الموضوعات تأتيك من 13564 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف سيخسر الجميع برحيل برشلونة عن الدوري الإسباني؟ البوابة

12/10/2017 | 12:25 ص 0 comments
كيف سيخسر الجميع برحيل برشلونة عن الدوري الإسباني؟   البوابة

أعلن رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بيجديمونت انفصال الإقليم عن المملكة الإسبانية مع إيقاف التنفيذ بناء على نتائج الاستفتاء الذي تم في الأول من الشهر الجاري.ويعد الاستفتاء سياسياً برمته، لكن أبصار

اقرأ أيضا:
اتلتيكو مدريد يتوصل لاتفاق مبدئي مع موناكو لضم ليمار
بلد الوليد ينضم إلى رايو فايكانو وهويسكا في الدوري الإسباني - أهرام سبورت
Messi.. لا يرقص على أنغام «التانجو»
FilGoal أخبار ليكيب تحاور صلاح - عن الهدف الخفي الذي قرر تحقيقه.. وطلب دروجبا منه
مباراة البرازيل وسويسرا .. كوتينيو يؤكد سيطرة الدوري الإسباني على كأس العالم 2018 - سبورت 360 عربية

فريق برشلونة

أعلن رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بيجديمونت انفصال الإقليم عن المملكة الإسبانية مع إيقاف التنفيذ بناء على نتائج الاستفتاء الذي تم في الأول من الشهر الجاري.

ويعد الاستفتاء سياسياً برمته، لكن أبصار عشاق كرة القدم شاخصة نحو الاستفتاء لأن تبعاته ستؤثر بشكل كبير على كرة القدم فثلاثة أندية في الدوري الإسباني، يرتبط مصيرها بهذا الاستفتاء وأهمها برشلونة.

وتواجه فرق كتالونيا الخروج من بطولات الاتحاد الإسباني بحال الانفصال عن إسبانيا، فرئيس رابطة الليغا خابيير تيباس قال قبل الاستفتاء أن برشلونة وإسبانيول وجيرونا لن يتواجدوا في الليغا في حالة انفصال كتالونيا.

ويبدو خيار الخروج من الدوري الإسباني واللعب لأحد الدوريات المجاورة (الدوري الفرنسي، أو الإيطالي، أو الإنجليزي) مطروحاً مع إمكانية تشكيل دوري خاص بفرق الإقليم وهو ما ليس في صالحهم.

الكرة وكتالونيا

قبل الخوض في الاستفتاء وتبعاته دعونا نُلقي نظرة سريعة على الكرة الكتالونية التي لا تقتصر على برشلونة فقط، فربما يعد البارسا الوجه الأبرز في كرة الإقليم، لكن هنالك 29 نادياً ينشطون في كافة درجات الدوري الإسباني لكن 3 منها وهم برشلونة وإسبانيول وجيرونا تنشط في الليغا.

للكرة الكتالونية تاريخ طويل؛ فالاتحاد الكتالوني سيحتفل في الحادي عشر من الشهر المقبل بمرور 117 عاماً على تأسيسه، أي عقب عام من تأسيس نادي برشلونة، فيما دشن أول بطولة للاتحاد عام 1901.

دوري كتالوني جديد

طُرحت فكرة إقامة دوري في إقليم كتالونيا بين أنديته، لكن الدوري الناشىء لن يكون جاذباً للجمهور باستثناء مباريات برشلونة وربما إسبانيول خاصة على مستوى البث التلفزيوني، كما ستخسر الأندية تصنيفها الأوروبي وربما لن تشارك في البطولات الأوروبية إن لم تدخل دولة كتالونيا الاتحاد الأوروبي كما قالت الصحف، لكن هذا الخيار قد يُدحض فأندية تركيا تشارك في البطولات الأوروبية رغم أن تركيا ليست عضواً بالاتحاد الأوروبي.

ماذا ستخسر كرة القدم برحيل برشلونة؟

على المستوى الاقتصادي، لو رحل برشلونة وإسبانيول وجيرونا عن الدوري الإسباني كما يهدد تيباس فإن الأمر سيكون في غاية الخطورة على البطولة في ظل تربعها على عرش الدوريات الخمس الكبرى الإنجليزي، والإيطالي، والفرنسي، والألماني.

يمثل البارسا قوة اقتصادية كبيرة، إذ تقدر مجلة "فوربز" الاقتصادية قيمته بـ 3.25 بليون يورو، كما حقق الفريق دخلاً الموسم الماضي بلغ 620.2 مليون يورو مع توقعات بوصوله إلى 708 مليون يورو بسبب قيمة الشرط الجزائي لعقد نيمار الذي دفع للنادي الصيف المنقضي نظير انتقال الهداف البرازيلي إلى باريس سان جيرمان.

رسمياً: فيدال يعلن اعتزاله الدولي
تقرير: كوتينيو إلى برشلونة في يناير
مورينيو: تألق صلاح لا يدهشني
فيديو: كولومبيا تتأهل لمونديال 2018 وبيرو تخطف بطاقة الملحق
فيديو: أوروغواي تتأهل لكأس العالم بعد فوزها على بوليفيا

وستخسر الكرة الإسبانية كثيراً، فوجود برشلونة مع ريال مدريد يجعلان البطولة ثالث الدوريات الكبرى من حيث الدخل بـ 2.437 بليون يورو خلف ألمانيا الثانية بفارق ضئيل، بينما تتصدر إنجلترا القائمة بـ 4.865 بليون يورو.

خسارة مواجهة الكلاسيكو التي استمرت لـ 115 عاماً

وسيقضي رحيل برشلونة على الكلاسيكو الإسباني وهي المباراة التي ينتظرها أغلب المشجعون حول العالم والتي تجمعه بخصمه ريال مدريد، ربما ستكون هذه الخسارة الأكبر؛ فالمباراة عمرها 115 عامًا فأول لقاء جمع الفريقين يعود إلى مايو 1902 قبل انطلاق الليغا في 1929 وبدء اللقاءات الرسمية.

لن يخسر المتابعون فقط مباراة تاريخية بين فريقين كبيرين، لكن كذلك سيخسر الليغا والفريقان على المستوى المادي؛ فمباراة الموسم الماضي في سانتياغو بيرنابيو التي انتهت بفوز النادي الكتالوني 3-2 تواجد بها 800 إعلامي وصحفي و537 قناة تلفزيونية و276 محطة إذاعية من 185 دولة حول العالم مع تقديرات بمشاهدة اللقاء من قِبل 650 مليون متابع حول العالم.

اللقاء له جماهيرية كبيرة، فقد أقيم الصيف المنقضي لقاء جمع الفريقين في ميامي الأميركية قدرت عائداته بسبب شعبيته بـ 200 مليون يورو.

تصنيف الاتحاد الأوروبي

الأمر الهام أيضاً هو تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للفرق، فثلاثة فرق إسبانية تتصدر التصنيف وهي ريال مدريد وجاره أتلتيكو وبرشلونة ثالثاً وهو ما سيؤثر على تصنيف الاتحادات فالاتحاد الإسباني يتصدر بفارق كبير 92.855 بفضل سبعة أندية عن إنجلترا 66.462، وألمانيا 64.916.

إسبانيا تخسر أمام الإيطاليين والإنجليز

تتفوق إسبانيا على سبيل المثال في دوري أبطال أوروبا على إيطاليا، حيث حققت فرقها 17 لقباً (12 لريال مدريد و 5 لبرشلونة)، مقابل 12 بطولة للفرق الإيطالية والإنجليزية، أي أن خروج برشلونة سيهدد تفوق الإسبان على منافسيهم.

ميسي معرض للخسارة

لن تخسر الفريق الكتالونية والليغا وحدها بل كذلك اللاعبون فالهداف التاريخي للدوري الإسباني ليونيل ميسي يفصله 75 هدفاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد مطارده على صدارة الهدافين.

في حالة رحيل برشلونة عن البطولات الإسبانية، سيكون ميسي أحد المتضررين إذ قد يتخطى رونالدو رقمه ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، صحيح بأنه سيستهدف وقتها رقماً في دوري جديد بقميص البارسا في سابقة فريدة، لكنه رقم كونه في عشر سنوات من 2004 وحتى 2014 ولن تكون خسارته يسيرة.

تعد لغة المال المسيطرة على لهجة الخسارة بحال خروج أندية كتالونيا من البطولات الإسبانية، لكن الخسارة الأكبر قالها زين الدين زيدان الذي واجه برشلونة كلاعب ومدرب حينما طُرح الأمر، حيث قال: "لا يمكنني تصور الدوري الإسباني دون برشلونة. هذا كل ما يمكنني قوله، لا يمكنني تصور هذا الأمر. لطالما تصورت برشلونة جزءاً من هذه البطولة. ما لا يمكنني تصوره ولا أحبذ فكرته بتاتاً، أن يكون الدوري الإسباني من دون برشلونة".

إنضم الى البوابة الرياضية
تابع البوابة الرياضية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Messi.. لا يرقص على أنغام «التانجو» امس 8:50 ص

الإحباط والحسرة والحزن تضرب النجم ليونيل ميسى، ومنتخب بلاده الأرجنتين، بعد تعادله، السبت، فى بداية مشواره بمونديال روسيا، أمام أيسلندا، المنتخب الصغير، بهدف لكل منهما، على أرض ملعب «أتكريت أرينا»، فى موسكو. افتتح أهداف المباراة النجم سيرجيو أجويرو، عند

رسميا ريال مدريد يجدد عقد دى توماس - امس 8:50 ص

رسميا ريال مدريد يجدد عقد دى توماس جدد نادي ريال مدريد الاسبانى عقد اللاعب الاسبانى المميز راوول دى توماس مهاجم الفريق المعار الى رايو فاييكانو بالموسم...

كيف تتفوق سرعة صلاح على عواجيز روسيا؟ التحرير الإخبـاري امس 8:50 ص

 استهلت روسيا مشوارها في كأس العالم لكرة القدم ببداية كالحلم بعد اكتساح السعودية 5-0 في مباراة الافتتاح، لكنها ستواجه منافسا مختلفا تماما في طريق

أخبار الدوري الإيطالي.. والد ميلينكوفيتش سافيتش ينصحه بالانتقال إلى يوفنتوس - سبورت 360 عربية امس 8:50 ص

نصح والد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، نجله بالانتقال إلى صفوف يوفنتوس، خلال فترة الان

ريال مدريد يعتمد على خدمات رباعى برازيلى لضم نيمار - امس 8:50 ص

ريال مدريد يعتمد على خدمات رباعى برازيلى لضم نيمار، يامل نادى ريال مدريد فى التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان نيمار بمساعدة رباعى برازيلى هذا الصيف

هدف كوتينيو الرائع مع البرازيل سبق وأن سجله مع برشلونة امس 8:50 ص

هدف كوتينيو المبهر في مباراة البرازيل سويسرا في كأس العالم الأحد كان قد سجّل مع برشلونة منذ أسابيع وتحديداً أمام ريال سوسييداد في الدوري الإسباني.

ساوثجيت يستفيد من الدوري الإنجليزي في طريقة لعب إنجلترا الجديدة امس 8:50 ص

جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا يؤكد أنه استفاد من دراسة خطط المدربين الأجانب في البريمييرليج.. اقرأ التفاصيل



كيف سيخسر الجميع برحيل برشلونة عن الدوري الإسباني؟ البوابة الدوري الاسباني أعلن رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بيجديمونت انفصال الإقليم عن المملكة الإسبانية مع إيقاف التنفيذ بناء على نتائج الاستفتاء الذي تم في الأول من الشهر الجاري.ويعد الاستفتاء سياسياً برمته، لكن أبصار



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الاسباني

خيارات

كيف سيخسر الجميع برحيل برشلونة عن الدوري الإسباني؟   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/رياضة/كيف-سيخسر-الجميع-برحيل-برشلونة-عن-الدوري-الإسباني؟-1032828 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف سيخسر الجميع برحيل برشلونة عن الدوري الإسباني؟ البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars