الموضوعات تأتيك من 13717 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش -

01/10/2017 | 6:25 م 0 comments

أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

اقرأ أيضا:
العراق.. الأيتام يسعون وراء اللقمة في شوارع الموصل
“التعليم” تدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق – جريدة الصباح الجديد
حزب البارزاني يؤكد ضرورة توجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج
موجة حر شديد تجتاح العراق +فيديو

أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

وأفاد مراسل RT في العراق، بزورك محمد، بأن العديد من العائلات فرت من المواجهات بين القوات العراقية وعناصر تنظيم "داعش" جنوب غربي كركوك.

وأشار مراسلنا إلى أن الأسر التي هربت من الاشتباكات تتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المنطقة.

RT عائلات هربت من الاشتباكات بين القوات العراقية و"داعش" وتتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم RT عائلات هربت من الاشتباكات بين القوات العراقية و"داعش" وتتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم

وقال قائد العملية الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات عمليات شرق دجلة والألوية 5 و10و22 و27 من الحشد الشعبي حررت قرى كنعان والميدان الجنوبي والميدان الشمالي والرفيع والحميضة وعرب هجول وجفار عون وعزالدين شاكر.

وأضاف يار الله أن القوات المشتركة حررت أيضا قرى أبو عركوبة والعواشرة وإبراهيم الصالح والبستة والسكون وفلاح فرحان ومبدد وعين منات، وسيطرت على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين وجسر زغيتون، لافتا إلى أنه بذلك تكون قد انتهت الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة.

إقرأ المزيد الحشد الشعبي يخسر "شيخ القناصين" في الحويجة

وكان قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت قد أعلن، السبت، عن انهيار تام لتنظيم "داعش" في مناطق غربي الحويجة، معقله الأخير في شمال العراق.

وأفاد جودت في بيان، بأن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، استعادا السيطرة على خمسة مواقع من قبضة "داعش" في غربي الحويجة، غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

وعدد جودت الأهداف المحررة، وهي قريتا السعدية، والجعفرية، وتلال الذهب، وعبيد، وأبو صخرة.

إقرأ المزيد القوات العراقية تحرر بلدة العباسي في كركوك

من جهته قال قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، إن 121 عنصرا من"داعش" لقوا مصرعهم إثر ضربات نوعية لطيران الجيش في الحويجة غرب محافظة كركوك.

وأوضح رشيد، أن طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية.

وأعلنت الشرطة الاتحادية، منتصف نهار اليوم، تحرير قرى "الحوايج، والوردية، وشمنته، وجارشلو، وحمد، والطارقة، وعرصة، والمتوكلية"، من قبضة "داعش" الإرهابي في الحويجة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي أعلن فجر الجمعة 29 سبتمبر، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على "داعش" بات قريبا جدا.

المصدر: RT + وكالات

ياسين بوتيتي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق.. القوى السنية تشكل وفدا للتفاوض على شكل الحكومة 08/07/2018 | 11:50 م

شكلت القوى السياسية السنية في العراق وفدا تفاوضيا موحدا لتمثيلها في مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة. ويضم التكتل الجديد أكثر من 50 مرشحا فائزا بالانتخابات.

“التعليم” تدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق – جريدة الصباح الجديد 08/07/2018 | 11:50 م

بغداد ـ الصباح الجديد: دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، أمس الأحد، الجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى فتح فروع لها في العراق. وقال العيسى في كلمته خلال اجتماع أعمال المراجعة السنوية لمجلس الأعمال العراقي البريطاني، التي عقدت في لندن بحضور البارونة ايما نيكلسون والسفير البريطاني في بغداد وعدد من ممثلي المؤسسات البريطانية ...

حزب البارزاني يؤكد ضرورة توجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج 08/07/2018 | 11:50 م

أكد سكريتر الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي فاضل ميراني، على ضرورة أن تتوجه الاوضاع في العراق نحو الانفراج، موضحا أن حزبه لا يرغب بتوجه العراق نحو فراغ قانوني ومؤسساتي.

العراق.. الأيتام يسعون وراء اللقمة في شوارع الموصل 08/07/2018 | 11:50 م

ينظفون زجاج السيارات ويبيعون قناني الماء والمناديل الورقية

العراق.. العثور على 36 جثة لضحايا مجزرة سبايكر - 08/07/2018 | 11:50 م

أعلنت لجنة "تخليد مجزرة تكريت"، العثور على 36 جثة تعود لضحايا "مجزرة سبايكر"، في محيط القصور الرئاسية، بمدينة تكريت شمالي العاصمة العراقية بغداد.

موجة حر شديد تجتاح العراق +فيديو 08/07/2018 | 11:50 م

اجتاحت بغداد وعددا من المدنِ العراقية موجة حر شديد اصابت العديد من مفاصل حياة العراقيين بالشلل. وتزامن ارتفاع درجات الحرارة في العراق مع شح المياه نتيجة انخفاض منسوب المياه في نهر دجلة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ما زاد من صعوبة مواجهة موجة الحر.



العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش - اخبار العراق أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/901979-العراق-تحرير-الحويج-داعش/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars