الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

مقالات

07/10/2017 | 4:00 ص 0 comments
مقالات

ليست الصورة التي يصدرها "العالم الإسلامي" عن نفسه باعتباره شديد المحافظة في شأن الأمور الجنسية بدقيقة تماماً. يرتكز مجال التفكير والممارسة المسّمى "إسلامياً" والمتعلق بالحريات عموماً، والحريات الجنسية على الخصوص، على تمييز صارم بين الفضاءين العام والخاص: رقابة شديدة وتعفف شكّلي كبير في الأول وانطلاق قد يكون منفلت العقال أحياناً في الثاني. أن لا "يتم قوله".

تويتر print
© أ ف ب ليست الصورة التي يصدرها "العالم الإسلامي" عن نفسه باعتباره شديد المحافظة في شأن الأمور الجنسية بدقيقة تماماً. يرتكز مجال التفكير والممارسة المسّمى "إسلامياً" والمتعلق بالحريات عموماً، والحريات الجنسية على الخصوص، على تمييز صارم بين الفضاءين العام والخاص: رقابة شديدة وتعفف شكّلي كبير في الأول وانطلاق قد يكون منفلت العقال أحياناً في الثاني. المهم في المجال الإسلامي أن لا "يظهر" إلى العلن ما يتم فعله في السر... أن لا "يتم قوله".

في شهر تموز/يوليو 2017، صدّر كتيّب بالإنكليزية بعنوان "كرّاس المسلمة الجنسي: الدليل الحلال لعلاقة جنسيّة خارقة" لسيّدة فضلت أن تبقي هويتها مجهولة، يضع بين يدي المؤمنين، والمؤمنات على وجه التحديد، وصفات تهدف إلى إرضاء الحياة الجنسية بدأ من دروس أساسية في فنون التقبيل وانتهاءً بالأوضاع الجنسية الممارسات الغرائبية وحتى المازوشية، مروراً بأساليب كتابة وتبادل الرسائل الجنسية وأهمية المداعبة وغيرها.

وتقدّم السيدة التي أطلقت على نفسها اسم "أم ملادات" كتابها باعتباره "أفضل وسيلة لتغيير حياتك الجنسية"، بينما وصفته مقالات صحفية بالخطوة الرائدة والمرحب بها والتي تساهم في زعزعة أسطورة أن المسلم الحقيقي لا يمكنه بسبب اعتقاده الديني أن يكون فاحشاً في السرير. ويعود الترحيب "الغربي" بالكتيب في جزء منه إلى تبنيه رسالة "نسوية" تدافع عن حق النساء المسلمات بالتمتع بحياة جنسية مرضية وكاملة.

يتوجّه الدليل بخطابه إلى المسلمة بالقول "يمكنك أن تكوني نقية كالثلج وفاحشة في السرير" ويضيف بأن "الأمر المسلي (ولو بطريقة محزنة) هو أن كثيراً من الشباب المسلم يعتقد أن حياة المسلمات الملتزمات دينياً ويرتدين الحجاب أو النقاب الجنسية مملة"، وهذا بحسب الكاتبة أمر خاطئ. وكانت صديقة للكاتبة، وهي بالمناسبة مسلمة مدينة، قد أسرّت لها بأنها على الرغم من معرفتها بكيفية ممارسة الجنس، إلا أنها تفتقر إلى معرفة حقّة بالجنس في ذاته وبرغبات زوجها، فضلاً عن رغباتها هي نفسها.

وهكذا، شرعت "أم ملادات" بتلقين صديقتها كل ما تعلمته خلال سنوات زواجها "أملاً في أن يساعدها ذلك في حياتها الزوجية". وبعد شهر، اجتمعت الصديقتان مرة أخرى وكانت البهجة واضحة على وجه الصديقة، فما كان من هذه الأخيرة إلا أن طلبت من "أم ملادات" كتابة نصائحها ومشاركتها مع النساء المسلمات. وهذا ما فعلته.

يحتوي الدليل تفاصيل لا تحصى حول أساليب إثارة شريك وقائمة بحوالي 100 وضع جنسي بينها الفارسة والفارسة المعكوسة والأمازونية وغيرها الكثير. ووفقاً للكاتبة فإن للجنس الحلال قواعد رئيسية يجب التزامها: تجنب الجنس الشرجي، ممارسة الجنس أثناء الحيض والجنس خارج الزواج. المواد الإباحية ممنوعة أيضاً "فالبورنوغرافيا كذبة وهي واحدة من أسوأ الطرق لمعرفة الجنس".

نشأت الكاتبة في عائلة مسلمة متدينة ولكنها لم تلقن أبداً أن تشعر بالذنب تجاه الجنس. وفي مقابلة بالبريد الالكتروني مع موقع "scroll.in" قالت السيدة أن "الإسلام لا ينتقد الجنس ولا يصوره باعتباره قذارة أو أمراً يجب أن يشعر المرأة بالخجل. لقد تعلمت أن الجنس أمر بين الزوج والزوجة. أما خارج الزواج، فيجب أن يشعر الشخص طبعاً بالذنب إزاء الانغماس فيه. داخل الزواج الجنس شيء يجب الاستمتاع به".

أما مشروعها القادم فسيكون كتاباً يستهدف الرجال هذه المرة فهي تعتقد أنه "سيكون أسهل من دليل المسلمة لأن لدي وجهة نظري الخاصة كوني امرأة، وبالتالي أعرف ما يمكن لزوجي فعله حتى يتحقق هذا الأمر. من الواضح أن زوجي سيلعب دوراً أكبر في مساعدتي في الكتابة عن الرجال مما فعله في كتابة دليل المسلمة".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171006-دليل-جنسي-حلال-المرأة-المسلمة-أوضاع http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
26/03/2024 | 11:29 م

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882

ناقش مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة كتاب «روح غنية أم عبدفقير»، ضمن فعاليات شهر القراءة الوطني 2024، بحضور رئيسة المجلس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والكاتبة رولا جردي مطر عبر «ندوة الكتاب». وقالت الشيخة الدكتورة شما إن كتاب ”روح

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882
26/03/2024 | 11:29 م

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان | مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان   مصراوى
26/03/2024 | 11:29 م

الجذور التاريخية لكتاب الف ليلة وليلة الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي

كتاب ألف ليلة وليلة من أهم الكتب التي مثلت جزءا من الموروث الثقافي والشعبي العربي، من خلال ما يضمه بين دفتيه من حكايات وصل عددها إلى نحو 200 حكاية تخللتها أشعار، وامتزج فيها الواقع بالأسطورة، في سرد قصص مستوحاه من التاريخ والعادات وأخبار الملوك وعامة الناس، واللصوص والجن، فضلا عن قصص جاءت على ألسنة الحيوانات.

الجذور التاريخية لكتاب  الف ليلة وليلة  الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي
26/03/2024 | 11:29 م

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد

كشف كتاب جديد لوزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، عن كواليس ليلة هجوم الحرس الثوري بصواريخ باليستية على قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أميركية

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد
18/03/2024 | 10:33 م

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج الآمن لأيهم السمور | مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا   مصراوى
18/03/2024 | 10:33 م

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي

يسود الاعتقاد بأن الكتاب الرقمي يتصدر المشهد في عالم الكتب وأن الكتاب الورقي إلى زوال وذلك بسبب التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة. ولكنّ الدراسات العلمية والمقابلات التي أجراها الكاتب مع مؤلفين ومتخصصين ومسؤولين وقراء تحكي لنا قصة أخرى.

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي
18/03/2024 | 10:33 م

كتاب اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل ثقافة الجزيرة نت

عشر مفردات وعدد لا نهائي من الأسئلة يطرحها الكاتب المصري محمد زاهر في كتابه “اسمحوا لي بالتلصص” الذي يقدم رؤية خاصة ومتفردة للأدب والتاريخ يسميها المؤلف التلصص.

كتاب  اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل   ثقافة   الجزيرة نت


مقالات كتب ووثائق ليست الصورة التي يصدرها "العالم الإسلامي" عن نفسه باعتباره شديد المحافظة في شأن الأمور الجنسية بدقيقة تماماً. يرتكز مجال التفكير والممارسة المسّمى "إسلامياً" والمتعلق بالحريات عموماً، والحريات الجنسية على الخصوص، على تمييز صارم بين الفضاءين العام والخاص:



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20171006-دليل-جنسي-حلال-المرأة-المسلمة-أوضاع http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars