الموضوعات تأتيك من 12204 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش -

01/10/2017 | 6:25 م 0 comments

أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

اقرأ أيضا:
ماذا بقي لتنظيم الدولة بعد اجتياحه ثلث العراق قبل 3 أعوام؟
إندبندنت: 100أوروبى من مقاتلى داعش يحاكمون فى العراق وأغلبهم يواجه الإعدام -
بوابة الفجر: أوغلو: سنتعامل بجدية مع أي طلب عراقي بإغلاق أنبوب النفط
رئيس البرلمان العراقي يدعو لضرورة التمسك بوحدة العراق
: الإندبندنت: 100 مسلح أوروبي من «داعش» يحاكمون فى العراق

أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

وأفاد مراسل RT في العراق، بزورك محمد، بأن العديد من العائلات فرت من المواجهات بين القوات العراقية وعناصر تنظيم "داعش" جنوب غربي كركوك.

وأشار مراسلنا إلى أن الأسر التي هربت من الاشتباكات تتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المنطقة.

RT عائلات هربت من الاشتباكات بين القوات العراقية و"داعش" وتتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم RT عائلات هربت من الاشتباكات بين القوات العراقية و"داعش" وتتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم

وقال قائد العملية الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات عمليات شرق دجلة والألوية 5 و10و22 و27 من الحشد الشعبي حررت قرى كنعان والميدان الجنوبي والميدان الشمالي والرفيع والحميضة وعرب هجول وجفار عون وعزالدين شاكر.

وأضاف يار الله أن القوات المشتركة حررت أيضا قرى أبو عركوبة والعواشرة وإبراهيم الصالح والبستة والسكون وفلاح فرحان ومبدد وعين منات، وسيطرت على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين وجسر زغيتون، لافتا إلى أنه بذلك تكون قد انتهت الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة.

إقرأ المزيد الحشد الشعبي يخسر "شيخ القناصين" في الحويجة

وكان قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت قد أعلن، السبت، عن انهيار تام لتنظيم "داعش" في مناطق غربي الحويجة، معقله الأخير في شمال العراق.

وأفاد جودت في بيان، بأن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، استعادا السيطرة على خمسة مواقع من قبضة "داعش" في غربي الحويجة، غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

وعدد جودت الأهداف المحررة، وهي قريتا السعدية، والجعفرية، وتلال الذهب، وعبيد، وأبو صخرة.

إقرأ المزيد القوات العراقية تحرر بلدة العباسي في كركوك

من جهته قال قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، إن 121 عنصرا من"داعش" لقوا مصرعهم إثر ضربات نوعية لطيران الجيش في الحويجة غرب محافظة كركوك.

وأوضح رشيد، أن طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية.

وأعلنت الشرطة الاتحادية، منتصف نهار اليوم، تحرير قرى "الحوايج، والوردية، وشمنته، وجارشلو، وحمد، والطارقة، وعرصة، والمتوكلية"، من قبضة "داعش" الإرهابي في الحويجة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي أعلن فجر الجمعة 29 سبتمبر، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على "داعش" بات قريبا جدا.

المصدر: RT + وكالات

ياسين بوتيتي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نائب الرئيس العراقي يقدم مبادرة جديدة لحل أزمة كردستان 08/10/2017 | 9:50 م

نائب الرئيس العراقي يقدم مبادرة جديدة لحل أزمة كردستان

إندبندنت: 100أوروبى من مقاتلى داعش يحاكمون فى العراق وأغلبهم يواجه الإعدام - 08/10/2017 | 9:50 م

صرح سفير العراق ببلجيكا، بأن 100 أوروبى على الأقل من مقاتلى داعش سيتم محاكمتهم فى العراق، ويواجه أغلهم عقوبة الإعدام.

: الإندبندنت: 100 مسلح أوروبي من «داعش» يحاكمون فى العراق 08/10/2017 | 9:50 م

قال سفير العراق لدى بلجيكا، جواد الشليحاوي، إن 100 مسلح أوروبي- على الأقل- ينتمون لتنظيم داعش، سيحاكمون فى العراق، وسيواجه معظمهم عقوبة الإعدام. وأوضح 'الشليحاوي'- حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، ...

رئيس البرلمان العراقي يدعو لضرورة التمسك بوحدة العراق 08/10/2017 | 9:50 م

أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري على ضرورة التمسك بوحدة العراق، والاحتكام للدستور، داعيًا جميع الأطراف للالتزام بالثوابت الوطنية.

العراق يطالب تركيا وإيران بوقف التعاملات مع كردستان - صحيفة مكة 08/10/2017 | 9:50 م

أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله في بيان أمس أن الجيش العراقي قتل 385 داعشيا، بينهم 5 قناصين في عملية تحرير الحويجة جنوب غربي مدينة كركوك (250 كلم شمالي بغداد).

عملية واسعة لملاحقة داعش شمال شرقي ديالى في العراق - 08/10/2017 | 9:50 م

أعلنت القيادة العراقية، اليوم الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب مسلحي "داعش" في حوض الزور شمال شرقي محافظة ديالى.

العراق.. احتياط إيراني على ذمة الاتفاق النووي - العربية.نت الصفحة الرئيسية 08/10/2017 | 5:50 ص

من بين الدول المعنية بنتائج الاستفتاء في إقليم كردستان على الانفصال أو الاستقلال تبدو إيران رغم تصريحاتها ومواقفها أكثر هدوءا في ردات فعلها من تركيا



العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش - اخبار العراق أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/901979-العراق-تحرير-الحويج-داعش/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق.. عمليات تحرير الحويجة تستعيد 16 قرية من داعش -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars