الموضوعات تأتيك من 13564 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تكشف تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات بالقصير - العربية.نت الصفحة الرئيسية

13/10/2017 | 3:25 م 0 comments

كشف مجلس الوزراء في مصر تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات من المواطنين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر. وقالت غرفة عمليات مجلس الوزراء إنه

اقرأ أيضا:
الأرصاد : موجة حارة تبدأ غدًا وحتى نهاية رمضان...مصراوى
تتراجع لـ 32.. الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى ا...مصراوى
من اليمن إلى القاهرة.. لولا تُعيد مع المصريين بسبب الحرب...مصراوى
الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 5-6-2018 بمصر ومدن عربية وعالمية - صدى الأمة
: تعرف على درجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة والمحافظات..فيديو

كشف مجلس الوزراء في مصر تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات من المواطنين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.

وقالت غرفة عمليات مجلس الوزراء إنه "بناءً على تكليف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمتابعة تفاصيل هذه الأزمة، تم التواصل مع وزارة الصحة التي نفت وفاة ‏عدد من المواطنين نتيجة إصابتهم بالمرض".

وذكرت وزارة الصحة، وفق بيان غرفة عمليات الوزراء، أن عدد الحالات المصابة بلغت 245 حالة، خرج ‏منها 210 حالات، ومتبقٍّ 35 حالة تحت العلاج، مؤكدةً أن هذه الحالات ظهرت في ‏مدينة القصير فقط بمحافظة ‎البحر_الأحمر.

وكشفت الوزارة أن هذه الحمى نتيجة فيروس ضعيف يسمى "الدنج"، وتسببه ‏بعوضة تسمى "ايداس ‏ايجبتياي"، وتنتهي دورة الفيروس في جسم الإنسان خلال أسبوع على ‏الأكثر.

وأوضحت أن هذه الحمى ‏غير معدية ولا تنتقل من إنسان لآخر، سواء عن ‏طريق المخالطة أو اللعاب أو الأكل أو الشراب، ‏لكنها تنتقل فقط من خلال لدغ ‏البعوضة الناقلة للمرضى من مصاب لشخص آخر سليم.

وكان أهالي مدينة القصير قد أكدوا لـ"العربية.نت" أنهم يعانون من أعراض ارتفاع في درجة الحرارة وقيء وإسهال، وتم احتجاز عدد كبير منهم في مستشفى "حميات قنا" وما زالت حالتهم صعبة. وقد ذكرت وزارة الصحة أن نتائج تحاليل العينات التي قامت بها المعامل المركزية تؤكد أن الفيروس الذي أصاب هذه الحالات هو الفيروس المسبب للحمى المعروفة بحمى الدنج.

من جانبه، ذكر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث وأستاذ الأمراض الجلدية، أن حمى الدنج هو مرض فيروسي ينتقل للإنسان عن طريق لدغ ناموسة تعرف باسم "الزاعجة المصري"، وتظهر أعراض المرض على المصاب بعد عدة أيام، وتكون على هيئة ارتفاع في الحرارة وصداع وتعب عام وإحساس بآلام في العظام والجسم بصفة عامة.

وقال إن هذه الأعراض يصاحبها ظهور طفح جلدي في كل الجسم يشبه الحصبة ورغبة في الحكة، ويستمر المرض من 4 إلى 7 أيام، ويحتاج المريض إلى راحة بالمنزل مع تناول السوائل بكثرة، وتناول ملعقة عسل نحل يوميا، ويمكن استخدام المسكنات ما عدا الأسبرين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تقايرير وقضايا - درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 19/6/2018 بمحافظات مصر اليوم 8:50 ص

تقايرير وقضايا - يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد...

حار على القاهرة ننشر الدرجات التفصيلية لطقس الثلاثاء - أخبار مصر اليوم 8:50 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية م...

الأرصاد: غدا طقس لطيف بالسواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة - اليوم 8:50 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية تستقبل 17 ألف زائر فى ثانى أيام عيد الفطر - 17/06/2018 | 2:50 م

أكدت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير عام حديقة حيوان "النزهة" بالإسكندرية، أن الحديقة قد استقبلت نحو 17 ألف زائر فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

عاجل.. درجات الحرارة اليـوم الأحـد ثاني أيام العيد في القاهرة والجيزة ومحافظات مصر 17/06/2018 | 2:50 م

فوري.. درجات الحرارة اليـوم الأحـد ثاني أيام العيد في القاهرة والجيزة ومحافظات مـصـر...

من اليمن إلى القاهرة.. لولا تُعيد مع المصريين بسبب الحرب...مصراوى 17/06/2018 | 2:50 م

من اليمن إلى القاهرة لولا ت عيد مع المصريين بسبب الحرب...مصراوى

اخبار مصر - ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد بمحافظات مصر 17/06/2018 | 2:50 م

اخبار مصر - يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود اليوم الأحد طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.



مصر تكشف تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات بالقصير - العربية.نت الصفحة الرئيسية درجات الحرارة في مصر كشف مجلس الوزراء في مصر تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات من المواطنين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر. وقالت غرفة عمليات مجلس الوزراء إنه



اشترك ليصلك كل جديد عن درجات الحرارة في مصر

خيارات

المصدر http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2017/10/12/مصر-تكشف-تفاصيل-المرض-الغامض-الذي-أصاب-المئات-بالقصير-.html العربية.نت | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تكشف تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب المئات بالقصير - العربية.نت الصفحة الرئيسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars