الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كلاكيت تالت مرة.. حلم جيل عمره 27 عامًا ينتظر فوز مصر على الكونغو

08/10/2017 | 8:50 م 0 comments
كلاكيت تالت مرة.. حلم جيل عمره 27 عامًا ينتظر فوز مصر على الكونغو

يعتبر التأهل إلى كأس العالم، حلمًا ينتظر ملايين المصريين تحقيقه منذ 27 عاما، وتكاد تلمسه أطراف الأنامل بعد ساعات، بحضور جيل بأكمله، لم يشاهد مصر في المونديال العالمي في مدرجات برج العرب، لمؤازرة الفريق الأول الذي يدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر

يعتبر التأهل إلى كأس العالم، حلمًا ينتظر ملايين المصريين تحقيقه منذ 27 عاما، وتكاد تلمسه أطراف الأنامل بعد ساعات، بحضور جيل بأكمله، لم يشاهد مصر في المونديال العالمي في مدرجات برج العرب، لمؤازرة الفريق الأول الذي يدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويستضيف المنتخب المصري نظيره الكونغولي، مساء اليوم، الأحد، على ملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ويكفيه الفوز لنيل بطاقة التأهل رسميا، ليكون بذلك ثاني منتخب إفريقي يصل لروسيا بعد تأهل نيجيريا.

تقارير ومتابعات على مساحة 247 فدانًا.. تعرف على معابد الكرنك بالأقصر من صب البترول للمبيدات.. كيف كان يتم القضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا بمصر؟ خبراء الكرة المصرية يرسمون ملامح خطة الفراعنة لتحقيق حلم المونديال بعد غياب 27 عامًا

ويمنح الفوز بأي نتيجة للمنتخب المصري على مضيفه الكونغو، التأهل إلى العُرس العالمي، الذي غاب عنه الفراعنة منذ إيطاليا 1990، بعد تعادل أوغندا وغانا سلبيا، بمباراة الأمس، لتصب تلك النتيجة في صالح منتخب مصر المتصدر.

وقد عاشت الجماهير المصرية تلك الأجواء، قبل 27 عاما، حين تأهل الفراعنة لكأس العالم 1990 بإيطاليا، تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري.

وينتظر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تأهل منتخبنا الوطني لبطولة كأس العالم 2018، لأول مرة بعد 28 عاما من الغياب عن المحفل العالمى، حيث أعلن على حسابه الرسمي لكأس العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نشر تغريدة قال فيها "الفوز غداً يرسل مصر إلى كأس العالم، بعد أن أنهى التعادل 0/0 أمام غانا وترك أوغندا في مشكلة كبيرة".

وتأهل منتخب مصر –الحاصل على لقب بطولة الأمم الإفريقية 7 مرات– مرتين فقط إلى كأس العالم، بالرغم أن أول مرة تأهل فيها كان عام 1934، وكانت تتكون من 13 منتخبا، ويشارك ممثل واحد من إفريقيا وأسيا، وانحسرت المنافسة على 3 منتخبات هي مصر وتركيا وفلسطين، انسحبت تركيا لأسباب سياسية، ولعبت مصر أمام فلسطين، في لقاءين، كان الذهاب فى القاهرة يوم 16 مارس، وانتهت بفوز مصر 7-1، وأقيمت مباراة العودة في فلسطين، وانتهت بفوز مصر أيضا بنتيجة 4-1.

ولعب المنتخب المصرى مباراة وحيدة أمام المجر، وانتهت بالهزيمة 4-2، وخرج المنتخب المصري، وفازت إيطاليا بهذا اللقب.

وتعد المرة الثانية والأشهر في التاريخ الكروي المصري، التأهل إلى كأس العالم 1990 إيطاليا، والذي يحمل ذكريات فارقة لدى الجماهير المصرية، حين ابتسم الحظ للمنتخب المصري، بعد أن تم تغير نظام التصفيات التي بدأت بـ16 منتخبًا، تم تقسيمهم على أربع مجموعات، ليتقابل بعد ذلك الأربع منتخابات الأوائل للمجموعات، ويتم إجراء قرعة تسفر عن مواجه مباشرة بين منتخبين.

ووقع في قرعة المنتخب المصري كل من ليبيريا وكينيا ومالاوي، وتصدر المنتخب المصرى مجموعته بفارق نقطتين عن ليبيريا، ثم انتظر القرعة التي أوقعته أمام أحد فرق شمال إفريقيا، وهو منتخب الجزائر.

ولعب مباراة الذهاب في الجزائر، وانتهت بالتعادل بدون أهداف، وفي التاريخ الشهير للكرة المصرية 17 نوفمبر 1989، ابتسم الحظ للفراعنة بهدف العميد حسام حسن، ويصعد بمصر للمرة الثانية في تاريخها للمونديال.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في كأس العالم مع إنجلترا وهولندا وأيرلندا، وتعادل المنتخب المصرى مع هولندا 1-1 (هدف مجدى عبدالغني)، ثم هزيمة أمام إنجلترا بهدف للاشيء، ثم تعادل أمام أيرلندا، وخرج المنتخب المصري من البطولة التي فازت بها ألمانيا.

ويسجل التاريخ الكروى حالات، كان المنتخب المصرى على أعتاب التأهل لكأس العالم فى العديد من النسخ، ولكنها كانت تخطئ في الخطوة الأخيرة، كان بينها بطولة كأس العالم 1994، وحادثة الطوبة الشهيرة، حين قرر وقتها الاتحاد الدولي زيادة عدد المنتخبات الإفريقية إلى 3 منتخبات، وأوقعت التصفيات المنتخب المصري في مجموعة واحدة مع توجو زيمبابوى وأنجولا.

وحدثت واقعة الطوبة الشهيرة التي أطاحت بمصر خارج التصفيات، بعد أن تمت إعادة المبارة الأخيرة في المجموعة أمام زيمبابوي بفرنسا، وانتهت بالتعادل.

وفي تصفيات كأس العالم 2002، كوريا واليابان، شهد المنتخب المصري واحدة من أصعب التصفيات مع المنتخب المغربي والجزائر والسنغال ونامبيبا.

بدأ المنتخب المنافسة بالتعادل السلبي أمام السنغال في داكار، ثم تعادل سلبيا أمام المغرب في القاهرة، ثم تعادل آخر أمام المنتخب الناميبي في أرضه بهدف لكل منهما، ولكن المنتخب أشعل حماسة الجماهير بعد فوز عريض على المنتخب الجزائري بنتيجة 5-2، ثم فوز على المنتخب السنغالي المتصدر بهدف نظيف، أحرزه ميدو، ثم تعود النتائج السلبية أمام المغرب بالهزيمة بهدف للاشيء، أحرزه مصطفى حاجي، لتصعب من مأمورية الفراعنة.

واستطاع منتخب الفراعنة، أن يفوز على نامبيبا بثمانية أهداف مقابل هدفين، ثم جاءت المباراة الفاصلة التي كانت هي الأصعب، فبالرغم من عدم وجود أي فرصة للمنتخب الجزائري للصعود، إلا أنهم لعبوا واحدة من المباريات العصيبة أمام المنتخب المصرى بالجزائر، وانتهت المبارة بالتعادل الإيجابي 1-1، في حين فازت السنغال على نامبيبا بنتيجة 5-0، لتصعد إلى المونديال بمساعدة الفرق العربية.

وتصنف تصفيات كأس العالم 2010 جنوب إفريقيا، بأنها كانت أقرب حالات التأهل للمنتخب المصري، والتي فقد بطاقتها في الجولة الأخيرة، وكان الجميع يرى أن المنتخب المصري فرصه أكبر في الوصول إلى كأس العالم، خصوصاً بعد أن أوقعته القرعة مع منتخبات الجزائر، الذي لم يتأهل إلى نهائيات الأمم الإفريقية منذ 2004، وكان في أسوأ حالات، وزامبيا ورواندا.

وبدأ المنتخب المصري التصفيات بتعادل بنتيجة 1-1، أمام زامبيا، في ستاد القاهرة، في صدمة كبيرة للمصريين، ثم جاءت الصدمة الأكبر، وهي الهزيمة في ملعب مصطفى شاكر بالجزائر، بنتيجة 3-1، في شيء لم يتوقعه أحد، ليكتب المنتخب المصري استفاقة، وعهد جديد للكرة الجزائرية، ثم استفاق المنتخب المصري، وحقق 3 مباريات فوز متتالية، لتبقى مباراتة الحاسمة مع الجزائر باستاد القاهرة، وكان يحتاج للفوز بثلاثية للتأهل، أو بهدفين فقط، للجوء إلى المباراة الفاصلة.

وانتهت المباراة بفوز مصر بهدفين دون رد، في مباراة لم يتخيل أحد كيف مرت على قلوب المصريين، خصوصا بعد أن أضاع بركات الهدف الثالث في آخر دقيقة في المباراة، كانت كفيلة بصعود الفراعنة لنهائيات المونديال البرازيلي، ثم جاءت المباراة الفاصلة بالخرطوم في السودان، فى مباراة غاب عنها المنتخب المصري، وفاز الخضر بهدف عنتر يحيى.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


كلاكيت تالت مرة.. حلم جيل عمره 27 عامًا ينتظر فوز مصر على الكونغو اخبار المحروسة يعتبر التأهل إلى كأس العالم، حلمًا ينتظر ملايين المصريين تحقيقه منذ 27 عاما، وتكاد تلمسه أطراف الأنامل بعد ساعات، بحضور جيل بأكمله، لم يشاهد مصر في المونديال العالمي في مدرجات برج العرب، لمؤازرة الفريق الأول الذي يدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

كلاكيت تالت مرة.. حلم جيل عمره 27 عامًا ينتظر فوز مصر على الكونغو
المصدر http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/44/258/1594251/رياضة/أخبار/كلاكيت-تالت-مرة-حلم-جيل-عمره--عامًا-ينتظر-فوز-مصر-.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كلاكيت تالت مرة.. حلم جيل عمره 27 عامًا ينتظر فوز مصر على الكونغو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars