الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم

08/10/2017 | 4:50 ص 0 comments
3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم

كشفت مجموعة اتصالات، أن مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، رصدت أكثر من ثلاثة مليارات درهم لمواصلة الاستثمار خلال العام الجاري، في تحديث شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية وتطوير البنية التحتية والاستثمار في التقنيات المستقبلية، مشيرة إلى أن 1.8

كشفت مجموعة اتصالات، أن مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، رصدت أكثر من ثلاثة مليارات درهم لمواصلة الاستثمار خلال العام الجاري، في تحديث شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية وتطوير البنية التحتية والاستثمار في التقنيات المستقبلية، مشيرة إلى أن 1.8 مليون منزل في الدولة مغطاة بشبكة الألياف الضوئية، فيما ارتفعت مستويات التغطية لشبكة الجيل الرابع إلى 97.8% في المناطق المأهولة.

2.6 مليار درهم مساهمات مجتمعية

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، صالح العبدولي، إن إنفاق «(اتصالات) على المبادرات المجتمعية بلغ أكثر من 2.6 مليار درهم خلال السنوات الـ10 الأخيرة، شاملاً المساهمة بنسبة 1% من الإيرادات السنوية لـ(اتصالات الإمارات) لمصلحة صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة».

31

مليار درهم استثمارات ضختها «اتصالات» على مدى السنوات الماضية.

وذكرت «اتصالات» في تصريحات صحافية بمناسبة معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» الذي ينطلق في دبي اليوم، أنها بصدد إنهاء أعمال تهيئة البنية التحتية والمنظومات القائمة بما يتوافق مع المعايير الدولية المتعلقة بشبكة الجيل الخامس، في الوقت الذي تعمل فيه على تهيئة منطقة معرض «إكسبو 2020 دبي» لتكون إحدى أسرع وأذكى وأفضل المناطق اتصالاً في العالم.

مواصلة الاستثمار

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن «مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) رصدت أكثر من ثلاثة مليارات درهم لمواصلة الاستثمار خلال العام الجاري في تحديث شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية، فضلاً عن تطوير البنية التحتية ودعمها من خلال الاستثمار في التقنيات المستقبلية، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأنظمة الروبوتية».

وأضاف العبدولي في تصريحات صحافية تزامناً مع بدء معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017»، الذي تنطلق فعالياته في دبي اليوم، أن «شبكة (اتصالات) في الدولة تعد حالياً إحدى أكبر وأسرع وأحدث الشبكات على مستوى المنطقة نتيجة لتلك الاستثمارات المتواصلة التي ضختها (اتصالات) على مدى السنوات الماضية، والتي بلغت 31 مليار درهم، الأمر الذي أتاح تحقيق نتائج مهمة في مستويات التغطية»، موضحاً أن «مستويات التغطية لشبكة الجيل الثالث في الإمارات جاوزت 99.6%، فيما جاوزت للجيل الرابع 97.8% في المناطق المأهولة بالسكان في الدولة، كما بلغت نسبة انتشار شبكة الألياف الضوئية في المنازل 93.3% أي ما يعادل 1.81 مليون منزل متصل بهذه الشبكة، ما أسهم في تصدر الإمارات قائمة أفضل دول العالم من حيث تغطية شبكة الألياف الضوئية في العام الماضي».

الجيل الخامس

وأكد العبدولي أن «(اتصالات) أصبحت على مشارف إنهاء أعمال تهيئة البنية التحتية والمنظومات القائمة بما يتوافق مع المعايير الدولية المتعلقة بشبكة الجيل الخامس، كما قامت بإضافة معايير وتقنيات متقدمة إلى الشبكة الحالية تمهيداً لتمديد شبكة الجيل الخامس، فضلاً عن إجراء سلسلة من التجارب والاختبارات على شبكة الجيل الخامس بالتنسيق مع الشركاء العالميين من مزودي التكنولوجيا لتحديد مدى جاهزيتها».

ولفت إلى أن «(اتصالات) تواصل هذا العام تلك التجارب للوصول إلى أعلى سرعة بيانات ممكنة لتكون هذه الشبكة جاهزة للاستخدام خلال عام 2020، ما يمكن المستخدمين من الاستفادة من تطبيقات واستخدامات لا يمكن حصرها في الوقت الحالي، لتساعد بذلك في التعامل مع ذروة تطوّر المحتوى الرقمي الضخم الذي نتوقعه في السنوات القليلة المقبلة».

وذكر العبدولي أن «مؤسسة (اتصالات) تعمل حالياً على تهيئة منطقة معرض (إكسبو 2020 دبي) لتكون إحدى أسرع وأذكى وأفضل المناطق اتصالاً في العالم، وذلك من خلال إنشاء البنية التحتية الخاصة بالمعرض، الأمر الذي سيتيح للزوار والمشاركين في الحدث تجربة رقمية معززة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا».

وأفاد العبدولي بأن «شعار (اتصالات) في (أسبوع جيتكس للتقنية) سيكون (قيادة المستقبل الرقمي)، ليعبّر عن مهمتها في بناء مستقبل متصل رقمياً في الدولة وتقديم حلول وخدمات رقمية حديثة».

وبيّن العبدولي أن «(اتصالات) ستعلن خلال (جيتكس) عن إنجازات جديدة على صعيد سرعة شبكة الجيل الخامس، كما ستركز على إنترنت الأشياء والأمن الرقمي والتقنيات السحابية والبيانات الكبيرة، إضافة إلى أنه سيتم في جناح الشركة عرض حلول تركز على أمن الشبكات والأمن المدار والرصد الاستباقي للتهديدات الإلكترونية»، مشيراً إلى أن «(اتصالات) تعمل خلال (جيتكس) على توفير تجربة تكنولوجية وترفيهية متطورة، باستخدام أحدث الروبوتات وأنظمة الواقع الافتراضي».

تجربة العملاء

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، إن «تجربة العملاء في (اتصالات) شهدت هذا العام نقلة نوعية تمثلت في توفير منصات رقمية تفاعلية تقدم تقنيات متطورة ومستويات عالية من الجودة والسرعة، بغرض توفير بيئة حقيقية للعملاء لتجربة الابتكارات والخدمات الجديدة وتعزيز التجربة الشاملة»، لافتاً إلى أن «(اتصالات) ضخَّت استثمارات ضخمة في الشبكة، ما أسهم في وضع الإمارات في صدارة العالم العربي في مجال الجاهزية الشبكية، وذلك وفقاً لتقرير تكنولوجيا المعلومات العالمي للمنتدى الاقتصادي العالمي الأخير».

كما لفت إلى أن «(اتصالات) تسعى إلى تحسين تجربة العملاء بشكل عام من خلال توفير باقات بيانات ومكالمات تنافسية تمنحهم أفضل مستويات التوفير والقيمة المضافة، علاوة على تصميم منتجات وخدمات جديدة»، مبيناً أن «(اتصالات) عملت على توسيع شبكة مراكزها الذكية في الدولة ليصل عددها إلى 125 مركز خدمة ذكياً، في إطار مساعيها لتوفير تجربة عملاء رقمية معززة بمستويات أعلى من الكفاءة والمرونة».

«اتصالات ديجيتال»

وأشار العبدولي إلى أن «(اتصالات) تعمل من خلال وحدتها الرقمية (اتصالات ديجيتال) على توفير منصة مثالية للشركات الناشئة، للاستفادة من التقنيات الرقمية في إيجاد منتجات ومصادر دخل جديدة»، موضحاً أنه «من بين المبادرات التي اتخذتها (اتصالات ديجيتال)، هي شراكتها مع برنامج (مسرعات دبي المستقبل)، الذي يعد من أكبر مسرعات الدعم الحكومي في العالم ويجمع بين أفضل الشركات الناشئة مع هيئات حكومة دبي».

وأضاف أن «من أبرز المشروعات الكبرى التي تشارك بها (اتصالات) من خلال (اتصالات ديجيتال)، المشاركة في إنشاء البنية التحتية الرقمية لمنتجع (دبي باركس آند ريزورتس)، حيث نشرت مجموعة من التطبيقات والحلول الذكية بما في ذلك وسائل التواصل التفاعلية والأجهزة الذكية، لشراء التذاكر وأجهزة الدفع الرقمية والمواقف الذكية للمركبات والمواصلات الذكية».

استثمارات دولية

وعلى صعيد الاستثمارات الدولية للمجموعة، أفاد العبدولي بأن «(اتصالات) اعتمدت استراتيجية جريئة في هذا الصدد، تتمثل في التخارج من الأسواق التي لا تحقق عوائد جيدة والإبقاء فقط على الأسواق التي تحقق نتائج مرجوة».

وأوضح أن «العمليات الدولية لمجموعة اتصالات تتركز في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، مما يعزز فرصاً فريدة للنمو مع وجود تحديات وتقلبات نسبية في أسواق العمل في هذه المناطق التي تحكمها ظروف اقتصادية وتشريعية متباينة، ما يتطلب التقييم الدوري لاستراتيجية الأعمال والاستثمارات، لاسيما وأن بعض هذه الأسواق شهدت تحديات اقتصادية كبرى فرضت قيوداً على الاستثمارات والنمو المستقبلي».

علامة تجارية جديدة

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، صالح العبدولي، بالنسبة لإعلان «اتصالات»، أخيراً، عن إطلاق علامة تجارية جديدة باسم «swyp»، إن «إطلاق هذه العلامة يستهدف الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً، وتقدم لهم باقات هاتف متحرك مسبقة الدفع، فضلاً عن امتيازات أخرى».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني

قال متحدث باسم طيران الإمارات، الأحد، إن الشركة أعلنت إلغاء بعض الرحلات وإعادة توجيه أخرى.

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر

أبوظبي- مباشر: ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة إغلاق المجال الجوي في بعض دول المنطقة. وقال متحدث باسم طيران الامارات: "بعد إغلاق المجال الجوي مؤخراً في بعض الدول، ألغت طيران الإمارات بعض الرحلات وأعادت توجيه …

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر
14/04/2024 | 12:00 م

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام

قرر الجهاز الفني للهلال، بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، سفر بعثة الفريق إلى الإمارات مساء اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة العين الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد هزاع بن زايد

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام
14/04/2024 | 12:00 م

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة مصراوى

الإمارات قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة | مصراوى

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة   مصراوى
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة

رحبت دولة الإمارات اليوم الجمعة، بما أصدرته محكمة العدل الدولية من إجراءات مؤقتة إضافية، تطالب إسرائيل بضرورة

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي - الاتحاد للأخبار

المعهد الأميركي لأبحاث السياسة العامة: توجهات دولة الإمارات نحو الذكاء الاصطناعي تعكس طموحاً واضحاً إلى إعادة تعريف مكانتها العالمية في مجال ...

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي  -  الاتحاد للأخبار
30/03/2024 | 1:55 ص

البوابة الرسمية لحكومة الامارات طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل

أصبح طريقة الحصول على تأشيرة من الإمارات العربية المتحدة أمر يسير، حيث يتاح لمن يريد استخراج تأشيرة من الإمارات التوجه إلى السِّفَارة الإماراتية، أو من خلال

البوابة الرسمية لحكومة الامارات  طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل


3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم اخبار الامارات كشفت مجموعة اتصالات، أن مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، رصدت أكثر من ثلاثة مليارات درهم لمواصلة الاستثمار خلال العام الجاري، في تحديث شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية وتطوير البنية التحتية والاستثمار في التقنيات المستقبلية، مشيرة إلى أن 1.8



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم
المصدر http://www.emaratalyoum.com/business/local/2017-10-08-1.1033310 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 3 مليارات درهم استثمارات «اتصالات» في 2017 - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars