل كركمان"

بوابة الفجر: عمالة أسوانية فقط.. 10 معلومات عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مصر 12/10/2017 | 10:50 م

كشف اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، عن تشكيل لجنة تنسيقية من الجهات التنفيذية للتنسيق والتواصل المستمر من أجل تقديم التسهيلات والمساندة المطلوبة ...

ناسا ترصد كويكباً يوشك على الانفجار قريباً من الأرض 12/10/2017 | 10:50 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء - وكالة ناسا وطن للأنباء- وكالات: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها ستؤجل إطلاق تلسكوب الفضاء جيمس ويب (جي دبليو إس تي) إلى الفترة بين مارس/آذار ويونيو/حزيران 2019 بدلا من موعد الإطلاق ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/216555.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجدداً.. ناسا ترجئ إطلاق أقوى تلسكوب فضاء -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars