الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نائب أمير عسير يرعى انطلاقة معرض جامعة الملك خالد - صحيفة البلاد

12/10/2017 | 5:50 م 0 comments
نائب أمير عسير يرعى انطلاقة معرض جامعة الملك خالد - صحيفة البلاد

أبهـا- مرعي عسيري رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير امس حفل افتتاح معرض” الكتاب والمعلومات الـ 14 “, الذي تنظمه جامعة الملك خالد، خلال الفترة من 20-29 من الشهر الجاري، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط . وفور وصول سموه مقر الحفل قص الشريط …

اقرأ أيضا:
نائب أمير حائل يستقبل مدير إدارة كهرباء المنطقة
كيف ستعاقب السعودية مصريًا أفطر مع زميلته في العمل ؟...مصراوى
-السعودية تتوقع 8.5 مليون معتمر هذا العام
عبدالعزيز بن سعد يدشن مشروعات درء أخطار السيول بحائل
السعودية تسعى لدخول جينس بأكبر علم في العالم بطريقة فريد...مصراوى

أبهـا- مرعي عسيري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير امس حفل افتتاح معرض” الكتاب والمعلومات الـ 14 “, الذي تنظمه جامعة الملك خالد، خلال الفترة من 20-29 من الشهر الجاري، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط .

وفور وصول سموه مقر الحفل قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض, ثم اطلع سموه على ما تحتويه المعارض المصاحبة التي شارك فيها أكثر من 70 دوراً للنشر، لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية .

معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ثمّن في كلمته رعاية ومتابعة سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه لجميع فعاليات وبرامج الجامعة، مشيراً إلى أن فعاليات المعرض تشمل العديد من الأنشطة الثقافية والأمسيات شعرية والدورات في الخط العربي، وفعاليات نسائية خاصة وفعاليات للطفل” .

بعد ذلك شاهد الأمير منصور بن مقرن والحضور فيلماً مرئياً عن “معرض الكتاب والمعلومات الـ 14″، استعرض خلاله جهود عمادة شؤون المكتبات بالجامعة وماتقدمه من خدمات وبيئة تعليمية حديثة، سعياً للاستفادة والارتقاء بالجوانب الثقافية والتعليمية لشرائح المجتمع كافة .

وأوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة عضو اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله آل ناصر, أن المعرض يأتي ضمن فعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017، الذي يحمل عنوان “سياحة في كتاب” بهدف تفعيل دور الجامعة في التنمية السياحية والثقافية لدى أفراد المجتمع كافة، مشيراً إلى أن المعرض في دورته الحالية يشهد قفزة نوعية وتغيراً جذرياً في الشكل والمحتوى عن الأعوام السابقة .

وبيّن أن المعرض الذي يقع على مساحة 5 آلاف متر مربع, يشارك في العديد من دور النشر المحلية المعروفة، إضافة إلى استضافة جامعة الملك سعود “كضيف شرف المعرض”، ومشاركة عدد من الجهات التي تهتم بالمعلومات، وحضور ومشاركة الجامعات السعودية والمكتبات العامة، مثل دارة الملك عبدالعزيز والمكتبات العامة التابعة لوزارة الثقافة والإعلام والأندية الأدبية ممثلة في نادي أبها الأدبي والجهات الحكومية والخيرية, بالإضافة إلى مشاركة بعض المراكز والكراسي العلمية في الجامعة .

وأبان الدكتور آل ناصر أن المعرض يصاحبه مجموعة من الفعاليات الثقافية والتي تركز في مجملها على كل ما له علاقة بالقراءة والكتاب والعديد من الأمسيات الشعرية والدورات التدريبية المجانية, داعياً محبي القراءة لزيارة المعرض والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم المعرفة واقتناء الكتب .

من جهته أكد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العمري, أن جامعة الملك سعود تتشرف بالمشاركة في معرض الكتاب لجامعة الملك خالد, الذي يأتي ضمن فعاليات أبها عاصمة السياحة العربية 2017, مشيراً إلى أن التعاون بين الجامعات السعودية في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات المتعددة، يظهر التأثير الإيجابي لذلك, خاصة في استثمار إمكانيات الجامعات المتعاونة وتوجيه طاقاتها لتحقيق أهدافها المأمولة, والاستفادة من التجارب البينية الناجحة، بما يحقق نقل الخبرات وتبادلها بين الجامعات .
وكرم سموه في نهاية الحفل الجهات المشاركة في إنجاح المعرض, كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .مرتبط
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: السعودية: عدد المعتمرين هذا العام 8.5 مليون معتمر 19/09/2018 | 7:50 م

أعلنت السلطات السعودية، عن السماح للمعتمرين والزوار القادمين من الخارج بزيارة أى مدينة فى المملكة خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يومًا، مخصص ...

رئيس مجلس علماء باكستان: بلادنا تساند السعودية ضد الحوثيين المدعو 19/09/2018 | 7:50 م

أكد رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمد طاهر محمود الأشرفي، عقب الجلسة الإدارية التي عقدت مع أعضاء المجلس التنفيذي لمجلس علماء باكستان، أن صداقة ا

لماذا اقترضت السعودية 11 مليار دولار؟ Euronews 19/09/2018 | 7:50 م

تمكن صندوق الاستثمارات العامة السعودي من الحصول على قرض دولي مجمع بقيمة 11 مليار دولار، وهو قرض تجاري غير مسبوق لصندوق الثروة السيادي الرئيسي في المملكة النفطية.

بوابة الفجر: العربية نت - السعودية عمران خان: المملكة ساعدت باكستان عندما احتاجت للمساعدة 19/09/2018 | 7:50 م

يقدم موقع قناة العربية نت كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية ...

اختتام التمرين العسكرى (الحزم1) بين القوات البرية السعودية والسودانية - 19/09/2018 | 7:50 م

أختتمت اليوم،الاربعاء، التمرين العسكري المشترك (الحزم1) بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات البرية السودانية بمركز الأمير خالد بن سلطان للتمارين التكتيكية بالمنطقة الشمالية.

بوابة الفجر: السعودية ترفع حيازاتها لأداوت الدين الأمريكية بنسبة 17% 19/09/2018 | 7:50 م

واصلت المملكة العربية السعودية رفع إجمالي حيازاتها لأداوت الدين الأمريكية خلال شهر يوليو الماضي مسجلة زيادة على أساس سنوي بنسبة 17.05% مقارنة بنفس ...

الشركة السعودية للصناعات العسكرية فى معرض أفريقيا للطيران والدفاع 2018 - 19/09/2018 | 7:50 م

تشارك الشركة السعودية للصناعات العسكرية فى فعاليات معرض أفريقيا للطيران والدفاع 2018 الذى يعقد خلال الفترة من 19 ـ 23 سبتمبر الحالي في قاعدة ووتركلوف العسكرية بمدينة سنتوريون في جنوب أفريقيا.



نائب أمير عسير يرعى انطلاقة معرض جامعة الملك خالد - صحيفة البلاد اخبار السعودية أبهـا- مرعي عسيري رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير امس حفل افتتاح معرض” الكتاب والمعلومات الـ 14 “, الذي تنظمه جامعة الملك خالد، خلال الفترة من 20-29 من الشهر الجاري، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

نائب أمير عسير يرعى انطلاقة معرض جامعة الملك خالد - صحيفة البلاد
المصدر http://www.albiladdaily.com/نائب-أمير-عسير-يرعى-انطلاقة-معرض-جامعة/ http://www.albiladdaily.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نائب أمير عسير يرعى انطلاقة معرض جامعة الملك خالد - صحيفة البلاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars