الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

: رئيس «فارميد هيلث كير»: «السوفالدى» أثبت فاعليته فى علاج فيرس C

12/10/2017 | 9:00 ص 0 comments
: رئيس «فارميد هيلث كير»: «السوفالدى» أثبت فاعليته فى علاج فيرس C

أكد محمد مبروك، الرئيس التنفيذى لشركة «فارميد هيلث كير»، أن قرار إجراء دراسات ما بعد البيع «Post marketing study» على أدوية السوفالدى المحلية، كان غير مجدٍ فى الوقت الحالى، ويشكك فى سلامة الدواء ...

أكد محمد مبروك، الرئيس التنفيذى لشركة «فارميد هيلث كير»، أن قرار إجراء دراسات ما بعد البيع «Post marketing study» على أدوية السوفالدى المحلية، كان غير مجدٍ فى الوقت الحالى، ويشكك فى سلامة الدواء المصرى، خصوصًا أن المرضى يأتون من جميع دول العالم للعلاج بالدواء المصرى.

وأشاد مبروك، فى تصريحات لـ«الدستور» بتراجع الإدارة المركزية للصيدلة عن قرارها فيما يخص دراسات ما بعد البيع، لافتًا إلى أن جميع الشركات تجرى دراسات تكافؤ حيوى على المستحضر، شرط تسجيل العقار قبل الإنتاج، ولا يُسمح بطرح المنتج فى الأسواق إلا بعد نجاح دراسة التكافؤ الحيوى.

وأشار إلى أن دراسة التكافؤ الحيوى مطلوبة عالميًا ولها بروتوكول عالمى من حيث العدد والطريقة والتحليل، كما أن أدوية فيروس سى المحلية أثبتت نجاحها فى شفاء المرضى بنسبة 95%، وبالتالى فإن قرار دراسة ما بعد البيع غير مُجدٍ ويعطل مسيرة الإنتاج.

وتابع: دراسة «Post marketing study» كانت مقترحة منذ عامين ولم يتم إجراؤها نظرًا للحاجة إلى العلاج، والآن بعد علاج مليون ونصف المليون مريض من الفيروس، لسنا بحاجة لإعادة الدراسات على المستحضر فى ظل نجاح أدوية فيروس سى.

ومن جانبه، قال المهندس سهل الدمراوى، عضو غرفة الأدوية باتحاد الصناعات، إن عقار السوفالدى المصرى الذى تم إنتاجه فى مصر عن طريق شركات الدواء الوطنية نجح بنسبة 95% فى معالجة ملايين المرضى المصريين، وأشاد بذلك العديد من المراكز والجهات الصحية العالمية والدولية بما فيها وزارة الصحة ولجنة الفيروسات الكبدية.

وأوضح الدمراوى، أن شركات الدواء المصرية تحملت الكثير لتوفير هذا العقار بأقل تكلفة فى العالم، بل إن سعره لا يتعدى واحدًا من الألف من السعر العالمى، وبكفاءة عالية جدًا.

وأوضح الدمراوى أن تلك الدراسة كانت غير منطقية ولا جدوى لها بعد أن أثبت العقار المصرى نجاحه، وشدد على ضرورة تدعيم وتشجيع صناعة الدواء المصرى لاسترجاع دورها فى تنشيط الاقتصاد وزيادة التصدير بعيدًا عن التعقيدات والمصالح الشخصية المحدودة والتى تعيق النهوض بالصناعة مثل هذا القرار غير المبرر.

يذكر أن الإدارة المركزية للصيدلة تراجعت عن قرارها الصادر فى يوليو الماضى، والخاص بضرورة إجراء دراسات ما بعد البيع «Post marketing study» على أدوية السوفالدى المحلية على 150 مريضًا بفيروس سى لمدة 6 أشهر فى 3 مراكز فيروسات معتمدة من لجنة الفيروسات الكبدية وبالبروتوكول العلاجى الذى تقره اللجنة مع تكفلها بالعلاج وتحليل PCR للحالات بالمعامل المركزية للوزارة، شرط دخولها فى مناقصات الوزارة لتوريد أدوية فيروس سى المحلية لمراكز الكبد بالمحافظات، واستبدالها بتقديم الشركات لـ150 ملف مريض لمركز اليقظة الصيدلية المصرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


: رئيس «فارميد هيلث كير»: «السوفالدى» أثبت فاعليته فى علاج فيرس C لكل داء دواء أكد محمد مبروك، الرئيس التنفيذى لشركة «فارميد هيلث كير»، أن قرار إجراء دراسات ما بعد البيع «Post marketing study» على أدوية السوفالدى المحلية، كان غير مجدٍ فى الوقت الحالى، ويشكك فى سلامة الدواء ...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

: رئيس «فارميد هيلث كير»: «السوفالدى» أثبت فاعليته فى علاج فيرس C
المصدر http://www.dostor.org/1584347 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : رئيس «فارميد هيلث كير»: «السوفالدى» أثبت فاعليته فى علاج فيرس C

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars